اشياء يجب ان تفعلها قبل السفر • 2022 – 2023 • موقع عرب أوروبا

اشياء يجب ان تفعلها قبل السفر • 2022 – 2023 • موقع عرب أوروبا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

اشياء يجب ان تفعلها قبل السفر • 2022 – 2023 • موقع عرب أوروبا

🧑‍🔬 #اشياء #يجب #ان #تفعلها #قبل #السفر #موقع عرب أوروبا #منتوف #MANTOWF


اشياء يجب ان تفعلها قبل السفر • 2022 – 2023 • موقع عرب أوروبا
[ad_1]

اشياء يجب ان تفعلها قبل السفر

أنت على وشك الشروع في مغامرة العمر, ولكن هناك بعض الأشياء التي عليك القيام بها قبل السفر . نحن هنا لمساعدتك على الاستعداد لرحلة الدراسة في الخارج من خلال دليلنا البسيط والمفيد.

  • يحتاج الطلاب أولاً إلى التقدم للحصول على جواز سفر قبل الدراسة في الخارج.
  • يجب أن يحصل الطلاب الذين يدرسون في الخارج في الخارج على تقرير طبي من الطبيب وأيضًا تأمين صحي آمن.
  • يمكن العثور على تذاكر الطائرة الرخيصة من خلال مواقع الويب مثل Skyscanner و Student Universe.
  • يمكن أن يساعد البحث عن عادات وثقافة البلد المضيف الطلاب في التعرف على منزلك الجديد قبل الوصول وقد يقلل من الصدمة الثقافية.

لقد وجدت برنامجًا رائعًا للدراسة بالخارج ، وتم قبولك ، وأنت الآن متحمس لبدء مغامرة الدراسة بالخارج. تهانينا! الآن الأمر يتعلق فقط بإعداد نفسك لرحلة كبيرة. ما الذي يجب أن تحزمه للدراسة في الخارج؟ هل تحتاج تأمين السفر؟ كيف تتعامل مع الأموال والهواتف أثناء تواجدك بالخارج؟

1. التقدم بطلب للحصول على جواز سفر وتأشيرة

يجب أن يكون لديك جواز سفر ساري المفعول للسفر والدراسة في الخارج. إذا كان لديك واحد بالفعل ، فتأكد من التحقق مرة أخرى من أنه لم ينته صلاحيته وأنه لن ينتهي في غضون 6 أشهر من عودتك بلدك. تأكد أيضًا من وجود صفحات فارغة في جواز سفرك إذا كنت قد سافرت إلى الخارج من قبل.

بالنسبة للمبتدئين في جوازات السفر ، يمكن التقدم مباشرة للحصول على جواز سفر جديد في مكاتب الهجرة والجوازات أو من أفرع وزارة الداخلية في بلدك. 

قد يستغرق الأمر من 6 إلى 12 شهرًا للحصول على جواز سفر ، لذا تأكد من البدء في هذا الجواز مقدمًا. نعم ، يمكنك تسريع العملية ، لكنها ستكلفك تكلفة إضافية. من الأفضل أن تكون في الوقت المناسب فقط.

إذا كان هذا هو جواز سفرك الأول ، فعندما تذهب لتقديم طلب للحصول عليه ، لا تنس إحضار:

  • شهادة ميلادك
  • صورتان حديثتان بحجم جواز السفر
  • هوية معتمدة
  • طلب جواز السفر الخاص بك
  • دفع رسوم الطلب.

إذا كنت تقوم بتجديد جواز سفر قديم ، فيمكنك ترك شهادة ميلادك مقابل جواز سفرك منتهي الصلاحية.

بالإضافة إلى جواز السفر ، قد تحتاج إلى تأشيرة للدراسة في الخارج. الدول المختلفة لديها متطلبات تأشيرة مختلفة ، لذا ابحث عن لوائح وجهة الدراسة بالخارج المقصودة على موقع وزارة الخارجية في البلد الذي تنوي السفر اليه.

 يمكنك أيضًا الاتصال بأقرب سفارة أو قنصلية للبلد الذي تنوي الذهاب إليه لتلقي معلومات حول متطلبات التأشيرة وأي قيود سفر خاصة. على غرار جوازات السفر ، يمكن أن تستغرق معالجة طلبات التأشيرة عدة أشهر ، لذا لا تتأخر في التقديم!.

إذا كانت رحلتك الدراسية في الخارج خلال الصيف ، أو كانت مدتها أقل من ثلاثة أشهر ، فقد تحتاج الى نوع تأشيررة مختلفة عن تلك التي يقدمها الطلاب عادة… ستسمح معظم الدول للطلاب بدخول البلاد لمدة تصل إلى 90 يومًا بتأشيرة سياحية. ومع ذلك ، هذا لا ينطبق على جميع البلدان ، لذا تأكد من التحقق والتحقق مرة أخرى من نوع التأشيرة (إن وجدت) التي ستحتاج إليها.

