أفضل الروايات المترجمة لعام 2021

أفضل الروايات المترجمة لعام 2021

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

أفضل الروايات المترجمة لعام 2021

🦋 #أفضل #الروايات #المترجمة #لعام #منتوف #MANTOWF  ما رأيك أنت . ماذا تقترح من روايات ؟

أفضل الروايات المترجمة لعام 2021

 

الروايات المترجمة لها دور كبير في إثراء الحياة الثقافية في العالم العربي، بالمتعة والإثارة والمعرفة، وهي التي تنقل لنا عوالم الأدب المختلفة وأطروحات الأدباء الآخرين، وتعرفنا إلى أفكارهم وآرائهم، وتدخلنا عوالمهم اللامحدودة، وتكشف لنا دواخلهم وداخلياتهم، وتطلعنا على تجاربهم وأحوالهم؛ مما يجعلنا نتخطى حدود أفكارنا الضيقة وذواتنا المغلقة، وتجاربنا اللامحدودة لتجارب وثقافات ورؤى وخبرات تثري واقعنا العربي… ومع اقتراب عام 2022 “سيدتي” التقت الكاتب الروائي والقاص مختار السعداوي؛ ليحدثك عن أفضل الروايات المترجمة لعام 2021 في السياق التالي.

• رواية أشد ألم، بقلم سانتياغو رونكاغليولو، ترجمة محمد الفولي

رواية أشد ألم

في إطار من الإثارة والتشويق والغموض تدور أحداث الرواية والتي ألفها المؤلف سانتياغو رونكا أصغر من حصل على جائزة الفاجورا، وتدور الرواية حول مساعد الأرشيف الذي يعمل بوزارة العدل، والذي يورطه حظه السيئ بعلاقات مع كبار مسؤولين بالدولة مما يقوده لحقائق وأدلة للكشف عن خونة وعملاء، مما يغير حياته ويحولها رأساً على عقب.

• رواية أخف من الهواء، تأليف فيديريكو جانمير، ترجمة محمد الفولي

رواية أخف من الهواء الصورة من موقع goodreads.com

الرواية تعرض موضوع العزلة والوحدة التي يعاني منها ويعيشها العجائز، فرفائيلا تجد سعادة بالغة في وجود شخص بجانبها يشاركها الحديث تحكي له وينصت لها، حتى وإن كان لصاً، والرواية يبني فيها فيديريكو جانمير ببراعة مونولوجاً لا يُنسى، حاداً ومثيراً ومبهراً.

• رواية الصبية والليل، بقلم غيوم ميسو، ترجمة ناتالي الخوري

رواية الصبية والليل غيوم ميسو الصورة من موقع .goodreads.com

تصور الرواية مرحلة المراهقة الخاصة بأبناء الرأسماليين، في إحدى المدارس، وكيف كانوا يعاملون ويتعاملون، يتورط البطل توماس في جريمة قتل المدرس ألكسيس كليمان، والذي اعتدى على حبيبته فينكا، يهرب توماس ليعيش في أمريكا، ويصبح كاتباً شهيراً للرواية، وبعد 25 عاماً من حياة العزلة والوحدة وابتعاده عن أسرته يشعر بتهديد أن تكشف جريمته، بعد أن قرأ مقالاً عن اكتشاف مالٍ في مدرسة الليسيه، يتعلق باختفاء فينكا فيعود إلى فرنسا ليتحقق من الأمر.
تابعي المزيد: مختارات من روايات الغموض العربية

• رواية فتاة الرحلة 5403، بقلم ميشيل بوسي، ترجمة عبدالحميد سباطة

رواية فتاة الرحلة 5403 الصورة من موقع .goodreads.com

الرواية تدور حول فكرة هل يقدر المال أن يمنحنا السعادة، وسطوة الحب الذي قد ترتكب باسمه أشد الأفعال جنوناً. حازت هذه الرواية على نجاح كبير عقب ترجمتها، والرواية تدور أحداثها بين عائلتين يرغبون في أن تكون فتاة تحت حضانتهما، ويحدث صراع مثير بينهما، وقد نجح الكاتب في إيصال كثير من مشاعر أبطال الرواية بطريقة معبرة.

