الدرّاجات الكهربائيّة ،أنواعها،أسعارها وتأمينها ضدّ السرقة . – هولندا اليوم

الدرّاجات الكهربائيّة ،أنواعها،أسعارها وتأمينها ضدّ السرقة . – هولندا اليوم

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

الدرّاجات الكهربائيّة ،أنواعها،أسعارها وتأمينها ضدّ السرقة . – هولندا اليوم

🦜 الدرّاجات الكهربائيّة ،أنواعها،أسعارها وتأمينها ضدّ السرقة . – هولندا اليوم
#الدراجات #الكهربائية #أنواعهاأسعارها #وتأمينها #ضد #السرقة #هولندا #اليوم #هولندا
[ad_2]

الدرّاجات الكهربائيّة ،أنواعها،أسعارها وتأمينها ضدّ السرقة . – هولندا اليوم

عندما ترغب في شراء دراجة كهربائية ( elektrische fiets) ، ستجد أنّ هناك عددًا كبيراً من أنواع الدرّاجات الهولندية الصنع ،على سبيل المثال تعتبر( Gazelle- Sparta) هما الأكثر شهرة في هولندا .و تشتهر الدراجات الكهربائيّة الهولندية ( elektrische fiets) بأسعارها المعقولة وجودتها العالية. وأكثر خمس علامات تجارية هولندية للدراجات الكهربائيّة في هولندا هي ( Gazelle – Stella – Batavos -koja) ، كذلك توجد في هولندا العديد من الماركات الأخرى للدرّاجات الكهربائيّة (elektrische fiets) الألمانيّة الصنع مثل ( kube- Risey&Muller) وغيرها الكثير ، وسنعرض هنا لأفضل الدرّاجات الك هربائيّة (elektrische fiets ) التي يُقبل الهولنديّون على شراءها وخاصّةً بعد إرتفاع أسعار البنزين وتكاليف إصلاح السيّارات بشكلٍ عام .

في هولندا هناك جهة مسؤولة عن جودة المنتجات التي يتمّ طرحها للإستخدام ،تختبر( جمعية المستهلكين) الدراجات الكهربائية من حيث المدى والتشغيل وعوامل الأمان الموجودة في الدرّاجة الكهربائيّة . في المجموع تم اختبار أكثر من (540) دراجة كهربائية يتمّ إستخدامها في هولندا للوصول إلى الدرّاجة الأفضل :
1- الدرّاجة الكهربائيّة Cube Touring Hybrid Exc 625 : الدراجة الكهربائيّة من ( Cube ) يمكن التعامل معها بشكل جيد. تعمل بسلاسة ولها محرك قوي أيضًا. حتى حتّى في حالات الصعود ، يمكنك الوصول بسهولة إلى سرعة ( 25) كيلومترًا في الساعة. يمكنك استخدام بطارية (625) واط. تم دمجه في إطار الدراجة. المحرك قوي للغاية و هذا يقلل من استهلاك الطاقة. مع هذه الدرّاجة يمكنك القيادة أكثر من 100 كيلومتر على بطارية واحدة كاملة.
يصل سعر هذه الدرّاجة إلى 2000 يورو مع كفالة .
2- الدرّاجة الكهربائيّة (Pegasus) -Siena E7F Plus 500Wh مقارنةً بـ( Cube ) عليك التخلي عن عدة نقاط مع طراز (Pegasus ) هذا. لكن من ناحية أخرى ، فإن السعر يعتبرأرخص بكثير. البطارية أخف قليلاً من بطارية (Cube ) بقوة 500 واط ولكن الأداء جيد. المحرك أقل قوة ، لكنه يبدو لطيفًا وطبيعيًا. بطارية هذه الدراجة في الخلف وليست في الإطار. بدلاً من (derailleur) ، تحتوي هذه الدراجة على 7 تروس محورية. هذه التحولات أقل رياضية ولكنها تتطلب أيضًا صيانة أقل من باقي أنواع الدرّاجات .

