أنواع القطط المنزلية والعناية المطلوبة (دليلك الكامل)

أنواع القطط

أنواع القطط المنزلية والعناية المطلوبة (دليلك الكامل)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

أنواع القطط المنزلية والعناية المطلوبة (دليلك الكامل)

السلالات التي لم يتم التعرف عليها من قبل جميع الاتحادات الثلاثة لا يُنظر إليها بشكل شائع مثل بعض السلالات المعترف بها، ويتم أخذ العديد من العوامل في الاعتبار قبل أن يتم التعرف على القطط كنسل أصيل،

ففي هذا المقال سوف نرصد لك أنواع القطط والسلالات الأكثر شهرة حول العالم، نتمنى أن يحظى على إعجابك.

أنواع القطط بالصور

1.القط السيامي

نوع القطط السيامي هو نوع شائع منذ القرن الـ19، نشأ هذا الصنف من القطط في تايلاند (المعروفة سابقاً باسم سيام)، وساعد السيامي في إنشاء العديد من السلالات الأخرى بما في ذلك Oriental Shorthair و Sphynx و Himalayan.

هناك نوعان من القطط السيامية، أحدهما برأس على شكل “تفاحة” وجسم ممتلئ، والأخرى برأس كبير وجسم نحيل.

2. القط الشيرازي

يمتلك القط الشيرازي، فراء طويلاً وجميل المظهر، ولا يشترط أن تكون بلون واحد، يمكن أن تأتي بأي لون من ألوان القطط المشهورة، كما أن لها وجهاً مسطحاً عند مقارنتها بمعظم سلالة قطط أخرى.

يتطلب فراء القط الفارسي أو الشيرازي تنظيفاً منتظماً وإلا سيكون عرضة للأمراض وخاصة أمراض الكلى والقلب ونمو البراغيث والحشرات بداخلها.

3.قط المين كون

تشتهر Maine Coon بقوامها الكبير وفرائها السميك، وهي قطة يصعب تجاهلها، إنها صيادة عظيمة وشاع بعد أن اعترف بها CFA أنها من السلالات الأصيلة في أواخر السبعينيات، لا تزال واحدة من سلالات القطط الأكثر شعبية.

لدى العديد من مين كون أصابع إضافية وهي سمة يشار إليها باسم تعدد الأصابع، ما يجعل أقدامها الكبيرة بالفعل أكبر، وهذه ميزة رائعة عند الصيد في الثلج لأن الأقدام الكبيرة تعمل كأحذية ثلجية.

4.قط الراغدول

تبدو الراغدول مثل القطط السيامية ذات الشعر الطويل مع أنماط ألوانها المدببة، لديها أيضاً عيون زرقاء مميزة وشخصيات تشبه الكلاب، تتبع أصحابها في جميع أنحاء المنزل.

5.قط البنغال

قطط البنغال هي قطط برية المظهر حرفياً، علاماتها تجعلها تبدو وكأنها تنتمي إلى الغابة أكثر من منزلك، لكنها مع ذلك قطط مستأنسة، إنها ثرثارة وتتطلب الكثير من التمارين.

يأتي اسمها من الاسم التصنيفي لقطط النمر الآسيويPrionailurus bengalensis bengalensis ، حيث تم تربيتها في الأصل من كل من القطط المنزلية والقطط البرية، وتحصل على أنماطها الجميلة من هذا القط البري أيضا.

6. القطط الحبشي

هو في الأصل من إثيوبيا، والقط الحبشي لديه فراء أحمر برتقالي اللون، وله مظهر فريد ومختلف عن باقي سلالة قطط.

7.قط البيرمان

Birmans هي قطة أخرى ذات لون مدبب مثل السيامي والراغدول، عيونها زرقاء ومعطفها متوسط ​​الطول، ما يميزها عن الفرس وجبال الهيمالايا.

تم استخدام البيرمان للتكاثر في تطوير الراغدول، لذلك تبدو متشابهة جداً ولكن يمكن أن يكون لها علامات وشخصيات مختلفة قليلاً.

