التكلفة الفعليّة لرخصة القيادة في هولندا – هولندا اليوم

التكلفة الفعليّة لرخصة القيادة في هولندا – هولندا اليوم

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

التكلفة الفعليّة لرخصة القيادة في هولندا – هولندا اليوم

🦜 التكلفة الفعليّة لرخصة القيادة في هولندا – هولندا اليوم
#التكلفة #الفعلية #لرخصة #القيادة #في #هولندا #هولندا #اليوم #هولندا
[ad_2]

التكلفة الفعليّة لرخصة القيادة في هولندا – هولندا اليوم

يعتبر الحصول على رخصة قيادة السيّارة في هولندا من الأشياء المكلفة والتي يجب على الشخص الراغب في خوض التجربة رصد ميزانيّة ماليّةكافية قبل البدء ،ولايمكن تحديد التكاليف التي سوف يدفعها الطالب بدقّة ،ولكن يمكن تقديرها بشكلٍ تقريبي ،حيث تعتمد هذه التكاليف غلى عدّة عوامل قد تختلف من شخصٍ لآخر ،على سبيل المثال عدد دروس القيادة التي يحتاجها الطالب ليتمكّن من تجاوز الإمتحان العملي ،وماهي تكلفة الدرس الواحد حيث تختلف الأسعار بين مدرسة تعليم قيادة وأخرى ،كذلك هناك تكلفة الإمتحان النظري .
Wat kost het halen van een autorijbewijs: من خلال البحث الذي أجرته CBR حول التكلفة التقديريّة التي يحتاجها الطالب من أجل الحصول على رخصة القيادة في هولندا في العام 2023 والتي تمّ تقديرها بمبلغ حوالي( 2766.14) يورو وجاءت تقسيمات هذا المبلغ بالإعتماد على النقاط التالية :
*- Kosten autorijles أو عدد دروس القيادة التي يحتاجها الطالب : يُظهر البحث الذي أجراه CBR (2023) أن الطلاب يحتاجون إلى متوسط (​​43.2 ) ساعة تدريس للحصول على رخصة القيادة الخاصة بهم. وفقًا لـ CBR ، يبلغ متوسط ​​سعر درس القيادة لمدة ساعة واحدة (47.17 ) يورو. بناءً على هذه المعدلات ، قد ينتهي بك الأمر بمبلغ 2037.74 يورو مقابل دروس القيادة الخاصة بك.
*-هل ستقارن أسعار مدارس تعليم القيادة؟ اسأل أيضًا عن مدة الدرس. على سبيل المثال ، في إحدى مدارس القيادة ، يستمر الدرس 45 دقيقة وساعة أخرى. يمكن أن تكون مجموعة دروس القيادة أرخص من الدروس الفردية. تحقق مقدمًا مما يتم تضمينه أيضًا في مثل هذه الحزمة. وهذا يشمل الامتحان العملي ، والاختبار المؤقت.

*- Wat kost het theorie-examen? الامتحان النظري لكي يُسمح لك بإجراء الاختبار العملي ، يجب عليك أولاً إتقان النظرية جيدًا. تبلغ ( Standaardtarief) تكلفة الامتحان النظري 41 يورو (2023). ضع في اعتبارك أنه قد لا يمكنك اجتياز الاختبار من مرّةٍ واحدة. في المتوسط ​​، يأخذها المرشحون 2.4 مرة ، وفقًا لـ CBR. لذا فكر في مبلغ 88.80 يورو في المتوسط.
يمكنك تعلم مبادئ النظري من خلال كتاب نظري (مستعمل) أو عبر الإنترنت. يمكنك الحصول على كتاب نظري مقابل 20 يورو. تتراوح تكاليف امتحانات التدريب (عبر الإنترنت) من 15 يورو إلى 30 يورو. يمكنك أيضًا متابعة دروس متقدمة في النظرية في بعض مدارس تعليم القيادة مقابل 75 إلى 150 يورو وهي عبارة عن دورات نظريّة لتعليم قوانين القيادة في هولندا .
ملاحظة * في بعض الحالات قد يطلب الطالب وجود مترجم بلغته الخاصّة إلى الهولنديّة وهو ما يعرف بإسم Theorie-examen met een tolk en individueel begeleid examen حيث يضاف إلى التكلفة مبلغ 100 يورو
كذلك يمكن إجراء إمتحان نظري باللغة الإنكليزيّة بتكلفة 46 يورو .
*- Theorie-examen met extra tijd وهو إمتحان نظري بوقت إضافي تزيد التكلفة بمقدار 12.35 يورو تضاف إلى التكلفة الأساسيّة لتصبح  € 53,35 .

