ألوان الوطن | اكتشاف مخلوق بلا أعين ولديه 1300 رجل في أستراليا.. طوله أكثر من عرضه 100 مرة

ألوان الوطن | اكتشاف مخلوق بلا أعين ولديه 1300 رجل في أستراليا.. طوله أكثر من عرضه 100 مرة

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

ألوان الوطن | اكتشاف مخلوق بلا أعين ولديه 1300 رجل في أستراليا.. طوله أكثر من عرضه 100 مرة

⚙️ #تطبيق #ألوان #الوطن #اكتشاف #مخلوق #بلا #أعين #ولديه #رجل #في #أستراليا #طوله #أكثر #من #عرضه #مرة #منتوف #MANTOWF
ألوان الوطن | اكتشاف مخلوق بلا أعين ولديه 1300 رجل في أستراليا.. طوله أكثر من عرضه 100 مرة


عالم الحيوانات عالم كبيرٌ ومثير، وما زالت اكتشافاته تثير حيرة العلماء، لعل آخرها ما لحق بشعبة المفصليات، إذ جرى العثور على نوع جديد من الديدان ذوات الألف أرجل، ليكسر الرقم القياسي، ويصير أكثر مخلوق على كوكب الأرض يملك أرجل، إذ يمتلك نحو 1300 رجل.

الديدان الألفية التي اكتشفها العلماء تعيش في الأعماق تحت سطح الأرض، إذ يقول بول ماريك، عالم الحشرات في جامعة فرجينيا للتكنولوجيا والمؤلف الرئيسي لدراسة جديدة: «لطالما كانت كلمة الدودة الألفية تسمية خاطئة إلى حد ما، لأن جميع الديدان الألفية المعروفة تمتلك أرجلًا أقل بكثير مما يوحي بها اسمها، إذ تحتوي العديد من الأنواع على أقل من 100 ساق، وحتى الآن كان صاحب الرقم القياسي نوع يُدعى Illacme plenipes، يعيش في أعماق التربة ومعروف بامتلاكه ما يصل إلى 750 قدمًا».

العلماء يمنحون الديدان الجديدة اسم «بيرسيفوني»

وأثبتت التشريحات والتحليلات التي أجريت على الديدان ذوات الألف، أنها تملك أعدادا مأهولة من الأرجل، متابعا: «اكتشفنا نوعًا جديدًا في غرب أستراليا وسميناه بيرسيفوني، على اسم ابنة زيوس التي أخذها هاديس إلى العالم السفلي في الأساطير اليوناينة، وعند تحليلها وجدنا أنها تملك 1306 أرجل، لتحطم الرقم القياسي الحالي»، بحسب ما ذكر موقع «live science».

حامل الرقم القياسي العالمي الجديد مخلوق شاحب وعديم العينين له جسم طويل يشبه الخيوط، ويبلغ طوله نحو 100 مرة أطول من عرضه، ويحتوي رأسه المخروطي الشكل على هوائيات هائلة للتنقل في عالم مظلم تحكمه الفيرومونات ومنقار مُحسَّن للتغذية على الفطريات، وأشار «ماريك» إلى أنه كان من الصعب حساب عدد الأرجل لأن الكائن الغريب يميل إلى الالتفاف مثل زنبرك ساعة صغير.

وتوفر المجموعة الغزيرة من الأرجل أيضًا تلميحًا حول عمر هذه المخلوقات، إذ قال ماريك لـ«Live Science»: «أظن أن هذه الحيوانات معمرة للغاية، تنمو الديدان الألفية بشكل مطرد، مضيفة أجزاء من الجسم تسمى الحلقات طوال حياتها، ويمكن لعلماء الحشرات حساب هذه الأجزاء مثل حلقات الأشجار لتحديد الأعمار النسبية بين الأفراد من نفس النوع».

العلماء يفحصون 4 عينات من ديدان «بيرسيفوني» الجديدة

إجمالاً، حلل ماريك 4 عينات من هذا النوع من الديدان الذي جرى اكتشافه على عمق 60 مترًا تحت سطح الأرض في بيئة غير مستكشفة نسبيًا مبنية من تشكيلات حديدية ذات نطاقات وصخور بركانية، ذكران وأنثييان، جميعها بأطوال مختلفة وبالتالي أعمار مختلفة، الأقصر كان مكونا من 198 حلقة و778 رجلاً، والأطول كان يحتوي على 330 حلقة و1306 أرجل.

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇ألوان الوطن | اكتشاف مخلوق بلا أعين ولديه 1300 رجل في أستراليا.. طوله أكثر من عرضه 100 مرة
[ad_1]
#تطبيق #تطبيقتاقرام #تطبيقات #تطبيقهاشتاقاتانستقرامالعربية #تطبيقالمصمم #التطبيقي #تطبيقنبض #تطبيقستايلي #تطبيقاتايفون #تطبيقجمنادز #تطبيقاجمل #تطبيقنون #تطبيققصرالعروس #تطبيقاتأندرويد #تطبيقي #تطبيقنمشي #اربحمعتطبيقشل #تطبيقهشتقلي #تطبيقبنيحسينالرسمي #تطبيقاتاطفال #تطبيقاتابل #تطبيقحقيبةالمؤمن #تطبيقاتاندرويد #جامعةالعلومالتطبيقية #تطبيقالهلال #تطبيققلم #تطبيقيةنزوى #تطبيقالتصميم #تطبيقاتتعليمية #تطبيقات_الجوال