ما هي الدول التي تقدم أسهل إقامة دائمة في العالم ؟

ما هي الدول التي تقدم أسهل إقامة دائمة في العالم ؟

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

ما هي الدول التي تقدم أسهل إقامة دائمة في العالم ؟

الدول التي تقدم أسهل إقامة دائمة

[ad_1]

#ما #هي #الدول #التي #تقدم #أسهل #إقامة #دائمة #في #العالم #أوروبا

 الدول التي تقدم أسهل إقامة دائمة

 الدول التي تقدم أسهل إقامة دائمة  – ربما يعتبر قرار الذهاب إلى دولة أخرى قراراً مصيرياً لدى العديد من الأشخاص, إذ أنه ليس من السهل أبداً أن تترك موطنك وتذهب للبحث عن حياة جديدة في مكان آخر.
ولهذا السبب فإن معظم هؤلاء الأشخاص يبحثون عن الدول التي تقدم أسهل إقامة دائمة في العالم حتى لا يأخذوا الكثير من الوقت كي يصبحوا مقيمين ومن ثم مواطنين دائمين فيها.
لذا إن كنت تخطط للخروج من موطنك الحالي ، أو اتباع نظرية العلم أو أن تصبح رحلاً مسافراً ، أو حتى قضاء عام في الخارج ، فإليك البلدان التي تقدم أسهل إقامة دائمة في العالم.

أسهل إقامة دائمة في العالم

أصبح صنع حياة جديدة في الخارج أسهل من أي وقت مضى.  ولكنه يعتمد على ما تبحث عنه. سواء كنت ترغب في العثور على وظيفة في بلد أحلامك . أو إذا كنت ستدير نشاطًا تجاريًا مستقلًا عن الموقع ، فإننا سندعك تلقي نظرة على الدول التي تقدم أسهل إقامة دائمة في العالم.

المكسيك

أكثر من مليون مهاجر لا يمكن أن يكونوا مخطئين! المكسيك هي فترة تأشيرة الإقامة الأسهل والأقل تكلفة. تعد المكسيك أيضًا الدولة الأكثر شعبية مع حوالي 10 أضعاف عدد التأشيرات الصادرة لمواطني معظم الدول حول العالم أكثر من أي تأشيرات أخرى.
أسباب شعبية الإقامة المكسيكية واضحة. يمكنك القيادة هناك ، إنها المنطقة الزمنية المريحة. وهناك العديد من مجتمعات الوافدين التي يمكنك الانضمام إليها . والحياة رخيصة ، ونوعية الحياة والطعام مذهل (على الأقل في مناطق معينة) ، ويتم التحدث باللغة الإنجليزية على نطاق واسع.
إذا كنت متقاعدًا ، فإن أسهل طريقة للحصول على الإقامة في المكسيك هي إظهار دخل مضمون لا يقل عن 1550 دولارًا أمريكيًا للشخص الواحد + 520 دولارًا لكل معال. إذا لم يكن لديك معاش تقاعدي أو توزيعات IRA . فيمكنك أيضًا شراء عقارات مكسيكية بقيمة 210 آلاف دولار أو إظهار رصيد حساب مصرفي لا يقل عن 25000 دولار لمدة 8 أشهر على الأقل.
وفي حال كان هذا يتطلب الكثير من العمل ، فيمكنك تجميع تأشيرات الإقامة لمدة 6 أشهر والبقاء في المكسيك إلى أجل غير مسمى. في كل مرة تدخل فيها المكسيك عن طريق الجو . يتم منحك تأشيرة لمدة 6 أشهر. هذا هو النموذج الذي توقع عليه وتسليمه بعد الخروج من الطائرة … هذه هي تأشيرتك. من أجل “التجديد” ، ما عليك سوى المغادرة لمدة يوم والعودة مرة أخرى.
عندما تقود سيارتك إلى المكسيك ، لا تحصل على تأشيرة ولا أحد يختم جواز سفرك. طالما بقيت داخل البلدات الحدودية ، فلن تكون هناك تأشيرة ولا شيكات. إذا كنت ترغب في القيادة جنوبًا ، فستحتاج أنت وسيارتك إلى تصاريح.

بنما

أسهل برنامج إقامة مع طريق إلى الجنسية هو من بنما. إذا كنت من أفضل 50 دولة ، مثل الولايات المتحدة وكندا وأستراليا والاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة ، وما إلى ذلك . فيمكنك الحصول على الإقامة في بنما باستثمار أقل من 20000 دولار لعائلة مكونة من أربع أفراد.
بعد 5 سنوات من الإقامة ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على الجنسية وجواز السفر الثاني. سيوصلك جواز السفر من بنما إلى 151 دولة بدون تأشيرة ، وهو قريب جدًا من جواةز سفر Tier-A. إذا كنت تريد جواز سفر أفضل ، فستحتاج إلى إلقاء نظرة على بلد مثل البرتغال باستثمار يتراوح بين 500000 و 1 مليون يورو.

