إليك بعض الأفكار حول أفضل مدينة للعيش في بلجيكا

إليك بعض الأفكار حول أفضل مدينة للعيش في بلجيكا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

إليك بعض الأفكار حول أفضل مدينة للعيش في بلجيكا

[ad_1]
✈️ #إليك #بعض #الأفكار #حول #أفضل #مدينة #للعيش #في #بلجيكا #منتوف #MANTOWF #سياحة وسفر
[ad_2]

[the_ad_group id=”6234″]

المشاركات

إذا كنت ترغب بالسفر إلى بلجيكا ولم تتخذ قراراً بعد حول المدينة التي ستستقر فيها. وتتساءل ما هي أفضل مدينة للعيش في بلجيكا. فأنت في المكان الصحيح.
يعد العيش في بروكسل – العاصمة البلجيكية – خيارًا شائعًا ، ولكن هناك العديد من المدن الخلابة للاختيار من بينها عند البحث عن مكان العيش في بلجيكا.
بالإضافة إلى العيش في بروكسل ، هناك الكثير من المدن والبلديات البلجيكية التي توفر منازل رائعة للمغتربين الذين ينتقلون إلى بلجيكا. مع وجود شبكات طرق جيدة في بلجيكا ، من الممكن العيش في أماكن أبعد من بروكسل والانتقال إلى العمل.
نظرًا لأن بلجيكا تشتهر بوجود بعض من أسوأ الاختناقات المرورية في أوروبا ، فإن الاتصال بنظام النقل العام البلجيكي قد يساعدك أيضًا في التفكير في مكان إقامتك في بلجيكا. يقدم لك هذا المقال بعض من أفضل مدينة للعيش في بلجيكا .

أفضل مدينة للعيش في بلجيكا

بلجيكا دولة صديقة للأسرة للغاية للعيش فيها. فهي تتمتع بمرافق تعليمية ورعاية صحية وثقافية جيدة في جميع المدن الرئيسية. بلجيكا بشكل عام مكان آمن للعيش فيه.
يوجد في بروكسل العديد من البلديات المشهورة بالعائلات الشابة وتضم المدينة بعضًا من أفضل المدارس الدولية. تعد بروج ولوفان لا نوف وتيرفورين من المدن الأخرى ذات الأحياء الجذابة المناسبة للعائلات. تتمتع واترلو بجاذبية مدرستي ISF Waterloo و St John المرموقة.
ولكن ما هي أفضل مدينة للعيش في بلجيكا ؟ تابع معنا لتعرف ذلك.

بروكسل

بروكسل هي العاصمة والمركز الاقتصادي لبلجيكا ، وهي موطن للمفوضية الأوروبية والبرلمان الأوروبي. تعد بروكسل مكانًا صاخبًا ومتنوعًا ، حيث تتراوح المناطق من أماكن الاستراحة العصرية في وسط المدينة إلى مناطق الضواحي الأكثر هدوءًا. بروكسل هي في الواقع منطقة وليست مجرد مدينة ؛ يوجد في منطقة العاصمة بروكسل بالفعل 19 بلدية (البلديات بالفرنسية ، gemeenten باللغة الهولندية) ، واحدة منها تسمى في الواقع مدينة بروكسل.
يعيش حوالي 2.5 مليون شخص في منطقة العاصمة بروكسل ، مما يجعلها أكبر مدينة في البلاد. كما أنها شديدة التنوع من حيث عدد السكان. حيث يوجد حوالي 70٪ من المقيمين من أصل أجنبي. كما أن لديها أعلى نصيب للفرد من الناتج المحلي الإجمالي في أي مدينة بلجيكية ؛ ونتيجة لذلك ، فإنه يجذب بشكل طبيعي العمال أصحاب المهارات العالية ورجال الأعمال. تشمل مناطق الجذب الثقافية العديدة بها Grote Markt (Grand Place) و La Monnaie.
أفضل البلديات في بروكسل تشمل Etterbeek و Ixelles / Elsene إذا كنت تبحث عن الهندسة المعمارية الجميلة والمرافق الثقافية ؛ Uccle / Ukkel إذا كنت تحب الحياة الخضراء ؛ وأندرلخت إذا كنت تبحث عن مكان أرخص قليلاً. المدينة مثالية إذا كنت تريد أن تكون في مركز حيث يجري كل شيء. ومع ذلك ، ربما توجد مدن أفضل إذا كنت تريد بيئة هادئة أو بأسعار معقولة.
إذا أردت معرفة تكاليف المعيشة في بروكسل اضغط هنا