2. قم بزيارة الطبيب

خطط لزيارة طبيبك والحصول على فحص بدني قبل أن تغادر للتأكد من أنك بصحة جيدة. أحضر معك نسخة من سجلاتك الطبية في حالة الطوارئ في الخارج.

علاوة على ذلك ، من المهم معرفة متطلبات التحصين الخاصة بالبلد المضيف والحصول على التطعيم قبل مغادرتك. ستنصحك معظم البرامج بأنواع التطعيمات التي ستحتاج إليها (إن وجدت) أثناء تواجدك بالخارج ، ولكن للحصول على أحدث معلومات المرض ، قد ترغب أيضًا في الاتصال بمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

أيضًا ، إذا كنت تعاني من حالة طبية حرجة تتطلب أدوية موصوفة ، فقد ترغب في إحضار ما يكفي معك لتستمر طوال الوقت الذي تقضيه في الخارج (إن أمكن). يجب حمل الأدوية الموصوفة في عبوات معلمة بشكل صحيح لتجنب الخلط بينها وبين العقاقير غير المشروعة. من الحكمة أيضًا إحضار وصفة طبية أو ملاحظة موقعة من طبيبك.

3. احصل على تأمين السفر

من المهم أن يكون لديك بوليصة تأمين صحي وتأمين ضد الحوادث موثوقة أثناء الدراسة في الخارج ، بالإضافة إلى تغطية للإخلاء في حالات الطوارئ والعودة إلى الوطن (ولكن دعونا نأمل ألا يحدث ذلك أبدًا!).

قد يقوم مزود التأمين الصحي الخاص بك بتغطيتك في الخارج (ليس كل شيء ، على الرغم من ذلك) ، ولكن حتى لو كان كذلك ، فهناك بعض الأشياء التي سيغطيها تأمين السفر هذا التأمين الصحي. علي سبيل المثال:

  • التغطية إذا تأخرت رحلتك / ألغيت
  • الأمتعة المفقودة
  • المتعلقات الشخصية المسروقة
  • الإخلاء في حالة الطوارئ الصحية أو الكوارث الطبيعية

اقرأ أيضاً:

4. شراء تذكرة طائرة

في هذه الأيام ، تحول العثور على تذاكر طيران رخيصة إلى فن التوقيت والحظ. يمكن أن تختلف الأسعار اختلافًا كبيرًا اعتمادًا على الوقت الذي تريد السفر فيه والمكان الذي تشتري منه تذكرتك. يعد Skyscanner مكانًا جيدًا للبدء ، والذي سيعرض لك بسرعة أرخص الرحلات المتاحة في التواريخ التي تفضلها.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لوكالات سفر الطلاب ، مثل Student Universe ، توفير التذاكر الأكثر مرونة ورخيصة للطلاب الذين يسافرون إلى الخارج. 

قبل شراء تذاكر الطيران، اكتشف مدى مرونة تغييرات تاريخ الرحلة. بعد كل شيء ، لا تريد أن تضطر إلى شراء تذكرة جديدة كاملة إذا قررت البقاء في الخارج لفترة أطول قليلاً! لحسن الحظ ، ستتيح لك معظم شركات الطيران تغيير تذكرتك مقابل 100 دولار + فرق السعر.

نوصي أيضًا بعدم الوصول أكثر من بضعة أيام قبل تاريخ بدء البرنامج المقصود. في حين أن الأيام القليلة الإضافية قد تسمح ببدء سريع في التكيف مع البيئة الجديدة أو التعافي من اضطراب الرحلات الجوية الطويلة ، فإن الوصول مبكرًا قد يخلق مشاكل في الهجرة.

5. ابحث عن العادات والثقافة والناس في وجهتك المحلية

خذ بعض الوقت للتعرف بشكل أفضل على بلدك الذي تدرس فيه بالخارج. من خلال معرفة الثقافة والتاريخ والجغرافيا والاقتصاد والحكومة ، ولو لفترة وجيزة في منزلك – كل شيء! سيتم إثراء تجربة الدراسة في الخارج الخاصة بك وقضاء وقتك أكثر وضوحا.

تحدث إلى الآخرين الذين كانوا هناك وابحث عن فرص لمشاهدة الأفلام وقراءة المزيد عن البلد وثقافته. بالإضافة إلى ذلك ، قد يساعد تجنب تلك الحماقات الأجنبية المسيئة.

حتى معرفة أبسط العبارات في اللغة المحلية يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا في التغلب على تلك الأيام القليلة الأولى من بعد وصولك.

لدى وزارة الخارجية لكل دولة في العالم ملاحظات سريعة حول ثقافة دولتها.هذه بمثابة نقطة انطلاق رائعة للحصول على معلومات محدثة لرحلاتك المقصودة (أي إذا كان بإمكانك الابتعاد عن ويكيبيديا لمدة 5 ثوانٍ!)

