التسجيل في قرعة الهجرة إلى المانيا 2021 .. هل هي حقيقة أم خدعة؟ 🔰 | أوروبا

التسجيل في قرعة الهجرة إلى المانيا 2021 .. هل هي حقيقة أم خدعة؟ 🔰 | أوروبا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

التسجيل في قرعة الهجرة إلى المانيا 2021 .. هل هي حقيقة أم خدعة؟ 🔰 | أوروبا


#التسجيل #في #قرعة #الهجرة #إلى #المانيا #هل #هي #حقيقة #أم #خدعة #أوروبا

التسجيل في قرعة الهجرة إلى المانيا 2021

التسجيل في قرعة الهجرة إلى المانيا 2021 من أكثر الأمور التي يبحث عنها الأشخاص الذين يريدون الهجرة إلى المانيا بأسهل الطرق. ويتنافس الكثير من الاشخاص سواء من خلال مكاتب الهجرة أو غيرها إلى ترغيبك في الموضوع من خلال تقديم العديد من التسهيلات التي من الممكن أن تخدعك بالكامل.

يانصيب البطاقة الخضراء هو برنامج هجرة شائع من الولايات المتحدة. في كل سنة مالية ، تفتح وزارة الخارجية الأمريكية يانصيب تأشيرة التنوع وتختار 50000 مهاجر من جميع أنحاء العالم لدخول الولايات المتحدة بشكل قانوني. هذه إحدى أسهل الطرق للحصول على البطاقة الخضراء دون بذل الكثير من الجهد.

التسجيل في قرعة الهجرة إلى المانيا 2021

التسجيل في قرعة الهجرة إلى المانيا 2021 ..

 

في حال اردت التقديم علة فيزا دراسة الى المانيا عن طريق الجامعات مباشرة , لكن أيضا هنالك موقع رسمي واحد معترف به وسيط لكل الجامعات , رابط هذا الموقع اخر المقال 

ممكن لمواطني ألمانيا التقدم بطلب للحصول على يانصيب البطاقة الخضراء. بعد تقييم البلدان التي أرسلت عدداً أقل من المهاجرين إلى الولايات المتحدة خلال السنوات الخمس الماضية ، اختارت وزارة الخارجية الأمريكية ألمانيا لتكون جزءاً من يانصيب البطاقة الخضراء.

ولكن هل فعلاً يوجد ما يسمى التسجيل في قرعة الهجرة إلى المانيا 2021 أم هي خدعة من أجل تحصيل الأموال من الأناس اليائسين والذين يبحثون عن أمل للخروج من بلدهم والعيش في المانيا؟

هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال.

التسجيل في قرعة الهجرة إلى المانيا 2021 .. هل هي حقيقة أم خدعة؟

للأسف ورغم الحديث الكثير الذي أًصبح متداولاً في الفترة الأخيرة عن التسجيل في قرعة الهجرة إلى المانيا 2021 إلا أن الموضوع هو مجرد خدعة.

ولا يوجد في ألمانيا أي برنامج هجرة يعتمد على القرعة بشكل اساسي. ولا يتوقع أحد أن يكون هناك مثل هذه البرامج في المستقبل القريب على الأقل.

ومع ذلك هناك العديد من مواقع وصفحات التواصل الاجتماعي. والتي تقوم بالترويج لمثل هذه الخدع من أجل تحصيل عدد كبير من المتابعين أو حتى تحصيل الأموال من الأشخاص التي من الممكن أن تنخدع بمثل هذه الأقوال.

ولهذا الأمر نؤكد لكم من خلال موقعنا بأن أي محاولة لاستدراجكم من أجل التسجيل في قرعة الهجرة إلى المانيا 2021 هي محض خدعة. تقتصر أهدافها على النصب والاحتيال لتلبية أغراض شخصية.

لذلك ننصحكم عند رؤية مثل هذه الاستدراجات أن نعودوا مباشرة إلى مصادر موثوقة فقط. قبل البدء بأي إجراءات تخص السفر إلى أي دولة في العالم.

ومن هنا، سوف نستعرض لكم أهم طرق الهجرة الشرعية إلى ألمانيا والتي تتيح لكم السفر إلى هذه الدولة بكل ثقة وأمان بعيداً عن التسجيل في قرعة الهجرة إلى المانيا 2021 .