*- Kosten Gezondheidsverklaring أو بيان الصحة يجب أن يكون لديك شهادة صحية من أجل إجراء اختبار القيادة. يمكنك التقدم بطلب للحصول على Gezondheidsverklaring هذا في CBR وستتكلف 41.50 يورو في عام 20223.
*- Kosten tussentijdse toets​​ أو الإختبار التجريبي
يخضع حوالي 40٪ من المرشحين لاختبار مؤقت. هذا نوع من الامتحان الوهمي. تدفع 122.50 يورو مقابل tussentijdse toets ذلك في عام 2023. وهو إمتحان تجريبي لتحديد مستواك في القيادة بعد الدروس التي حصلت عليها وماهي نقاط الضعف لدى الطالب والتي يجب تحسينها لاحقاً .
*- Wat kost het praktijkexamen auto أو تكلفة الإمتحان عملي
سيكلف الاختبار العملي (Rijexamen) في CBR أيضًا 122.50 يورو في عام 2023. تفرض مدرسة القيادة الخاصة بك تكاليف إضافية لكل من الاختبار المؤقت والاختبار العملي للإدارة ، واستخدام السيارة والوجود (المحتمل) لمدرسك خلال (Rijexamen) . يعتمد ما تدفعه على مدرسة القيادة الخاصة بك ، ولكن فكر في مبلغ إضافي يتراوح بين 100 إلى 150 يورو.
في المتوسط ​​، يجتاز 50٪ من الطلاب رخصة قيادتهم دفعة واحدة. قبل أن تختار مدرسة لتعليم قيادة السيارات ، من المفيد أن تعرف معدل النجاح . إذا افترضت 1.6 اختبار عملي ، بالإضافة إلى التكاليف التي تدفعها لمدرسة القيادة الخاصة بك ، فسوف ينتهي بك الأمر عند حوالي 450.50 يورو (2023).

*- Kosten faalangstexamen اختبار قلق الأداء (خيار)
تعاني الخوف من الفشل؟إمتحان faalangstexamen سيكون بمثابة إختبار جريبي ، تحصل على وقت إضافي ويمكنك أخذ فترات راحة أثناء الإمتحان ، مقابل 172 يورو (2023) ، يمكنك طلب اختبار قلق الأداء من CBR. علاوة على ذلك ، توجد تكاليف الإدارة وتكاليف السيارة في مدرسة القيادة الخاصة بك.
*- هل تحتاج إلى رخصة قيادتك بسرعة؟ ثم يمكنك متابعة دورة مكثفة. في غضون أسابيع قليلة ستكون مستعدًا لاختبار القيادة. غالبًا ما تكلف الدورة التدريبية المكثفة القليل من المال. تأكد من الاعتماد على بضع مئات من اليوروهات الإضافية. ضع في اعتبارك أنه يجب عليك أخذ إجازة لبضعة أيام لحضور مثل هذه الدورة التدريبية المكثفة ، لأن لديك المزيد من ساعات التدريس في اليوم.
لتقدم بطلب للحصول على رخصة القيادة
Kosten rijbewijs bij de gemeente حصلت على رخصة القيادة الخاصة بك؟ نعم! الآن فقط تقدم بطلب للحصول على البطاقة الوردية. يمكنك القيام بذلك في البلدية ، ووفقًا لـ CBR ، يكلفك متوسط ​​41.60 يورو (2023). تحتاج أيضًا إلى صور جواز السفر لهذا الغرض. هذه تكلف حوالي 10 يورو. هل تريد التقدم بطلب للحصول على رخصة قيادتك بشكل عاجل؟ ثم تدفع حوالي 34.10 يورو إضافية.
إجمالي تكاليف رخصة القيادة .

هولندا اليوم

أقراء أيضا
[ad_2]

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇التكلفة الفعليّة لرخصة القيادة في هولندا – هولندا اليوم
[ad_1]
شكرا لمشاهدتكم : التكلفة الفعليّة لرخصة القيادة في هولندا – هولندا اليوم
[ad_2]