الراوتب في بلجيكا

الراوتب في بلجيكا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

الراوتب في بلجيكا

[ad_1]
✈️ #الراوتب #في #بلجيكا #منتوف #MANTOWF #سياحة وسفر
[ad_2]

[the_ad_group id=”6234″]

المشاركات

تعرف على الحد الأدنى للأجور البلجيكي ومتوسط الرواتب في بلجيكا الذي تتوقع أن تكسبه كمغترب في هذه الدولة.
إذا كنت تبحث عن وظائف في بلجيكا أو ترغب في التفاوض على راتبك ، فإن إدراكك لمستويات الحد الأدنى للأجور في بلجيكا ومتوسط الرواتب لبعض الصناعات يوفر أساسًا جيدًا.
في حين أن العديد من البلدان في أوروبا لديها حد أدنى وطني للأجور أو تحدد الأجور على مستوى الصناعة من خلال اتفاقيات جماعية ، فإن الحد الأدنى للأجور في بلجيكا يعمل على كلا المستويين. تراجع الحكومة الحد الأدنى للأجور في بلجيكا مرتين في السنة ، وهي تُصنف باستمرار من بين أعلى المعدلات في الاتحاد الأوروبي.
تعرف معنا على متوسط الرواتب في بلجيكا من خلال هذا المقال.

الرواتب في بلجيكا

يكسب الشخص الذي يعمل في بلجيكا حوالي 6150 يورو شهريًا. تتراوح الرواتب بين 1،890 يورو (أدنى متوسط) و 25،900 يورو (أعلى متوسط ، الحد الأقصى الفعلي للراتب أعلى).
هذا هو متوسط الراتب الشهري بما في ذلك السكن والمواصلات والمزايا الأخرى. الرواتب تختلف بشكل كبير بين مختلف المهن. إذا كنت مهتمًا براتب وظيفة معينة ، فراجع أدناه للحصول على رواتب لعناوين وظيفية محددة.
تتفق اللجان عبر مختلف القطاعات على الحد الأدنى لـ الرواتب في بلجيكا ، مما يعني أن تشريعات الأجور تختلف بين الصناعات. بالنسبة للصناعات التي ليس لديها حد أدنى للأجور تحدده لجانها ، يتم تطبيق الحد الأدنى للأجور البلجيكي على مستوى البلاد.
الحد الأدنى للأجور في عام 2019 هو 1،593.80 يورو شهريًا أو 19126 يورو سنويًا (مع مراعاة فترات الدفع 12). يمثل هذا ارتفاعًا بنسبة 2٪ (حوالي 31 يورو شهريًا) عن مستوى 2018.
يعمل الحد الأدنى للأجور في بلجيكا على أساس شهري وليس بالساعة. إذا كنت تتقاضى أجرًا على أساس كل ساعة أو أسبوعيًا ، فسيتعين عليك حساب راتبك بالتناسب على أساس 38 ساعة عمل في الأسبوع.

الحد الأدنى للأجور للتدريب في بلجيكا

إذا كان لديك تدريب داخلي في بلجيكا وكان عمرك أكثر من 21 عامًا ، فيجب أن تحصل على بدل لا يقل عن 751 يورو شهريًا ولديك عقد يحدد الدور الوظيفي الدقيق والتدريب الذي ستقوم به.
واجهت بعض الشركات البلجيكية اتهامات باستغلال المتدربين من خلال جعلهم يعملون في وظائف عادية بدوام كامل ، دون دفع الحد الأدنى للأجور البلجيكي القياسي – وفي بعض الحالات تقديم تدريب داخلي غير مدفوع الأجر تمامًا.