8.قط سفنكس

هذا القط هو النوع الوحيد الفريد من نوعه بين سلالات القطط الأخرى، حيث إنه يفتقر الفراء ويتميز بالجلد المجعد، ورغم ذلك فهو سلالة اجتماعية ونشيطة وشبيهة للكلاب إلى حد كبير.

9.ديفون ريكس

هذه السلالة من القطط، تتميز بأنها مرحة ونشطة واجتماعية للغاية، وتتميز بالشعر القصير والناعم والجسم النحيل والأذن الكبيرة.

10.الهيمالايا

تشبه قط الهيمالايا إلى حد كبير الفارسية، وتعتبر سلالة فرعية في بعض جمعيات القطط وسلالة خاصة بها في البعض الآخر.

تم تربية الهيمالايا من عبور الفرس والسيامي لتحقيق نقاط اللون الخاصة بها، تأتي جبال الهيمالايا في نمط نقطة اللون فقط، ولكن هذا النمط يمكن أن يكون مجموعة متنوعة من الألوان.

أغلى أنواع القطط

قد تتفاجأ عندما تعلم أن هناك قططاً يتخطى سعرها 100 ألف دولار، لكن هذا الأمر حقيقي وموجود، فهناك العديد من سلالات القطط باهظة الثمن بشكل لا يصدق، ويرجع ذلك إلى عدة عوامل مثل ندرة وجودها أو مواصفاتها المميزة وغيره، الآن سوف تتعرف على أغلى أنواع القطط في العالم.

1.قط أشيرا من أنواع القطط

هو أغلى سلالة للقطط حول العالم، لأنه يعد هجيناً بين القطط المحلية والسرفال والنمور أيضاً، وهذا ما يجعلها فريدة من نوعها ونادرة أيضاً، ويتهافت الكثير من محبي القطط على اقتنائها وتربيتها في المنزل، لأنها تشبه النمور في الملامح وشكل الفراء.

يراوح سعر أغلى قط في العالم، القط الأشيرا بين 70 إلى 100 ألف دولار أمريكي، وأحياناً يكون أكثر من ذلك، إذا كان له صفات إضافية أو مربى في مكان معين.

2.قط السافانا

ثاني أغلى سلالة قط في العالم، لأنه هجين أيضاً بين القطط المحلية والسرفال، فهي في الأساس قطة إفريقية برية ذات أذنين كبيرتين وذات حجم متوسط.

تم تداول اقتناء وتربية قطط السافانا منذ التسعينيات، وتم الاعتراف بها رسمياً من قبل جمعية القطط الدولية في عام 2001، وأكثر ما يميزها هو حجمها وتبلغ الـ 20 رطلاً أحياناً، ويراوح سعرها بين 20 ألف إلى 30 ألف دولار أمريكي.

3.القط البنغالي

من السلالات صاحبة السعر المرتفع أيضاً، حيث تسمى ذلك لأنها أقرب إلى النمور الآسيوية أي النمور البنغالية، يتميز شكل القط البنغالي ببطن أبيض ووجه صغير وأذنين مرتفعين.

عادة لا يتم اقتناء القط البنغالي من الجيل الأول في المنزل، لأنه أكثر وحشية، ويوصى بشراء القط البنغالي من الجيل الرابع لأنه يكون لديه مزاج مشابه للقطط المنزلية وأقل حدة في التعامل مع البشر.

يراوح سعر القط البنغالي بين 3000 لـ 7000 دولار أمريكي، حسب مواصفاته وشكله والهجين والتربية.

4.القط الشيرازي

على الرغم من تداوله في كثير من الدول، إلا أنه يعتبر من أغلى أنواع القطط حول العالم، نظراً لسلالته المنحدرة من سلالة إيرانية، وظهر لأول مرة في عام 1871.

يراوح سعر السلالة الأشهر حول العالم المميزة بملامح جميلة وفراء كثيف، بين 2000 لـ 3000 دولار أمريكي.

5.قط بيتربالد

هذا القط الروسي من الأنواع المميزة والشهيرة لسلالات القطط، وذلك بسبب تفرده بشكل مختلف عن باقي السلالات، حيث إنه يفتقر الفراء من جسده تماماً، ولديه رأس صغيرة وذيل طويل وآذان مدببة كبيرة، ما يجعل شكله أشبه بالخفافيش.

