“الأخدود العلوي” يضرب مصر.. 7 نصائح مهمة لحمايتك من الظاهرة

“الأخدود العلوي” يضرب مصر.. 7 نصائح مهمة لحمايتك من الظاهرة

19/02/2022 0 By mantowf team

👩‍⚕️ #الأخدود #العلوي #يضرب #مصر #نصائح #مهمة #لحمايتك #من #الظاهرة
[elementor-template id=”7268″]
[ad_2]
“الأخدود العلوي” يضرب مصر.. 7 نصائح مهمة لحمايتك من الظاهرة


12:01 م


الأحد 20 فبراير 2022

شهدت أغلب محافظات مصر تعرضها لموجة من الطقس السيئ تمثلت في رياح شديدة في بعضها وسقوط أمطار على بعدة أقاليم. كما تعرضت بعض المحافظات الساحلية منها الإسكندرية وبورسعيد والسويس تعرضها للرياح والأمطار الخفيفة إلى المتوسطة بينما كانت أكثر قوة نسبيا في جنوب سيناء مع ظهور البرق والرعد.

وأوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد ستشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية حتى صباح يوم الأحد 20 فبراير، بسبب ظاهرة جوية تضرب البلاد تسمى بـ”الأخدود العلوي”.

وأضاقت أن “الأخدود العلوي” هو امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، ويكون مصاحب دائما لحالات عدم الاستقرار في الطقس.

وفي هذه الأجواء الباردة، نقدم لكم مجموعة من النصائح المهمة خلال الأمطار، وفقًا لما قاله الدكتور سعيد شلبي استشاري الأمراض الباطنة والكبد في تصريحه لـ”مصراوي”، وموقع “push Doctor” الأمريكي.

1- أثناء المطر قد تصبح الطرق والأرصفة منزلقة للغاية، فعليك المشي بعناية للتجنب السقوط أو التعرض لأي إصابة، وارتداء الأحذية المقاومة للانزلاق؛ مثل البوت الطويل المخصص لأجواء المطر وهو مصنوع من مادة بلاستيكية ويسمى ران بوت وبوت الفروسية Tall Riding Boots، أو هاف أنكل بوت، وsafety shoes.

2- تجنب المشي أو المكوث تحت المطر، حتى لا تُصاب بالتهاب الشعب الهوائية ونزلات البرد والأنفلونزا وأمراض الجهاز التنفسي، والخروج في المطر والسيول للضرورة القصوى، وحماية ملابسك من البلل عن طريق اصطحاب شمسية جيدة تتحمل الأمطار الكثيرة والسيول ولا تنكسر بسهولة.

3- ارتداء الملابس الثقيلة؛ مثل الجاكت المنتفخ pump أو المعاطف الجلدية ذات “الزنط” أو “الكولة العالية” أو الياقة الفرو والجوارب والقفازات السميكة وغطاء للأذنين، لتجنب برودة الجو والحفاظ على درجة حرارة الجسم ورطوبته.

4- احرص على اقتناء بالطو المطر في أغراضك، وهو أحد أخف أنواع الجواكت، يأتي مصنوعًا عادةً من النايلون أو البوليستر، ووظيفته الوحيدة هو حماية ملابسك من ماء المطر وليس تأمين الدفء لك.

5- تجنب التواجد تحت الأماكن الآتية: “اللوحات الإعلانية، بجانب أعمدة الإنارة، أو أكشاك الكهرباء، أو أسفل البلكونات القديمة، وعدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار، أو في الجراجات السفلية، أو أماكن احتمال سقوط الأشجار”.

6- التزام قيادة المركبات بهدوء خاصة على الطرق السريعة، والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد، حتى يتسنى التحكم في عجلة القيادة من الانزلاق أثناء سقوط الأمطار، فضلاً عن انخفاض مستوى الرؤية الأفقية في الصباح الباكر بسبب تكون الشبورة المائية

7- يجب الاهتمام بمتابعة أخبار تنبؤات الطقس والأحوال الجوية خلال زيارتك، لتوخي الحذر وأخذ الاحتياطات اللازمة.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية.. اضغط هنا

“الأخدود العلوي” يضرب مصر.. 7 نصائح مهمة لحمايتك من الظاهرة
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي
[elementor-template id=”7272″]
المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇”الأخدود العلوي” يضرب مصر.. 7 نصائح مهمة لحمايتك من الظاهرة
[ad_1]
“الأخدود العلوي” يضرب مصر.. 7 نصائح مهمة لحمايتك من الظاهرة