الإمتحان العملي لرخصة قيادة ال(TAXI) ، أقسامه والتكاليف . – هولندا اليوم

الإمتحان العملي لرخصة قيادة ال(TAXI) ، أقسامه والتكاليف . – هولندا اليوم

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

الإمتحان العملي لرخصة قيادة ال(TAXI) ، أقسامه والتكاليف . – هولندا اليوم

🦜 الإمتحان العملي لرخصة قيادة ال(TAXI) ، أقسامه والتكاليف . – هولندا اليوم
#الإمتحان #العملي #لرخصة #قيادة #الTAXI #أقسامه #والتكاليف #هولندا #اليوم #هولندا
[ad_2]

الإمتحان العملي لرخصة قيادة ال(TAXI) ، أقسامه والتكاليف . – هولندا اليوم

قبل التقدّم لإجراء إمتحان القيادة العملي لرخصة قيادة ال(TAXI) يتوجّب على المترشّح الحصول على عدد كافي من الدروس في واحدة من مدارس تعليم القيادة في هولندا ، وعلى إعتبار أنّ المتقدّم لإمتحان قيادة ال(TAXI) يحمل رخصة القيادة (Rijbewijs B) من الأساس فهو لن يكون بحاجة للتدريب على مهارات القيادة أو معرفة السرعات وشارات الطريق يتركّز الإمتحان العملي taxi praktijkexamen لرخصة قيادة TAXI على عدد من المهام .

*-Hoe lang duurt een taxi praktijk examen :مدّة إمتحان القيادة العملي لرخصة التاكسي تصل إلى 85 دقيقة ، بشكلٍ أساسيّ يتمّ تقسيم مراحل الإمتحان إلى 7 مراحل تبدأ بالتعرّف على الفاحص وقت إجراء الإمتحان وتنتهي بالحصول على النتيجة وهي كالتالي :
1- الإستقبال والتعارف ،حيث يتمّ إستدعاء المترشّح من قبل الفاحص من أجل التعارف والتأكّد من أنّ المتقدّم للإمتحان يعرف جميع الشروط المطلوبة والإجراءات وقد إطّلع عليها من خلال بريد تأكيد الحجز الذي وصله من إدارة CBR بعد تثبيت موعد الإمتحان .
2- فحص مطابقة السيّارة للشروط المطلوبة : سيقوم المرشح بإجراء فحص صلاحية السيارة للسير على الطريق. سيشير المرشح شفهياً إلى ما يستلزمه هذا الفحص. يمكن للفاحص طرح أسئلة إضافية.
3- الذهاب إلى عنوان يحدّده الفاحص بإستخدام أجهزة الملاحة GBS : يطلب الفاحص من المرشح القيادة إلى أحدالنقاط الخمسة المحددة (Rijden naar een bekend object ). توجد قائمة لكل موقع اختبار بأسماء وعناوين خمسة مواقع معروفة ضمن المدينة التي يتمّ إجراء الإمتحان فيها ، يتمّ إستخدام أجهزة GBS ولكن يجب على المترشّح أن يسأل الممتحن الذي يلعب دور الراكب عن الطريق الذي يفضّله من أجل الوصول إلى العنوان المطلوب ،مع ذكر ميّزات كلّ طريق من حيث الطريق الأسرع والأقصر أو الأكثر زحاماً .

4- القيادة إلى عنوان Naar een adres rijden : والذي يحدّده الفاحص: يقود المرشح إلى عنوان عشوائي يحدده الفاحص. قد يستخدم المرشح أدوات لذلك. قبل القيادة إلى العنوان ، يجب على المرشح توضيح كيفية احتساب الأجرة. يقوم المرشح بإجراء مفاضلة بين الطريق الأسرع والأقصر.
5هي القيادة تحت تعليمات الفاحص Rijden op aanwijzing van de examinandus. المرحلة الأخيرة من ألإمتحان تكون من خلال القيادة بناءً على تعليمات الفاحص . يمكن استخدام اللافتات الموجودة في الشارع لهذا الغرض .
6- التعامل مع الحوادث Omgaan met ongevallenأثناء الاختبار ، يتم اختبار كيفية تعامل المرشح مع حادث. يحدد الفاحص موقفًا عمليًا يشير فيه المرشح إلى كيفية التصرف في بعض المواقف التي قد يتعرّض لها أثناء عمله وماهو التصرّف الصحيح ،كذلك يمكن السؤال عن المعلومات التي يجل ملؤها في Schaadeformulier .
7- الحصول على النتيجة النهائيّة للإمتحان Eindresultaat : حيث يتم إبلاغ المرشح بنتيجة الامتحان بعد العودة إلى مركز CBR مع ذكر الأسباب التي دعت الفاحص لإتّخاذ قراره النهائي .
ملاحظة مهمّة جدّاً خلال الإمتحان : من المهمّ خلال إمتحان القيادة العملي taxi praktijkexamen معرفة كيف تسير الأمور، حيث يتمّ التعامل مع الفاحص كأنّه زبون ،وبالتالي سيكون سلوك السائق مهمّاً وطريقة التعامل مع الزبون مهمّةً أيضاً بالإضافة للقيادة الآمنة وتلبية طلب العميل من حيث إختيار طريق سريع أو قصير أو طويل .

*- Wat kost een praktijkexamen taxi : تكلفة الإمتحان العملي taxi praktijkexamen هي (218.85) يورو ،وتقوم مدارس تعليم Rijscholen القيادة بتقديم عروض متعدّدة .
Wat heb je nodig voor taxi rijbewijsماهي الوثائق المطلوبة لتقديم طلب الحصول على الرخصة بعد النجاح في الإمتحان ؟ بعد النجاح في الإمتحان يحقّ لك التقدّم بطلب الحصول على بطاقة سائق تاكسي taxichauffeur kaart وإبراز الوثائق :
*- رخصة القيادة B التي تحملها .
*- الشهادة التي حصلت عليها بعد تجاوز الإمتحان النظري والعملي .
*- تقرير طبّي medische verklaring لم تتجاوز مدّته أربعة أشهر يمكنك التقديم في البلديّة للحصول على الترخيص المطلوب .

هولندا اليوم

أقراء أيضا
[ad_2]

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇الإمتحان العملي لرخصة قيادة ال(TAXI) ، أقسامه والتكاليف . – هولندا اليوم
[ad_1]
شكرا لمشاهدتكم : الإمتحان العملي لرخصة قيادة ال(TAXI) ، أقسامه والتكاليف . – هولندا اليوم
[ad_2]