التضخم في منطقة اليورو يصل إلى مستوى قياسي !

التضخم في منطقة اليورو يصل إلى مستوى قياسي !

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

التضخم في منطقة اليورو يصل إلى مستوى قياسي !

🧑‍🔬 #التضخم #في #منطقة #اليورو #يصل #إلى #مستوى #قياسي #منتوف #MANTOWF
التضخم في منطقة اليورو يصل إلى مستوى قياسي !

أظهر التقدير الأول لليوروستات يوم الثلاثاء أن التضخم في منطقة اليورو تسارع أكثر من المتوقع في نوفمبر ليصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق بسبب الزيادة الحادة في أسعار الطاقة.

وارتفعت أسعار المستهلكين في 19 دولة تتبنى العملة الموحدة 4.9٪ على أساس سنوي، وهو أمر غير مسبوق منذ أن بدأت الإحصاءَات قبل 25 عامًا، عندما توقع الخبراء زيادة بنسبة 4.5٪ بعد 4.1٪ المسجلة في أكتوبر.

ويرجع هذا الارتفاع الجديد في التضخم بشكل أساسي إلى الزيادة في أسعار الطاقة المقدرة بنحو 27.4٪ خلال عام واحد.

في ألمانيا، وصل التضخم إلى مستوى قياسي بلغ 6٪ خلال عام واحد، وفقًا للتقديرات التي نشرها يوم الإثنين من قبل المكتب الفدرالي للإحصاء، بينما في فرنسا، سجل مؤشر أسعار المستهلك نموًا غير مسبوق منذ سبتمبر 2008 (+ 3.4٪ خلال عام واحد)!

زيادة بنسبة 6٪ خلال عام واحد في مؤشر الأسعار المنسق

وقال يوروستات في بيان صحفي يوم الثلاثاء “من المفترض أن تشهد الطاقة أعلى معدل سنوي في نوفمبر (+ 27.4٪، مقارنة بـ 23.7٪ في أكتوبر)”. ومن بين المكونات الأخرى للتضخم في منطقة اليورو، قطاع الخدمات (2.7٪، مقابل 2.1٪ في أكتوبر)، والسلع الصناعية باستثناء الطاقة (+ 2.4٪، مقابل 2، 0٪ في أكتوبر) ثم الغذاء والكحول والتبغ (2.2٪ بعد 1.9٪ في أكتوبر).

في ألمانيا، أكبر اقتصاد في منطقة اليورو، بلغ التضخم ذروته بأكثر من 5٪ في نوفمبر على مدار عام (5.2٪ بعد 4.5٪ في أكتوبر)، وفقًا لمكتب الإحصاء الوطني. وسجل مؤشر الأسعار المنسق، والذي يعمل كمعيار على المستوى الأوروبي، زيادة بنسبة 6٪ خلال عام واحد، مما أدى إلى عدم إحراز هدف البنك المركزي الأوروبي بتحديد التضخم عند 2٪ في منطقة اليورو.

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇التضخم في منطقة اليورو يصل إلى مستوى قياسي !
[ad_1]
#منحة #منحةدراسية #منحةروسية #المنحةالتركية #منحةمجانية #المنحة #منحةالانجليزىالمجانية #منحةالطوارئ #منحةتركية #منحةالأمل #منحةمقدمةمنالمملكةالمتحدةالبريطانية #منحةجزئية #منحةتغيرحياتك #المنحةالمجانية #منحةناصر #منحةجامعية #المنحةالتركية #منحةالطوارئوين #المنحةالروسية #طالب #طالبات #طالباتمدارس #طالبة
#تحفيزاتإيجابية #تحفيزات #فيزا #تحفيزالذات #تحفيزاتقدتغيرحياتك #تحفيزاتللمذاكرة #انفيزالين #فيزاتشي #فيزاج #فيزاالعراق #فيزاتركيا #فيزاطلابينه #تحفيزاتإيجابياتتشجيعات #تحفيزاتايجابية #الفيزا #فيزاشنجن #تحفيزالنفس #تحفيزاتي #فيزاجتجميلعطوراساس✨🌸 #فيزاايران #فيزاجحائل #فيزاشنغن #فيزاتشنايك #فيزاروسيا #فيزابريطانيا #فيزاجحائل💭✨🌸 #فيزاسياحية #تحفيزاتكرو #فيزاجالجامعيين #فيزاجاساس