الهجرة إلى المانيا

تعتبر ألمانيا خامس أكثر الدول ملاءمة للانتقال إليها. ترجع هذه الأفضلية إلى الاقتصاد الجيد الأداء ونظام التعليم وفرص العمل. يرغب الناس من جميع أنحاء العالم في الحصول على فرصة للانتقال إلى ألمانيا. ستركز هذه الفقرة على معلومات حول كيفية الانتقال إلى ألمانيا والهجرة العامة إلى ألمانيا.

للهجرة إلى ألمانيا ، ستحتاج إلى سبب وجيه. هناك عدة طرق يمكن للمواطنين الأجانب من خلالها الانتقال إلى ألمانيا . وتشمل الأسباب التالية ، والتي سيتم شرحها بمزيد من التفصيل

  • الهجرة الألمانية للتوظيف ،
  • السفر والهجرة إلى المانيا من أجل التعليم ،
  • الهجرة الألمانية لرجال الأعمال ،
  • الهجرة إلى المانيا للم شمل الأسرة ،
  • تصاريح إقامة الهجرة الألمانية.

المتطلبات العامة للهجرة إلى ألمانيا

على الرغم من وجود العديد من الطرق للهجرة إلى ألمانيا . ولكل منها بعض المتطلبات المحددة ، لا تزال هناك أوجه تشابه بينهما. لكي تكون مؤهلاً للانتقال إلى ألمانيا ، يجب أن تستوفي المعايير التالية:

إثبات الاستقرار المالي

لكل غرض من أغراض الهجرة حد مالي يجب على المتقدمين الوفاء به ، ولكن بغض النظر عن النية ، يجب على المتقدمين إثبات قدرتهم على تمويل أنفسهم في ألمانيا. حتى لو كنت ستعمل في ألمانيا ، يجب أن يكون لديك الأموال الأولية لتغطية نفقاتك حتى تحصل على راتبك.

لديك تأمين صحي

لن تتمكن من الهجرة إلى ألمانيا بدون تغطية تأمين صحي مناسبة. الطريقة الموصى بها هي الحصول على تأمين صحي ألماني حيث لا يمكنك التأكد مما إذا كانت السلطات الألمانية ستقبل التأمين الصحي الأجنبي. اعثر على مزيد من المعلومات حول التأمين الصحي للعاملين لحسابهم الخاص والعاملين والوافدين في ألمانيا.

لديك على الأقل إجادة أساسية في اللغة الألمانية

لتكون قادرًا على العيش في ألمانيا ، ستحتاج إلى معرفة اللغة الألمانية. يحتوي الإطار الأوروبي المرجعي الموحد للغات على ثلاثة مستويات من إتقان اللغة ، A و B و C. كل مستوى يتكون من جزأين. ينقسم إتقان اللغة إلى A1 / A2 أو أساسي ، B1 / B2 أو يتقن اللغة ، و C1 / C2 أو مهارات لغوية متقدمة. للهجرة إلى ألمانيا ، ستحتاج إلى دخول الاختبارات واجتيازها حتى A1 أو B1. إذا كنت ترغب في الحصول على إقامة دائمة ، فستحتاج إلى إجادة أعلى لمستوى C1 أو C2.

التسجيل في قرعة الهجرة إلى المانيا 2021

الحصول على تأشيرة ألمانية

يُطلب من مواطني هذه الدول التقدم والحصول على تأشيرة قبل دخول ألمانيا. لا يحتاج جميع الرعايا الآخرين إلى تأشيرة لدخول ألمانيا. يمكنهم التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة بعد دخول ألمانيا بدون تأشيرة.

أنواع تأشيرات ألمانيا:

  • تاشيرة رجال أعمال
  • فيزا للدراسة في ألمانيا
  • تأشيرة الباحث عن عمل
  • فيزا العمل (التوظيف)
  • تأشيرة عالم زائر
  • فيزا تدريب / تدريب
  • تأشيرة لم شمل الأسرة للانضمام إلى أحد الأقارب أو الشريك

الهجرة إلى ألمانيا للتوظيف

أبلغت ألمانيا عن نقص في العمالة الماهرة والأشخاص المؤهلين تأهيلا عاليا. إنهم يبحثون باستمرار عن مهندسين ومتخصصين في تكنولوجيا المعلومات وعاملين في المجال الطبي وغيرهم من المهنيين المؤهلين. من أجل تشجيع هؤلاء الأشخاص على الهجرة إلى ألمانيا ، خففت سلطات الهجرة الأجنبية من الشروط الصارمة للذهاب إلى ألمانيا والعمل.