على الرغم من شكله غير الاعتيادي، إلا أنه محبوب للغاية وأكثر اجتماعية عن غيره من السلالات، بالإضافة إلى حبه للفضول والحيوية والذكاء، ومنح أسرته الحب والحنان، ويصل سعر القط البيتربالد إلى 2500 دولار.

أنواع القطط الشيرازي

القطط الشيرازي أو الفارسي، معروفة بلطفها وأناقتها ورشاقتها، ولديها معظم الصفات والخصائص التي تجعلها فريدة من نوعها، الفارسية هي واحدة من أكثرها شعبية من بين جميع سلالات القطط نظراً لجمالها الاستثنائي ومزاجها اللطيف وحسن التصرف.

في حين أن مزاجها الأساسي قد تغير قليلاً مع مرور الوقت، تغير شكلها ومظهرها العام بشكل كبير، الفرس المعاصرة متوسطة إلى كبيرة في الحجم وممتلئة الجسم، مع أرجل قصيرة سميكة وكتف ضخمة وملامح مميزة، والكفوف المستديرة الكبيرة منعقدة بالفراء.

رأس القط الشيرازي أو الفارسي عريض في الجمجمة، ومستدير وكبير بشكل غير عادي بالنسبة لحجم جسمه، في حين أن أذنيه صغيرتان بشكل خاص مقارنة بهما ومنعقدة وهو ما يسمى بـ “أثاث الأذن”، أما عيون الفارسي فكبيرة ومستديرة ومعبرة للغاية، مهما كان لونها، يفضل عمق لون العين في هذه السلالة.

من المعروف أن وجه الفارسي الشبيه بالفرس المنفتح مسطح، مع أنف مقلوب وكمامة قصيرة للغاية بالكاد ملحوظة، ورقبة قصيرة وسميكة، وذيل قصير وخط كثيف، أصبحت الرؤوس وملامح الوجه عند الفرس مبالغاً فيها بشكل متزايد بمرور الوقت.

معطف الفارسي مبالغ فيه على مر السنين، فهي طويلة للغاية وحريرية وكثيفة وغزيرة، الفرس لديهم طبقة تحتية سميكة وناعمة للغاية، مع طبقة خارجية أطول تتكون من شعيرات واقية أكثر خشونة، يتطلب معطف الفارسي الاستمالة اليومية (بما في ذلك التنظيف بالفرشاة والتمشيط)، جنباً إلى جنب مع الاستحمام المنتظم، لمنع تطور التشابك والحشرات السيئة.

أنواع القطط

أنواع القطط

قد يعتقد البعض أن القطط الشيرازي هي نوع واحد متعارف عليه، صاحبة الفراء الأبيض الكثيف والعيون الزرقاء، لكن في الحقيقة هناك أكثر من نوع للقطط الشيرازي تنحدر من نفس الفصيلة ولكن بمميزات أخرى،

أنواع القط الشيرازي

1.المون فيس :

هي واحدة من القطط الشيرازي الشهيرة، وتتمتع بالسمات الجمالية مثل العيون الكبيرة الملونة والفراء الأبيض والوجه المستدير والأنف ذي الحجم الصغير.

2.الهيمالايا :

من القطط الشيرازي، التي لا يعرف الكثير عنها هذه المعلومة، فهي مزيج من تزاوج فصيلتي القطط السيامي مع الفارسي، أنتجت هذا القط المميز صاحب العيون الزرقاء الواسعة والفم المميز التي يأتي على هيئة رقم 8، كما لها ساقان قصيرتا الطول مع أذنين صغيرتي الحجم ومدببتين، بالإضافة إلى فرائها السميك واللامع.

3.الهاف بيكي:

هذا النوع من الشيرازي، يعد تزاوجاً بين المون فيس والبيكي فيس، وهذا سبب تسميته بالهاف بيكي، ومن أهم مميزاته العيون الجذابة دائرية الشكل، مع الأنف الصغير.

4.الدول فيس:

لها صفات مشتركة كثيرة من المون فيس والبيكي فيس، ولكن ما يميزها هو أطرافها القصيرة.