6. قم بتحديث مهاراتك اللغوية

حتى معرفة أبسط العبارات في اللغة المحلية يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في التغلب على تلك الأيام القليلة الأولى من التعديل. قم بالتسجيل في الفصول الدراسية ، واطلب المساعدة من الأصدقاء بطلاقة ، أو تنزيل التطبيقات ، مثل Duolingo ، والبودكاست لاستخدامها في تنقلاتك اليومية إلى المدرسة – كل القليل يساعد!

اقرا أيضاً: أفضل تطبيقات تعلم اللغة الانكليزية

7. المال

هناك بعض الخطوات التي يجب اتخاذها فيما يتعلق بالشؤون المالية قبل السفر:

إنشاء حساب على الإنترنت

إذا لم يكن لديك بالفعل حساب مصرفي عبر الإنترنت ، فقم بالتأكيد بإعداده. إنها أسهل طريقة لإدارة أموالك أثناء تواجدك بالخارج. يستخدم معظم المسافرين الدوليين بطاقات الصراف الآلي / الخصم أو الائتمان الخاصة بهم للحصول على النقود بالعملة المحلية.

أخبر البنك الذي تتعامل معه وشركات بطاقات الائتمان بأنك ستكون في الخارج

ستحتاج إلى إخطار مصرفك الحالي بخططك للدراسة في الخارج. خلاف ذلك ، فإنك تخاطر بإغلاق حسابك أثناء تواجدك بالخارج (قد يشيرون إلى ذلك على أنه احتيال).

احزم بعض النقود الإضافية

في تلك الأيام القليلة الأولى ، أوصي بحمل ما يعادل 100 دولار إلى 200 دولار بعملة البلد المضيف. قد تكون تلك الأيام مزدحمة ، لكن العثور على ماكينة صراف آلي أو بنك سيكون أمرًا سهلاً نسبيًا. إذا لم تتمكن من الحصول على العملة في المنزل ، فإن المطار يعد خيارًا رائعًا لسحب النقود من ماكينة الصراف الآلي فور وصولك.

8. تجهيز أغراضك الشخصية

تتضمن بعض نصائح تجهيز الاغراض الشخصية لغرض السفر ما يلي:

  • أحضر أدوات النظافة بحجم السفر لتستمر خلال الأسبوعين الأولين لك وقم بتخزينها بمجرد وصولك.
  • خطط لشراء منشفة و ملاءات رخيصة عند الوصول بدلاً من إضاعة المساحة على ذلك.
  • التزم بثلاثة أزواج من الأحذية – 4 إذا كان لا بد من ذلك.
  • أحضر محولات الطاقة للإلكترونيات الخاصة بك.
  • إذا كنت ترتدي نظارات أو عدسات لاصقة ، فتأكد من إحضار أزواج إضافية معك.

لاحظ الطقس في البلد الذي تدرس فيه ، فقد يكون تغليف معطفك الشتوي لشهر يناير جنوب خط الاستواء أمرًا سخيفًا.

لا تنس إحضار الصور والوصفات والتذكارات الأخرى من المنزل للمساعدة خلال تلك اللحظات الحنين إلى الوطن. ضع في اعتبارك إحضار مجلة أو دفتر ملاحظات للتفكير والكتابة عن تجربة الدراسة بالخارج. الهدايا التذكارية الصغيرة من حياتك في الوطن تقدم أيضًا هدايا رائعة للأصدقاء الجدد أو العائلات المضيفة.

9. الهواتف المحمولة والبقاء على اتصال مع المنزل

وإلا كيف سترسل للجميع في الوطن بقصص رائعة عن الوقت الرائع الذي تقضيه؟! يعتمد معظم الطلاب على خيارين للتواصل مع الأصدقاء والعائلة: الهاتف الخلوي أو الكمبيوتر المحمول.

 احصل على بطاقة SIM محلية (يمكنك الحصول عليها عند وصولك إلى المطار) وخطة الدفع أولاً بأول (وهي القاعدة في معظم البلدان ). هذا أيضًا رائع لأنه سيمنحك رقمًا محليًا لتسليمه إلى أصدقاء جدد!

في حين أن الوداع قد يكون صعبًا ، إلا أنه جزء ضروري من هذه الرحلة. وفكر فقط في كل الإثارة التي لم تأت بعد! توقع ما هو غير متوقع!

عادةً ، لا تكون الرسائل النصية للأشخاص في الوطن على هاتف محلي باهظة الثمن ، ولكن المكالمات الهاتفية ستكون باهظة. لذا ، إذا كنت تريد الجلوس والتحدث ، فإن أفضل رهان لك هو الاتصال عبر WhatsApp أو Skype . نصيحة: قم بإعداد حساب لوالدك أو والدك قبل أن تذهب.

اشياء يجب ان تفعلها قبل السفر • 2022 – 2023 • موقع عرب أوروبا
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇اشياء يجب ان تفعلها قبل السفر • 2022 – 2023 • موقع عرب أوروبا
[ad_1]
اشياء يجب ان تفعلها قبل السفر • 2022 – 2023 • موقع عرب أوروبا