أفضل مواقع دورات حاسب عن بعد بشهادة معتمده 2022 – 2023.. موقع عرب أوروبا

مواقع دورات حاسب

أفضل مواقع دورات حاسب عن بعد بشهادة معتمده 2022 – 2023.. موقع عرب أوروبا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

أفضل مواقع دورات حاسب عن بعد بشهادة معتمده 2022 – 2023.. موقع عرب أوروبا

🧑‍🔬 #أفضل #مواقع #دورات #حاسب #عن #بعد #بشهادة #معتمده #موقع عرب أوروبا #منتوف #MANTOWF
أفضل مواقع دورات حاسب عن بعد بشهادة معتمده 2022 – 2023.. موقع عرب أوروبا

أفضل مواقع دورات حاسب عن بعد بشهادة معتمده 2022 – 2023.. موقع عرب أوروبا

مواقع دورات حاسب 2022 – 2023.. موقع عرب أوروبا إذا كنت تتطلع إلى تعزيز مهاراتك في الكمبيوتر ، فهناك العديد من دورات حاسب عن بعد المجانية أو منخفضة التكلفة التي يمكنك الالتحاق بها والتي ستساعدك في الحصول على وظيفة أو ترقية. إذا كنت مهتمًا بأخذ فصل دراسي شخصيًا.

فتحقق من مكتبتك المحلية أو المنطقة التعليمية أو مدرستك او جامعتك قبل كل شيء, بالاضافة الى القائمة التالية التي سنوفرها لك.

 

مواقع دورات حاسب

مواقع دورات حاسب

بالنسبة لدورات الحاسب التدريبية عبر الإنترنت, إليك أفضل اختياراتنا سواء كانت المجانية أو منخفضة التكلفة في عدة فئات مختلفة بما في ذلك المبادىء الأساسية أو علوم البيانات والتحليلات والبرمجة والتسويق والإنتاجية والتصميم الجرافيكي.

مواقع دورات حاسب عن بعد

فيما يلي بعض دورات الكمبيوتر الأساسية لمساعدتك على تحسين مهارات الكمبيوتر لديك.

موقع LinkedIn التعليمي

LinkedIn ليس مجرد منصة وسائط اجتماعية, بل هو أيضًا مكتبة ضخم يقدم الآف الدروس في مهارات الحاسب والكومبيوتر. يُظهر عدد من المراجعات عبر الإنترنت أن LinkedIn Learning Center هو أحد أفضل الأماكن للأشخاص لبناء مهارات الكمبيوتر الأساسية.

أيضًا ، إذا لم تكن قد أنشأت بالفعل ملفًا شخصيًا على LinkedIn ، فإن القيام بذلك سيساعدك على التعرف على بعض مهارات الكمبيوتر الهامة لتعزيز حياتك المهنية بالإضافة إلى مساعدتك في التواصل مع أقرانك وأصحاب العمل المستقبليين).

مهارات جوجل

يوفر برنامج الشهادة المهنية من Google الفرصة لتعلم مهارات الاستعداد للوظيفة لبدء حياتك المهنية أو تنميتها في المجالات التي يكثر الطلب عليها. تشمل دورات الحاسب المتاحة حاليًا دعم تكنولوجيا المعلومات ويتم استضافتها على كورسيرا. يمكن أن تكون مجانية بشكل كامل, ويمكن ان يكون هناك رسوم تسجيل بسيطة وتستطيع كذلك تقديم طلب الاعفاء من هذه الرسوم.

موقع Udemy يوديمي

Udemy ليست مجانية ، لكنها منخفضة التكلفة (معظم الدورات تكلف أقل من 20 دولارًا). كتالوج دوراتهم واسع. إذا كنت تتطلع إلى الانتساب والتسجيل في دورات حاسب عن بعد بشهادة معتمده فيمكنك استخدام شريط البحث في الأعلى للعثور على ما تبحث عنه.

ستلاحظ أيضًا أنه يمكنك تصفية نتائج البحث حسب تقييمات الطلاب ومستوى الصعوبة. أخيرًا ، يمكنك النقر فوق كل دورة مدرجة لقراءة نظرة عامة ومشاهدة معاينة من أجل تحديد ما إذا كنت تريد الدفع مقابل الدورة التدريبية أم لا. في نهاية الدورة ، تتلقى شهادة إتمام Udemy يمكنك إضافتها إلى سيرتك الذاتية وملفك الشخصي على LinkedIn.

تعرف من هنا على كيفية التسجيل في موقع يوديمي

مركز أوفيس 356

يركز هذا المنهج المجاني عبر الإنترنت على التعرف على برامج Microsoft بالإضافة إلى فهم أهمية SaaS والسحابة لمستخدمي الكمبيوتر اليوم.

عند الانتهاء من الدورات الدراسية المطلوبة، يمكنك إجراء اختبار وتصبح معتمدًا. الدورة مجانية وللحصول على الشهادة يمكنك اما ان تدفع مقابلها مال, أو تقدم طلب الاعفاء من الرسوم في حال كنت بحاجة لها.

