الحياة في كوريا الشمالية

الحياة في كوريا الشمالية

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

الحياة في كوريا الشمالية

✈️ #الحياة #في #كوريا #الشمالية
الحياة في كوريا الشمالية

الحياة في كوريا الشمالية

المشاركات

الحياة في كوريا الشمالية سوف نتعرف على أبرز المعلومات حولها وأهم تفاصيلها من خلال هذا المقال.
بالرغم من قلة الأخبار والمصادر حول هذه الدولة، إلا أن هناك العديد من الأمور المعروفة والتي تميز كوريا الشمالية من الموقع والمناخ. وكذلك الاقتصاد والصناعة وغيرها من النقاط التي سوف نستعرضها في سطورنا القادمة.

الحياة في كوريا الشمالية

عند الحديث عن الحياة في كوريا الشمالية، لا بد من معرفة بعض الأمور الهامة:

  • تواجه كوريا الشمالية كوريا الجنوبية عبر منطقة منزوعة السلاح بعرض 2.5 ميل (4 كم). والتي تم إنشاؤها بموجب شروط الهدنة لعام 1953 التي أنهت القتال في الحرب الكورية (1950-53).
  • كما أن المنطقة المنزوعة السلاح، والتي يمتد لنحو 150 ميلا (240 كم)، تشكل خط عسكري لوقف إطلاق النار عام 1953 وتقريبا يلي خط العرض 38 ° N (على التوازي 38 ) من مصب نهر هان على الساحل الغربي لشبه الجزيرة الكورية إلى الجنوب قليلاً من بلدة Kosŏng الكورية الشمالية على الساحل الشرقي.
  • إضافة لذلك لا بد لنا من سرد مجموعة من النقاط الأساسية التي تميز هذا البلد الشرق آسيوي. والتي سنذكرها تباعا:

موقع كوريا الشمالية

تقع كوريا الشمالية في شرق آسيا، حيث تتربع في الجزء الشمالي من شبه الجزيرة الكورية. والذي يبرز من البر الرئيسي الآسيوي بين البحر الشرقي (بحر اليابان) والبحر الأصفر.
تشمل كوريا الشمالية حوالي 55 بالمائة من مساحة أراضي شبه الجزيرة. يحدها من الشمال الصين وروسيا ومن الجنوب جمهورية كوريا ( كوريا الجنوبية ). أما العاصمة الوطنية فهي بيونج يانج، وهي مركز رئيسي للصناعة والنقل بالقرب من الساحل الغربي.

الحياة في كوريا الشمالية

الحياة في كوريا الشمالية

قد يهمك أيضاً: الحياة في كوريا الجنوبية

الطبيعة في كوريا الشمالية

تتميز معظم مناطق كوريا الشمالية بالجبال والوديان. حيث المرتفعات كايما في الشمال الشرقي يبلغ متوسط ​​ارتفاعها 3300 قدم (1000 متر) فوق مستوى سطح البحر. وتشكل السقف الطبوغرافي لشبه الجزيرة الكورية بأكملها.
كما يرتفع جبل بايكتو  2750 مترًا. وهو أعلى جبل في كوريا الشمالية وشبه الجزيرة. كذلك  عند الحافة الشمالية لهذه الهضبة في جبال تشانجبايك (تشانغباي ) على طول الحدود الصينية الكورية؛ يوجد بركان خامد تعلوه بحيرة فوهة بركان كبيرة.
تمتد جبال نانجنيم من الشمال إلى الجنوب عبر وسط البلاد، وتشكل فاصلًا بين المنحدرات الشرقية و الغربية لشبه الجزيرة. وتطورت سهول وادي الأنهار الكبيرة بين الجبال الغربية، و يندمجون على طول السهل الساحلي الضيق غير المنتظم على الساحل الغربي.

الأنهار والتربة في كوريا الشمالية

نهر يالو هو أطول نهر في كوريا الشمالية، والمسمى باللغة الكورية تسمى Amnok. يرتفع على المنحدر الجنوبي لجبل بايكتو وتتدفق باتجاه الجنوب الغربي لمسافة 500 ميل (800 كيلومتر) حتى مصبها على خليج كوريا .
ليبدأ نهر Tumen أيضًا عند جبل Paektu ولكنه يمتد باتجاه الشمال الشرقي لمسافة 325 ميلاً (520 كم) إلى البحر الشرقي.
لا توجد تيارات كبيرة على طول الساحل الشرقي باستثناء نهر Tumen، وجميع الأنهار الهامة، تصب في البحر الأصفر. كذلك تعتبر سهول الوادي الكبيرة نسبيًا في الأنهار الغربية مناطق زراعية رئيسية.
أكثر من ثلاثة أخماس التربة مشتق محليًا من التجوية للصخور الجرانيتية أو أنواع مختلفة من الشست (الصخور البلورية). كما أن التربة بشكل عام بنية اللون، وفيرة في المواد الرملية، ومنخفضة الخصوبة.
تم العثور على تربة بنية حمراء متطورة مشتقة من الحجر الجيري في مقاطعة هوانغهاي الشمالية والجزء الجنوبي من مقاطعة بيونغان الجنوبية.
تطورت (تربة الغابات الرمادية) في مرتفعات كايما نتيجة للمناخ البارد وغطاء الغابات الصنوبرية هناك. على الرغم من أن معظم التربة غير خصبة وتفتقر إلى المحتوى العضوي، إلا أن الوديان والسهول الساحلية بها تربة غرينية غنية نسبيًا.