• رواية غراميات، بقلم خافيير مارياس، ترجمة صالح علماني

رواية غراميات خافيير مارياس الصورة من موقع .goodreads.com

من أهم روايات الروائي الإسباني الشهير خافيير مارياس، وفيها يطرح أسئلة وجودية كثيرة حول الحياة والموت والوجود، من خلال قصة حب رقيقة ومختلفة تنشأ بين بطل الرواية والراوية التي تحكي حكايته بعد وفاته، ويكشف من خلالها وجهاً فريداً من وجوه التجربة الإنسانية التي تمزج بين المتناقضات ببساطة، ويمكن أن تجمع بين الأعمال النبيلة والسيئة في الوقت نفسه.

• رواية دون جوان يتحدث عن نفسه، بقلم بيتر هاندكه، ترجمة سمير جريس

رواية دون جوان يتحدث عن نفسه الصورة من موقعcdn.abjjad-abjjad.com

يضيف بيتر هاندكه أبعاداً كثيرة لشخصية البطل دون جوان داخل الرواية، والذي يثير أسئلة عديدة، ويقدم تأملاته عن الحب، وروحانية العشق، وبمرور الزمن يحطم الصورة الشائعة عن بطله، مدعياً أن كل شخصيات دون جوان السابقة كانت مزيّفة، وأن دون جوانه هو الحقيقي والصادق.

• رواية حكاية الجارية، بقلم مارغريت أتوود، ترجمة أحمد العلي

رواية حكاية الجارية مارغريت أتوود الصورة من موقعcdn.abjjad-abjjad.com

الرواية خليط مبتكر يمزج الخيال العلمي بفنتازيا تتواءم مع روح الواقع عن طريق إسقاطات نقدية تتعلق بروح النصوص الدينية؛ حيث تقدم مارغريت أتوود دراما ديستيوبيا فريدة عبر أحداث سردية فاجعة، تثير في النفس وجعاً لقسوة البشرية؛ حيث تدور فكرة الرواية على ما يعاني منه النساء من ظلم واضطهاد.

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇أفضل الروايات المترجمة لعام 2021

أفضل الروايات المترجمة لعام 2021

#المرأة #يومالمرأةالعالمي #قيادةالمرأة #صحةالمرأة #عنايةالمرأة #المرأةالمسلمة #قيادةالمرأةللسيارة #عالمالمرأة #علاجتأخرالزواجللرجلوالمرأة #المرأةالصالحة #المرأةالسعودية #حقوقالمرأة #قيادةالمرأةللسيارةفيالسعودية #المرأةالعربية #المرأةالمغربية #المرأةالإماراتية #يومالمرأةالإماراتية #المرأةالقوية #رياضةالمرأة #المرأةالبحرينية #المرأةالسعوديةتسوق #المرأةالقويةدوبونجسون #المرأةالاماراتية #يومالمرأةالعمانية #الملكينتصرلقيادةالمرأة #جمالالمرأة #يومالمرأة #المرأةالعصرية #اثارةالمرأة #مواضيعتخصالمرأة
#كيف #كيفان #کیف #کیفزنانه #کیفیت #کیفیتعالی #كيفزنانه #كيفشيك #كيفكفش #كيفيتعالي #كيفيت #تاجيرمكيفات #مكيفات #تأجيرمكيفات #ايجارمكيفات #كاتريناكيف #کیفچرم #کیفپول #کیفمجلسی #کیفدوشی #کیفشیک #کیفدستی #کیفدخترانه #کیفوکفش #کیفخاص #باکیفیت #کیفوکفشست #کیفکفش #کیفترک #کیفکمری

 

أفضل الروايات المترجمة لعام 2021