اختبار BMW iX M60: هل هو متوحش؟

اختبار BMW iX M60: هل هو متوحش؟

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

اختبار BMW iX M60: هل هو متوحش؟

🛻🚗🚛 اختبار BMW iX M60: هل هو متوحش؟

#اختبار #BMW #M60 #هل #هو #متوحش

اختبار BMW iX M60: هل هو متوحش؟

النماذج الكهربائية مذهلة بسهولة. ولكن هنا ، بقوة 619 حصانًا وعزم دوران يزيد عن 1000 نيوتن متر ، فإن BMW قوية حقًا بالنسبة للنسخة M من سيارتها SUV iX الكهربائية بنسبة 100٪. قريبًا من الناحية الفنية من إصدار xDrive50 ، يدفع M60 المنزلق إلى أبعد من ذلك ليحصل على شارة M. هذه السيارة تتخلى عن الألوان التقليدية للسيارات الرياضية البافارية بالمرور لتبني مزيجًا حكيمًا من الأسود والبرونز ، والذي نجده في شبكة XXL الزائفة .

سيارة BMW iX
من المثير للدهشة أن BMW لم تختر مرايا الكاميرا لتحسين صورة ظلية سيارات الدفع الرباعي الكبيرة وتحسين الديناميكا الهوائية.

المجموعة أنيقة مع كسوة Aventurin باللون الأحمر لطراز الاختبار الخاص بنا ، والمزروعة جيدًا على حوافها السوداء مقاس 22 بوصة. حامل يلبي تمامًا الأبعاد السخية للغاية لسيارات الدفع الرباعي: طوله 4.95 مترًا وعرضه 2 مترًا تقريبًا. بالإضافة إلى المحرك الأمامي المأخوذ من إكس درايف 50و الإصدار M يعتمد محركًا خلفيًا متزامنًا محددًا لزيادة الطاقة إلى 619 حصان. وبذلك تكسب السيارة ما يقرب من ثانية من 0 إلى 100 كم / ساعة (3.8 ثانية) وتزيد سرعتها القصوى إلى 250 كم / ساعة. يكفي لإثارة الذعر العدادات.


مدى وشحن سيارة BMW iX M60

ورقة مواصفات BMW iX M60
تم تصميم سيارة BMW iX بنسبة 100٪ لتعمل بالطاقة الكهربائية.

مع أقصى شحن للتيار المستمر عند 195 كيلو واط ، تعد BMW بمنحنى شحن فعال للغاية لاستعادة 150 كم من الحكم الذاتي في 10 دقائق ؛ 35 دقيقة ستكون كافية من الناحية النظرية للعودة من 10 إلى 80٪ من السعة. أداء عندما تعرف الحجم الكبير للبطارية (105.2 كيلوواط ساعة مفيدة). من الواضح أنه مع وجود 7.4 كيلوواط فقط في التيار المتردد ، فإن الوقت سيبدو أطول بكثير. باستخدام هذا المجمع ، سيستغرق التزود بالوقود 16 ساعة ، بينما في المنزل ، في منفذ منزلي ، ستحتاج إلى ما لا يقل عن 54 ساعة.

إذا كانت البطارية مماثلة لإصدار xDrive50 ، الحكم الذاتي معطل منطقيًا ، حيث تم الإعلان عن 561 كم للإصدار المختوم M بدلاً من 630 كم. من ناحية الاستهلاك ، فوجئنا بالفرق الكبير الذي تستطيع العملاق تحقيقه ، بين 14 كيلو واط في الساعة / 100 كم على الطريق السريع بسرعة 80 كم / ساعة و 27 كيلو واط / 100 كم غير مفهوم (من المستحيل الذهاب أدناه) في المدينة. ، دون أي تسارع سمين وفي حركة المرور المتدفقة.


سعر سيارة BMW iX M60

بسعر ثابت يبلغ 136500 يورو ، يتطلب iX M60 خطوة كبيرة للأعلى من xDrive50: ما يقرب من 30000 يورو. هذا التفاضل له ما يبرره من خلال الزيادة في الأداء ، بالطبع ، ولكن أيضًا من خلال القفزة المعروضة من حيث الراحة والتصميم ومعدات السلامة النشطة. الجميع يخفض الفارق إلى 4000 يورو فقط ، وفقًا لحسابات شركة BMW France. وبالتالي ، فإن الوقف العام مكتمل للغاية ، ولا سيما لكل ما يتعلق بالسلوك الديناميكي للسيارة (انظر جميع المعدات في الصفحة 2).


على المقود

سيارة BMW iX M60 باللون الأحمر
عند الهجوم ، لا تتمتع سيارات الدفع الرباعي الثقيلة بسلوك ممتع للغاية.

