التأمين في المانيا ما أنواعه وهل هو إلزامي؟

التأمين في المانيا ما أنواعه وهل هو إلزامي؟

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

التأمين في المانيا ما أنواعه وهل هو إلزامي؟

✈️ #التأمين #في #المانيا #ما #أنواعه #وهل #هو #إلزامي
التأمين في المانيا ما أنواعه وهل هو إلزامي؟

التأمين في المانيا ما أنواعه وهل هو إلزامي؟

  • تأمين البطالة ( arbeitslosenversicherung ) حيث يتم تقسيم المدفوعات بين صاحب العمل والموظف. يمنحك هذا استحقاقات البطالة إذا كنت عاطلاً عن العمل وتفي بمعايير معينة.
  • تأمين المعاش القانوني ( rentenversicherung ) معاش الدولة الألماني.
  • التأمين القانوني ضد الحوادث ( gesetzliche unfallversicherung ) – يتم دفعه بالكامل من قبل صاحب العمل ويغطي تكاليف العلاج بعد الحوادث أو الأمراض المتعلقة بالعمل.

تأمين المركبة

التأمين على السيارات ( Kfz versicherung أو autoversicherung ) إلزامي لجميع السائقين في ألمانيا. ستحتاج إلى إظهار دليل على أحدث تأمين على السيارة لتسجيل سيارة في ألمانيا.

في الواقع ، هذا ضروري للحصول على لوحة ترخيص صالحة. يندرج التأمين على السيارات في ألمانيا تحت أحد ثلاثة أنواع:

  • مسؤولية الطرف الثالث ( haftpflicht ) – الحد الأدنى من المتطلبات القانونية ، يغطي جميع الأضرار التي تلحق بالأطراف الثالثة والمركبات الأخرى في حالة وقوع حادث. لا يغطي الأضرار التي لحقت بمركبتك إذا كان الحادث خطأك.
  • تغطية جزئية ( teilkasko ) – تغطي مسؤولية الطرف الثالث بالإضافة إلى الأضرار التي تلحق بمركبتك بسبب أشياء مثل محاولات السرقة وأضرار الحريق وأضرار العاصفة.
  • تغطية شاملة ( vollkasko ) – تغطي كل ما ورد أعلاه بالإضافة إلى الأضرار التي لحقت بسيارتك الخاصة ، حتى في الحالات التي يكون فيها الحادث هو خطأك.

تزداد تكاليف التأمين تماشياً مع مقدار التغطية التي تختارها. إنها تعتمد على عدة عوامل بما في ذلك العمر وتجربة القيادة وسجل القيادة وقيمة سيارتك.

ألمانيا على غرار العديد من البلدان الأخرى، لديها نظام مكافآت عدم وجود مطالبات مما يعني أن تكاليف التأمين تقلل كلما طالت المدة التي تقضيها دون التعرض لحادث. يشمل مقدمو خدمات التأمين على السيارات في ألمانيا:

  • أكسا
  • بافاريا
  • HDI

لضمان حصولك على أفضل صفقة في التأمين على السيارات، من الأفضل استخدام موقع مثل Verivox، حيث ستتمكن من مقارنة أقساط التأمين من أكبر شركات التأمين في ألمانيا.

التأمين في المانيا
التأمين في المانيا

تأمين اختياري في المانيا

تأمين المسؤولية الشخصية

يجب على أي شخص يعيش في ألمانيا التفكير في الحصول على تأمين ضد المسؤولية الشخصية (خاص haftpflichtversicherung).

يغطي هذا إصابة أو ضرر لأشخاص آخرين أو ممتلكاتهم. يمكنك الحصول على تغطية لشخص واحد أو اختيار تغطية أفراد آخرين من عائلتك. ومع ذلك ، لا يغطي هذا التأمين الأضرار التي تسببها سيارتك ؛ تحتاج إلى الحصول على تأمين منفصل للسيارة لهذا الغرض.

في القانون الألماني، لا يوجد حد للمبلغ الذي يمكن لشخص أن يطالب به ضدك. يساعد تأمين المسؤولية الشخصية على تجنب مخاطر وقوع حادث سيئ يتسبب في ضرر مالي كبير. هناك الكثير من خيارات تأمين المسؤولية الشخصية الملائمة للوافدين ، بما في ذلك:

  • أكسا
  • بافاريا
  • DFV
  • لوكو

بشكل عام، التكاليف ليست باهظة الثمن لهذا النوع من التأمين. في الواقع ، ستتمكن من العثور على تغطية شاملة جيدة بأقل من 100 يورو سنويًا ، لذا تسوق للحصول على أفضل تغطية لك.

