«أمان ومتعة لا توصف».. طلاب يروجون للسياحة في نوبيع | صور

«أمان ومتعة لا توصف».. طلاب يروجون للسياحة في نوبيع | صور

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

«أمان ومتعة لا توصف».. طلاب يروجون للسياحة في نوبيع | صور

✈️ #أمان #ومتعة #لا #توصف #طلاب #يروجون #للسياحة #في #نوبيع #صور #منتوف #MANTOWF

«أمان ومتعة لا توصف».. طلاب يروجون للسياحة في نوبيع | صور
[ad_2]

قدم طلاب كلية آداب أعلام جامعة حلوان قسم علاقات عامة وإعلان مشروع تخرج عن مدينة نوبيع لتسليط الضوء عليها كمزار سياحي روحاني رائع و مميز.

 تقول  أسماء هاني فتحي أحد الطالبات المشركة في مشروع التخرج  ضمن مجموعة من 22 طالب وطالبة أن هدفنا من  اختيار نوبيع كمزار سياحي في مشروع التخرج إن نسلط الضوء عليها أكثر ونقوم بالترويج لها لأننا جميعنا يعلم الكثير عن المزارات السياحية المصرية مثل شرم الشيخ الغردقة و الأقصر وأسوان ولكن القليل الذي يعلم تفاصيل مدينة نوبيع لذلك  قررنا أن يكون هدفنا الأول الترويج السياحي لأجمل مدينة سياحية نوبيع.

سياحة نوبيع

وقام مجموعة من الطالبات بالسفر إلى نوبيع لخوض التجربة الحية لها ووصفها في مشروع التخرج بعد تجربة حقيقية.

 

سياحة نوبيع

وأكدت الطالبات، أن أهم ما يميز نوبيع هو الشعور بالأمان خصوصا وأنهم سافروا  بنات فقط حتى في طريق نوبيع فهو يتمتع بأمان.

وعن التجربة السياحية في نوبيع أشاروا  إلى أن نوبيع لها جوها الخاص المميز وتتمتع بمناظر طبيعية لا يوجد مثلها في أي مكان أخر فتجد نفسك أمام لوحة مرسومة خلابة  حتى الجبال لها ألوان مختلفة و رائعة .

سياحة نوبيع

وقام الطلاب خلال جولتهم  بتصوير المزارات السياحية في نوبيع وهم أسماء هاني فتحي، حبيبة حسين محمود، منى سامي خطاب، نور عماد حسني، هالة رسمي محمد، مريم فرغلي، مي سعيد حامد، رنا اشرف، اية شعبان، إنچي ميلاد، تقى عبدالرحمن عبدالستار، مارتينا ميرزق عبده، ندى حسني،هويدا، ميرنا مدحت،سارة ماضي، دينا خالد،سيد عساف، يوسف و رحمة عوض.

سياحة نوبيع

يذكر أن نويبع هي مدينة مصرية تتبع محافظة جنوب سيناء، تطل المدينة على خليج العقبة، وتقع على مساحة 5097 كم على بعد 85 كم شمال مدينة دهب و465 كم من قناة السويس.

ويقطنها قبيلتي المزينة والترابين وجهينة من قبائل بدو سيناء، تطورت المدينة من واحة صحراوية منعزلة إلى مدينة ومنتجع سياحي مميز يقصده السائحون بهدف الاسترخاء والاستجمام بعيداً عن الأماكن السياحية الصاخبة للاستمتاع بالشواطئ الرملية الرائعة الذاخرة بالخيم البدوية الفريدة.

ويوجد بالمدينة ميناء بحري ويعتمد نشاطها بشكل عام على السياحة وأعمال الموانئ والنقل والشحن بالإضافة إلى الأنشطة الزراعية والتجارية.

المعالم الطبيعية والسياحية

تذخر نويبع بمواقع الغطس العميقة والضحلة التي تصلح لمحترفي ومبتدئي الغطس والغنية بالمنحدرات الرملية وحدائق الشعاب الرائعة والكهوف البحرية فضلاً عن فجوات الجدران المرجانية الصلبة والرقيقة بالإضافة إلى شتى أصناف وفصائل الأسماك الملونة المختلفة مثل أسماك الباسلت وسمكة الملائكة وسمكة الجروبر.

ومن هذه المواقع المتميزة: موقع تي ريف الذي يقع على بعد 500 متر من الشاطئ ويسهل الوصول إليه بالقارب وهو عبارة عن سهل رملي تعلوه قمم صغيرة تتوافد إليها أسماك الراي الصفراء والسوداء باستمرار.

ومنطقة أبو لولو أو هيلتون هاوس وهي منطقة شعاب تشتهر بغناها بالحياة البحرية الرائعة بما في ذلك الأسماك الصخرية والسلاحف البحرية والدلافين وسمكة الأسد التي جعلت بعض الغطاسين يطلقون اسم “مدينة سمكة الأسد” على تلك المنطقة. وموقع أم أم رايشر الذي يقع بعد 5 كيلو متر شمالي نويبع وهو مكان مثالي للغطاسين المبتدئين حيث يسهل الوصول من خلاله إلى الشعاب السطحية من الشاطئ كما يسهل الغوص فيه للاستمتاع بأجمل الأحياء البحرية والأعشاب البحرية والقمم البحرية والشعاب المرجانية التي تغطيها فجوات وزجاجات تملأها كائنات بحرية مدهشة مثل الأخطبوط والحبار وغيرها من فصائل الأسماك الشعبية. بالإضافة إلى بعض الأسماك الداخلة على هذه المنطقة مثل أسماك البراكودا التي تأتي إلى تلك المنطقة بحثا عن طعامها بين فصائل الأسماك الأصغر منها.

وموقع بواكي الذي يوفر أجمل لحظات الغطس وسط أجمل الشعاب المرجانية وأروعها ومختلف فصائل الأسماك الموجودة فيه.

 

سياحة نوبيع

قلعة نويبع

قلعة نويبع أو طابية نوبيع هي عبارة عن طابية صغيرة بناها السردارية المصرية عام 1893 وجعلتها مركزاً للشرطة من الهجانة لحفظ الأمن في تلك المنطقة، وللقلعة سور ومزاغل وباب كبير وداخل سورها بئر ماء وتقع علي بعد ميلين من معبد وادي العين شمالاً وهي المنطقة التي تسمي حالياً نويبع الترابين.

«أمان ومتعة لا توصف».. طلاب يروجون للسياحة في نوبيع | صور
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇«أمان ومتعة لا توصف».. طلاب يروجون للسياحة في نوبيع | صور
[ad_1]
«أمان ومتعة لا توصف».. طلاب يروجون للسياحة في نوبيع | صور
https://m.akhbarelyom.com/news/NewDetails/3718179/1/-%D8%A3%D9%85%D8%A7%D9%86-%D9%88%D9%85%D8%AA%D8%B9%D8%A9-%D9%84%D8%A7-%D8%AA%D9%88%D8%B5%D9%81-..-%D8%B7%D9%84%D8%A7%D8%A8-%D9%8A%D8%B1%D9%88%D8%AC%D9%88%D9%86-%D9%84%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%AD%D8%A9–%D9%81%D9%8A-%D9%86%D9%88%D8%A8%D9%8A%D8%B9—%D8%B5%D9%88%D8%B1