اختبار التيوري في النرويج

اختبار التيوري في النرويج

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

اختبار التيوري في النرويج

✈️ #اختبار #التيوري #في #النرويج
اختبار التيوري في النرويج
[ad_1]

اختبار التيوري في النرويج
[ad_2]

قبل أن تتمكن من إجراء الاختبار، يجب عليك التقدم للحصول على رخصة قيادة. تحتاج أيضًا إلى حجز موعد للاختبار النظري.

ثم تقوم بإجراء الاختبار النظري في مكتب ترخيص المركبات والسائق.

أسهل طريقة لتقديم طلب للحصول على رخصة قيادة هي عبر الإنترنت على صفحتك. يمكنك أيضًا ملء  طلب على الورق (PDF)، وإرساله إلى أحد مكاتب ترخيص السائقين والمركبات.

عندما يتم تسجيل طلبك، يمكنك إجراء الاختبار النظري.

عند وصولك إلى مكتب ترخيص المركبات والسائق تحتاج إلى إظهار إثبات هوية صالحة ودفع مقابل الاختبار النظري.

كما تحتاج أيضًا إلى التقاط صورتك ودفع ثمنها. يرجى ملاحظة أن بعض المكاتب قد يكون لها ساعات عمل محدودة للاختبارات النظرية.

في غرفة الاختبار تقوم بإجراء الاختبار النظري على جهاز كمبيوتر. يمكنك طلب سماعة رأس إذا كنت ترغب في قراءة أسئلة الاختبار والإجابات المحتملة بصوت عالٍ باللغة النرويجية. في هذه الحالة ، تحتاج إلى ضبط اللغة على اللغة النرويجية.

يمكنك التقدم للحصول على اختبار نظرية مساعدة للمرشحين من ذوي الاحتياجات الخاصة – إذا كنت تواجه صعوبات في قراءة وفهم الأسئلة. يتم إجراء هذه الاختبارات مع وجود فاحص. سيساعدك الفاحص على فهم الأسئلة.

لغة اختبار التيوري في النرويج

يمكنك إجراء اختبار التيوري لجميع الفئات باللغة النرويجية. تتوفر بعض الفصول بلغات أخرى أيضًا:

  • يتوفر الاختبار النظري من الفئة B باللغات Nynorsk و Sami والإنجليزية والسورانية والعربية (MSA) والتركية.
  • تتوفر الاختبارات النظرية للفئات AM و T في نينورسك.
  • تتوفر الاختبارات النظرية للفئات A1 ​​و A2 و A باللغة الإنجليزية.
  • الاختبار النظري من الفئة S متاح في لغة سامي.

أثناء الاختبار ، يمكنك اختيار لغتك المفضلة بنفسك.

اختبار التيوري في النرويج
اختبار التيوري في النرويج

بعد اختبار التيوري

ستظهر نتيجة الاختبار على شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك على الفور بعد تقديم جميع إجاباتك. ستتلقى أيضًا نتيجة الاختبار بالبريد مع ملخص للإجابات على كل موضوع.

إذا كنت بحاجة إلى إجراء اختبار قيادة عملي، فيمكنك إجراؤه الآن بشرط أن تكون قد اجتازت اختبار التيوري وأن تكون قد أكملت كل التدريب الإلزامي.

يمكنك تتبع التقدم المحرز في تدريبك ضمن تطبيقاتك على صفحتك. يجب أن تجتاز اختبار القيادة العملي في غضون 3 سنوات من اجتياز الاختبار النظري.

هل رسبت في الاختبار النظري؟

بعد أن ترى نتيجتك على شاشة الكمبيوتر في نهاية الاختبار، يمكنك مراجعة الأسئلة التي أجبت عليها بشكل غير صحيح.

إذا لم تنجح في الاختبار النظري ، فعليك الانتظار أسبوعين قبل أن تتمكن من إجراء الاختبار مرة أخرى. عندما تقدم نفسك لاختبار جديد ، تحتاج مرة أخرى إلى إظهار إثبات هوية صالح ودفع مقابل الاختبار النظري.