الحياة في كوريا الشمالية / المناخ

تتمتع كوريا الشمالية بمناخ قاري بارد بشكل عام. فصل الشتاء، من ديسمبر إلى مارس، طويل وبارد. كما أن متوسط ​​درجات الحرارة في يناير يتراوح بين حوالي 20 درجة فهرنهايت (-7 درجة مئوية) في الجنوب و -10 درجة فهرنهايت (-23 درجة مئوية) في الداخل الشمالي.
كذلك الصيف، يبدأ  من يونيو إلى سبتمبر، دافئ، مع متوسط ​​درجات الحرارة في يوليو فوق 60 درجة فهرنهايت (حوالي 20 درجة مئوية) في معظم الأماكن. وفقًا لذلك، فإن النطاق السنوي لدرجات الحرارة كبير – حوالي 54 درجة فهرنهايت (30 درجة مئوية) في P’yŏngyang وحوالي 77 درجة فهرنهايت (43 درجة مئوية) في غير مناطق.
حيث أدنى درجة حرارة في شبه الجزيرة الكورية ، −46.5 تم تسجيل درجة فهرنهايت (−43.6 درجة مئوية).
وبسبب التيارات المحيطية وسلاسل الجبال المتاخمة للأراضي المنخفضة الساحلية الضيقة، فإن درجات الحرارة في الشتاء على الساحل الشرقي تزيد بحوالي 5 إلى 7 درجات فهرنهايت (3 إلى 4 درجات مئوية) عن تلك الموجودة على الساحل الغربي.
تتلقى معظم البلاد حوالي 40 بوصة (1000 ملم) من الأمطار سنويًا. ومع ذلك، تستقبل الهضبة الداخلية الشمالية حوالي 24 بوصة (610 ملم) والروافد السفلية لوادي نهر تايجونغ 32 بوصة (810 ملم).
في حين أن منطقة نهر تشانغتشون العليا يتراوح متوسطها بين حوالي 48 و 52 بوصة ( 1،220 ملم و 1،320 ملم) سنويًا.
يقع حوالي ثلاثة أخماس هطول الأمطار السنوي في الأشهر الأربعة من يونيو إلى سبتمبر.
يرتبط هذا التركيز الغزير للأمطار بالرياح الموسمية الصيفية الرطبة من المحيط الهادئ، والتي تنتج أيضًا أعاصير عرضية ( الأعاصير المدارية).
يحدث جزء صغير فقط من إجمالي هطول الأمطار في فصل الشتاء، بشكل عام مثل الثلج؛ يمكن أن يكون تساقط الثلوج غزيرًا محليًا. كما هو الحال في جبال طيبة. هناك حوالي 200 يوم خالٍ من الصقيع على طول الساحل ولكن أقل من 120 يومًا في مرتفعات كايما الشمالية.
قد يهمك أيضاً: كيف تبدو الحياة في فنلندا؟ تعرف معنا على ذلك

