التأمين الصحّي عن طريق البلديّة،السلبيّات والإيجابيّات – هولندا اليوم

التأمين الصحّي عن طريق البلديّة،السلبيّات والإيجابيّات – هولندا اليوم

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

التأمين الصحّي عن طريق البلديّة،السلبيّات والإيجابيّات – هولندا اليوم

🦜 التأمين الصحّي عن طريق البلديّة،السلبيّات والإيجابيّات – هولندا اليوم
#التأمين #الصحي #عن #طريق #البلديةالسلبيات #والإيجابيات #هولندا #اليوم #هولندا
[ad_2]

التأمين الصحّي عن طريق البلديّة،السلبيّات والإيجابيّات – هولندا اليوم

يعتبر التأمين الصحّي الجماعي (collectieve zorgverzekering) بمثابة تأمين يتم استخدامه لمجموعة محددة من الأشخاص يتشارك هؤلاء الأشخاص ضمن صفة معيّنة ،على سبيل المثال الموظّفون ضمن شركة واحدة أو الأشخاص الذين يعملون في الشرطة أو الدفاع أو البلدية وكذلك الأشخاص الذين يتبعون نفس البلديّة .
غالبًا ما يتوفر التأمين الصحي الجماعي أيضًا في رعاية الأطفال والرعاية الطبية . الأشخاص الأعضاء في نفس الجمعية (الرياضية) عادةً ما ينضّمون أيضًا إلى التأمين الصحّي الجماعي (collectieve zorgverzekering) نظرًا لأن شركة التأمين الصحّي ( de verzekeringsmaatschappij) تقدّم خصمًا جماعيًا للمشاركين .
في السنوات الأخيرة ، انخفض الخصم على التأمين الأساسي الجماعي collectiviteitskorting من 10٪ إلى 5٪. وقد أدى هذا بالفعل إلى تقليل الفارق بين التأمين الصحي الجماعي collectiviteitskorting والتأمين الصحي الفردي .بالإضافة إلى الخصم تقدم شركات التأمين (Verzekeraar) أحيانًا أيضًا خدمات رعاية صحية إضافية مثل الدورات التدريبية أو ورش العمل أو التدريب الخاص. غالبًا ما يكون من الممكن أيضًا تأمين أفراد العائلة بشكل جماعي. غالبًا ما يتم ترتيب سياسات التأمين الجماعي بشكل جيد.

*- التأمين الصحّي عن طريق البلديّة أو ما يعرف بإسم gemeentelijk polis
تعتبر البلديات أنه من المهم أن يكون كل فرد مؤمنًا بشكل صحيح ، ويجب ألا يكون الدخل المنخفض عقبة أمام ذلك . يتألف التأمين الصحي للبلديات من تأمين أساسي إلزامي مع تأمين صحي إضافي إلزامي ، في هولندا تقدّم 330 بلديّة هذه الخدمة ولكن من الملاحظ أنّ كل بلدية أبرمت اتفاقيات مختلفة مع شركة تأمين صحي حول الحزمة الأفضل لسكانها. من الممكن أن الناس في بلدية في ليمبورغ يحتاجون إلى رعاية مختلفة عن تلك الموجودة في بلدية فريزلاند .
تعتبر بوليصة البلدية (gemeentelijke polis) بمثابة تأمين صحّي جماعي ( collectieve zorgverzekering) تتكون البوليصة من تأمين أساسي Basisverzekering وتأمين تكميلي aanvullende verzekering . يتم تقديم هذا التأمين للأشخاص ذوي الدخل المنخفض، و كذلك الأشخاص الذين يعانون من إعاقة أو مرض مزمن. وبشكلٍ عام يعتبر التأمين الصحّي الذي تقدّمه البلديّات (gemeentelijke polis) أرخص من باقي شركات التأمين وذلك لأن البلدية تساهم في دفع قسط التأمين الصحّي إلى شركة التأمين Verzekeraar .

مع بداية العام 2023 سيتوقف الخصم الجماعي على التأمين الأساسي Basisverzekering ، لكنه سيستمر في تطبيق بوالص التأمين التكميلية (aanvullende verzekering) . وفي هولندا تقوم أكثر من 330 بلديّة بتقديم إمكانيّة الإنضمام إلى التأمين الصحّي الذي تدعمه gemeentelijke polis سواء بالتأمين الأساسي أو التكميلي من أجل تأمين تغطية أوسع للأشخاص من ذوي الدخل المحدود لتأمين خدمات مثل شراء نظّارة أو علاج طبيعي وكذلك شراء الأدوية .
ماهي سلبيّات تأمين البلديّة يمكن لسياسة البلدية (gemeentelijke polis) أن تقدم تغطية أكثر شمولاً وأن تبدو مفيدة. ومع ذلك ، هناك أيضًا عدد من النقاط الأقل جاذبية. عادة ما يكون هناك التزام بأشياء معينة. قد يعني هذا أنه يتعين عليك دفع قسط أعلى للرعاية التي قد لا تحتاجها حتى. عادة ما تعقد البلدية اتفاقيات مع شركة واحدة فقط أو اثنتين من شركات التأمين الصحي على الأكثر. وبالتالي فإن الاختيار محدود في هذا الصدد. لذلك ، قارن دائمًا حزمة البلدية مع وثائق التأمين الصحي الأخرى. بهذه الطريقة تعرف بالتأكيد أي تأمين صحي هو الأفضل لحالتك.

هولندا اليوم

أقراء أيضا
[ad_2]

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇التأمين الصحّي عن طريق البلديّة،السلبيّات والإيجابيّات – هولندا اليوم
[ad_1]
شكرا لمشاهدتكم : التأمين الصحّي عن طريق البلديّة،السلبيّات والإيجابيّات – هولندا اليوم
[ad_2]