التكلفة الفعليّة لرخصة القيادة في هولندا حسب تقريرCBR. – هولندا اليوم

التكلفة الفعليّة لرخصة القيادة في هولندا حسب تقريرCBR. – هولندا اليوم

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

التكلفة الفعليّة لرخصة القيادة في هولندا حسب تقريرCBR. – هولندا اليوم

🦜 التكلفة الفعليّة لرخصة القيادة في هولندا حسب تقريرCBR. – هولندا اليوم
#التكلفة #الفعلية #لرخصة #القيادة #في #هولندا #حسب #تقريرCBR #هولندا #اليوم #هولندا
[ad_2]

التكلفة الفعليّة لرخصة القيادة في هولندا حسب تقريرCBR. – هولندا اليوم

الحصول على رخصة القيادة auto- Rijbewijs في هولندا من الأمور ذات التكلفة العالية ،بالإضافة إلى التكلفة الكبيرة يحتاج المتدرّب إلى بذل جهد كبير وذلك لإجتياز مرحلتي الإمتحانات التي تؤهّل للحصول على رخصة القيادة وهما الإمتحان النظري لقيادة السيّارة وكذلك الإمتحان العملي ،جميع التكاليف يدفعها المتدرّب بنفسه وفي تقرير جديدة أصدره المركز المسؤول عن إمتحانات القيادة في هولندا CBR أوضح أنّ تكاليف الحصول على رخصة القيادة في هولندا إرتفعت بالمقارنة مع نفس التكاليف في العام الماضي (2022) ،وأرجع مركز CBR السبب الأساسي لزيادة التكاليف بإرتفاع تعرفة دروس تعليم القيادة العملي التي تتقاضاها مدارس تعليم القيادة من الطلّاب .

حسب تقرير CBR فإنّه لا يوجد مبلغ ثابت يمكن دفعه أو تحديده للحصول على رخصة القيادة auto- Rijbewijs الخاصة بك. تعتمد التكاليف الإجمالية ، على عدّة عوامل تختلف بين طالب وآخر وكذلك بين مدرسة تعليم قيادة وأخرى ،على سبيل المثال عدد دروس القيادة والامتحانات التي تحتاجها ،حسب تقرير CBR فإنّه تبلغ تكلفة رخصة القيادة حوالي 2766.14 يورو بشكل وسطي خلال العام الحالي وقدّ تمّ تحديد هذا الرقم بناءاً على التفصيلات التالية :
1- عدد دروس القيادة التي يحتاجها المتدرّب Rijlessen : يُظهر البحث الذي أجراه CBR أن الطلاب يحتاجون إلى متوسط ​​43.2 ساعة تدريس للحصول على رخصة القيادة auto- Rijbewijs الخاصة بهم. وفقًا لـ CBR ، يبلغ متوسط ​​سعر درس القيادة لمدة ساعة واحدة 47.17 يورو. بناءً على هذه المعدلات ، قد ينتهي بك الأمر بمبلغ 2037.74 يورو مقابل دروس القيادة الخاصة بك.
هل ستقارن أسعار مدارس تعليم القيادة؟ اسأل أيضًا عن مدة الدرس. على سبيل المثال ، في إحدى مدارس القيادة ، يستمر درس القيادة Rijles 45 دقيقة وساعة أخرى.يمكن أن تكون مجموعة دروس القيادة أرخص من الدروس المنفصلة. تحقق مقدمًا مما يتم تضمينه أيضًا في مثل هذه الحزمة. وهذا يشمل الامتحان العملي Rijexamen، والاختبار المؤقت.

2- تكلفة الامتحان النظري theorie-examen لكي يُسمح لك بإجراء الاختبار العملي Rijexamen ، يجب عليك أولاً إتقان النظرية جيدًا. تبلغ تكلفة الامتحان النظري في CBR حوالي 41.00 يورو (2023). ضع في اعتبارك أنه في كثير من الأحيان لايستطيع الطالب تجاوز الإمتحان من المرّة الأولى . في المتوسط ​​، يأخذها المرشحون (2.4 ) مرة ، وفقًا لـ CBR. لذا فكر في رصد مبلغ يصل إلى 88.80 يورو في المتوسط لتجاوز الإمتحان النظريtheorie-examen .
يمكنك تعلم مبادئ القيادة النظرية من خلال مواقع الإنترنت. كذلك يمكنك الحصول على كتاب نظري مقابل 20 يورو. تتراوح تكاليف امتحانات التدريب (عبر الإنترنت) من 15 يورو إلى 30 يورو. يمكنك أيضًا متابعة دروس متقدمة في النظرية في بعض مدارس تعليم القيادة Rijschool مقابل 75 إلى 150 يورو تقريبًا.
3- تكلفة الشهادة الصحيّة التي يطلبها مركز CBR : يجب أن يكون لديك شهادة صحية من أجل إجراء اختبار القيادة. يمكنك التقدم بطلب للحصول على هذا في CBR وستتكلف 41.50 يورو
4- تكاليف امتحان عملي Rijexamen سيكلف الاختبار العملي Rijexamen في CBR أيضًا 122.50 يورو في عام 202 تفرض مدرسة القيادة الخاصة بك تكاليف إضافية لكل من الاختبار المؤقت والاختبار العملي للإدارة ، واستخدام السيارة والوجود (المحتمل) لمدرسك . يعتمد ما تدفعه على مدرسة القيادة الخاصة بكRijschool ، ولكن فكر في مبلغ إضافي يتراوح بين 100 إلى 150 يورو لتجاوز الإمتحان العملي Rijexamen.
في المتوسط ​​، يجتاز 50٪ من الطلاب رخصة قيادتهم auto- Rijbewijs دفعة واحدة. قبل أن تختار مدرسة لتعليم قيادة السيارات ، من المفيد أن تعرف معدل النجاح . إذا افترضت 1.6 اختبار عملي Rijexamen ، بالإضافة إلى التكاليف التي تدفعها لمدرسة القيادة الخاصة بك ، فسوف ينتهي بك الأمر عند حوالي 450.50 يورو .

5- إجراء اختبار قلق الأداء (خيار) في حال كنت تعاني من الخوف من الفشل؟ في امتحان الخوف من الفشل ، تحصل على وقت إضافي ويمكنك أخذ فترات راحة بينهما. مقابل 172 يورو (2022) ، يمكنك طلب اختبار قلق الأداء من CBR. علاوة على ذلك ، توجد تكاليف الإدارة وتكاليف السيارة في مدرسة القيادة الخاصة بك.
6- تكاليف التقدم بطلب للحصول على رخصة القيادة حصلت على رخصة القيادة الخاصة بك؟ الآن فقط تقدم بطلب للحصول على تلك البطاقة الوردية auto- Rijbewijs . يمكنك القيام بذلك في البلدية ، ووفقًا لـ CBR ، يكلفك متوسط ​​41.60 يورو . تحتاج أيضًا إلى صور جواز السفر لهذا الغرض. هذه تكلف حوالي 10 يورو. هل تريد التقدم بطلب للحصول على رخصة قيادتك بشكل عاجل؟ ثم تدفع حوالي 34.10 يورو إضافية.

هولندا اليوم

أقراء أيضا
[ad_2]

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇التكلفة الفعليّة لرخصة القيادة في هولندا حسب تقريرCBR. – هولندا اليوم
[ad_1]
شكرا لمشاهدتكم : التكلفة الفعليّة لرخصة القيادة في هولندا حسب تقريرCBR. – هولندا اليوم
[ad_2]