وبالتالي ، فإن أحد أكثر وسائل الهجرة شيوعًا إلى ألمانيا هو العثور على وظيفة في البلاد. فيما يلي خطوات الانتقال إلى ألمانيا للعمل:

  • العثور على وظيفة في ألمانيا التي تقبل الرعايا الأجانب ،
  • التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عمل (توظيف) ألمانيا ،
  • انتقل إلى ألمانيا واحصل على تصريح إقامة عمل.

بالإضافة إلى ذلك ، للحصول على تصريح الإقامة للعمل في ألمانيا ، يجب على صاحب العمل والموظف إثبات ما يلي:

  • كان هناك نقص في الموظفين من ألمانيا أو الاتحاد الأوروبي ، لذلك لم يتمكنوا من شغل الوظيفة ،
  • أن يكون للموظف نفس شروط أي موظف ألماني آخر من حيث الراتب وبيئة العمل ،
  • استيفاء الموظف لجميع متطلبات الخبرة التعليمية والعملية للوظيفة.
  • أن تلبي الشركة التي توظف الموظف جميع احتياجات السلطات الألمانية (مستندات التسجيل والشهادة).

كموظف في ألمانيا ، ستحصل على فرصة للعمل طالما أن تصريح إقامتك يسمح بذلك. إذا أراد صاحب العمل الخاص بك مواصلة علاقة العمل الخاصة بك حتى بعد أن يقترب تصريح العمل الخاص بك من انتهاء الصلاحية ، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على تمديد أو بعد فترة معينة ؛ يمكنك أيضًا التقدم للحصول على الإقامة الدائمة.

ومع ذلك ، إذا كنت عاملاً غير ماهر ، فسيكون من الصعب جدًا الهجرة إلى ألمانيا على أساس التوظيف.

الهجرة إلى ألمانيا من أجل التعليم

كثير من الناس لا يدركون ذلك ، لكن ألمانيا تقدم تعليمًا مجانيًا. على عكس دول مثل الولايات المتحدة الأمريكية ، التي لديها رسوم دراسية هائلة ، فإن الجامعات في ألمانيا إما لديها رسوم منخفضة جدًا أو لا تتقاضى أي شيء على الإطلاق. لهذا السبب ، تعد ألمانيا مكانًا شهيرًا للهجرة لأغراض التعليم.

للهجرة إلى ألمانيا لاستكمال شهادة جامعية ، يجب أن تحصل على تأشيرة للدراسة في ألمانيا. توضح المقالة المتطلبات التي يجب أن تفي بها وعملية التقديم للحصول على هذه التأشيرة.

إذا حصلت على تأشيرة التعليم لألمانيا وأكملت شهادتك ، فيمكنك البقاء في ألمانيا للبحث عن وظيفة لفترة محدودة. إذا تمكنت من العثور على عمل خلال تلك الفترة ، فيُسمح لك بالبقاء في ألمانيا. تشير التقارير إلى أن ما يصل إلى 54 ٪ من الطلاب الذين أكملوا شهادة جامعية في ألمانيا يقيمون ويجدون وظيفة هناك.

الدراسة في المانيا خطوات التقديم وما الذي يميز التعليم فيها

الهجرة إلى ألمانيا لرواد الأعمال

إذا كنت مستثمرًا ولديك اهتمام بألمانيا ، فأنت محظوظ. يُسمح للمقاولين والمستثمرين الذين يخلقون فرصًا اقتصادية في ألمانيا بالهجرة إلى هناك. ومع ذلك ، هناك عتبة معينة للاستثمار تحتاج إلى القيام به. حتى كتابة هذا المقال ، كان هذا المبلغ 250000 يورو. بالإضافة إلى ذلك ، ستحتاج إلى الحصول على تأشيرة عمل ذاتي ، والتي تندرج تحت فئة تأشيرة العمل في ألمانيا. للحصول على التأشيرة ، يجب عليك إثبات أن ما يلي:

  • امتلاكك الأموال المطلوبة للاستثمار ،
  • استثمارك سيفيد الاقتصاد الألماني ،
  • أن استثمارك مطلوب في الدولة.