اقرأ أيضاً:
عاصمة بلجيكا طابعها وطبيعتها ومناخها وأهم المناطق السياحية

أنتويرب

تقدم أنتويرب بيئة متعددة الثقافات حقًا مع مزيج متأصل من الجنسيات. هناك عدد كبير من السكان من العائلات البريطانية والأمريكية واختيار جيد من النوادي والمجتمعات الناطقة باللغة الإنجليزية ، بالإضافة إلى العديد من المدارس الدولية.
غالبًا ما يؤدي تركيز أنتويرب على الموضة والسياحة الثقافية إلى منحها لقب المدينة الأكثر عصرية في البلاد في مقالات السفر. هناك أيضًا العديد من المؤسسات التجارية بسبب الميناء والتنمية الصناعية ، بالإضافة إلى السكان الشباب الذين ينجذبون إلى مرافق الجامعة وفرص العمل المتزايدة.
تميل معظم العائلات للعيش في شمال المدينة بنكهتها السكنية ومنازلها المزروعة بالحدائق. غالبًا ما يعيش الوافدون العزاب بالقرب من المركز في شقق جميلة وإن كانت باهظة الثمن. تشمل المناطق القادمة والقادمة Berchem مع منازل كبيرة على طراز فن الآرت نوفو وشعور بوهيمي قليلاً.
الأحياء الصاعدة الأخرى هي Het Eilandje ، وتحيط بها المراسي في الشمال وعلى مقربة من متحف أنتويرب المعاصر العملاق ، MAS ؛ و Sint-Andries ، التي تشعر وكأنها قرية داخل المدينة.

اقرأ أيضاً:
ما هي أهم مميزات العيش في بلجيكا

بروج

تُعرف مدينة بروج ، المعروفة شعبياً باسم شمال البندقية ، بأنها واحدة من أكثر المدن جاذبية في بلجيكا بحاراتها المرصوفة بالحصى وقنواتها التي تعود إلى العصور الوسطى والمباني المهيبة. إن العيش في هذه المدينة الصغيرة المدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي يأخذك إلى ماضي بلجيكا التاريخي بينما لا تزال تستمتع بالراحة في أجواء حيوية وحديثة.
أولئك الذين يسعون إلى مزيد من العمل سوف يجدونها في أحياء ماركت وشرق بورغ. يفتخر كلا الحيين بمناطق الجذب الرئيسية في بروج ، مثل برج بيلفري ومبنى البلدية والمتاحف المختلفة. هناك أيضًا العديد من المطاعم والمقاهي ومحلات الشوكولاتة ودفق مستمر من العربات التي تجرها الخيول.
إذا كان لديك أطفال أو تفضل الابتعاد عن صخب المركز ، فإن المناطق الموجودة في الحلقة الخارجية خلف القنوات تعد خيارًا جيدًا. Sint-Jozef و Sint-Pieters و Sint-Andries و Sint-Michiels هي أربعة من أشهر الأحياء السكنية خارج مركز بروج.