5.البيكي فيس:

هي واحدة من أغلى أنواع القطط، والأغلى في فصيلة الشيرازي أو الفارسي، حيث تمتلك كافة الصفات والخصائص الجمالية التي تجعلها محط أنظار الجميع.

أفضل أنواع القطط

إذا كنت من محبي القطط وترغب في معرفة أفضل الأنواع التي يمكنك أن تقتنيها، يجب عليك أن تقرأ هذا الدليل القادم، وتتعرف على مميزات وصفات أفضل أنواع القطط.

1.القط الأمريكي

رغم جمال ملامحه وشكله المميز، إلا أنه يجب الحذر في التعامل مع عند اقتنائه، لأنه مزود بأسنان قوية للغاية، لكنه أيضاً لا يخلو من الحب واللطف والحنان على أصحابه، يتميز القط الأمريكي بالذكاء الحاد والمحبة لمربيه، ويعد القط المثالي لاحتوائه في أجواء أسرية.

2.قط البوبتيل

هذا القط الحساس صاحب الذوق العالي، واحد من أفضل أنواع القطط، حيث إنه يتميز بألوان جذابة وجميلة، ولون عيون عسلية مميزة، بالإضافة إلى الفراء الكثيف، كما أنه يمتلك روح الدعابة واللطف، ما يجعله من أفضل أنواع القطط.

3.قط الديفون ريكس:

على الرغم من أنه سلالة حديثة، إلا أنه واحد من أفضل أنواع القطط التي يمكنك احتواؤها وتربيتها، فهو اكتشف في منطقة ديفون بإنجلترا، وتم تسميته بعدة أسماء منها “القط البيكسي، القط الخفاش، القط الغريب، وأخيراً قط الديفون ريكس”.

يتصرف هذا القط المحبوب مثل الكلاب تماماً وهذا ما يجعله لطيفاً ومفضلاً بالنسبة للكثير من الأشخاص، الذين يحبون الحيوانات الودودة والمحبة.

4.قط سكوتش فولد

براءة هذا القط كفيلة بأن يقع الكثير من الأشخاص في حبه، حيث يتميز بالملامح الهادئة والبريئة، مع الأذنين المطويتين اللتين تمنحانه مظهر البومة.

5.القط الدخيل:

يعرف هذا القط الصغير صاحب الشعر القصير، بأنه من أفضل أنواع القطط، حيث يكتسب شهرة واسعة في الولايات المتحدة الأمريكية، وتميل هذه القطط إلى الحب والمرح والحنان، ما يجعل الكثير من الأشخاص يقتنيها في منزله.

أنواع القطط المنزلية

العيش مع قط منزلي تجربة تستحق بالتأكيد، والدليل على ذلك أن كل مربي الحيوانات الأليفة والقطط والكلاب بشكل خاص، يرتبطون بها بشكل كبير وعندما يمرض أو يموت أو يفقد، يتأثر كثيراً وتقف حياته لفترة طويلة.

أما إذا كنت من الأشخاص الذين لديهم فوبيا أو خوف من القطط، فهذا الجزء ليس لك، لكن من باب الفضول يمكنك أن تتعرف على أفضل أنواع القطط المنزلية.

1.أنغور التركي

القط التركي له صفات مميزة وأصول تجعله الأفضل في تربية المنزل، بالإضافة إلى شكله المميز وملامحه الجذابة، حيث يتميز بتكاثف الفرو حول رقبته وصدره بطريقة جميلة، وله عينان بشكلٍ لوزي تتعدد الألوان التي من الممكن أن تكون عليهما، فإمّا زرقاء أو خضراء وأحياناً برتقالية، ومن الجميل جداً أنّ هذا النوع قد تتخذ عيناه لونين في آنٍ واحد.

2.القط الشيرازي

في هذه المقالة، تحدثنا كثيراً عن القط الشيرازي، وهذا إن دل على شيء، فيدل على شهرة هذه السلالة وحب الناس لها كثيراً، يُعتبر القط الشيرازي من أكثر أنواع القطط المنزلية انتشاراً، يختال بطول شعره وغزارته ونعومته، حيث يترامى على جسده بكل لُطف، يجذب الناظر إليه ويلفته بجمال عينيه وبريقهما وقصر أقدامه.

