"أودي" تعلن شراكتها مع فريق ساوبر ابتداء من 2026 – الغد

"أودي" تعلن شراكتها مع فريق ساوبر ابتداء من 2026 – الغد

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

"أودي" تعلن شراكتها مع فريق ساوبر ابتداء من 2026 – الغد

⌚ #quotأوديquot #تعلن #شراكتها #مع #فريق #ساوبر #ابتداء #من #الغد #منتوف #MANTOWF #ساعات
"أودي" تعلن شراكتها مع فريق ساوبر ابتداء من 2026 – الغد
[ad_2]

مدن- أكدت شركة “أودي” المصنعة للسيارات، التي أعلنت في آب (أغسطس) الماضي أنها ستشارك في سباقات بطولة العالم لسيارات الفئة الأولى (فورمولا 1)، أمس الأربعاء أنها ستقوم بذلك بالشراكة مع فريق “ساوبر” السويسري في العام 2026.
وخلال ذلك الموسم، سيتم إصدار لائحة جديدة للمحركات، مع حضور أكبر للطاقة الكهربائية والوقود المستدام بنسبة 100 %.
ويشارك “ساوبر” حاليا تحت راية “ألفا روميو”، والتي ستنهي رعايتها في العام 2023. وسيستخدم الفريق السويسري محركات “فيراري” حتى العام 2025.
وقبيل انطلاق سباق جائزة المكسيك الكبرى، أشارت “أودي” إلى أن “ساوبر” ستكون “شريكها الإستراتيجي” اعتبارا من العام 2026. وستصبح الشركة الألمانية أيضا أحد المساهمين في المجموعة السويسرية.
ما زال أمام مرسيدس ثلاث جولات فقط لتفادي خوض أول موسم لها من دون أي فوز على مدى 11 عاماً، وذلك بعد عانت لمجاراة فريقي الصدارة ريد بول وفيراري تزامناً مع حقبة القوانين التقنية الجديدة في 2022.
لكن الفريق حقق تقدماً جيداً على مدار الموسم للاقتراب من منافسيه.
وكان لويس هاميلتون قريباً للغاية من تحقيق الفوز في سباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى، تزامناً مع تقديم مرسيدس لآخر حزمة تحديثات لها، إضافة إلى وقفة الصيانة البطيئة التي تعرض لها ماكس فيرستابن.
لكن الهولندي نجح بتجاوز سائق مرسيدس قبل سبع لفات من النهاية، ليفوز بالسباق.
وأشارت مرسيدس بوضوح إلى أن التحديثات التي قدمتها في القسم الأخير للموسم كانت بهدف تحديد وجهتها في عملية تطوير سيارة لبموسم 2023.
وقال المسؤول في مرسيدس توتو وولف: “جوهر السيارة سيتغير خلال الموسم المقبل، ذلك أمر واضح. ذلك لا يعني بالضرورة أننا سنغير كامل الهيكل وأنه سيكون مختلفاً جداً. لكن بالتأكيد فإن جوهر السيارة، وبنيتها الهندسية، سيتغيران للموسم المقبل”.
وعانت مرسيدس في بداية الموسم مع مشاكل “الارتدادات” و”القفزات”، لكنها نجحت بالتخفيف منها بشكل كبير مع تحديثات جائزة إسبانيا الكبرى.
بالرغم من ذلك، لم ينجح الفريق بمجاراة سرعة ريد بول على المقاطع المستقيمة، وهي مشكلة ظهرت بوضوح على حلبة الأميركيتين حين تمكن فيرستابن من تجاوز هاميلتون لانتزاع الصدارة والفوز.
وصرح هاميلتون بعد السباق عن اعتقاده بأن مرسيدس قد سارت خطوة في الاتجاه الصحيح، لكنه أشار إلى أفضلية فيرستابن على المقاطع المستقيمة.
فقال: “عند تطبيق دي آر أس يصبح ريد بول أسرع بـ 35 كيلومترا في الساعة مقارنة بنا”.
واختتم: “لكن حتى من دون دي آر أس أعتقد أنهم أسرع بما يعادل 8 كيلومترات في الساعة مقارنة بنا، نحن نخسر الكثير على المقاطع المستقيمة، ربما أربعة أعشار الثانية في اللفة الواحدة وهذا ما يجب علينا تحسينه للموسم المقبل”.
ألونسو: هذا القرار مهم
قال فرناندو ألونسو أنّ قرار مراقبي الفورمولا 1 بخصوص احتجاج فريقه ألبين بعد جائزة الولايات المتّحدة الكبرى سيُحدّد “الوجهة” التي تسير فيها الرياضة.
تلقى الإسباني عقوبة 30 ثانية بعد سباق أوستن عندما اعتبر المراقبون أنّ سيارته كانت في “حالة غير آمنة” خلال السباق على إثر احتجاجٍ من قبل فريق هاس.
كما كان ألونسو طرفًا في حادث مخيف مع لانس سترول سائق هاس في منتصف السباق، وطارت سيارته قبل نزولها على المسار.
وبالرغم من الحادث فقد كان ألونسو قادرًا على إجراء وقفة صيانة لتغيير جناحه ومواصلة السباق إلى حين عبوره خطّ النهاية سابعًا، قبل أن تتسبّب العقوبة لاحقًا في تراجعه إلى المركز الـ 15.
وأعلنت ألبين بعد العقوبة أنّها ستحتجّ على قبول احتجاج هاس في المقام الأوّل، كونه جاء بعد 24 دقيقة من الموعد النهائيّ.
وكتب ألونسو على حسابه في إنستجرام: “هذه من بين اللحظات النادرة في رياضتنا التي أشعر فيها بأنّنا جميعًا على ذات الصفحة ونتشارك ذلك الرأي تجاه القوانين”.
وأعلنت “فيا” أنّ استئناف ألبين سيعرض يوم الخميس على الساعة السادسة مساء بتوقيت المكسيك.
وقال ألونسو أنّ القرار سيُظهر إن كانت الفورمولا 1 “تسير في الوجهة الصحيحة”، وأضاف: “إنّه يوم مهم للرياضة كون القرار سيحدد إن كنّا نسير في الوجهة الصحيحة”.-(إفي)

"أودي" تعلن شراكتها مع فريق ساوبر ابتداء من 2026 – الغد
أقراء أيضا

المصدر : منتوف و غوغل و مواقع انترنت 👇"أودي" تعلن شراكتها مع فريق ساوبر ابتداء من 2026 – الغد
[ad_1]
"أودي" تعلن شراكتها مع فريق ساوبر ابتداء من 2026 – الغد
[ad_2]
"أودي" تعلن شراكتها مع فريق ساوبر ابتداء من 2026 – الغد