تأمين محتويات المنزل

التأمين على محتويات المنزل ( hausratversicherung ) ليس إلزامياً في ألمانيا.

ومع ذلك، قد تجد أنه شرط في جهات اتصال التأجير ، خاصة في العقارات المفروشة. يغطي هذا التأمين الأضرار التي تلحق بمحتويات منزلك بسبب أشياء مثل الحريق والمياه الرئيسية والعواصف والسرقة والتخريب.

تختلف التكاليف اعتمادًا على قيمة المحتويات الخاصة بك والمبلغ الذي تقرر تغطيته. السياسات الأساسية متاحة بأقل من 50 يورو في السنة.

يبلغ متوسط ​​تكلفة استبدال جميع السلع المنزلية في ألمانيا حوالي 650 يورو / متر مربع.

يُنصح بالتأمين على هذا على الأقل إذا كان لديك سلع ثمينة. حاول الاحتفاظ بقائمة بجميع العناصر المؤمنة (والإيصالات إن أمكن) جنبًا إلى جنب مع صور العناصر الأكثر قيمة.

في المدن الكبرى، يمكن أن تكون سرقة الدراجات مشكلة. إذا كنت تمتلك دراجة هوائية باهظة الثمن ، فتحقق مما إذا كان من الممكن تضمينها أو ما إذا كنت بحاجة إلى الحصول على سياسة إضافية.

تشمل شركات التأمين الصديقة للوافدين التي توفر أيضًا تأمينًا على الممتلكات الشخصية والمحتويات في ألمانيا:

  • لوكو
  • بافاريا
  • أكسا

تأمين الملكية

إذا كنت تمتلك أو تشتري منزلًا في ألمانيا ، فمن المستحسن تأمين المبنى ( wohngebaudeversicherung ) لحماية الممتلكات من الأضرار الناجمة عن الحوادث مثل الحريق أو المياه أو العواصف أو التخريب. إذا كنت تستأجر عقارًا ، فيجب أن يأخذ المالك هذا التأمين.

يغطي التأمين على الممتلكات عادة جدران المبنى والأرضيات والسقف والطابق السفلي والنوافذ (تحقق من ذلك لأن النوافذ ليست مغطاة دائمًا).

يمكنك أيضًا تضمين المرائب أو الأكواخ أو المطابخ المدمجة أو صناديق البريد بتكلفة إضافية.

يتضمن الحصول على تأمين المبنى تزويد شركة التأمين بالكثير من المعلومات حول أشياء مثل قياسات البناء وتاريخ بناء منزلك وما هي مواد البناء التي تم استخدامها.

لذلك يُنصح بترتيب موعد مع شركة التأمين الخاصة بك حتى يتمكنوا من جمع المعلومات الصحيحة.

التأمين في المانيا للحوادث الشخصية

يتم دفع التأمين الإجباري ضد الحوادث من قبل الدولة للعمال في ألمانيا. ومع ذلك، فإن التغطية تقتصر على الحوادث التي تحدث في (أو في الطريق إلى / من) العمل. للتأمين ضد الإصابات التي تحدث خارج العمل ، يحصل العديد من الأشخاص على تأمين خاص ضد الحوادث (unfallversicherung).

هذا يضمن أنه في حالة وقوع حادث شخصي يحد من قدراتك على المدى الطويل، يتم تغطية جميع التكاليف الناجمة عن الحادث.

يمكن أن تشمل هذه التكاليف، على سبيل المثال، تكاليف الرعاية أو التعديلات في منزلك أو مركبتك. لا يشمل خسارة الدخل التي تندرج تحت تأمين الإعاقة المهنية.

عند تحديد مقدار التغطية التي يجب أن تحصل عليها مع التأمين ضد الحوادث الشخصية، هناك نماذج تأمين مختلفة تدفع مبالغ مختلفة اعتمادًا على مدى إعاقتك في حالة وقوع حادث.

تختلف قيم أجزاء الجسم المختلفة عند حساب أي عائد ، بدءًا من فقدان الإصبع (10٪) إلى فقدان البصر في كلتا العينين (100٪).

