احذفوا غوغل كروم حالاً لهذا السبب.. خبراء يحذرون 🚀

احذفوا غوغل كروم حالاً لهذا السبب.. خبراء يحذرون 🚀

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

احذفوا غوغل كروم حالاً لهذا السبب.. خبراء يحذرون 🚀

[ad_1]
#احذفوا #غوغل #كروم #حالا #لهذا #السبب #خبراء #يحذرون

يعتبر متصفح جوجل كروم من أفضل وأشهر المتصفحات في عالم الإنترنت ، لكن الخبراء حذروا مؤخرًا من استخدامه ، بدعوى أنه يجمع بيانات المستخدم.

دعا الخبراء مستخدمي جوجل إلى حذف متصفح جوجل كروم ، بسبب تتبع عملاق البحث للمستخدمين وجمع بياناتهم.

وكشف تقرير أن “كروم” لا يحمي المستخدمين من التتبع وجمع البيانات ، حتى بعد التحديث الأخير ، مما يشير إلى أنه في حالة فوضى كبيرة عندما يتعلق الأمر بالأمن والخصوصية ، بحسب ما نشرته الصحيفة البريطانية. “الشمس”.

72٪ لا يشعرون بالأمان

وأضاف أن جوجل اعترفت بأن تتبع الويب على متصفح كروم أدى إلى “انهيار الثقة بين المستخدمين ، مشيرًا إلى أن 72٪ من المستخدمين يشعرون أن كل ما يفعلونه على الإنترنت تقريبًا يتم تتبعه من قبل المعلنين أو شركات التكنولوجيا أو غيرهم”.

وأضاف أن 81٪ يعتقدون أن المخاطر المحتملة من جمع البيانات تفوق الفوائد.

قال أحد كبار مهندسي Chrome إن الأبحاث أظهرت أن ما يصل إلى 52 شركة يمكنها نظريًا مراقبة ما يصل إلى 91٪ من متوسط ​​سجل تصفح الويب للمستخدم ، ويمكن لـ 600 شركة مراقبة ما لا يقل عن 50٪ من السجلات.

جوجل كروم (iStock)

جوجل كروم (iStock)

تهدف هذه التقنية ، المسماة التعلم الموحد للجماعات (FLoC) ، إلى الجمع بين المستخدمين الذين لديهم أنماط تصفح متشابهة ، أي الجمع بين المستخدمين الذين لديهم اهتمامات وسلوكيات متشابهة بحيث لا يتم استهدافهم كأفراد ولكن كمجموعة.

تحديث المتصفح

ومع ذلك ، في وقت سابق من هذا العام ، ألغت Google تجربتها للبرنامج ، معترفة بأن تقنية FLoC تتجنب مخاطر الخصوصية لملفات تعريف الارتباط للجهات الخارجية ، ولكنها تنشئ ملفات جديدة في العملية ، وتؤدي إلى تفاقم العديد من مشكلات الخصوصية مع الإعلان السلوكي ، بما في ذلك التمييز والاستهداف .

يأتي الكشف عن التقرير بعد أن حثت Google في وقت سابق من هذا الشهر مستخدمي Chrome على التحديث فورًا بعد اكتشاف سبع نقاط ضعف خطيرة للغاية في برنامجها.

كشفت عن نقاط الضعف في منشور مدونة جديد. لقد طرح إصلاحًا لكل ذلك وحث المستخدمين على التحديث عاجلاً وليس آجلاً.



Source link
[ad_2]