نصائح بعد تجاوز اختبار التيوري

ممارسة القيادة

لممارسة القيادة ، ستحتاج إلى هذه ؛

  • لوحة L.
  • رؤية خلفية إضافية أو مرآة داخلية.
  • شخص يحمل رخصة قيادة نرويجية لأكثر من 5 سنوات. ويجب أن يكون هذا الشخص مدّربًا جيّدًا لأنه سيكون المسؤول عن جميع أنشطتك.

على ما يبدو ، تنص القاعدة أيضًا على أنه يجب أن تكون قد بدأت بالفعل فصل القيادة أيضًا. من خلال ذلك ، سيتم تسجيلك بملف تعريف عبر الإنترنت على Vegvesen. إذا أوقفتك الشرطة ، فقد يُطلب منك تسجيل الدخول إلى صفحة ملفك الشخصي.

تكوين صداقة مع المدرب

ستحتاج إلى سيارة المدرب لإجراء الاختبار العملي. من الممكن أن تأخذ الدروس في مكان واحد وأن تجري الاختبار في مكان آخر. بعد ذلك ، سيتعين عليك العثور على مدرسة ومعلم يمكنه تأجير سيارتهم في تلك المنطقة.

ما إذا كنت ستحصل على نعم للاختبار العملي أم لا ، فهذا أمر متروك تمامًا لمدرب القيادة الخاص بك لأنه سيتعين عليه إعارة سيارته.

فإذا كنت تقود بالطريقة التي لا يوافق عليها مدربك، فقد تضطر إلى القيادة مرارًا وتكرارًا ، وسيكلفك ذلك المزيد من المال والوقت. بالطبع ، إذا كنت لا تشعر بالعدالة ، يمكنك تغيير المدرب ، ولكن ، مرة أخرى ، سيرغبون في معرفة كيفية قيادتك ، وهذا يطيل العملية أيضًا.

احترام القواعد

على الرغم من أنك نادرًا ما تلتقي بنقطة تفتيش للشرطة هنا في النرويج ، لكنه أمرٌ ممكن.

إذا كنت تتدرب على القيادة بشكل غير قانوني ، فقد يتم تغريمك أو إيقافك عن الممارسة. سيؤدي ذلك إلى إطالة العملية. بالنسبة لأولئك الذين يقودون بدون رخصة قيادة ، فلا تفعل ذلك! الغرامة هنا ليست صغيرة ، وسوف تطيل العملية أكثر. ستواجه أيضًا مشكلة في التأمين في حالة وقوع أي حادث.

تعلم اللغة النرويجية الأساسية

طلبت أنا ومدرستي من الممتحن الناطق باللغة الإنجليزية. نظرًا لأنهم لم يردوا مطلقًا على الطلب ، فقد اتصلت. قالوا “نعم ، لا مشكلة!” وفي ذلك اليوم تحدث معي الممتحن باللغة النرويجية ، مثل 95٪.

الخيار هو أنه يمكنك اختيار أن يكون الفاحص في الوضع الصامت، ولكن، مرة أخرى ، ستحتاج إلى فهم المكان الذي ستقود إليه وبالتالي ستقع أيضًا في مأزق.

وفي الختام فإنّ اختبار التيوري في النرويج جزء لا يتجزأ من عملية الحصول على رخصة القيادة ولا يمكنك الحصول عليها دون النجاح فيه.

لذلك حضّر جيّدًا وتدرّب لفترة كافية على القيادة العملية قبل أن تتقدم للحصول على الرخصة.

اقرأ أيضًا:

تعليم السواقة في النرويج 2021 وأهم الاختبارات النظرية والعملية

السياحة في النرويج وأشهر مواطن الجذب السياحي

[ad_1]
اختبار التيوري في النرويج
أقراء أيضا
[ad_2]

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇
[ad_2]
اختبار التيوري في النرويج
[ad_1]