3- الدرّاجة الكهربائيّة Shimano BESV (E-6100). من صناعة (Gazelle) تتميّز بالقوّة على الأرض المستوية ، ولكنها ضعيفة على المنحدرات ومن الصعب تغيير التروس على منحدر. ومع ذلك ، فهي دراجة ممتازة كهربائيّة (elektrische fiets) ممتازة من جميع النواحي. مناسب للركاب وراكبي الدراجات المتجولين أو كليهما. الثبات أثناء الركوب وصلابة الإطار تجعل هذه الدراجة ممتعة ذات نطاق كبير ، والبطارية 500 وات والمحرك الاقتصادي جيدان لأكثر من 70 كم في أعلى وضع دعم.
التأمين على الدرّاجات الكهربائيّة : تعتبر هولندا واحدةً من أكثر دول العالم التي يتمّ فيها إستخدام الدرّاجات الهوائيّة كوسيلة للتنقّل ،ومن يشاهد أنواع هذه الدرّاجات سيفاجئ حتماً بإستخداماتها المتعدّدة وكذلك أسعارها العالية ،بالتأكيد هناك عدد كبير من الدرّاجات الهوائيّة ذات السعر المنخفض ولكن هناك درّاجات مثل الدرّاجة الكهربائيّة (electrische fiets) أو درّاجة التي تستخدم في نقل الأطفال (Fietsfabriek) وكذلك الدرّاجة الإلكترونيّة ( E-beik ) حيث يتجاوز سعر بعض أنواع هذه الدرّاجات مبلغ 2500 يورو ،وبالتالي فإنّ التأمين على مثل هذه الأنواع من الدرّاجات سيكون أمراً منطقيّاً .
*- أنواع التأمين على الدرّاجات (Fietsverzekering) تعرض شركات التأمين (Verzekeraar) نوعين من التأمين على الدراجات سواء العاديّة أو (elektrische fiets ) والإلكترونيّة (elektrische fiets ) في هولندا:
1- الأول هو التأمين الذي يؤمّن عليك فقط ضد السرقة.
2-النوع الثاني يحميك أيضًا من تلف دراجتك بالإضافة إلى السرقة. وهذا يشمل الضرر الناجم عن ، على سبيل المثال ، الاصطدام أو السقوط أو الحريق ولكن لا يتمّ تغطية أضرار التلف نتيجة الإستعمال .

*- تكلفة التأمين على الدراجات يمكنك الحصول على لتأمين على الدراجات (Fietsverzekering) من ورشة لإصلاح الدراجات ، ولكن غالبًا ما يكون ذلك على الجانب الأكثر تكلفة. لذلك سيكون من الأفضل البحث بين شركات التأمين عن الخيار الأنسب ومن المعروف أنّ تكلفة التأمين على الدراجات تعتمد على عدد من العوامل :
*- نوع الدراجة : بالطبع أنت تدفع أكثر مقابل دراجة إلكترونية (elektrische fiets ) جديدة باهظة الثمن أكثر من دراجة قديمة مستعملة قمت بشراءها من Marktplaats.
*- ماهي تغطية التأمين (Fietsverzekering) التي تريدها ، إذا اخترت التغطية الشاملة ، فستدفع أكثر من الشخص الذي يختار التغطية القياسية . على سبيل المثال ، يمكنك تأمين دراجتك ضد السرقة أو التلف أو مزيج من السرقة والتلف.
*- المكان الذي تسكن فيه : حيث يلعب المكان الذي تعيش فيه أيضًا دورًا رئيسيًا في تكلفة التأمين على دراجتك. تتعرض دراجتك لخطر التدمير أو السرقة أو التلف في مدينة كبيرة أكثر من المدن الصغيرة.

*- كم يكلف تأمين دراجة للدراجة الكهربائية electrische fiets ؟ بالنسبة للدراجة الكهربائية ، يمكنك الحصول على تأمين ضد السرقة من (55) يورو سنويًا أو من (69) يورو للتأمين الشامل. سيعتمد القسط النهائي بالطبع على سعر الشراء والضمانات المختارة في أغلب الأحيان قد يكون القسط الشهري للدرّاجات بحدود 3.5 يورو شهريّاً حسب الشركة .
ما هي الخطوات التي يجب عليك اتباعها قبل اختيار أفضل تأمين على الدراجات؟
*- اسأل تأمين محتويات منزلك Inboedelverzekering عما إذا كانت دراجتك مضمنة في محتويات منزلك وما الذي تغطيه بالضبط في بعض الحالات ، يكون لديك أيضًا غطاء لدراجتك في بوليصة تأمين محتويات منزلك. هذا يختلف لكل شركة تأمين، ولكن بعض سياسات التأمين على المنزل Inboedelverzekering تقدم تغطية لدراجتك إذا سُرقت من منزلك. لذلك إذا خرجت في الصباح للحصول على دراجتك واكتشفت أن دراجتك قد سُرقت ، فسيتم تغطية ذلك. فقط تأكد من أن كلاً من باب الحديقة ودراجتك مقفلة.
لن تدفع شركات التأمين تعويضات إذا لم يكن الأمر كذلك، تطلب منك معظم شركات التأمين أيضًا أن يكون لديك مفتاحان لقفل دراجتك وقفل دراجة تم اعتماده من قبل مؤسسة (ART) . للتأكّد من أنّك كنت تحفظها بشكلٍ جيّد .

هولندا اليوم

أقراء أيضا
[ad_2]

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇الدرّاجات الكهربائيّة ،أنواعها،أسعارها وتأمينها ضدّ السرقة . – هولندا اليوم
[ad_1]
شكرا لمشاهدتكم : الدرّاجات الكهربائيّة ،أنواعها،أسعارها وتأمينها ضدّ السرقة . – هولندا اليوم
[ad_2]