إذا حافظت على وضعك كرائد أعمال في ألمانيا ، فسيُسمح لك أيضًا بتمديدات غير محدودة لتصريح إقامتك بعد ثلاث سنوات. تمديد غير محدود لتصريح الإقامة الخاص بك يعني أنه يمكنك دخول ومغادرة البلاد وقتما تشاء.

رجال الأعمال من جميع أنحاء العالم يجلبون أفكارهم إلى السوق الألمانية المربحة. ومع ذلك ، يُنصح رواد الأعمال بالعمل مع محامي هجرة الأعمال الذين يمكنهم الإشراف على طلباتهم وخطط أعمالهم.

الهجرة إلى ألمانيا للم شمل الأسرة

هناك حالات ينتقل فيها الأشخاص إلى ألمانيا لأسباب مختلفة ولكن يتعين عليهم ترك أسرهم وراءهم في بلدانهم الأصلية. يمكن لجميع الأزواج والأطفال الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا التقدم بطلب للهجرة إلى ألمانيا للانضمام إلى أزواجهم أو والديهم.

لكي تكون مؤهلاً لهجرة لم شمل الأسرة ، يجب على الزوجين إثبات أنهما متزوجان ، ويجب أن يكون لدى الأطفال شهادات ميلاد. بالنسبة للأطفال دون سن 16 عامًا ، ليس من الضروري أن يكون لديهم مهارات في اللغة الألمانية حيث يُفترض أنهم قادرون على تعلمها بسرعة. ومع ذلك ، بالنسبة للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 16 عامًا ، يجب أن يكون هناك دليل كاف على إتقان اللغة الألمانية والقدرة على التكيف والاندماج.

أما بالنسبة للأزواج ، فسيحتاجون إلى إجادة A1 على الأقل في اللغة الألمانية للتأهل. إذا كان الزوج الموجود بالفعل في ألمانيا يمكنه العمل ، فإن الأمر نفسه ينطبق على الزوج الملتحق. تخضع تأشيرات الزوجين لنفس الشروط.

تصاريح الإقامة الألمانية

عندما تحصل على إحدى تأشيرات الهجرة ، ستحصل أيضًا على تصريح إقامة. يمكن أن تكون تصاريح الإقامة مؤقتة ودائمة. تسمح تصاريح الإقامة المؤقتة للأجانب بالبقاء في ألمانيا لفترة محددة ثم العودة إلى بلدانهم الأصلية. تصاريح الإقامة الدائمة تعني أن المواطن الأجنبي يمكنه البقاء في ألمانيا طالما أراد ذلك ، ويمكنه المغادرة والعودة إلى البلاد متى أراد ذلك. ومع ذلك ، فإن تصريح الإقامة الدائمة لا يعني حصولك على مواطن ألماني. هذه عملية أخرى بالكامل. بشكل عام ، لدى ألمانيا تصريحان إقامة مؤقتان وواحد دائم.

تصريح إقامة قياسي

يستخدم هذا النوع من تصاريح الإقامة لجميع أغراض الهجرة المذكورة أعلاه ولأغراض أخرى ، مثل إكمال الدورات التدريبية ، للألمان السابقين الذين يرغبون في العودة إلى ألمانيا وأولئك الذين يذهبون إلى ألمانيا لأسباب سياسية وإنسانية. تصريح الإقامة القياسي ساري المفعول لبعض الوقت ويمكن تمديده.

البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي (EU)

تُمنح البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي للعمال الأجانب (الذين ليسوا من مواطني دول الاتحاد الأوروبي) الذين لديهم مؤهلات عالية ويريدون العمل في ألمانيا وتطبيق هذه المهارات. المؤهلات العالية تعني أن الشخص حاصل على درجة جامعية أو عليا في أي مجال معين. للتأهل للحصول على البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي ، يجب أن تكون قد عثرت بالفعل على وظيفة في ألمانيا ، ويجب أن يكون الحد الأدنى للراتب السنوي 56800 يورو.