3.القطط الحبشي

صاحب الشخصية القوية، هذا القط المصري الأصيل، يثبت أنه آلهة الفراعنة عند المصريين القدماء، يتسم بكثافة شعره وقصره والتدرج بلونه بدءاً من الغامق حيث الجذور، ووصولاً إلى الأطراف حيث اللون الفاتح، له أذنان طويلتان مدببتان، وهو ذو جسد نحيل طويل.

لكن قبل اقتنائه، يجب عليك أن تكون متأكداً أنّك ستمنحه الدلال والحب والرعاية التي يطمح إليها دون بقية القطط الأُخرى، لذلك كل مدلل صعب التربية كالقط الحبشي تماماً.

4.القط البريطاني

عادة ما يتواجد باللون الرمادي مع العيون العسلية، فتخيل هل يمكنك مقاومة هذه الجاذبية؟ حقاً هو واحد من أجمل أنواع القطط التي يمكنك تربيتها في المنزل، لأنه مثل اللوحة المرسومة يتمتع بشكل جميل وجذاب، فضلاً عن طبعه الإنجليزي الهادئ.

كما أنه محب للمنزل كثيراً، فلا يصدر أي ضجيج أو مشاكل أو مجازفة مثلما تفعل باقي أنواع سلالات القطط، أمّا صفاته الجسمانية فهو ذو جسم ممتلِئ مغطى بالفراء السميكة ذات الألوان الرائعة الجمال كالبني شوكولاتة، والسكني الرمادي، والعسلي، والأبيض، والأسود أيضاً.

العناية بالقطط

هناك بعض العوامل والسمات التي يجب اتباعها للعناية بالقطط المنزلية، فإذا قررت أن تقتني قطاً وتربيه وتتحمل مسؤوليته فعليك أن تقدم له كل سبل الرعاية والعناية الفائقة، ومنها ما يلي:

التغذية السليمة

إذا كنت تعتقد أن ترك الطعام طوال اليوم مباح أمام القط، عليك أن تعرف أن هذا غير صحيح، لأن الطعام المتواجد دائماً أمام القط، يجعل من الصعب التحكم في وزنه، من المهم الحفاظ على وزن صحي ونحيف للجسم، لذلك يفضل اتباع نظام غذائي يحتوي على بروتين عالي الجودة من أجل الحفاظ على الصحة والعضلات.

النشاط والمشاركة

لا يزال من المهم الحفاظ على نشاط قطتك ومشاركتها الذهنية في سنواتها الأخيرة، قطة المنزل لن تمشي لمسافات طويلة في الهواء الطلق، ولكن هذا لا يعني أنه لا ينبغي تحفيزها جسدياً وعقلياً في الداخل.

لذلك عليك الحفاظ على لياقتها من خلال:

خذ لفافة مناديل تواليت فارغة أو صندوقاً صغيراً، واملأه بالمكافآت، وألصق النهايات، واقطع بعض الثقوب بداخلها، سوق تحصل على لعبة منزلية سهلة ستحبها قطتك.

ألعاب تفاعلية، مثل المطاردة والقبض والليزر والكرات.

قم بتثبيت رف قطة أو شجرة قطة بالقرب من النافذة، بحيث يمكن لقطتك أن تشارك عقلياً مع الطيور والحياة البرية في الخارج.

الليتر بوكس

الوقوف على جانب صندوق القمامة الذي يرتفع 3 بوصات يمكن أن يكون تحدياً مؤلماً للقط الكبير في السن، من الناحية المثالية يجب أن يكون صندوق الفضلات كبيراً بما يكفي كي تستدير القطة، ويجب أن يكون طولها 1.5 بوصة.

سرير مريح

القليل من الدفء يساعد على تهدئة التهاب المفاصل، توجد أسرّة تجارية يمكن أن توفر الدفء، لكن رمي منشفة في المجفف لبضع دقائق يمكن أن يكون مفيداً أيضاً عندما يتعذر الوصول إلى شعاع الشمس.

