اتحاد الكرة المصري يقرر إقالة مدرب الفراعنة حسام البدري وجهازه المعاون

اتحاد الكرة المصري يقرر إقالة مدرب الفراعنة حسام البدري وجهازه المعاون

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

اتحاد الكرة المصري يقرر إقالة مدرب الفراعنة حسام البدري وجهازه المعاون


#اتحاد #الكرة #المصري #يقرر #إقالة #مدرب #الفراعنة #حسام #البدري #وجهازه #المعاون



نشرت في:

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم الإثنين إقالة الجهاز الفني لمنتخب الفراعنة بقيادة حسام البدري بعد التعادل مع الغابون 1-1 الأحد في الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022. وخلفت هذه النتيجة مع الغابون حالة رفض جماهيري عام، إضافة إلى حملة هجوم على الجهاز الفني واللاعبين من قبل النقاد الرياضيين ومحللي كرة القدم.

قررت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد الإثنين إقالة الجهاز الفني للمنتخب الأول بقيادة حسام البدري عقب التعادل مع الغابون 1-1 الأحد في فرانسفيل في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة ضمن الدور الثاني من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وقرر اتحاد الكرة استمرار انعقاد مجلس الإدارة لحين الإعلان عن الجهاز الفني الجديد الذي سيقود المنتخب خلال الفترة المقبلة.

وشهدت الساعات التي سبقت صدور قرار إقالة البدري وجهازه المعاون، اجتماعا بين وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي ومجاهد، لبحث مصير المدير الفني لمنتخب مصر، وطالب الأول بضرورة رحيل البدري، وبحث البدائل المقترحة لقيادة المنتخب الأول.  

البدري يرفض الاستقالة

لكن البدري رفض تقديم استقالته، مؤكدا أنه لم يفشل في مهمته وحقق النجاح في تنفيذ وتحقيق كل المهام المكلف بها بالتأهل لكأس الأمم الأفريقية التي ستقام في كانون الثاني/يناير 2022 بالكاميرون، وتصدر مجموعته في تصفيات كأس العالم.

ويملك شرطا جزائيا في عقده بمنحه راتب شهرين في حال إقالته، وهو يتقاضى 850 ألف جنيه (نحو 55 ألف دولار) شهريا.

وأوكل الاتحاد المصري في 19 أيلول/سبتمبر 2019 إلى البدري مهمة إعادة بناء المنتخب الوطني خلفا للمكسيكي خافيير أغيري الذي أقيل من منصبه بعد الخروج المفاجئ بشكل مبكر من الدور ثمن النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي استضافتها مصر صيف العام ذاته.

حملة هجوم على الجهاز الفني واللاعبين

وخلف التعادل مع الغابون حالة رفض جماهيري عام على مختلف منصات وسائل التواصل الاجتماعي، إضافة إلى حملة هجوم على الجهاز الفني واللاعبين من قبل النقاد الرياضيين ومحللي كرة القدم، بسبب الأداء الباهت للمنتخب في مباراتي أنغولا والغابون.

ويملك منتخب مصر 4 نقاط في رصيده من فوز على أنغولا بهدف وحيد في القاهرة، وتعادل مع الغابون 1-1، بفارق نقطة واحدة أمام شريكته السابقة في الصدارة جارته ليبيا التي تحل ضيفة على أنغولا الثلاثاء في ختام الجولة الثانية.

وتنتظر مصر مواجهتين قويتين ضد ليبيا في تشرين الأول/أكتوبر المقبل ضمن الجولتين الثالثة والرابعة في القاهرة وليبيا.

فرانس24/ أ ف ب



Source link