الحكومة العراقية تعلن إجلاء 3817 من مواطنيها العالقين في بيلاروسيا

العرب في أوروبا

الحكومة العراقية تعلن إجلاء 3817 من مواطنيها العالقين في بيلاروسيا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

الحكومة العراقية تعلن إجلاء 3817 من مواطنيها العالقين في بيلاروسيا

🗼 #أوروبا #الحكومة #العراقية #تعلن #إجلاء #من #مواطنيها #العالقين #في #بيلاروسيا #منتوف #MANTOWF
الحكومة العراقية تعلن إجلاء 3817 من مواطنيها العالقين في بيلاروسيا

أخبار العرب في أوروبا- العراق

أعلنت الحكومة العراقية اليوم السبت، أنها تمكنت من إجلاء 3817 من رعاياها المهاجرين غير النظاميين العالقين على الحدود البيلاروسية البولندية عبر رحلات جوية طارئة.

ونقل عن المتحدث باسم الخارجية العراقية أحمد الصحاف قوله في بيان: “خلال شهر واحد نجحنا بتسيير 10 رحلات استثنائية لإعادة الراغبين بالعودة طوعا”، مضيفا أن”رحلة الإجلاء لإعادة الراغبين بالعودة طوعا لهذا اليوم أقلت 258 مواطنا، فيما نجحنا حتى الآن بإعادة 3817 عراقيا”.

الصحاف أشار إلى أن “518 جواز مرور تم منحها حتى الآن وننسق للدعم الإنساني ميدانيا في بيلاروسيا وليتوانيا ولاتيفيا وبولندا”.

كما ذكر بيان الصحاف إلى أنه”من خلال جهود سفارتي جمهورية العراق في موسكو ووارسو، تواصل وفودنا القنصلية عملها ميدانيا بتسجيل أسماء الراغبين بالعودة وإثبات رعوية آخرين”.

وبحسب البيان فإنه” بعد تنسيق الحكومة العراقية مع سلطات مينسك، تم إسقاط الغرامات المالية المترتبة على مخالفة شروط الإقامة لمجموع من تمت إعادتهم طوعا بما يزيد على 770 ألف دولار”.

اقرأ أيضا: محكمة أوروبية تمنع بولندا ترحيل طالبي لجوء إلى بيلاروسيا

يشار إلى أن عمليات الإجلاء للمهاجرين العراقيين جاءت مع تفاقم الأزمة الإنسانية لآلاف المهاجرين غير النظاميين على حدود بيلاروسيا مع بولندا ( الحدود الشرقية للاتحاد الأوروبي)، حيث يعاني هؤلاء من البرد القارس والإرهاق خاصة أن بينهم مئات الأطفال والنساء.

وكانت قد احتشد عدة آلاف من المهاجرين عدد كبير منهم ينحدر من العراق على حدود البيلاروسية البولندية في 6 نوفمبر/ تشرين الماضي، وذلك بهدف العبور نحو دول الاتحاد الأوروبي لاسيما ألمانيا، لكن السلطات البولندية قامت بتشديد المراقبة على حدودها مع نشرة آلاف الجنود لمنع دخول أي مهاجر إلى أراضيها.

وتتهم الدول الغربية بيلاروسيا بافتعال الأزمة منذ الصيف ردا على عقوبات أوروبية ضدها وبهدف إحداث انقسامات في الاتحاد الأوروبي.

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇الحكومة العراقية تعلن إجلاء 3817 من مواطنيها العالقين في بيلاروسيا

#اوروبا #دوريابطالاوروبا #دوريأبطالأوروبا #أوروبا #ابطالاوروبا #اوروبابعيونعربية #عشاقاوروبا #برشلونةبطلابطالاوروبا #المسافرونالىاوروبا #اوروباللعرب #اوروباسياحة #سياحةاوروبا #سياحهاوروبا #ملوكاوروبا #اوروبابارك #انتقالاتاوروبا #قرعةدوريابطالاوروبا #دوريأبطالاوروبا
#اوروبا
بعيونعربيه #امماوروبا #جولةاسطنبولاوروباواسيا #منكتيناوروبا #زيلامسيالنمساالمانياميونخسويسرااوروبا #دورىابطالاوروبا #قرعهدوريابطالاوروبا #السياحهفياوروبا #تونسالمغربدولاوروباأمريكيا #اخبارالعالمالعربيفياوروبا #دوريالابطالاوروبا #اوروبا_المانيا