البرلمان الهولندي يناقش قانون يمنع ضابطات الشرطة ارتداء الحجاب

العرب في أوروبا

البرلمان الهولندي يناقش قانون يمنع ضابطات الشرطة ارتداء الحجاب

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

البرلمان الهولندي يناقش قانون يمنع ضابطات الشرطة ارتداء الحجاب

🗼 #أوروبا #البرلمان #الهولندي #يناقش #قانون #يمنع #ضابطات #الشرطة #ارتداء #الحجاب #منتوف #MANTOWF
البرلمان الهولندي يناقش قانون يمنع ضابطات الشرطة ارتداء الحجاب

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

يناقش البرلماني الهولندي خلال الأيام المقبلة مشروع قانون يحظر ارتداء الحجاب على ضابطات الشرطة، لـ”ضرورة ظهورهم بحيادية أمام الجميع”، بحسب القائمين على هذا القانون.

وقدم الاقتراح عدد من نواب حزب”الشعب من أجل الحرية الديمقراطية” الشريك في الائتلاف الحاكم بهولندا والذي ينتمي إليه رئيس الحكومة الحالي مارك روته. أيضا الحزب الاشتراكي وحزب (SGP) المحافظة، إضافة للعديد من الأحزاب و النواب المستقلين.

ويأتي هذا بعدما أقر مجلس مدينة أوترخت في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، اقتراحا يسمح للضابطات في الشرطة بارتداء الحجاب أثناء عملهن، حيث قدمت عدة أحزاب محلية من بينها حزب “DENK ” الذي يقوده أتراك هولنديون.

حينها وافق المجلس المحلي للمدينة بأغلبية كبيرة، ومن المقرر أن يدخل القرار حيز التنفيذ بداية من صيف 2022.

وسبق أن قال حزب “DENK ” صاحب زمام المبادرة في قانون السماح بارتداء الحجاب ، إن”استبعاد التعبيرات الدينية لا يتماشى مع الطابع الشامل للمدينة”. ويرى الحزب أن “السماح بارتداء الحجاب يمكن أن يساهم في تنوع القوى العاملة”.

اقرأ أيضا: مدينة هولندية تسمح لموظفات الشرطة ارتداء الحجاب أثناء العمل

لكن القائمين على مشروع حظر الحجاب بالنسبة لضابطات الشرطة، شددوا على أن القانون في هولندا ينص على الفصل بين الدين والدولة، و”هذا يعني أنك حر في اختيار إيمانك في هولندا باعتبار أن الحكومة محايدة، لكن دون إظهار رموز دينية خلال العمل لاسيما في سلك إنفاذ القانون”، حسب قولهم.

يذكر أن في هولندا وقبل مناقشة المقترح في البرلمان، يحظر القانون الموظف في الشرطة ارتداء ملابس ذات تعبيرات مرئية تشير إلى ديانة الشخص.

وسبق أن قامت شرطة العاصمة أمستردام قبل عدة سنوات بطرح مسألة جعل ارتداء الحجاب جزء من زي الشرطة، لكن هذا الاقتراح قوبل برفض مطلق من قبل مجلس المدينة.

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇البرلمان الهولندي يناقش قانون يمنع ضابطات الشرطة ارتداء الحجاب
[ad_1]
#اوروبا #دوريابطالاوروبا #دوريأبطالأوروبا #أوروبا #ابطالاوروبا #اوروبابعيونعربية #عشاقاوروبا #برشلونةبطلابطالاوروبا #المسافرونالىاوروبا #اوروباللعرب #اوروباسياحة #سياحةاوروبا #سياحهاوروبا #ملوكاوروبا #اوروبابارك #انتقالاتاوروبا #قرعةدوريابطالاوروبا #دوريأبطالاوروبا
#اوروبا
بعيونعربيه #امماوروبا #جولةاسطنبولاوروباواسيا #منكتيناوروبا #زيلامسيالنمساالمانياميونخسويسرااوروبا #دورىابطالاوروبا #قرعهدوريابطالاوروبا #السياحهفياوروبا #تونسالمغربدولاوروباأمريكيا #اخبارالعالمالعربيفياوروبا #دوريالابطالاوروبا #اوروبا_المانيا