التونسية أنس جابر تصبح رسميًا أول لاعبة تنس عربية تدخل قائمة العشرة الأوائل عالميا

التونسية أنس جابر تصبح رسميًا أول لاعبة تنس عربية تدخل قائمة العشرة الأوائل عالميا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

التونسية أنس جابر تصبح رسميًا أول لاعبة تنس عربية تدخل قائمة العشرة الأوائل عالميا


#التونسية #أنس #جابر #تصبح #رسميا #أول #لاعبة #تنس #عربية #تدخل #قائمة #العشرة #الأوائل #عالميا



نشرت في:

                لأول مرة في تاريخ التنس العربي دخلت النجمة التونسية أُنس جابر (27 عاما) قائمة المصنفات المحترفات العشرة الأوائل على مستوى العالم، بفوزها على الإستونية أنيت كونتافيت بنتيجة 7-5 و6-3 وبلوغها نصف نهائي دورة إنديان ويلز الأمريكية. وأعربت جابر عن فرحتها البالغة بأن "الحلم قد أصبح حقيقة" وأن التصنيف الجديد يعكس المكانة التي "تستحقها منذ فترة طويلة" وقالت إنه "مجرد بداية" لمسيرتها الطويلة.
            </p><div>

                                    <p>بعد تحقيقها الفوز على الإستونية أنيت كونتافيت بنتيجة 7-5 و6-3 مساء الخميس وبلوغها الدور قبل النهائي ببطولة إنديان ويلز الأمريكية لكرة المضرب، أعلن اتحاد اللاعبات المحترفات للتنس أن التونسية <strong>أُنس جابر</strong> أصبحت أول لاعبة عربية تتقدم بين أول عشر مصنفات على العالم.

وقالت أُنس بعد المباراة “الحلم أصبح حقيقة. هذا أمر كنت أريده… منذ أن كنت أبلغ 16 عاما. “الدخول بين أول عشر مصنفات مجرد بداية. أعلم أنني أستحق هذا المكان منذ فترة طويلة. لكني أرغب في إثبات أنني أستحق الوجود في هذه المكانة”.

وأشارت أُنس، التي ستواجه الإسبانية باولو بادوسا في الدور قبل النهائي، إلى أنها واجهت العديد من العوائق في مسيرتها بسبب خلفيتها. وأضافت “رفض الرعاة التعامل معي بسبب المكان الذي أتيت منه وهذا ليس عدلا. لم أفهم السبب من قبل وتقبلته. أنا فخورة بما أنا عليه الآن وعدم اعتمادي على الآخرين. “ربما مر الجميع بمسيرة صعبة. لا أقول إنني واجهت الظروف الأصعب”. وتابعت “لم أرد الاعتماد على رعاة أو شخص غير مهتم بالتنس أو الرياضة بشكل عام. هذا منحني الشجاعة للاستمرار وتحقيق أهدافي والآن أنا بين أول عشر مصنفات”.

وحصدت اللاعبة البالغ عمرها 27 عاما خمس من 12 نقطة لكسر إرسال منافستها الإستونية لتحقق انتصارها 48 هذا الموسم وهو أكثر من أي لاعبة أخرى في بطولات المحترفات. وكانت أُنس بلغت نهائي بطولة شيكاجو في وقت سابق من الشهر الحالي كما أصبحت أول لاعبة عربية تفوز بلقب في بطولات المحترفات عندما نالت لقب برمنغهام في يونيو/حزيران.

 

فرانس24/ رويترز

            </div>



Source link