الاقتصاد البريطاني ينمو دون التوقعات خلال الربع الثالث

العرب في أوروبا

الاقتصاد البريطاني ينمو دون التوقعات خلال الربع الثالث

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

الاقتصاد البريطاني ينمو دون التوقعات خلال الربع الثالث

[ad_1]
🗼 #أوروبا #الاقتصاد #البريطاني #ينمو #دون #التوقعات #خلال #الربع #الثالث #منتوف #MANTOWF
[ad_2]

[the_ad_group id=”6234″]

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أصدر مكتب الإحصاء الوطتي البريطاني اليوم الخميس، تقريرا أظهر أن اقتصاد المملكة المتحدة نما دون التوقعات بنسبة 1.3% في الربع الثالث هذا العام.

بحسب البيانات الصادرة فإن هذا النمو يعد أبطأ بكثير مقارنة مع الربع الثاني، حيث تسببت القيود على سلاسل التوريد في التأثير بشكل كبير على الشركات البريطانية.

وقال المكتب إن نمو الناتج المحلي الإجمالي في الفترة من يوليو/تموز إلى سبتمبر/أيلول، بلغ 5.5% في الربع الثاني. وعلى أساس سنوي نما اقصاد المملكة المتحدة بمعدل 6.6% خلال الربع الثالث مقابل 6.8% متوقعة، و23.6% المحققة فى الربع الثاني.

وعلى أساس شهري تسارعت وتيرة نمو الاقتصاد البريطاني فى سبتمبر/ أيلول لتسجل 0.6% مقابل 0.4%.

فى الوقت نفسه حقق مؤشر الخدمات لشهر سبتمبر/أيلول نموا 1.6% وخلال الربع الثالث ارتفع 3.1% مقابل 3.7% فى الربع السابق.

وانكمش مؤشر الإنتاج الصناعي خلال سبتمبر/ أيلول بمعدل 0.4% مقابل توقعات بارتفاعه 0.2% ونمو 1% المحقق خلال أغسطس/ آب، فيما انكمش الإنتاج التصنيعي 0.1% مقابل توقعات نموه 0.2% والنمو المحقق في أغسطس/ آب عند 0.3%، وفقا للبيانات.

ووسط التباطؤ الحاد في النمو في الربع الثالث، شرح وزير المالية البريطاني ريشي سوناك، بالقول إن المملكة المتحدة “كان من المتوقع أن تحقق أسرع نمو في مجموعة السبع هذا العام”. ورغم ذلك أضاف “مع إعادة فتح العالم، نعلم أنه لا تزال هناك تحديات يجب التغلب عليها”.

اقرأ أيضا: القلق ينتاب الألمان بسبب الارتفاع الحاد للتضخم

ويقول مكتب الإحصاءات إن اقتصاد المملكة المتحدة كان لا يزال أقل بنسبة 2.1% عن مستواه قبل تفشي جائحة فيروس كورونا في نهاية عام 2019، مشيرا إلى أن الاقتصاد انكمش بنسبة 0.2% في يوليو/تموز قبل أن ينتعش في أغسطس/آب وسبتمبر/أيلول.

يشار إلى أن وكالة التصنيف الائتماني الدولية “فيتش”، توقعت ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين البريطاني بشكل حاد في الأشهر الستة المقبلة، نتيجة لارتفاع أسعار الطاقة والسلع العالمية.

وقالت الوكالة في بيان، إنها تتوقع ارتفاع تضخم مؤشر أسعار المستهلكين البريطاني إلى 4.3% بحلول نهاية 2021، وهي أعلى من النسبة التي توقعتها الشهر الماضي عند 3.4%.

وأوضح البيان أنه “من المقرر أن ترتفع أسعار التجزئة على الغاز والكهرباء بنسبة 12% في أكتوبر/تشرين الأول، ونعتقد أنها سترتفع بنسبة 20% أخرى في إبريل/نيسان 2022”.

[ad_2]
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇
[ad_2]
#اوروبا #دوريابطالاوروبا #دوريأبطالأوروبا #أوروبا #ابطالاوروبا #اوروبابعيونعربية #عشاقاوروبا #برشلونةبطلابطالاوروبا #المسافرونالىاوروبا #اوروباللعرب #اوروباسياحة #سياحةاوروبا #سياحهاوروبا #ملوكاوروبا #اوروبابارك #انتقالاتاوروبا #قرعةدوريابطالاوروبا #دوريأبطالاوروبا
[ad_1]
#اوروبا
بعيونعربيه #امماوروبا #جولةاسطنبولاوروباواسيا #منكتيناوروبا #زيلامسيالنمساالمانياميونخسويسرااوروبا #دورىابطالاوروبا #قرعهدوريابطالاوروبا #السياحهفياوروبا #تونسالمغربدولاوروباأمريكيا #اخبارالعالمالعربيفياوروبا #دوريالابطالاوروبا #اوروبا_المانيا