قد يهمك أيضاً:
أسهل طريقة للحصول على إقامة في بلجيكا

جينت

غالبًا ما يطلق على مدينة جنت أجمل مدينة في بلجيكا ، وتزداد شعبيتها بفضل مزيجها الديناميكي من الشعور العالمي والمناطقي. جنت هي مدينة طلابية بارزة ، ولكن هناك أيضًا مزيج جيد من السكان المحليين والطلاب والمغتربين الذين يسمونها الوطن.
تؤثر جامعة غينت المزدهرة على المدينة لتصبح مركزًا قويًا للبحث والتطوير ، وتحتفظ بمزيد من المهنيين الشباب. مع الكثير من القنوات ، هناك أيضًا الكثير من الشقق المطلة على النهر.
أشهر المواقع للوافدين في وسط مدينة جنت هي موينباركويك ، بمنازلها وحدائقها ذات الأسعار المعقولة ، وكوبور ، المليئة بالمنازل القديمة والنهر الرائع الذي يمر عبرها. باترشول وبرينسنهوف مناطق مركزية نابضة بالحياة من الشوارع المتعرجة المرصوفة بالحصى والمطاعم والمتاحف ، ولكن بالنسبة لحي مركزي أكثر هدوءًا ، يوفر جنوب شرق فيسيريج مسارات مورقة على طول الواجهة البحرية وصفوف من المساكن المتدرجة التي تجاور منازل مانور كبيرة وغرف علوية صناعية.

مقالات ذات صلة:
كل ما تريد معرفته عن الإقامة في بلجيكا عن طريق شراء عقار

ريكسينسارت

هذه المنطقة خارج منطقة بروكسل هي منطقة ناطقة بالفرنسية في الحزام الفلمنكي. أغلى جزء للعيش فيه هو بجانب البحيرة مع حوض المياه على طراز جنيف ومرافق الرياضات المائية وفندق خمس نجوم.
تقع Rixensart على بعد رحلة مدتها 20 دقيقة بالقطار من وسط بروكسل ، لذا فهو موقع مثالي للتنقل.

لوفين

تقع مدينة لوفين الطلابية النابضة بالحياة على بعد 25 دقيقة بالقطار شرق بروكسل. في حين أن هندستها المعمارية جميلة مثل أي مدينة بلجيكية ، إلا أن القرعة الحقيقية هنا هي الأجواء.
يبلغ عدد سكانها أقل بقليل من 100000 والطلاب الملتحقين بجامعة KU Leuven ذات الشهرة العالمية ، وهي مركز للنشاط المستمر مع المعارض وأيام السوق والمسابقات الرياضية والحفلات الموسيقية المجانية والمهرجانات الموسيقية التي تقام على مدار العام. خلال النهار ، يستريح السكان في العديد من المطاعم والمقاهي والمتنزهات بالمدينة بينما يقضون الأمسيات عادةً في Oude Markt مع الأصدقاء وبعض البيرة البلجيكية.
أسعار العقارات والإيجارات أرخص بشكل عام في لوفين من نظيراتها في المدن الكبيرة ، وبالتالي تلبي احتياجات حشد الطلاب. ومع ذلك ، فإن انخفاض تكاليف المعيشة يصاحبها منافسة شديدة ، لذلك من الضروري إجراء البحث مبكرًا قبل الانتقال إلى لوفين. يوجد في لوفين خمس ديلجيمينتن (البلديات الفرعية): لوفين ، هيفيرلي ، كيسيل لو ، ويلسيلي ، وويجمال ، وكلها لديها الكثير لتقدمه.

لييج

يحتوي وسط لييج على مخزون جيد من المباني السكنية ، ويميل الوافدون إلى التجمع حول مجموعة من الشوارع بما في ذلك بوليفارد فرير-أوربان وبيركوت ، وشارع مونت سانت مارتن ، وشارع دو جاردين بوتانيك ، بالإضافة إلى ليه تيراسيس. أصبحت Outremeuse ، وهي منطقة الجزيرة الواقعة في وسط نهر Meuse ، منطقة مرغوبة بسبب طابعها الثقافي. يشتهر وسط المدينة أيضًا بالمهرجانات الشعبية والحياة الليلية المتنوعة.
تشمل الحياة في الضواحي منطقة جامعة Sart-Tilman وأيضًا منطقة Cointe و Embourg. يمكن للعائلات الوافدة التنقل بسهولة من المناطق المحيطة إذا كانوا يريدون المزيد من المساحة أو خيارات المدرسة. ومع ذلك ، قد يكون الحصول على سكن أصعب.