رعاية بيطرية

من المهم تحديد زيارات بيطرية أكثر بدءاً من نحو 11 أو 12 عاماً، نظراً لأن 6 أشهر في حياة القطة تعادل 4 سنوات بشرية من الناحية الفسيولوجية، وقد يوصي طبيبك البيطري بتقييم أكثر للاختبارات المعملية لمراقبة وظائف الكلى والكبد والغدة الدرقية.

يعد التدخل المبكر أمراً ضرورياً في إنقاذ حياة القط، حيث يوجد العديد من الأمراض التي يمكن أن تصيب القطط الأكبر سناً، فإذا تم اكتشافها مبكراً، يمكن إدارة هذه الحالات بسهولة.

شاهد الفيديو 

[the_ad id=”23387″]

كل أخبار و فيديوهات ناشونال جيوغرافيك على هذا الرابط

[the_ad id=”23387″]

حياة الملكة | ناشونال جيوغرافيك أبوظبي

مملكة الذئب القطبي: البحث | ناشونال جيوغرافيك أبوظبي

اسبوع القطط الكبيرة: مواجهة النمور | ناشونال جيوغرافيك أبوظبي

[the_ad_group id=”6234″]

سلالات لقطط من ويكيبيديا 

السلالة البلد اصله الجسم معطف (الفراء) نمط صورة
قط عربي الجزيرة العربية طبيعي معتدل قصير كل الأنماط Cat November 2010-1a.jpg
القط الحبشى اثيوبيا طبيعي شرقي قصير Ticked Gustav chocolate.jpg
قط بحر إيجة اليونان طبيعي قياسي متوسط الطول ثنائي أو ثلاثي الالوان Aegean cat.jpg
قط ميست الأسترالي أستراليا هجين معتدل قصير Spotted and Classic tabby Australian Mist.jpg
قط بوليكاتل طبيعي شرقي قصير/طويل كل الأنماط Polydactylcat.jpg
قط البوبتيل الأمريكي الولايات المتحدة هجين عريض الوجه (متوسط) متوسط كل الأنماط TICO (8).jpg
قط أمريكي ملتف الأذن الولايات المتحدة طفرة معتدل قصير/طويل كل الأنماط American curl 2.jpg
قط أمريكى طويل الشعر الولايات المتحدة هجين مستدير الرأس طويل كل الأنماط
قط أمريكي قصير الشعر الولايات المتحدة هجين ممتلئ قصيرو سميك كل الأنماط American Shorthair.jpg
قط أمريكي سلكي الشعر الولايات المتحدة هجين ممتلئ ريكس كل الانماط عدا «نمط الاجزاء الملونة» American Wirehair - CFF cat show Heinola 2008-05-04 IMG 8721.JPG
قط اسيوي تم تطويره في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة قصير مصمت BrownVarientAsianCat.JPG
قط بالاس الصين طبيعي ضخم كثيف
القط البالينيزى الولايات المتحدة هجين شرقي طويل «نمط الاجزاء الملونة» Oskar.jpg
قط بامبينو بدون شعر
قط البنغال الولايات المتحدة هجين قصير أرقط/رخامي BengalCat Stella.jpg
بيرمان بورما طبيعي طويل «نمط الاجزاء الملونة» Birman2.jpg
قط بومباي الولايات المتحدة هجين قصير مصمت Bombay cat.jpg
قط برازيلي قصير الشعر البرازيل طبيعي قصير كل الأنماط Gato pelo curto brasileiro.JPG
قط بريطاني قصير الشعر المملكة المتحدة طبيعي عريض الوجه قصير كل الأنماط Britishblue.jpg
قط بريطاني طويل الشعر المملكة المتحدة ممتلئ سميك British Longhair - Black Silver Shaded.jpg
قط بورمي ماليزيا هجين صغير\متوسط قصير مصمت Male Chocolate Burmese Cat.jpg
قط البورميلا المملكة المتحدة هجين قصير/طويل Male Burmilla cat.jpeg
قط كاليفورنيا الامع الولايات المتحدة هجين قصير أرقط Star Spangled Cat.jpg
قط شانتيلي/تيفاني الولايات المتحدة هجين طويل كثيف الشعر
قط شارتروه فرنسا طبيعي عريض الوجه قصير مصمت Abbaye fev2006 003.jpg
قط شوازيه فرنسا هجين قصير Ticked Chausiecatexample.jpg
قط قصير الشعر ذو الأطراف الملونة تايلاند هجين قصير Colorpoint Shorthair.jpg
قط كورنيش ريكس المملكة المتحدة طفرة ريكس كل الأنماط BebopsLilacPrince.JPG
قط كيمريك جزيرة مان طبيعي/طفرة طويل Cymric - Norwegian forest cat presentation show Kotka 2009-02-01 IMG 0687.JPG
قط ديفون ريكس فرنسا طفرة شرقي ريكس كل الأنماط Devon Rex Izzy.jpg
قط منزلي قصير الشعر العراق طبيعي شرقي قصير كل الأنماط قطة مع صغارها.jpg
قط دون سفنيكس روسيا بدون شعر Cat don sphinx.JPG
قط دراجون لي الصين طبيعي قصير مخطط Dragon Li - Li Hua Mau1.jpg
الماو المصرى مصر هجين قصير أرقط Egy mau.jpg
قط أوروبي السويد – إيطاليا طبيعي قصير European shorthair procumbent Quincy.jpg
قط الدخيل الولايات المتحدة هجين عريض الوجه قصير كل الأنماط Cream tabby exotic cat.jpg
