إعصار إيدا: ساحل الخليج الأمريكي يستعد لعاصفة “خطيرة” 💢

إعصار إيدا: ساحل الخليج الأمريكي يستعد لعاصفة “خطيرة” 💢

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

إعصار إيدا: ساحل الخليج الأمريكي يستعد لعاصفة “خطيرة” 💢

[ad_1]
#إعصار #إيدا #ساحل #الخليج #الأمريكي #يستعد #لعاصفة #خطيرة

أصدرت السلطات على ساحل الخليج بالولايات المتحدة المزيد من التحذيرات القاسية حيث من المتوقع أن يجلب إعصار إيدا أمطارًا غزيرة وموجات مدية عبر معظم شواطئ لويزيانا ورياح تصل سرعتها إلى 225 كيلومترًا في الساعة (140 ميلاً في الساعة) إلى المنطقة في نهاية هذا الأسبوع.

وقال خبراء الأرصاد إن العاصفة يمكن أن تجعل هبوط اليابسة في الولايات المتحدة بمثابة عاصفة من الفئة الرابعة “بالغة الخطورة” على مقياس سافير سيمبسون المكون من خمس درجات.

وقال المركز الوطني للأعاصير في ميامي إن إيدا كانت على بعد حوالي 700 كيلومتر (435 ميلا) جنوب شرق مدينة هوما بولاية لويزيانا ، صباح يوم السبت ، وتلتف رياحا شديدة سرعتها 136 كيلومترا في الساعة (85 ميلا في الساعة) وتتجه نحو الهبوط في وقت متأخر من يوم الأحد.

وقالت اللجنة الوطنية للصحة إنه من المتوقع أن يكون إعصار إيدا شديد الخطورة للغاية عندما يقترب من الساحل الشمالي للخليج يوم الأحد ، مضيفة أنه ينبغي “الإسراع في الاستعدادات للعواصف حتى الاكتمال”.

وقال جيمي روم ، القائم بأعمال نائب مدير NHC ، يوم السبت: “اليوم حان الوقت”. “إذا كنت في ساحل لويزيانا وميسيسيبي ، فعليك حقًا المضي قدمًا لأنه اليوم يتعلق بحماية الأرواح والممتلكات.”

أوامر الإخلاء

أصدرت السلطات مجموعة من عمليات الإجلاء الطوعية والإلزامية للمدن والمجتمعات في جميع أنحاء المنطقة ، بما في ذلك في نيو أورلينز ، حيث أخبر استشاري في منتصف الصباح السكان أنه “إذا كنت تخطط للإخلاء ، فافعل ذلك الآن”.

كانت حركة المرور مزدحمة على الطرق المتجهة غربًا خارج المدينة في ساعة مبكرة من صباح يوم السبت ونفد البنزين في معظم محطات الوقود في نيو أورليانز وضواحيها. كانت القلة التي لا تزال مفتوحة تحتوي على صفوف من أكثر من 12 سيارة ووقت انتظار يقارب الساعة.

قال حاكم ولاية لويزيانا جون بيل إدواردز يوم السبت إن إيدا “عاصفة خطيرة ، ونافذتنا للاستعداد تغلق بسرعة”.

وقال إدواردز خلال إفادة صحفية: “لدينا وضع خطير للغاية بين أيدينا”. “سيكون هذا أحد أقوى الأعاصير التي تضرب أي مكان في ولاية لويزيانا منذ خمسينيات القرن التاسع عشر على الأقل.”

كان مايك لوران من ماريرو بولاية لويزيانا يملأ حوالي 12 عبوة بنزين لمولده وتلك التي تخص الأصدقاء والعائلة. قال لوران إنه يخطط هو وعائلته للتغلب على العاصفة في المنزل على الرغم من المخاوف بشأن السد بالقرب من منزله. تم تعزيزه بعد إعصار كاترينا في عام 2005.

وقال لوكالة أسوشيتيد برس للأنباء: “لا أعتقد أنه قد تم اختباره على الإطلاق كما لو كان سيتم اختباره غدًا أو يوم الاثنين”.

قال: “اشتريت دزينة من سترات النجاة ، تحسبا”. “آمل أن أعيدهم. آمل ألا أضطر إلى استخدامها. لكنني أفضل الحصول عليها ولست بحاجة إليها على احتياجها وعدم امتلاكها “.

أسوأ مكان على الإطلاق

من المتوقع أن تصل العاصفة إلى اليابسة في التاريخ المحدد الذي دمر فيه إعصار كاترينا مساحة كبيرة من ساحل الخليج قبل 16 عامًا. ولكن بينما كان إعصار كاترينا من الفئة الثالثة عندما وصل إلى اليابسة جنوب غرب نيو أورلينز ، فمن المتوقع أن تصل إيدا إلى إعصار شديد الخطورة من الفئة الرابعة.

قال عالم الأرصاد جيف ماسترز ، إن الإعصار إيدا “سيلحق أضرارًا بالصناعات أكثر مما أحدثه إعصار كاترينا” لأن المسار المتوقع للعاصفة جعلها تضرب ممرًا صناعيًا حيويًا بين نيو أورلينز وباتون روج.

وقال إنه من المتوقع أن تتحرك إيدا عبر “أسوأ مكان على الإطلاق للإعصار”.

“من المتوقع أن يتم تتبع الممر الصناعي بين باتون روج ونيو أورلينز ، والتي تعد إحدى مناطق البنية التحتية الرئيسية في الولايات المتحدة ، والمهمة للاقتصاد ، وهناك المئات من مواقع الصناعة الرئيسية هناك ، أعني مواقع البتروكيماويات ، وثلاثة من قال ماسترز لوكالة أسوشييتد برس: إن أكبر 15 ميناء في أمريكا هي محطة للطاقة النووية.

“من المحتمل أن تقوم بإغلاق نهر المسيسيبي بسبب مرور البارجة لعدة أسابيع. سيحدث الكثير من الضرر للبنية التحتية هناك “.

يصعد الناس إلى Crescent City Pizza في شارع Bourbon في الحي الفرنسي في نيو أورلينز ، لويزيانا ، قبل هبوط إعصار إيدا [Matthew Hinton/AP Photo]

أجرى الرئيس الأمريكي جو بايدن مكالمة هاتفية مع حكام لويزيانا وألاباما وميسيسيبي ، بالإضافة إلى مسؤولي الاستجابة للطوارئ الفيدرالية ، يوم الجمعة قبل سقوط الإعصار المتوقع.

وقال البيت الأبيض في بيان حول الاجتماع “ناقشوا حاجة السكان في مسار العاصفة للاستعداد الآن لتأثيرات كبيرة نظرا لشدة العاصفة وهطول الأمطار المتوقع وعرامها.”

وقال بايدن يوم السبت إن 500 عامل فيدرالي للاستجابة للطوارئ موجودون في تكساس ولويزيانا للرد على العاصفة. وقال بايدن في إيجاز مع مسؤولي وكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية (FEMA) إن عمال الإغاثة “نسقوا بشكل وثيق مع مرافق الكهرباء لاستعادة الطاقة في أسرع وقت ممكن”.

Source link
[ad_2]