ستكون شركة التأمين الخاصة بك قادرة على شرح الخيارات المختلفة بالكامل. يتم سداد مدفوعات التأمين إما على شكل مبلغ مقطوع أو على أقساط شهرية أو مزيج من الاثنين حسب تعريفتك.

تأمين الإعاقة المهنية

يغطي تأمين الإعاقة المهنية ( berufsunfähigkeit) خسارة الدخل إذا لم تعد قادرًا على كسب لقمة العيش بسبب حادث أو إصابة.

إذا كنت تعيش في ألمانيا لفترة من الوقت وتدفع للحصول على معاش تقاعدي، فستتمكن من المطالبة بمعاش تقاعدي منخفض القدرة على المكاسب ( erwerbsminderungsrente ) ولكن هذا لا يغطي سوى جزء صغير من خسارة دخلك.

يوفر التأمين الخاص للإعاقة المهنية تغطية أكثر شمولاً ، على الرغم من ارتفاع التكاليف بسبب عدم قدرة أعداد كبيرة من الأشخاص على العمل.

تعتمد الأقساط على العمر والمخاطر المرتبطة بالتوظيف (على سبيل المثال ، يدفع طيارو الأسقف وطيارو الطائرات معدلات أعلى). تعتبر شركات التأمين أيضًا الهوايات عالية الخطورة.

التأمين على الحياة

يغطي التأمين على الحياة ( risikolebensversicherung ) أولئك الذين تخلفوا عن الركب في حالة الوفاة. عادة ، هذه هي عائلتك المباشرة ولكن لا يجب أن تكون كذلك ؛ يمكنك اختيار من تريد أن تكون المستفيد من السياسة.

عادةً ما يتم دفع الأموال في شكل مبلغ مقطوع وسوف تعتني بمن يعتمدون عليك مالياً بالإضافة إلى تغطية المدفوعات المستحقة مثل الرهون العقارية والقروض المصرفية.

يتم احتساب التكاليف بناءً على العمر والحالة الطبية والتاريخ ومدة التأمين (يمكنك اختيار المدفوعات لتغطية فترات محددة) ومبلغ التأمين نفسه.

إنه نوع من التأمين غير مكلف إلى حد ما وسيدفع معظم أسباب الوفاة (ما لم يكن ذلك من صنع الذات). على الرغم من ذلك، يجب ألا يؤخذ في الاعتبار إلا أولئك الذين لديهم معالون و / أو رهن عقاري.

تأمين قانوني

يغطي التأمين القانوني ( rechtsschutzversicherung ) التكاليف القانونية مثل أتعاب المحامي وأتعاب المحكمة إذا انتهى بك الأمر إلى اللجوء إلى المحكمة أو إحضار شخص آخر إليها.

يمكن أن تكون هذه التكاليف باهظة؛ هذا تأمين يجب مراعاته إذا كنت لا تريد المخاطرة بمواجهة فواتير قانونية ضخمة في مكان ما أسفل الخط. هناك مناطق مختلفة يمكنك التأمين عليها (على سبيل المثال ، الخاصة وحركة المرور والعمل والمنزل). تتراوح الأقساط من 170 يورو سنويًا لتغطية منطقة واحدة ، إلى حوالي 340 يورو سنويًا لتغطية شاملة.

تأمين الرعاية التمريضية

إذا كان لديك تأمين صحي حكومي في ألمانيا ، فسيتم عادةً توفير تأمين الرعاية التمريضية ( pflegepflichtversicherung) جنبًا إلى جنب مع هذا. ومع ذلك ، فإن الحد الأقصى الذي يمكنك تلقيه حاليًا هو 2،005 يورو شهريًا.

يبلغ متوسط ​​تكاليف دار رعاية المسنين في ألمانيا حوالي 3000 يورو شهريًا. هذا يعني أن أولئك الذين لديهم تغطية قانونية فقط قد يحتاجون إلى دفع ما يقرب من 12000 يورو سنويًا بأنفسهم.

يغطي التأمين التمريضي الخاص هذا الاختلاف. نظرًا لأنه أكثر من تأمين تكميلي إضافي، فإن الأقساط ليست باهظة الثمن. قد ينتهي بهم الأمر إلى توفير الكثير من المال في سنواتك اللاحقة.

