أفضل كتب الأدب و الشعر

أفضل كتب الأدب و الشعر

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

أفضل كتب الأدب و الشعر

🦋 #أفضل #كتب #الأدب #والشعر #منتوف #MANTOWF أفضل كتب الأدب و الشعر

الشعر هو أحد أنساق الأدب الفنية، وهو كشكل أدبي فني يسبق النص المكتوب، حيث يدمج المعنى والصوت والإيقاع لإنشاء عوالم سحرية تقدم رؤى ثاقبة لأنفسنا

أفضل كتب الأدب و الشعر

الشعر هو أحد أنساق الأدب الفنية، وهو كشكل أدبي فني يسبق النص المكتوب، حيث يدمج المعنى والصوت والإيقاع لإنشاء عوالم سحرية تقدم رؤى ثاقبة لأنفسنا، تجعلنا نستبصر ذواتنا والمجهول من حولنا، وقد حاول الشعراء على مر الزمان والمكان سبر أغوار مجاهيل حياتنا، أو إضافة مجاهيل جديدة لها؛ لنحاول نحن بأنفسنا أن نسبر أغوارها، في حين أن الأدباء يضيئون حياتنا برؤاهم ويلهمون أرواحنا بأفكارهم الفريدة التي ندخل إليها بكامل إرادتنا، فإذا كنت بحاجة للقفز لهذا العالم السحري بين الأدب والشعر ..

القراءة تضيء حياتنا

سيدتي التقت د.نجوان ناجي راضي أستاذ الأدب المقارن بكلية الآداب، ولديها صالون أدبي شهري، تلتقي فيه مع الأدباء والشعراء من الشباب، يناقشون ويتكاشفون ويكشفون مختلف فنون الأدب … د.نجوان اختارت لك عدداً من أفضل كتب الأدب والشعر:

1. القصائد الكاملة لإميلي ديكنسون بقلم إميلي ديكنسون

القصائد الكاملة لإميلي ديكنسون بقلم إميلي ديكنسون – الصورة من موقع .goodreads.com

يتضمن الكتاب ثلاثة مجلدات مرتبة ترتيبًا زمنيًا تحتوي على 1775 قصيدة لا تعرض عبقرية الكاتبة فحسب، بل تقدم أيضًا تأريخًا لأفكارها ومشاعرها – في القصائد بالطبع.

2. مجموعة الرومي التي كتبها جلال الدين االرومي

مجموعة جلال الدين الرومي – الصورة من موقع .goodreads.com

جلال الدين محمد الرومي شاعر وعالم دين وباحث وصوفي فارسي من القرن الثالث عشر ، تجاوز شعره الثقافات وحواجز اللغة. في مجموعة الرومي تم ترتيب كل فصل من الفصول الثمانية عشرة حسب الموضوع، مثل “العمل الداخلي” و “حيوان الأنا” و “شغف الله” و “التسبيح” و “الطهارة”.

3. الحصار بقلم هيلين دنمور من أفضل كتب الأدب و الشعر

الحصار بقلم هيلين دنمور – الصورة من موقع .goodreads.com

معركة عائلة ليفين ضد الجوع في هذه الرواية التي تدور أحداثها أثناء الحصار الألماني للينينغراد. تحفر آنا أفخاخ الدبابات وتتفادى الدوريات وهي تبحث عن الأخشاب، لكن من الصعب الهروب من يد التاريخ.

4. الدم الفاسد بقلم لورنا سيج

الدم الفاسد بقلم لورنا سيج – الصورة من موقع .goodreads.com

الرواية عبارة عن مذكرات فازت بجائزة Whitbread ، وهي مليئة بالعبارات المختارة بحرفية عالية، وتعد واحدة من أفضل الروايات عن الخلل الوظيفي الأسري، وهي مذكرات مأساوية تتناول هروب امرأة من طفولة خانقة في بريطانيا ما بعد الحرب العالمية الثانية لتظهر قصة ثلاثة أجيال من عائلة المؤلف وزيجاتها خلال فترة الأربعينيات والخمسينيات .

