إيقاف شاب للمرّة الخامسة عشر بسبب القيادة بدون رخصة – هولندا اليوم

إيقاف شاب للمرّة الخامسة عشر بسبب القيادة بدون رخصة – هولندا اليوم

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

إيقاف شاب للمرّة الخامسة عشر بسبب القيادة بدون رخصة – هولندا اليوم

🦜 إيقاف شاب للمرّة الخامسة عشر بسبب القيادة بدون رخصة – هولندا اليوم
#إيقاف #شاب #للمرة #الخامسة #عشر #بسبب #القيادة #بدون #رخصة #هولندا #اليوم #هولندا
[ad_2]

إيقاف شاب للمرّة الخامسة عشر بسبب القيادة بدون رخصة – هولندا اليوم

مخالفات المرور التي تفرضها الحكومة الهولنديّة بحقّ السائقين المخالفين تعتبر مرتفعةً نوعاً ما عند مقارنتها مع قيمة نفس المخالفة في الدول المجاورة ،ومع ذلك لاتشكّل المخالفة الماديّة رادع كافي للعديد من السائقين الذين يعيدون تكرار نفس المخالفة مرّات عديدة مثل تجاوز السرعة المسموح بها أو إجتياز الشارة الحمراء .
الأسبوع الماضي إعتقلت الشرطة الهولندية شابًا يبلغ من العمر (22 عامًا )على طريق سريع بالقرب من زفولا وقد جاء
وفقًا لـصحيفة (Eindhovens Dagblad) أنّه تم إيقاف السيارة بالقرب من مخرج على الطريق السريع (A28) خلال تفتيش روتيني تقوم به الشرطة لفحص الكحول لاحظ مفتّشوا الشرطة أنّ السيّارة تأخّرت في التوقّف حيث بدا الأمر كما لو أن السائق والراكب الذي يجلس بجانبه قد تبادلوا الأماكن بسرعة. الشرطة قالت أنّه قد تمّ القبض على السائق الأولي للاشتباه في قيادته تحت تأثير المخدرات بعد أن رفض إجراء فحص اللعاب والدم .

بعد الوصول إلى مركز الشرطة المحلي ، أدرك الضباط أن السائق قدم معلومات كاذبة وأنه لم يكن يحمل رخصة قيادة . ثم كشفت سجلات الشرطة أن هذه كانت في الواقع المرة الخامسة عشرة التي يُكتشف فيها الشاب البالغ من العمر 22 عامًا خلف عجلة القيادة في السيارة ، على الرغم من أنه لم يُسمح له قانونًا بالقيادة.
مع وجود غرامات سابقة و إعطاء الشرطة اسم مزيّف ، والقيادة بدون رخصة ورفض فحص الدم فإنّ الشاب تمّ سوف يجد لائحة إتّهام طويله في إنتظاره وسيكون أمامه فترة سجن وغرامة مرتفعة حسب تعديلات قوانين المرور التي أدخلتها هولندا على عقوبة القيادة بدون رخصة والتي أصبحت تعتبر جريمة جنائيّة .
يشير القانون إلى أنّه في حال عدم وجود رخصة قيادة مع السائق( Geen rijbewijs) .فإنّ قيادة السيّارة تصبح بمثابة جريمة جنائية . اعتبر المشرع هذا على أنه انتهاك. بموجب المادة (177) من قانون المرور على الطرق ، فإن أقصى عقوبة للقيادة بدون رخصة هي السجن لمدة ستة أشهر ، وغرامة تمّ تقديرها بمبلغ 8700 يورو.

يتمّ تسوية المخالفة الأولى التي يقوم بها الشخص من خلال فرض غرامة بحقّه .و في حالة حدوث مخالفة ثانية ، يتم استدعاء المشتبه به للمثول أمام المحكمة ويطلب دفع غرامة (400 يورو) والسجن لمدة أسبوع واحد بشكل مشروط . ولكن في حالة المخالفة الثالثة تزداد قيمة المخالفة و يطالب المدعي العام بالحبس أسبوعين، في حال التكرار من الممكن أن تصل مدّة السجن إلى شهرين والغرامة إلى (21000 يورو) . تختلف العقوبات التي سيتعرّض الشخص الذي يقود سيّارته بدون رخصة لها بإختلاف الحالة  وهي بشكل عام تندرج ضمن البنود التالية :
1- إذا  كنت تملك شهادة قيادة إنتهت صالحيتها منذ أكثر من عام  فإنّك ستدفع مبلغ 340 يورو
2- إذا كنت تملك شهادة قيادة إنتهت صلاحيتها منذأقل من عام فإنّك ستدفع مبلغ 90 يورو
3- إذا لم تكن تحمل رخصة القيادة  الخاصّه بك فإنّك ستدفع مبلغ 90 يورو
4- إذا كنت تقود سيّارة لا تتوافق مع الرخصة التي تملكها فإنّك ستدفع مبلغ 45 يورو
5- إذا كانت  لديك رخصة القيادة  و قد تمّت مصادرتها فإنّك ستدفع مبلغ 370 يورو

هولندا اليوم

أقراء أيضا
[ad_2]

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇إيقاف شاب للمرّة الخامسة عشر بسبب القيادة بدون رخصة – هولندا اليوم
[ad_1]
شكرا لمشاهدتكم : إيقاف شاب للمرّة الخامسة عشر بسبب القيادة بدون رخصة – هولندا اليوم
[ad_2]