القط ركس ألمانيا طفرة ريكس German Rex Emi.jpg
قط هافانا بني المملكة المتحدة قصير مصمت
قط الهيمالايا المملكة المتحدة هجين عريض الوجه طويل «نمط الاجزاء الملونة» Chocolate Himlayan.jpg
اليابانى قصير الذيل اليابان طبيعي معتدل قصير/طويل All but colorpoint and ticked JapaneseBobtailBlueEyedMi-ke.JPG
قط جاوة هجين شرقي طويل «نمط الاجزاء الملونة» Javanese cat.jpg
قط كورات تايلاند طبيعي قصير مصمت Veda,chat-adulte-mâle-race-korat.JPG
قط كوريل قصير الذيل روسيا طبيعي عريض الوجه (متوسط) قصير/طويل Kurilian bobtail.JPG
قط لابرم الولايات المتحدة طفرة معتدل ريكس كل الأنماط Laperm LH red tabby.jpg
القط ماين كون الولايات المتحدة طبيعي طويل All but colorpoint and ticked Maine Coon female.jpg
قط المانكس(قط جزيرة الإنسان) جزيرة مان طبيعي/طفرة قصير/طويل كل الانماط عدا «نمط الاجزاء الملونة Japanese Bobtail looking like Manx.jpg
قط منسكين الولايات المتحدة هجين عريض الوجه (متوسط) قصير/بدون شعر كل الأنماط
قط مونتشكين الولايات المتحدة طفرة Longhairedmunchkin.jpg
قط نيبيلونج الولايات المتحدة نحيف متوسط الطول مصمت Nebelung Male, Aleksandr van Song de Chine.JPG
قط نابليون الولايات المتحدة هجين ممتلئ قصير/طويل متنوع
قط الغابة النرويجى النرويج طبيعي ممتلئ فراء كثيف كل الانماط عدا «نمط الاجزاء الملونة» Norskskogkatt Evita 3.JPG
قط أوسي الولايات المتحدة هجين قصير أرقط Ocicat-Charan.jpg
قط أوزوس ازولي الولايات المتحدة
قط أوريجون ريكس الولايات المتحدة طفرة ريكس
قط أورينتال ثنائي اللون لونين Oriental shorthair 20070130 caroline.jpg
قط شرقي قصيرة الشعر شرقي قصير كل الانماط عدا «نمط الاجزاء الملونة» Oriental Shorthair Blue Eyed White cat (juvenile).jpg
قط شرقي طويل الشعر اسطواني متوسط الطول مخطط
القط الشيرازي القط الايرانى (الفارسي) إيران عريض الوجه (متوسط) طويل كل الأنماط Persialainen.jpg
قط بيتربالد روسيا هجين شرقي بدون شعر كل الأنماط Tamila the lilac tabby Peterbald cat.jpg
قط بيكسى بوب الولايات المتحدة هجين قصير\طويل أرقط Jarnac Bepacific feb07.jpg
قط الصعلوك الولايات المتحدة هجين عريض الوجه (متوسط) طويل\متوسط كل الأنماط Ragamuffin.jpg
القط راج دول الولايات المتحدة هجين عريض الوجه (متوسط) طويل Colorpoint/Mitted/Bicolor Ragdoll from Gatil Ragbelas.jpg
قط الروسي الازرق روسيا طبيعي نحيف قصير مصمت Russian Blue 001.gif
قط سفانا الولايات المتحدة هجين قصير أرقط
القط الاسكتلندي المطوي الاذن سكوتلاند طبيعي عريض الوجه قصير/طويل كل الأنماط Scottishfold.jpg
سلكرك ركس الولايات المتحدة طفرة/هجين كبير\متوسط قصير/طويل كل الأنماط Selkirk Rex.jpg
قط سيرينجيتي الولايات المتحدة هجين قصير أرقط Serengetimalecat.jpg
القط السيامي تايلاند طبيعي شرقي قصير «نمط الاجزاء الملونة» Siam lilacpoint.jpg
قط السيبيري روسيا طبيعي عريض الوجه متوسط الطول كل الأنماط Siberiancat.jpg
قط سنغافوره سنغافوره طبيعي قصير Ticked Raffles singapura cat.jpg
قط ذو الأقدام البيضاء الولايات المتحدة هجين قصير «نمط الاجزاء الملونة» Snowshoe (cat).JPG
قط سوكوكي كنيا طبيعي قصير Classic tabby with ticking Sokoke dalili.jpg
القط الصومالى الولايات المتحدة طفرة طويل Ticked Blue Somali kitten age 3 months.jpg
سفينكس كندا طفرة شرقي بدون شعر كل الأنماط Sphinx2 July 2006.jpg
قط ثاي تايلاند طبيعي قصير «نمط الاجزاء الملونة»
قط تونكينيز كندا هجين قصير اجزاء ملونة/منك/مصمت Tonkinese.gif
قط تويجر هجين Toyger - Cornish Rex presentation show Riihimäki 2008-11-16 IMG 0101.JPG
الانجورا التركى تركيا طبيعي متوسط الطول كل الانماط عدا «نمط الاجزاء الملونة» Turkse angora.jpg
قط الفان التركي تركيا طبيعي ممتلئ كثيف فان Turkish Van Example2.jpg
قط الأوكراني ليفكوي اوكرانيا بدون شعر Ukrainian Levkoy cat.jpg
قط أوزاري روسيا طبيعي/هجين قصير أرقط
قط يورك شيكولاتة الولايات المتحدة Adult Kittie (s).jpg