يمكن لأولئك الذين يتخرجون من هذه الدورة ويجتازون الاختبار مواصلة تعليمهم على Microsoft في دورات مثل دورات  Modern Desktop Administrator Associate  و  Enterprise Administrator Expert.

برنامج اخصائي مايكروسوفت أوفيس

يعمل برنامج Specialist بنفس الطريقة التي تعمل بها دورة Microsoft 356 Fundamentals المذكورة أعلاه. الفصول الدراسية مجانية, ولكن إذا كنت ترغب في التقدم إلى الدورات التالية للمستوى المتوسط ​​والخبير ، فعليك دفع المال من أجل إجراء اختبار واجتيازه.

اكاديمية Asana المعتمدة

Asana هي حاليًا واحدة من أفضل مواقع دورات الحاسب الإنتاجية وأكثرها استخدامًا من قبل الشركات. تقدم أكاديمية أسانا دورات أساسية وخبيرة في كل من برامجهم وإنتاجيتهم العامة. وأفضل ما في الأمر: كل الدورات مجانية!

دورة Trello الأساسية

Trello هي مهارة برامج إنتاجية أخرى عالية القيمة يجب امتلاكها. إحدى الدورات التدريبية الأكثر شيوعًا (والمجانية) عبر الإنترنت للمبتدئين في Trello هي دورة Lynda.com التي يديرها Zack Arnold.

مركز التعليم Suite Learning Center

مجموعة Google – أو G Suite – مجموعة كبيرة من التعليمات المجانية حول جميع أدوات G Suite. يتضمن ذلك إدارة متقدمة للبريد الإلكتروني والتقويم ، بالإضافة إلى منتجات وخدمات Google Docs و Cloud. G Suite هي الحزمة النهائية للشركات التي توظف عمالًا عن بعد ومستقلين. يمكن أن يؤدي التعرف على جميع الميزات المختلفة في G Suite إلى تعزيز سيرتك الذاتية بشكل كبير.

دورات منصة Aspireship

Aspireship هي عبارة عن منصة لإعادة تشكيل المهارات والوظائف معترف بها في الصناعة تساعدك على تحويل حياتك المهنية إلى عالم تقاني آخر.

أكمل 20 ساعة من التدريب عبر الإنترنت ، وقم بتقييم مهاراتك, واجتمع بفريق خبير وقم بإجراء مقابلة مع شركاء التوظيف. إنها دروس مجانية للمرشحين الذين يتخرجون في غضون 30 يومًا من التسجيل.

دورات معهد ماساتشوستس في علوم الحاسب

ربما يكون معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا أحد الجامعات التقنية الرائدة في العالم. بطبيعة الحال ، تكاليف التعليم مرتفعة للغاية. لكن MIT Opencourseware بقدم دورات حساب مجانية عبر الإنترنت.

قناة آدم خوري لمهارات البرمجة

إذا تعلمت جيدًا من خلال مشاهدة ومتابعة مقاطع الفيديو ، فإن قناة آدم خوري على موقع يوتيوب هي واحدة من أفضل سلاسل الفيديو التعليمية المتاحة في برمجة الكمبيوتر. ولأن هذه مقاطع فيديو عادية على YouTube ، يمكنك الوصول إليها مجانًا.

موقع W3Schools

W3Schools يركز على التعليمات المكتوبة وتمارين الترميز على موقعهم. إنه مجاني ليستخدمه أي شخص. إذا كنت تفضل إرشادات الفيديو ، فقد لا تستمتع بهذا الموقع كثيرًا. ومع ذلك ، فإن تمارين الترميز سهلة الاستخدام وممتعة. سيخبرك أي مبرمج كمبيوتر متمرس أن أفضل طريقة لتعلم البرمجة هي “التلاعب” باللغة حتى تشعر بالراحة معها. هناك أيضًا معسكرات تدريب على الترميز يمكنك الاشتراك فيها لتحديث مهاراتك بسرعة.

دورات حاسب في موقع edX

عكس معظم الدورات المدرجة هنا ، فإن edX ليس مجانيًا. في الواقع ، قد تكلف بعض دورات حاسب عن بعد معتمده فيها تصل قيمتها الى 1000 دولار. ومع ذلك ، فإن معظم الدورات بأسعار معقولة, والتخرج من دورة edX يعد أمرًا مرموقًا أكثر قليلاً من التخرج من دورة في أماكن مثل Udemy و Coursera.

أكاديمية Hubspot

Hubspot هي شركة برمجيات لأتمتة التسويق وإدارة علاقات العملاء. على مدى السنوات القليلة الماضية ، تمكنوا من قيادة الطريق في مساعدة رؤساء المبيعات والتسويق على تطوير تقنيات تسويق قوية ومحتوى مقنع لموقعهم على الويب. جميع الدورات مجانية ، ويقدم العديد منها شهادات تحظى باحترام الصناعة. على سبيل المثال ، تعتبر  شهادة Inbound من  خلال Hubspot Academy من الاعتماد المطلوب بشدة في مجتمع التسويق الأكبر.