الحد الأدنى للأجور في بلجيكا حسب القطاع

تحدد العديد من الصناعات الحد الأدنى للأجور الخاصة بها في بلجيكا بناءً على الاتفاقات الجماعية داخل قطاعاتها.
ومع ذلك ، فإن فهم هذه الاتفاقيات ليس دائمًا أمرًا سهلاً. يعتمد الحد الأدنى الدقيق للأجور على العوامل التالية:
مكان العمل: بلجيكا مقسمة إلى مقاطعات في بعض أجزاء تشريع الحد الأدنى للأجور ، مما يعني أنه قد يتم الدفع لك مبلغًا مختلفًا حسب المكان الذي تعيش فيه.
دورك: تقسم بعض القطاعات الأدوار إلى فئات الأقدمية ، ويختلف الحد الأدنى للأجور وفقًا لذلك.
ساعات العمل في الأسبوع: يختلف الحد الأدنى للأجور في بعض الصناعات بناءً على عدد الساعات التي تعمل فيها في الأسبوع.
كم من الوقت أنجزت المهمة: تحدد بعض القطاعات أجورًا مختلفة للمبتدئين الجدد وأولئك الذين كانوا في مناصبهم لأكثر من ستة أشهر أو عام.

متوسط الرواتب في بلجيكا

وفقًا لبيانات موقع مسح متوسط الراتب ، يبلغ متوسط الراتب الإجمالي في بلجيكا 61،357 يورو سنويًا. هذا هو 37923 يورو بعد الضرائب.
تشمل الوظائف عالية الأجر ما يلي:

  • المدير العام في  الشركة: 129.150 يورو
  • مدير الموارد البشرية: 96.450 يورو
  • مدير المشروع: 76900 يورو
  • المدير: 74000 يورو
  • مدير مشروع تكنولوجيا المعلومات: 65.500 يورو
  • المحلل المالي: 58900 يورو
  • مهندس برمجيات: 55150 يورو
  • مهندس باحث: 46139 يورو
  • المهندس: 46.030 يورو

فرق الأجور بين الجنسين في بلجيكا

تشير أرقام منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية إلى أن بلجيكا بها واحدة من أدنى فجوات الأجور بين الجنسين في أوروبا (3.7٪). ويقارن هذا بشكل إيجابي مع متوسط الاتحاد الأوروبي البالغ 19.1٪. في القطاع العام ، تكسب المرأة في بلجيكا على أساس الساعة أكثر من الرجل.
على الرغم من أنه لا ينبغي أن يكون للجنس تأثير على الأجور ، إلا أنه في الواقع له تأثير. إذن من الذي يتقاضى أجرًا أكثر: رجال أم نساء؟ يكسب الموظفون الذكور في بلجيكا 6٪ أكثر من نظرائهم من الإناث في avergae في جميع القطاعات.

كيف يقارن الراتب في بلجيكا؟

يعتبر الحد الأدنى للأجور في بلجيكا من بين الأفضل في الاتحاد الأوروبي. فقط لوكسمبورغ (2،071 يورو) ، أيرلندا (1،656 يورو) ، وهولندا (1616 يورو) لديها حد أدنى أعلى للأجور للعمال البالغين.
بالإضافة إلى وجود أحد أعلى الحد الأدنى للأجور في أوروبا ، فإن بلجيكا لديها أيضًا قوانين عمل قوية تحمي حقوق العمال على المستوى الوطني.
يجب على أرباب العمل في بلجيكا دفع رواتب موظفيهم مرة واحدة على الأقل شهريًا. يتلقى العمال اليدويون أجورهم مرتين في الشهر. يجب عليهم أيضًا تقديم إيصال دفع للموظف عن كل دفعة يقومون بها.
يجب على أصحاب العمل تقديم حساب سنوي بالمبلغ الإجمالي الذي دفعوه لعمالهم. يمكن لمفتشية العمل الوصول إلى هذا السجل للتحقق من التزام أصحاب العمل بالقواعد.
تعمل بلجيكا بحد أقصى 40 ساعة عمل في الأسبوع ، على الرغم من أن ساعات العمل عادة ما تكون 38 ساعة في الأسبوع. يحق للموظفين الحصول على 24 يومًا من الإجازة كل عام ، على الرغم من أن بعض اتفاقيات العمل الجماعية تقدم بدلًا أكبر بالإضافة إلى العطل السنوية البلجيكية الوطنية العشرة. اقرأ المزيد في هذا الدليل لقضاء إجازة في بلجيكا.