تربية القطط,قطط,قطط صغيرة,كيف تربي قطة,قطط كيوت,القطط, انواع القطط, قطط شيرازى, اشهر القطط,مواصفات القطط,انواع قطط,اشكال القطط,قطط مضحكة,اصغر قطة في العالم,اطول قطة في العالم,اصغر قطط,سلالات القطط,عالم الحيوان,حيوانات منزلية,اجمل القطط,ألطف قطط,أغلى القطط,قطط مهددة بالإنقراض,قطط مهجنة,قطط منزلية,حيوان أليف,قطط نادرة,اصغر قط بالعالم,حيوانات,قطة صغيرة,اجمل قطة بالعالم,قطط جميلة وصغيرة,اشهر انواع قطط فى العالم,أفضل القطط لينا العبيدي,مربية القطط لينا العبيدي,مربية القطط,انواع القطط,فصائل القطط,سلالات القطط,تهجين القطط,اسماء القطط,نوعيات القطط,الوان القطط,كيفية معرفة نوع القطة,مربين القطط,تربية القطط,العناية بالقطط,قطط,قطط صغيرة,قطط بيرشن,قطط شيرازي,قطط انغور,قطط برتش,قطط سكوتش,قطط راغدول,القط الفرعوني,قط ماين كوين,قطط شانشيلا,قطط اكزوتك,تقسيم اوجه القطط,قطة فان,قطة كاليكو,قطة باي كلر,قطط هيمالايا,القط السيامي,قطط باندا,قطط هارليكان,قط بكي فيس