أكاديمية SEMrush

SEMrush هو مزود برنامج تحسين محركات البحث (SEO) الذي يساعد مواقع الويب على فحص البيانات المتعلقة بحركة مرور الويب الخاصة بهم. تزحف محركات البحث (مثل Google) باستمرار إلى الويب بحثًا عن محتوى رائع. عندما تعثر عليه Google ، فإنها تبدأ في التوصية بهذا المحتوى لمستخدمي Google الذين يبحثون عن إجابات لأسئلتهم حول هذا الموضوع.

منصة فيس بوك

Facebook ليس مجرد موقع وسائط اجتماعية شهير. إنها أيضًا أداة تسويق. أولئك الخبراء في Facebook و Instagram (هذان موقعان على وسائل التواصل الاجتماعي يديرهما Facebook) التسويق مهمان للشركات  والمؤثرين . جميع دورات Facebook Blueprint مجانية.

اعتمادًا على مدى براعتك في أن تصبح ، يمكنك اجتياز الاختبارات وتصبح معتمدًا في بعض المسارات المختلفة داخل Facebook Blueprint.

أكاديمية Hootsuite

Hootsuite هي شركة برمجيات لإدارة الوسائط الاجتماعية توفر أيضًا قدرًا كبيرًا من التدريب المجاني على التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. في حين أن معظم الدورات مجانية ، فإن بعض دوراتها ستكلفك المال. من خلال Hootsuite Academy ، ستفهم كيفية إدارة ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية الاحترافية ، والإشراف على استراتيجية تسويق المحتوى ، والمزيد.

أكاديمية جوجل (Exceed LMS)

محرك البحث الأمثل هو ما هو عليه اليوم بسبب Google. تقدم Google Academy دورات في التحليلات والإعلانات الرقمية المدفوعة وتسويق الفيديو (YouTube) وأدلة الأعمال والمزيد. أفضل للجميع ، كل هذا مجانا.

إذا كنت مهتمًا بالتصميم الجرافيكي ، فستساعدك هذه الفصول في بناء مجموعة المهارات الخاصة بك.

أكاديمية Adobe

حتى الآن ، لا يوفر أي برنامج تصميم رسومي آخر إمكانيات برنامج Adobe. من خلال تقديم تحرير الصور / الفيديو ، وتصميم الشعار ، والرسوم المتحركة ، وتطوير مواقع الويب ، والمزيد ، تتيح المجموعة الواسعة من منتجات Adobe لمصممي الرسوم القيام بأشياء لا تصدق على جميع المستويات.

توجد مقالات ومقاطع فيديو تعليمية من Adobe في صفحة HelpX الخاصة بهم. جميع البرامج التعليمية مجانية ، وإذا كنت ترغب في المزيد من الدورات التدريبية أو التدريبات المهنية المكثفة ، فإن Adobe توفر أيضًا تلك البرامج على مجموعة من التكاليف. إذا لم تكن معتادًا على برامج Adobe ، فقد يكون من الأفضل شراء البرامج التعليمية ثم إكمالها   في Photoshop و InDesign.

موقع Skillshare

هو موقع تعليمي يشبه إلى حد كبير Udemy و Coursera و Lynda.com. تحصل على الشهرين الأولين مجانًا ، ولكن بعد ذلك هناك تكلفة شهرية للوصول إلى الفصول الدراسية. لديهم مكتبة مهمة حول مجموعة متنوعة من الموضوعات ، لكن دورات تصميم الجرافيك الخاصة بهم موصى بها بشدة من قبل خبراء الصناعة.

Canva Design School

Canva هي خدمة لتصميم الجرافيك عبر الإنترنت تقدم أيضًا دورات تدريبية. يقدمون تدريبًا مجانيًا على التصميم الجرافيكي بشكل عام ، فضلاً عن التدريب المتخصص على برامجهم الخاصة. في حين أن البرامج الاحترافية مثل Adobe أكثر قوة ، إلا أن هناك الكثير من التصميم الجرافيكي على المستوى الاحترافي الذي يمكنك القيام به باستخدام Canva ، بالإضافة إلى تعلم مبادئ التصميم الجرافيكي الأساسية.

موقع كورسيرا

ستبدو كورسيرا وتشعر كثيرًا مثل Skillshare ، إلا أنك تحصل على شهر واحد مجانًا بدلاً من شهرين. ومع ذلك ، في شهر واحد ، هناك عدد من فصول برامج تصميم الرسوم التي يمكنك الالتحاق بها لمواصلة تدريبك. عندما تتسوق للحصول على الدورات التدريبية ، انتبه إلى تقييمات الطلاب ، بالإضافة إلى أي دورات أساسية موصى بها للحصول عليها أولاً.

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇أفضل مواقع دورات حاسب عن بعد بشهادة معتمده 2022 – 2023.. موقع عرب أوروبا
[ad_1]

مواقع دورات حاسب