اقرأ أيضاً:
كل ما تريد معرفته عن كيفية الحصول على عقد عمل في بلجيكا

توزيع الرواتب في بلجيكا

نطاق الراتب

تتراوح الرواتب في بلجيكا بين 1،890 يورو في الشهر (الحد الأدنى) و 25،900 يورو في الشهر (الحد الأقصى لمتوسط الراتب ، والحد الأقصى الفعلي أعلى).

متوسط الراتب

متوسط الراتب هو 5،900 EUR في الشهر ، ما يعني أن نصف (50٪) من السكان يكسبون أقل من 5،900 EUR بينما يكسب النصف الآخر أكثر من 5،900 EUR. يمثل الوسيط قيمة الراتب المتوسط. بشكل عام ، قد ترغب في أن تكون على الجانب الأيمن من الرسم البياني مع ربح المجموعة أكثر من متوسط الراتب.

النسب المئوية

ترتبط قيمتان ارتباطًا وثيقًا بالمتوسط: القيم المئوية 25 و 75. نستنتج من الرسم البياني أن 25٪ من السكان يكسبون أقل من 3،510 EUR بينما يكسب 75٪ منهم أكثر من 3،510 EUR. أيضًا من الرسم البياني ، فإن 75٪ من السكان يكسبون أقل من 15،300 EUR بينما يكسب 25٪ أكثر من 15،300 EUR

ما الفرق بين الوسيط ومتوسط الراتب؟

كلاهما مؤشرات. إذا كان راتبك أعلى من المتوسط والوسيط ، فأنت تقوم بعمل جيد للغاية. وفي حال كان راتبك أقل من كليهما ، فإن الكثير من الناس يكسبون أكثر منك وهناك مجال كبير للتحسين. إذا كان راتبك بين المتوسط والوسيط ، فقد تكون الأمور معقدة بعض الشيء.

مقارنة الراتب حسب سنوات الخبرة

كيف يتقدم راتب الشخص بمرور الوقت في بلجيكا؟
مستوى الخبرة هو أهم عامل في تحديد الراتب. وبطبيعة الحال ، كلما زادت سنوات الخبرة كلما ارتفعت الرواتب في بلجيكا.
بشكل عام ، الموظفون الذين لديهم خبرة من سنتين إلى خمس سنوات يكسبون في المتوسط 32٪ أكثر من المبتدئين والمبتدئين في جميع الصناعات والتخصصات.
يميل المحترفون الذين لديهم خبرة تزيد عن خمس سنوات إلى كسب 36٪ في المتوسط أكثر من أولئك الذين لديهم خمس سنوات أو أقل من الخبرة العملية.
مع بلوغك علامة العشر سنوات ، يزداد الراتب بنسبة 21٪ و 14٪ إضافية لمن تجاوز 15 عامًا.
يتم تقديم هذه الأرقام كمبادئ توجيهية فقط. تصبح الأرقام أكثر أهمية إذا كنت تفكر في مسمى وظيفي واحد في كل مرة.