الحياة النباتية والحيوانية

تتكون النباتات في المرتفعات، وخاصة حول جبل بايكتو ، من الأشجار الصنوبرية مثل التنوب السيبيري ، والتنوب ، والصنوبر ، والصنوبر الكوري.
كما كانت الأراضي المنخفضة الغربية في الأصل مغطاة بغابات معتدلة مختلطة مع العديد من أنواع النباتات، ولكن إزالة الغابات المستمرة لم تترك سوى بقع نائية من الغابات الأصلية.
تتم الآن زراعة معظم الأراضي المنخفضة، باستثناء بعض التلال المغطاة ببساتين الصنوبر الصغيرة الممزوجة بأشجار البلوط والزيزفون والقيقب والبتولا.
على طول الجداول التي تتعرض للفيضانات أو حيث تكون الأرض صخرية جدًا للزراعة، تم العثور على القصب، والبردي، وأشجار التوت البري، وأشجار الحور الإيطالية. تشمل الأسماك النهرية الشائعة الكارب والأنقليس.
وبسبب إزالة الغابات، تناقصت أعداد الغزلان والظباء الجبلية والماعز والنمور والفهود بشكل كبير واقتصرت على الغابات النائية. ومع ذلك، لا يزال من الممكن في السهول رؤية الحمام البري، مالك الحزين، الرافعات (التي تعشش بالقرب من مناطق سكن الإنسان)، والعديد من الطيور المائية المهاجرة، التي تحترق في حقول الأرز .
أصبحت المنطقة المنزوعة السلاح بين كوريا الشمالية والجنوبية محمية طبيعية بحكم الواقع. حيث كانت المنطقة المنزوعة السلاح، ذات مرة، أرضًا زراعية ثم ساحة معركة مدمرة. لم تمسها تقريبًا منذ نهاية الأعمال العدائية في عام 1953 وعادت إلى الطبيعة إلى حد كبير، مما يجعلها واحدة من أكثر المناطق غير المطورة في آسيا.
تحتوي المنطقة على العديد من النظم البيئية بما في ذلك الغابات ومصبات الأنهار والأراضي الرطبة التي ترتادها الطيور المهاجرة.
وهي بمثابة ملاذ لمئات من أنواع الطيور ، من بينها الرافعات ذات القيلولة البيضاء والرافعات ذات التاج الأحمر المهددة بالانقراض، وهي موطن لعشرات من أنواع الأسماك والدببة السوداء الآسيوية والوشق والثدييات الأخرى.

الحياة في كوريا الشمالية / السياحة

ويتم تنظيم السياحة في كوريا الشمالية من قبل شركة كوريا المملوكة للدولة على السفر الدولي. ويرافق باستمرار جميع السياح / زوار من قبل دليل رحلة واحد أو اثنين، والذين يتحدثون عادة لغة السائح الأم.
في حين أن السياحة قد تزايدت خلال السنوات القليلة الماضية، والسياح من الدول الغربية لا تزال قليلة.
معظم الزوار يأتون من الصين وروسيا واليابان. المواطنين الروس من الجزء الآسيوي من روسيا تفضل كوريا الشمالية كمقصد سياحي بسبب انخفاض الأسعار نسبيا، وعدم التلوث، ومناخ أكثر دفئا.
للمواطنين من كوريا الجنوبية، ويكاد يكون من المستحيل الحصول على تأشيرة دخول إلى كوريا الشمالية، التي يمكن ان تحصل “تصاريح دخول” إلى المناطق السياحية خاصة المخصصة لكوريا الجنوبية، مثل كايسونج.
وكان من مواطني الولايات المتحدة أيضا خاضعة لقيود التأشيرة، يسمح لهم بزيارة فقط خلال مهرجان آريرانغ سنويا، وتم رفع هذه القيود في يناير 2010. وقد زار أقل من 2500 من مواطني الولايات المتحدة كوريا الشمالية منذ عام 1953.
قد يهمك أيضاً: الحياة في السويد للمهاجرين

الاقتصاد في كوريا الشمالية

كوريا الشمالية لديها الصناعة، تقارب على الاكتفاء الذاتي، الاقتصاد الموجه مركزيا إلى حد كبير. كما أن كوريا الشمالية هي واحدة من دولتين فقط (مع كوبا) مع اقتصاد تقريبا كليا من الحكومة المزمعة المملوكة للدولة،.
تعد لجنة التخطيط المركزية وتشرف وتنفذ الخطط الاقتصادية، في حين أن المكتب العام لمقاطعة الصناعة في كل منطقة هي المسؤولة عن إدارة مرافق التصنيع المحلي، والإنتاج، وتخصيص الموارد والمبيعات.
كذلك سياسة كوريا الشمالية العزلة يعني أن قيود شديدة التجارة الدولية. حيث أصدرت كوريا الشمالية قانونا في عام 1984 السماح للاستثمار الأجنبي من خلال مشاريع مشتركة، لكنها فشلت في جذب أي استثمارات كبيرة.
في عام 1991، أنشأت اللجنة الاقتصادية Rason المنطقة الخاصة، وذلك في محاولة لجذب الاستثمار الأجنبي من الصين وروسيا. قاموا بشراء الشركات الصينية والروسية حقوق لاستخدام الموانئ في Rason؛ المستثمرين الصينيين وترميم الطريق من Rason إلى الصين. كذلك وعمال السكك الحديدية الروسية وترميم خط السكة الحديد من Rason إلى روسيا، من حيث أنها لا تزال على خط سكك حديد عبر سيبيريا.
وفي الختام، كانت هذه أبرز المعلومات حول الحياة في كوريا الشمالية حاولنا من خلالها رصد أهم التفاصيل الممكن معرفتها. آملين أن تجدوا في هذه المقالة كل ما تبحثون عنه حول هذه الدولة الشرق آسيوية.
قد يهمك أيضاً: الحياة في ألمانيا.. ما هي إيجابياتها وسلبياتها؟

الحياة في كوريا الشمالية
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇
الحياة في كوريا الشمالية