التأمين في المانيا
التأمين في المانيا

تأمين السفر السنوي

توفر بوليصة تأمين السفر السنوية ( Reiseversicherung ) تغطية تأمينية شاملة لكل رحلة خاصة (أو إذا كنت تعمل لحسابك الخاص ، أو في رحلة عمل أيضًا) دون الحاجة إلى شراء بوليصة تأمين جديدة لكل رحلة.

عادة ما تدفع بوليصة تأمين السفر السنوية عن نفسها بعد رحلتك الخاصة الثانية إلى الخارج.

لا توجد قيود على عدد المرات التي يمكنك السفر فيها ، مع تغطية عالمية تحظر مناطق الحرب المعروفة.

يجب أن تكون على دراية بالمدة القصوى العادية لكل رحلة والتي بحسب التعريفة المختارة يمكن أن تتراوح بين 31 و 42 يومًا. في حالة رغبتك في القيام برحلة أطول، يجب إبلاغ شركة التأمين بذلك مسبقًا.

عادة ما تتضمن حزمة تأمين السفر السنوية المزايا التالية:

تأمين إلغاء السفر

سداد رسوم الإلغاء الناشئة عن عدم القدرة على السفر بسبب حادث أو مرض خطير. عادةً ما يكون هذا مفيدًا فقط كمنتج مستقل ، للرحلات التي تكلف ما لا يقل عن 500 يورو لكل شخص.

تأمين اختصار الرحلة

في حالة عدم تمكنك من إنهاء رحلتك في الموعد المحدد ، سيتم تعويض أي تكاليف إضافية لرحلة العودة. يجب أن تدرك أنه اعتمادًا على شدة أسباب تقليص رحلتك ، فإن بعض شركات التأمين ستسدد أيضًا قيمة الجزء غير المستخدم من عطلة مخفضة.

تأمين صحي للسفر

سيعوض هذا تكاليف العلاج الطبي الضروري في الخارج للأمراض الحادة وكذلك أي إعادة ضرورية للمؤمن عليه في حالة الطوارئ.

إذا كنت مشتركًا في النظام الصحي التابع للحكومة الألمانية أو ستنتقل إليه ، فنحن نوصي بشدة بشراء بوليصة تأمين صحي للسفر ستغطي تكاليف المستشفى في حالات الطوارئ وعلاج المرضى الخارجيين والإخلاء الطبي والعناية الطارئة بالأسنان عندما تكون خارج ألمانيا.

تأمين حقائب السفر

سيتم تعويض القيمة الحالية لممتلكاتك وأمتعتك في حالة السرقة، أو التكاليف الناشئة عن تلف أو اختفاء ممتلكاتك أثناء النقل؛ حتى الحد الأقصى المعين في السياسة.

تقدم غالبية شركات التأمين المساعدة عبر الخطوط الساخنة في حالات الطوارئ.

الحماية الإلكترونية

في عالمنا الحديث على الإنترنت ، هناك بالتأكيد تهديدات لأمننا وأموالنا ورفاهيتنا الشخصية. من سيساعدك إذا تعرض جهاز الكمبيوتر الخاص بك للاختراق أو سرقة بياناتك أو هويتك أو تعرض طفلك للسرقة عبر الإنترنت؟

هناك وعي متزايد بأن المساعدة في مثل هذه الحالات ذات فائدة كبيرة وهناك المزيد من العروض في السوق لحماية قضايا أمن الإنترنت في منزلك وكذلك تفاعلك مع رجال الأعمال والشركاء من القطاع الخاص.

يمكن إضافة وحدات Cyber ​​إلى تأمين المسؤولية الخاصة والمساعدة القانونية أيضًا. إذا كان لديك شركة صغيرة، فمن الضروري النظر في آثار هجوم إلكتروني أو انهيار في مسؤولية حماية البيانات الخاصة بك.

وفي الختام فإنّ الحياة في ألمانيا ستؤكد لك أهمية التأمين في كافة جوانب الحياة وخاصة الجانب الصحي حيث يعتبر قطاع الصحة مكلفًا جدًا في ألمانيا فضلًا عن الجوانب الأخرى التي لا تقلّ أهميًة عنه.

قد يهمك أيضًا مقالات من موقعنا:

فيزا المانيا السياحية وأهم الاجراءات والمستندات للحصول عليها 

جامعات ألمانيا الأفضل في التصنيفات الدولية لعام 2020

التأمين في المانيا ما أنواعه وهل هو إلزامي؟
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇
التأمين في المانيا ما أنواعه وهل هو إلزامي؟