حتى لو كان يلعب بصراحة مع القوة الهائلة المقدمة ، فإن الدفع الرباعي (محرك واحد لكل محور) يوفر جرًا لا تشوبه شائبة … على الأقل على الطرق الجافة في اختبارنا. كما تساهم قبضة Pirelli P Zeros بعرض 275 و 22 بوصة في الكفاءة الكلية. مع نظام التحكم في الإطلاق ، الذي يطلق كل عزم الدوران المحتمل للسيارة ، تكون عمليات البدء المتوقفة قاسية بعض الشيء عند بدء التشغيل. ومع ذلك ، فإن السيارة لا تلتصق بالمقعد بطريقة تسقط الفك مثل معظم سيارات تسلا الراديكالية.

من المسلم به أن الأرقام ترتفع بسرعة كبيرة على العداد الرقمي ، حتى تغازل السرعة القصوى (250 كم / ساعة) على أجزاء مناوتوبان بلا حدود حيث تمكنا من اختبار إمكانات السيارة. لكن الحساسية للرياح الجانبية لا تشجع على الحفاظ على سرعات عالية لفترة طويلة جدًا ، كما أن الطرق الملتوية القليلة في منطقة برلين هي دعوة للهجوم. ما يقرب من 2.6 طن محسوس ، بينما نعومة التوجيه مجتمعة ، هجوم دواسة الفرامل دون الكثير شعور والتعليق الهوائي النشط مع التخميد (أي راحة!) يشجع بشكل طبيعي قيادة سريعة وسلسة. الحد الأقصى للانتعاش عند رفع القدم هو 220 كيلو واط ، وأسهل طريقة للاستفادة منه هي التبديل إلى الوضع “ب”.

سرعة BMW iX M60
تسمح عمليات الاستعادة بالتجاوز السريع.

يساهم التوجيه الرباعي في رشاقة هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الكبيرة ، على الرغم من حجمها ، إلا أنها مريحة في حركة المرور الحضرية في برلين حيث يبدأ اختبارنا. لكننا بعيدون عن المناورات التي فُرضت في بعض مراكز مدننا في العصور الوسطى. تحدث التطورات في صمت ملكيو إلا إذا كنت تفضل مصاحبة تسارع نظام الصوت Iconic. إنه ممتع لفترة من الوقت في الوضع الرياضي ، لكن الجانب الاصطناعي مثل مركبة الفضاء يكون سريعًا مملًا ونحن نقدر أكثر هدوء المقصورة. بالمناسبة ، من المؤسف أيضًا أن نظام الصوت Bower & Wilkins لم يثبت أنه أكثر إثارة.

صعد على متنها

المقصورة الداخلية لسيارة BMW iX M60
تبرز لوحة العدادات في سيارة BMW iX الأنيقة للغاية شاشتها المزدوجة الجميلة ، والتي تعرض أحدث جيل من منزل نظام التشغيل. إنه جميل وسهل التكوين ، ويفتقر بشكل غريب إلى القليل من الاستجابة.
مقاعد BMW iX M60
مقاعد الدلو الكاملة أصبحت أقل رياضية مما تبدو عليه. يخضع الجلد لمعاملة خاصة تحترم البيئة.
لوحة العدادات BMW iX
تذكّر شاشة العدادات السائق بأنهم ينتمون إلى عائلة M في رياضة السيارات. في حال كان يميل إلى النسيان في هذا النموذج؟
المقعد الخلفي لسيارة BMW iX M60
المقاعد الخلفية سخية للغاية. سيكون من الجيد السفر هناك.
ضوابط BMW iX M60
تجرأت BMW على اللعب بمواد غير عادية.


المنافسة

في مثل هذا المستوى من الأداء ، يمكن حساب سيارات الدفع الرباعي الكهربائية بأصابع يد واحدة. أودي هي خطوة أقل من ذلك من خلال محركها القوي e-tron S بقوة 435 حصان و 808 نيوتن متر ، مع عرض يزيد قليلاً عن 100000 يورو في الجزء العلوي من النطاق. كما انخفض استقلاليتها بمقدار 371 كم. على جانب Tesla ، يقدم الموديل X Plaid أداءً أكثر إثارة من البافاري ، مع حوالي 1،020 حصانًا وقوة تسديدة من 0 إلى 100 كم / ساعة في 2.6 ثانية بفضل محركاتها الثلاثة. مراجعة متعمقة ، الأمريكي غير متوفر حاليا في فرنسا ، وسعره غير معلن لبلداننا.

في الواقع ، يمكن العثور على المنافسة بشكل أساسي داخل مجموعة BMW نفسها ، مع xDrive50 الأقل تكلفة ، وبلا شك ، بالكاد أقل كفاءة على أساس يومي. لمزيد من الطابع الرياضي ، يجب أن يكون طراز XM المستقبلي (هجين مكون من 650 حصانًا) الذي طوره قسم رياضة السيارات حصريًا أكثر تطرفًا.

ابحث عن نتائج الاختبار والأسعار والمعدات والورقة الفنية في الصفحة التالية.

.
اختبار BMW iX M60: هل هو متوحش؟

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇 اختبار BMW iX M60: هل هو متوحش؟

[ad_1]
اختبار BMW iX M60: هل هو متوحش؟