إنقاذ 12 مهاجرا وفقدان العشرات بعد غرق قارب قبالة سواحل اليونان

العرب في أوروبا

إنقاذ 12 مهاجرا وفقدان العشرات بعد غرق قارب قبالة سواحل اليونان

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

إنقاذ 12 مهاجرا وفقدان العشرات بعد غرق قارب قبالة سواحل اليونان

🗼 #أوروبا #إنقاذ #مهاجرا #وفقدان #العشرات #بعد #غرق #قارب #قبالة #سواحل #اليونان #منتوف #MANTOWF
إنقاذ 12 مهاجرا وفقدان العشرات بعد غرق قارب قبالة سواحل اليونان

أخبار العرب في أوروبا – اليونان

أعلنت السلطات اليونانية اليوم الأربعاء، أن خفر السواحل اليوناني بدأ عملية بحث وإنقاذ واسعة النطاق بعد غرق قارب يقل مهاجرين جنوب جزيرة “فوليغاندروس” في بحر إيجه، مما تسبب في فقد العشرات.

وتقول السلطات إن خفر السواحل تمكن من إنقاذ 12 شخصا بينهم أطفال وانتشال جثة واحدة، مشيرة إلى أن معظم من تم إنقاذهم من العراق.

فيما تفيد شهادات بأن الزورق كان يقل 32 شخصا بينما تحدثت أخرى عن خمسين، حسبما ذكر مسؤول في خفر السواحل في تصريحات صحافية.

ووفقا لخفر السواحل فإن أربع سفن تابعة لخفر السواحل ومروحيتين تابعتين للقوات البحرية والجوية وطائرة نقل عسكرية وخمس سفن عابرة وثلاث سفن خاصة تشارك في عملية البحث والإنقاذ.

وأشار إلى أن الأفراد الذين تم إنقاذهم استخدموا قاربا أصغر كان على متن القارب الكبير، وأن اثنين فقط من الـ 12 كانا يرتديان سترات نجاة. وأبلغ الناجون السلطات أن القارب غرق في وقت لاحق.

اقرأ أيضا: الهجرة الدولية: وفاة وفقدان أكثر من 160 مهاجرا في المتوسط

يشار إلى أنه توفي اثنين من المهاجرين بعدما انقلب قارب سريع كان يقلهم رفقة مهاجرين آخرين قبالة سواحل اليونان مطلع الشهر الجاري.

كذلك، توفي أربعة من الأطفال المهاجرين غرقا نهاية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، جراء انقلاب قارب في بحر إيجه كان على متنه 27 مهاجرا أثناء رحلة الوصول إلى سواحل اليونان.

وتعد اليونان أحد السبل الرئيسية المؤدية إلى الاتحاد الأوروبي التي يسلكها طالبو لجوء يعبرون من تركيا في زوارق مطاطية واهية مكتظة عادة، غير أن الأعداد تناقصت بوضوح في السنوات الأخيرة وأصبحت حوادث غرق القوارب أقل تكرارا.

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇إنقاذ 12 مهاجرا وفقدان العشرات بعد غرق قارب قبالة سواحل اليونان

#اوروبا #دوريابطالاوروبا #دوريأبطالأوروبا #أوروبا #ابطالاوروبا #اوروبابعيونعربية #عشاقاوروبا #برشلونةبطلابطالاوروبا #المسافرونالىاوروبا #اوروباللعرب #اوروباسياحة #سياحةاوروبا #سياحهاوروبا #ملوكاوروبا #اوروبابارك #انتقالاتاوروبا #قرعةدوريابطالاوروبا #دوريأبطالاوروبا
#اوروبا
بعيونعربيه #امماوروبا #جولةاسطنبولاوروباواسيا #منكتيناوروبا #زيلامسيالنمساالمانياميونخسويسرااوروبا #دورىابطالاوروبا #قرعهدوريابطالاوروبا #السياحهفياوروبا #تونسالمغربدولاوروباأمريكيا #اخبارالعالمالعربيفياوروبا #دوريالابطالاوروبا #اوروبا_المانيا