بليز

بليز هو أسهل برنامج إقامة للمتقاعدين. إذا كان لديك حوالي 2000 دولار شهريًا في المدفوعات المضمونة ، فيمكنك أن تصبح مقيمًا في بليز من خلال برنامج QRP الخاص بهم
تركز بليز على جلب المتقاعدين وذوي الدخل الثابت. لكن ، لست بحاجة إلى التقاعد للتأهل. يمكن لأي شخص يزيد عمره عن 45 عامًا مع معاش تقاعدي أو دخل سلبي مضمون بقيمة 2000 دولار شهريًا استخدام QRP. إذا لم يكن لديك توزيعات المعاشات التقاعدية ، فيمكنك إعداد راتب سنوي من البنك.
لمزيد من المعلومات عن هذا الموضوع اضغط هنا

نيوزيلاندا

نيوزيلندا تسير في الاتجاه المعاكس لبليز. هذا البلد يريد جلب الشباب. إذا كان عمرك يتراوح بين 18 و 30 عامًا ، فمن السهل جدًا الحصول على تأشيرة إقامة في نيوزيلندا.
تمنح تأشيرة “عطلة العمل” في نيوزيلندا المسافرين الغربيين الشباب 12 شهرًا للاستكشاف. بمجرد انتهاء 12 شهرًا ، يمكنك التقدم للحصول على تأشيرة مختلفة أو العودة إلى الوطن.
على الرغم من ذلك ، سأقول ، إن مشكلة نيوزيلندا هي أن الحياة أصبحت باهظة الثمن. الأثرياء يشترون العقارات ويرفعون الأسعار في جميع أنحاء البلاد. تعتبر NZ بالفعل أغلى بنسبة 10٪ من الولايات المتحدة وأتوقع أن يستمر هذا في الزيادة في المستقبل.
هذا يميز نيوزيلندا بصرف النظر عن بقية هذه القائمة. أثناء العيش في المكسيك وبنما والباقي رخيصة بشكل مثير للدهشة بالنسبة لأولئك الذين لديهم دولارات ، ارتفعت تكلفة المعيشة في نيوزيلندا.

بالي، اندونيسيا

بالي هي موطن العديد من البدو الرحل الرقميين ، بالي تقدم نمط الحياة الأكثر راحة في هذه القائمة. قم بدمج هذا مع انخفاض تكلفة المعيشة ، والإنترنت اللائق ، وواحد من أسهل التأشيرات ، وسترى لماذا تعد بالي من أفضل الخيارات ، خاصة لمحبي موسيقى الجاز البارعين في مجال التكنولوجيا.
ليس لدى إندونيسيا طريق سهل للحصول على الجنسية مثل بنما ، لكن لديها “تأشيرة اجتماعية” سهلة للغاية. تأشيرة الإقامة هذه قابلة للتجديد لمدة تصل إلى 6 أشهر. للتمديد ، ستسافر إلى السفارة في سنغافورة (حوالي 100 دولار للرحلة) وتعود في غضون 3 أيام بتأشيرة أخرى مدتها 6 أشهر.

نيكاراغوا

إذا لم تكن مؤهلاً للحصول على تأشيرة الدول الصديقة في بنما ، أو إذا لم تكن بنما الدولة المناسبة لك ، ففكر في نيكاراغوا. هذا البلد لديه واحدة من أقل التأشيرات تكلفة مع طريق إلى الجنسية والأسرع إلى الإقامة الدائمة.
استثمر 35000 دولار في برنامج إعادة التحريج في نيكاراغوا ويمكن لأي شخص أن يصبح مقيمًا في هذا البلد المرحب به. ستعتمد الرسوم القانونية والحكومية على بلدك الأصلي ويمكن أن تصل إلى 10000 دولار للفرد (مواطني الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي أقل بكثير).
نيكاراغوا هي الدولة الوحيدة التي تمنحك إقامة دائمة على الفور. تبدأ معظم البلدان ، بما في ذلك بنما ، بإقامة مؤقتة ثم تسمح لك بالترقية إلى الوضع الدائم.
مثل بنما ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على الجنسية بعد 5 سنوات من الإقامة. جواز سفر نيكاراغوا هو وثيقة سفر قوية تمنحك إمكانية الوصول بدون تأشيرة إلى 112 دولة. الأهم من ذلك ، يمنحك جواز السفر من نيكاراغوا إمكانية الوصول بدون تأشيرة إلى منطقة شنغن في الاتحاد الأوروبي.
المهم في نيكاراغوا هو أنه يجب عليك قضاء 180 يومًا في السنة في البلد. معظم برامج الإقامة الثانية لا تتطلب حضورًا ماديًا مهمًا. تطلب منك بنما قضاء يوم واحد كل عامين وبليز 30 يومًا فقط في السنة ، لذا فإن 180 يومًا مرتفعًا.
منطق نيكاراغوا هو أنهم يريدون سكانًا يصبحون أعضاءً قيّمين في مجتمعهم. يريدون منك أن تجلب معرفتك ورأس المال إلى الدولة وأن تضيف قيمة مقابل تأشيرة الإقامة.

الدول التي تقدم أسهل إقامة دائمة


[ad_2]

الدول التي تقدم أسهل إقامة دائمة