5. عن الحب والشعر هايكو دي باشو بقلم باشو

عن الحب والشعر- هايكو دي باشو بقلم باشو – الصورة من موقع .goodreads.com

لم يكن باشو سيد شعر الهايكو الياباني في القرن السابع عشر فحسب – بل كان أيضًا راهبًا ومسافرًا بوذيًا. انخرط في الصور الطبيعية لإنشاء الهايكوس المعروف، الكتاب يترجم ويصقل أعمال باشو، ويضعها في سياقها بمقدمة من قبل المترجم لوسيان ستارك.
تابعي المزيد: أجمل الأبيات الشعرية التي كتبت في الحب

6. الكوميديا الإلهية لدانتي أليغيري أيضا من أفضل كتب الأدب و الشعر

الكوميديا الإلهية لدانتي أليغيري – الصورة من موقع .goodreads.com

يُعتبر دانتي أليغييري أحد شعراء إيطاليا الرواد ، ويشتهر أيضًا بتأثيره الرئيسي في الثقافة الغربية. والقصيدة الملحمية الكوميديا الإلهية عبارة عن ثلاثة أجزاء: جحيم، المطهر، و باراديسو، والكتاب يقدم لمحة متعددة الأوجه لمعتقدات القرون الوسطى.

7. تفكير سريع وبطيء بقلم دانيال كانيمان

تفكير سريع وبطيء – بقلم دانيال كانيمان – الصورة من موقع .goodreads.com

أنت تصنع العديد من القرارات كل يوم ، لكن هل تعرف حقًا كيف يتم صنعها؟ متى يمكنك الوثوق بالحكم السريع البديهي ومتى تكون متحيزًا؟ كيف يمكنك تحويل تفكيرك للمساعدة في تجنب الثقة المفرطة وتصبح صانع قرار أفضل؟ الكتاب يعد دليلاً لعملية صنع القرار لدانيال كانيمان الحائز على جائزة نوبل.

8. محصول بقلم جيم جراس

محصول بقلم جيم جراس – الصورة من موقع .goodreads.com

تُفتن كريس باللحظة التي تفسح فيها حقبة ما الطريق لأخرى. هنا ، فإن سياج المشاعر ، نقطة ارتكاز للتاريخ الإنجليزي ، هو الذي يقود قصته عن التجريد والتشريد، حيث يسلط الضوء على ما يشبه أن ترى العالم الذي تعرفه ينتهي، حيث تقطع العلاقة بين الناس والأرض.

9. كتابات كاملة لفيليس ويتلي

كتابات كاملة لفيليس ويتلي- الصورة من موقع .goodreads.com

تم الاستيلاء على فيليس ويتلي من إفريقيا وهي في السابعة من عمرها وأصبحت عبدة لأحد تجار بوسطن. ومع ذلك، فقد نشرت قصيدتها الأولى عام 1767 عن عمر يناهز 14 عامًا، وحظيت بالاهتمام والشهرة.

10. شعر جون دون لجون دون

شعر جون دون لجون دون- الصورة من موقع .goodreads.com

كان جون دون أكثر من مجرد شاعر إنجليزي. كان أيضًا واعظًا وممثلًا رئيسيًا للشعر الميتافيزيقي في القرن السادس عشر. كان أسلوبه دون الواقعي والحسي واسع النطاق، وشمل السوناتات ، وشعر الحب ، والقصائد الدينية ، والترجمات اللاتينية.

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇أفضل كتب الأدب والشعر

#المرأة #يومالمرأةالعالمي #قيادةالمرأة #صحةالمرأة #عنايةالمرأة #المرأةالمسلمة #قيادةالمرأةللسيارة #عالمالمرأة #علاجتأخرالزواجللرجلوالمرأة #المرأةالصالحة #المرأةالسعودية #حقوقالمرأة #قيادةالمرأةللسيارةفيالسعودية #المرأةالعربية #المرأةالمغربية #المرأةالإماراتية #يومالمرأةالإماراتية #المرأةالقوية #رياضةالمرأة #المرأةالبحرينية #المرأةالسعوديةتسوق #المرأةالقويةدوبونجسون #المرأةالاماراتية #يومالمرأةالعمانية #الملكينتصرلقيادةالمرأة #جمالالمرأة #يومالمرأة #المرأةالعصرية #اثارةالمرأة #مواضيعتخصالمرأة
#كيف #كيفان #کیف #کیفزنانه #کیفیت #کیفیتعالی #كيفزنانه #كيفشيك #كيفكفش #كيفيتعالي #كيفيت #تاجيرمكيفات #مكيفات #تأجيرمكيفات #ايجارمكيفات #كاتريناكيف #کیفچرم #کیفپول #کیفمجلسی #کیفدوشی #کیفشیک #کیفدستی #کیفدخترانه #کیفوکفش #کیفخاص #باکیفیت #کیفوکفشست #کیفکفش #کیفترک #کیفکمری