الإمارات تشتري من فرنسا 80 طائرة مقاتلة من طراز ” رافال “

العرب في أوروبا

الإمارات تشتري من فرنسا 80 طائرة مقاتلة من طراز ” رافال “

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

الإمارات تشتري من فرنسا 80 طائرة مقاتلة من طراز ” رافال “

🗼 #أوروبا #الإمارات #تشتري #من #فرنسا #طائرة #مقاتلة #من #طراز #رافال #منتوف #MANTOWF
الإمارات تشتري من فرنسا 80 طائرة مقاتلة من طراز ” رافال ”

أخبار العرب في أوروبا – متابعات

وقعت الإمارات العربية المتحدة وفرنسا اليوم الجمعة، 13 اتفاقية من بينها شراء أبوظبي لـ 80 طائرة مقاتلة من طراز رافال الفرنسية و12 مروحية، وذلك خلال زيارة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى دبي في بداية جولة خليجية سريعة.

ورأت الرئاسة الفرنسية في بيان صحفي أن “هذا إنجاز كبير للشراكة الاستراتيجية بين البلدين” الحليفين. وتعد هذه أكبر طلبية خارجية للطائرات الفرنسية المقاتلة منذ دخولها الخدمة في عام 2004.

وسيتم تسليم الطائرات بدءا من عام 2027 وفق برنامج “أف 4” وهو عبارة عن مشروع قيد التطوير قيمته نحو ملياري يورو. ومن المقرر بدء العمل به عام 2024، وتقدّمه باريس على أنه “قفزة تكنولوجية وصناعية واستراتيجية”.

اقرأ أيضا: معدل التضخم بمنطقة اليورو يسجل أعلى مستوى منذ ربع قرن

ووصفت وزيرة الجيوش الفرنسية فلورانس بارلي الصفقة بأنه”عقد تاريخي”.

وتأتي الإمارات في المرتبة الخامسة من بين الزبائن الأكثر أهمية للصناعات الدفاعية الفرنسية في الفترة بين 2011-2020، مع طلبات شراء بلغت قيمتها 4,7 مليار يورو، بحسب تقرير تم تقديمه للبرلمان حول صادرات الأسلحة الفرنسية.

وأعلن البلدان، أيضا، عن صفقة جديدة بقيمة 165 مليون يورو مع متحف اللوفر سيعيرها بموجبها أربع قطع فنية.

ويستكمل ماكرون جولته الخليجية بزيارة قطر والسعودية يوم غدٍ السبت، من المرجح أن يتمخض عنها الإعلان عن عدد من العقود مع شركات فرنسية، وفق الإليزيه.

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇الإمارات تشتري من فرنسا 80 طائرة مقاتلة من طراز ” رافال ”
[ad_1]
#اوروبا #دوريابطالاوروبا #دوريأبطالأوروبا #أوروبا #ابطالاوروبا #اوروبابعيونعربية #عشاقاوروبا #برشلونةبطلابطالاوروبا #المسافرونالىاوروبا #اوروباللعرب #اوروباسياحة #سياحةاوروبا #سياحهاوروبا #ملوكاوروبا #اوروبابارك #انتقالاتاوروبا #قرعةدوريابطالاوروبا #دوريأبطالاوروبا
#اوروبا
بعيونعربيه #امماوروبا #جولةاسطنبولاوروباواسيا #منكتيناوروبا #زيلامسيالنمساالمانياميونخسويسرااوروبا #دورىابطالاوروبا #قرعهدوريابطالاوروبا #السياحهفياوروبا #تونسالمغربدولاوروباأمريكيا #اخبارالعالمالعربيفياوروبا #دوريالابطالاوروبا #اوروبا_المانيا