تمنح البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي حامليها الحق في البقاء في ألمانيا لمدة أربع سنوات ، مع إمكانية تغيير تصريح إقامتهم إلى تسوية دائمة. للتأهل للحصول على إقامة دائمة ، يجب على الشخص إظهار الكفاءة الألمانية الكافية ، واستيفاء المتطلبات المالية المحددة ، والعمل في ألمانيا لأكثر من 33 شهرًا في مكان العمل الذي يتطلب المهارات المكتسبة بأعلى المؤهلات.

تصريح التسوية أو تصريح الإقامة الدائمة

يسمى تصريح الإقامة الدائمة في ألمانيا تصريح التسوية. يتم منح تصريح التسوية لأولئك الذين لديهم إما تصريح إقامة قياسي أو بطاقة زرقاء للاتحاد الأوروبي لمدة خمس سنوات على الأقل ويستوفون متطلبات لغوية معينة.

لماذا ينتقل الناس إلى ألمانيا؟

يعيش اليوم أكثر من 9 ملايين أجنبي في ألمانيا. هذه الدولة هي الوجهة الثانية الأكثر شعبية في العالم بعد الولايات المتحدة. كل عام يأتي آلاف المهاجرين إلى ألمانيا من أجل حياة أفضل. الناس من مختلف الجنسيات والأديان والتعليم والمهن جعلوا ألمانيا الفسيفساء الثقافية. لماذا هذا البلد هو وجهة الهجرة الشعبية؟ ولماذا تكثر الأقاويل حول التسجيل في قرعة الهجرة إلى المانيا 2021 .

تشتهر ألمانيا بنظام الرعاية الاجتماعية الشامل. مبدأ نظام الرعاية الاجتماعية مكرس في القانون. بهذه الطريقة تلتزم ألمانيا بحماية الأسس الطبيعية لحياة مواطنيها بالإضافة إلى حريتهم. في حالة عدم قدرة الشخص على الاعتناء بنفسه ، فإن الدولة ستفعل ذلك. في حالة أن الشخص يستطيع أن يعتني بنفسه ولكن لا يكفي أن يعيش بكرامة ، فإن الدولة ستساعده أيضاً .

يمكن لمن لا يعمل في ألمانيا طلب الدعم.

يحق لأي عاطل عن العمل الحصول على إعانة بطالة: 60٪ من الدخل الصافي الأخير لمن ليس لديه أطفال و 67٪ لمن لديه أطفال فغالباً ما يستفيد المهاجرون لأسباب اقتصادية من نظام الإعانات ، لأن المزايا في هذا البلد تُدفع حتى لأولئك الذين لم يعملوا مطلقًا في ألمانيا. إنهم يحتاجون فقط للتسجيل بوصفهم “عاطلين عن العمل”.

بلغ معدل البطالة في ألمانيا في عام 2015 4،7٪ فقط. المهن المطلوبة هم الأطباء والمتخصصون في تكنولوجيا المعلومات والمهندسون. هناك الكثير من الوظائف التي تتطلب مؤهلاً على مستوى الدرجة ، مثل السباك ، والكهربائي ، والحرفي ، إلخ

 أن الطلب على الخبراء المهنيين مرتفع أيضًا.

تعمل الشركات متعددة الجنسيات التي تتخذ من ألمانيا مقراً لها ، مثل BMW و Siemens و Adidas و Volkswagen ، على توظيف آلاف الأشخاص كل عام. نجحت ألمانيا مؤخرًا في دمج المهاجرين بشكل أفضل في سوق العمل فيمكن للناس أن يكونوا آمنين بشأن الشيخوخة ، لأن المعاش التقاعدي في ألمانيا يبلغ حوالي 1000 يورو شهريًا. إنه أعلى قليلاً في ألمانيا الغربية منه في ألمانيا الشرقية.

لهذا فإن الهجرة إلى ألمانيا تعتبر مكسباً كبيراً للأشخاص الذين يريدون الهجرة إليها.

رابط الموقع الوسيط للتقديم على الجامعات 

[the_ad id=”5244″]

https://www.uni-assist.de/en/