أوروبا توافق على الاستخدام الطارئ لعقار فايزر المضاد لكورونا

أوروبا توافق على الاستخدام الطارئ لعقار فايزر المضاد لكورونا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

أوروبا توافق على الاستخدام الطارئ لعقار فايزر المضاد لكورونا

🎡 #أخبار #أوروبا #توافق #على #الاستخدام #الطارئ #لعقار #فايزر #المضاد #لكورونا #منتوف #MANTOWF
أوروبا توافق على الاستخدام الطارئ لعقار فايزر المضاد لكورونا

وافقت الوكالة الأوروبية للأدوية، اليوم الخميس، على الاستخدام الطارئ لعقار شركة فايزر المضاد لكورونا PAXLOVID.

وكشفت شركة فايزر، اليوم الثلاثاء، أن عقارها أظهر نتائج إيجابية للغاية.

وقالت شركة فايزر، في بيان على موقعها الإلكتروني، إن النتائج النهائية لاختبار عقارها المضاد لفيروس كورونا عن طريق الفم، على عدد 2246 شخصا من البالغين المسجلين في هذه المرحلة، أظهرت أنه يقلل بشكل كبير من خطر الوفاة أو دخول المستشفى بنسبة 89%.

وأضافت أنها شاركت هذه البيانات مع إدارة الغذاء والدواء الأميركية، كجزء من التقديم المتواصل لترخيص استخدام الدواء في حالات الطوارئ.

وأوضحت فايزر أن النتائج تمثل المزيد من التأكيد على أن عقارها المضاد للفيروس، إذا تم التصريح به أو الموافقة عليه، يمكن أن يكون له تأثير ملموس على حياة الكثيرين، لأن البيانات تدعم بشكل أكبر فعاليته في تقليل الوفاة ودخول المستشفيات.

وPAXLOVID هو علاج مضاد للفيروسات لمثبط الأنزيم البروتيني SARS-CoV-2. تم تطويره ليُعطى عن طريق الفم، بحيث يمكن وصفه عند أول بادرة للعدوى أو عند الوعي الأول بالتعرض، مما قد يساعد المرضى على تجنب المرض الشديد، الذي يمكن أن يؤدي إلى دخول المستشفى والوفاة، إذا تم التصريح به أو الموافقة عليه.

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇أوروبا توافق على الاستخدام الطارئ لعقار فايزر المضاد لكورونا
[ad_1]

#اخبار #اخبارالكويت #أخبار #اخبارالسعودية #اخبارالمحاكم #اخبارایران #اخبارالسعودية #اخبارالمشاهير #اخبارفوری #اخبارالفن #اخبارقيمنق #اخبارالعالم #اخبارالسعوديه #اخبارروز #اخبار24 #الاخبار #اخبارایران #فورتنايتاخبار #أخبارالكويت #الشارقةللأخبار
#الشارقة
للأخبار #أخبارالكويت #فورتنايتاخبار #اخبارایران #الاخبار #اخبار24 #اخبارروز #اخبارالسعوديه #اخبارالعالم #اخبار_24ساعه #اخبارورزشی #اخبارالنجوم #اخباررياضيه #اخبارعمان #اخبارنجراناليوم #اخبارورزشی #اخبارالخليج #اخبارالامارات #اخبارفورتنايت #اخبارالكويت #اخبارالرياضة