مقارنة الراتب حسب التعليم

كيف يؤثر المستوى التعليمي على راتبك؟
من المعروف أن التعليم العالي يساوي راتباً أكبر ، ولكن ما مقدار المال الإضافي الذي يمكن أن تضيفه الدرجة إلى دخلك؟ قارنا رواتب المهنيين على نفس المستوى ولكن بمستويات جامعية مختلفة عبر العديد من الوظائف ، فيما يلي النتائج التي توصلنا إليها.
يكسب العاملون الحاصلون على شهادة أو دبلوم في المتوسط 17٪ أكثر من أقرانهم الذين وصلوا إلى مستوى المدرسة الثانوية فقط.
يكسب الموظفون الذين حصلوا على درجة البكالوريوس 24٪ أكثر من أولئك الذين تمكنوا فقط من الحصول على شهادة أو دبلوم.
يُمنح المهنيون الذين حصلوا على درجة الماجستير رواتب تزيد بنسبة 29٪ عن الحاصلين على درجة البكالوريوس.
أخيرًا ، يكسب حاملو الدكتوراه 23 ٪ أكثر من حاملي درجة الماجستير في المتوسط أثناء قيامهم بنفس الوظيفة.

هل تستحق درجة الماجستير أو ماجستير إدارة الأعمال ذلك؟ هل يجب عليك متابعة التعليم العالي في بلجيكا؟

يكلف برنامج درجة الماجستير أو أي برنامج دراسات عليا في بلجيكا ما بين 30،700 يورو إلى 92،200 يورو ويستمر ما يقرب من عامين. هذا استثمار لا بأس به.
لا يمكنك أن تتوقع حقًا أي زيادات في الراتب خلال فترة الدراسة ، على افتراض أن لديك بالفعل وظيفة. في معظم الحالات ، يتم إجراء مراجعة الراتب بمجرد الانتهاء من التعليم والحصول على الدرجة العلمية.
يتابع العديد من الأشخاص التعليم العالي كتكتيك للتحول إلى وظيفة ذات رواتب أعلى. يبدو أن الأرقام تدعم هذا التكتيك. متوسط الزيادة في التعويض أثناء تغيير الوظائف هو حوالي 10٪ أكثر من زيادة الراتب المعتادة.
يعتمد القرار حقًا على وضعك وخبرتك من بين العديد من العوامل الأخرى. إذا وضعنا جميع المتغيرات جانباً ، إذا كنت تستطيع تحمل تكاليف التعليم العالي ، فإن عائد الاستثمار يستحق ذلك بالتأكيد. يجب أن تكون قادرًا على استرداد التكاليف في غضون عام تقريبًا أو نحو ذلك.

متوسط نسبة الزيادة السنوية في الراتب في بلجيكا

كم هي الزيادات السنوية على الراتب في بلجيكا؟ كم مرة يحصل الموظفون على زيادات في الرواتب؟
بلجيكا
من المرجح أن يلاحظ الموظفون في بلجيكا زيادة في الرواتب تقارب 8٪ كل 17 شهرًا.
يشير مصطلح “زيادة الراتب السنوية” عادةً إلى الزيادة في فترة 12 شهرًا تقويميًا ، ولكن نظرًا لأنه من النادر أن تتم مراجعة رواتبهم بالضبط في علامة السنة الواحدة ، فمن المفيد معرفة التكرار والمعدل في ذلك الوقت من الزيادة.
يمكن بسهولة حساب زيادة الراتب السنوية في السنة التقويمية (12 شهرًا) على النحو التالي: زيادة الراتب السنوية = معدل الزيادة × 12 ÷ زيادة التكرار

 

 

[ad_2]
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇
[ad_2]
#السياحة #السياحةفيتركيا #السياحةفيالمغرب #السياحةفيالجزائر
[ad_2]
#كيف #كيفان #کیف #کیفزنانه #کیفیت #کیفیتعالی #كيفزنانه #كيفشيك #كيفكفش #كيفيتعالي #كيفيت #تاجيرمكيفات #مكيفات #تأجيرمكيفات #ايجارمكيفات #كاتريناكيف #کیفچرم #کیفپول #کیفمجلسی #کیفدوشی #کیفشیک #کیفدستی #کیفدخترانه #کیفوکفش #کیفخاص #باکیفیت #کیفوکفشست #کیفکفش #کیفترک #کیفکمری