أنجيه: صاحب مطعم سوري يقدم وجبات مجانية للمشردين

أنجيه: صاحب مطعم سوري يقدم وجبات مجانية للمشردين

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

أنجيه: صاحب مطعم سوري يقدم وجبات مجانية للمشردين

🧑‍🔬 #أنجيه #صاحب #مطعم #سوري #يقدم #وجبات #مجانية #للمشردين #منتوف #MANTOWF
أنجيه: صاحب مطعم سوري يقدم وجبات مجانية للمشردين

يحضر سالوم عماد الوجبات المجانية في الجزء الخلفي من مطعمه السوري، المسمى الشام، بشارع Bressigny في مدينة أنجيه. لقد أنهى 75 وجبة قدمها للمشردين يوم الثلاثاء 21 ديسمبر من الساعة 10 صباحًا حتى 3 مساءً. في القائمة: فلافل، بطاطس، معجنات سورية. و يصر صاحب المطعم أن “كل شيء منزلي الصنع”.

وعندما سُئل من أين يأتي هذا الكرم ألقى سلوم عماد ذراعيه في السماء، وأجاب ببساطة: “هذا طبيعي”. في الواقع، يقوم الفرنسي السوري بإحياء تقليد بلده الأصلي: “في سوريا، نتشارك مع الفقراء. في الأعياد، نفتح منازلنا للترحيب بهم”.

“مساعدة الأفقر مني”

عندما وصل إلى فرنسا عام 2015، لم يكن ينوي تغيير هذه العادة. بالفعل في عام 2019، وزع 45 وجبة من أصل 75. ويقول نفس الشخص: “أنا لست ثريًا جدًا ولكن على الأقل لدي سقف فوق رأسي. لذلك أفعل ما بوسعي لمساعدة الأشخاص الأكثر فقرًا مني.”

وهو ليس الشخص الوحيد، حيث تساعده زوجته في الطبخ واثنان من أبنائه السبعة في التوزيع. كما تقف ابنته جوليا البالغة من العمر 13 عامًا بالقرب من كشك صغير مؤقت لتعطي ملابس أطفال مجانا:

ويقول سلوم عماد ضاحكًا: “مع سبعة أطفال، لدينا العديد من الأشياء! وهم يكبرون بسرعة بحيث أصبحت هذه الملابس أصغر منهم”.

تمديد توزيع الوجبات

جالسة حول طاولة، تقف الأسرة على أهبة الاستعداد لاستقبال أول من يفتح الباب. لكنه الظهر بالفعل، ولم يأت أحد. ويرسل سليم ابنه إلى شارع قريب غالبًا ما يجلس فيه المشردين. لكن الشاب عاد خالي الوفاض: “ربما مع البرد ذهبوا إلى مكان دافئ”.

وكان قد نشر سلوم على مواقع التواصل الاجتماعي مبادرته هاته كما وضع ملصقًا عند مدخل المطعم. وسيأتي خمسة أشخاص أخيرًا في فترة ما بعد الظهر. ويقول سلوم أنه سيواصل تقديم هذه الوجبات المجانية حتى 23 ديسمبر، إذا لزم الأمر.

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇أنجيه: صاحب مطعم سوري يقدم وجبات مجانية للمشردين
[ad_1]
#منحة #منحةدراسية #منحةروسية #المنحةالتركية #منحةمجانية #المنحة #منحةالانجليزىالمجانية #منحةالطوارئ #منحةتركية #منحةالأمل #منحةمقدمةمنالمملكةالمتحدةالبريطانية #منحةجزئية #منحةتغيرحياتك #المنحةالمجانية #منحةناصر #منحةجامعية #المنحةالتركية #منحةالطوارئوين #المنحةالروسية #طالب #طالبات #طالباتمدارس #طالبة
#تحفيزاتإيجابية #تحفيزات #فيزا #تحفيزالذات #تحفيزاتقدتغيرحياتك #تحفيزاتللمذاكرة #انفيزالين #فيزاتشي #فيزاج #فيزاالعراق #فيزاتركيا #فيزاطلابينه #تحفيزاتإيجابياتتشجيعات #تحفيزاتايجابية #الفيزا #فيزاشنجن #تحفيزالنفس #تحفيزاتي #فيزاجتجميلعطوراساس✨🌸 #فيزاايران #فيزاجحائل #فيزاشنغن #فيزاتشنايك #فيزاروسيا #فيزابريطانيا #فيزاجحائل💭✨🌸 #فيزاسياحية #تحفيزاتكرو #فيزاجالجامعيين #فيزاجاساس