لوفان لا نوف

أصبحت مدينة لوفان لا نوف ، التي تم بناؤها في الأصل للطلاب ، الآن نقطة جذب عالمية مزدهرة لكل من العاملين والعائلات الشابة على حد سواء. يتألف من خمس مناطق مختلفة على غرار: باراك ، بييرو ، برويير ، هوكيل ، ولوزيل. تحتوي كل منطقة على شيء للجميع ، بدءًا من الحانات والمطاعم النابضة بالحياة وحتى الجواهر الثقافية مثل متحف هيرجي.
نظرًا لأن التركيز هنا على الاستدامة والوعي البيئي ، فإن الكثير من المناطق في Louvain-la-Neuve خالية من السيارات ، مما يوفر لك الكثير من الخيارات للاستمتاع بالطبيعة في الغابة القريبة وحول البحيرة المركزية. نظرًا لكونه يقع على بعد 30 كيلومترًا فقط جنوب شرق بروكسل ، فهو خيار جذاب للمسافرين عبر الحدود.
تستضيف Louvain-la-Neuve 24h Velo ، أكبر حفل طلابي في بلجيكا. تشمل مناطق الجذب الرئيسية الأخرى حديقة Louvain-la-Neuve Science ومتحف Musée Hergé.

ترفورين

في هذه المنطقة التي تتحدث الهولندية رسميًا ، ستسمع الفرنسية والإنجليزية في الشوارع من بين عدد من اللغات الأخرى. يحب عدد كبير من المغتربين البلد الخصب الذي يعيش على أطراف بروكسل ، مع منتزهها الرائع المحيط بمتحف إفريقيا والمدرسة البريطانية في بروكسل في قلبها.
نظرًا لأن Tervuren هي واحدة من أكثر المناطق ثراءً في بلجيكا ، فإن المنازل باهظة الثمن ولكنها كبيرة ، مع فدادين من الأرض وإحساس حقيقي بامتلاك رقعتك الخاصة. خيارات النقل العام مناسبة بالتأكيد مع عدد قليل من خطوط الحافلات.
إنه أيضًا في نهاية أحد أجمل خطوط الترام في العالم: الخط 44 ، الذي يربط ترفورين بمحطة مترو مونتغمري في بلدية Bruxelloise في Woluwe-Saint-Pierre. Tervuren هو الأنسب للعائلات ، حيث أن الحياة هنا هادئة نوعًا ما. بلدية الحدود الجنوبية ، Overijse ، هي منطقة ذات مناظر خلابة تشتهر أيضًا بالوافدين.

واترلو

واترلو هي بلدية صغيرة ناطقة بالفرنسية تشتهر باحتوائها الذاتي ، مما يعني أنه ليست هناك حاجة لركوب القطار داخل وخارج بروكسل عندما تحتاج إلى شيء ما. وتتكون من ست مناطق: Faubourg Ouest و Faubourg Est و Chenois و Joli-Bois و Mont-Saint-Jean ووسط المدينة.
إنها منطقة شهيرة للوافدين بها مجموعة من المدارس الدولية وخيارات سكن أرخص من بروكسل. حوالي 20٪ من السكان غير بلجيكيين. تميل
المساكن إلى أن تكون كبيرة مع مساحات واسعة من الأرض ، بالإضافة إلى وجود شارع رئيسي جيد من المحلات التجارية ومجموعات من مراكز التسوق الكبيرة خارج المدينة. لقد أصبح شائعًا بشكل خاص بين الأمريكيين والدول الاسكندنافية.
تكلفة المعيشة في واترلو

[ad_2]
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇
[ad_2]
#السياحة #السياحةفيتركيا #السياحةفيالمغرب #السياحةفيالجزائر
[ad_2]
#كيف #كيفان #کیف #کیفزنانه #کیفیت #کیفیتعالی #كيفزنانه #كيفشيك #كيفكفش #كيفيتعالي #كيفيت #تاجيرمكيفات #مكيفات #تأجيرمكيفات #ايجارمكيفات #كاتريناكيف #کیفچرم #کیفپول #کیفمجلسی #کیفدوشی #کیفشیک #کیفدستی #کیفدخترانه #کیفوکفش #کیفخاص #باکیفیت #کیفوکفشست #کیفکفش #کیفترک #کیفکمری