أصدرت البحرية للتو رؤيتها لمقاتلة الجيل القادم من طراز F / A-XX القادم 🚀

أصدرت البحرية للتو رؤيتها لمقاتلة الجيل القادم من طراز F / A-XX القادم 🚀

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

أصدرت البحرية للتو رؤيتها لمقاتلة الجيل القادم من طراز F / A-XX القادم 🚀

[ad_1]
#أصدرت #البحرية #للتو #رؤيتها #لمقاتلة #الجيل #القادم #من #طراز #AXX #القادم

قدمت البحرية الأمريكية تفاصيل جديدة حول رؤيتها لمقاتلة هجومية من الجيل التالي من طراز F / A-XX في المستقبل لتحل محل F / A-18E / F Super Hornet في 2030 ، بالإضافة إلى فن جديد يصور التصميم النظري. وتقول الخدمة إنها تريد أن تطير هذه الطائرات أبعد وأسرع من طائرة Super Hornet الحالية ، وأن تكون قد حسنت قدرات الاستشعار ، وأن تكون قادرة على استخدام أسلحة مستقبلية طويلة المدى. وتتوقع أيضًا أن تعمل F / A-XX بمثابة “قورتربك” لمجموعات من الطائرات بدون طيار التي تحمل ذخائر ، ومجهزة بأجنحة الحرب الإلكترونية ، والتي تم تكوينها كعقد قيادة وتحكم ، وأكثر من ذلك.

تم تضمين التفاصيل الجديدة والأعمال الفنية المتعلقة ببرنامج F / A-XX ، من بين أشياء أخرى ، في وثيقة غير سرية بعنوان “رؤية طيران البحرية ، 2030-2035” ، والتي أصدرتها الخدمة هذا الأسبوع. يعود تاريخ F / A-XX إلى عام 2012 على الأقل ، وهي الآن جزء من جهد الهيمنة الجوية من الجيل التالي (NGAD) الأكبر للبحرية.

يصور العمل الفني الجديد F / A-XX ، والذي لا يُظهر سوى عرض من أعلى لأسفل ، تصميمًا بشكل عريض تقريبًا بجناح لامدا ومستويات أمامية كاذبة. كما أسبوع الطيرانسارع المحرر الدفاعي ستيف تريمبل إلى الإشارة على تويتر ، إلى أن هذه الطائرة الافتراضية قد تحتوي على طائرات خلفية “الدفة” ، مماثلة في الضربات العريضة لتلك الموجودة في مقاتلة نورثروب الشبحية YF-23 ، ولكن هذا الفن منخفض الدقة لدرجة أنه يمكن بسهولة أن يكون لها ذيول توأم تقليدية أكثر.

بغض النظر ، لا يوجد ما يشير إلى أن هذا يعكس تصميمًا قيد التطوير فعليًا ، ومن المرجح أن يكون عنصرًا نائبًا بسيطًا. لديها العديد من الميزات التي من شأنها أن تثير التساؤل عن خصائصها الخفية. أبعد من ذلك ، يبدو عمومًا أنه من غير المحتمل أن تكشف البحرية عن تصميم طائرة متقدم فعليًا قيد التطوير الآن في هذا النوع من المستندات غير السرية. ومع ذلك ، من المثير للاهتمام مدى الاختلاف الملحوظ بينه وبين الفن التصوري السابق لـ F / A-XX ، والذي صور بشكل شبه عالمي مخططات عديمة الذيل.

بوينغ

تصور فنان لطائرة F / A-XX افتراضية من بوينغ ، تتميز بتصميم لايئ.




بالنسبة للقدرات المطلوبة للطائرة ، تقول البحرية إنها لا تزال في طور تحديد ما تريده بالضبط ، لكنها حددت المعايير العامة التالية:

F / A-XX هي مكون مقاتلة الإضراب ضمن عائلة أنظمة الهيمنة الجوية للجيل القادم (NGAD) (FoS). من المخطط أن تحل محل F / A-18E / F Super Hornet في الثلاثينيات. قدراته وتقنياته الخاصة قيد التطوير ، لكن التحليل يظهر أنه يجب أن يكون له مدى أطول وسرعة أكبر ، وأن يتضمن تقنية استشعار سلبية ونشطة ، ويمتلك القدرة على استخدام أسلحة طويلة المدى مبرمجة للمستقبل. نظرًا لتقاعد Super Hornets من الخدمة ، فإن مزيجًا من F-35C و F / A-XX سيوفر قدرة وقدرة طائرات مقاتلة تكتيكية تابعة للبحرية داخل CVW [carrier air wing]. ستحافظ إمكانات إسقاط الطاقة المتقدمة القائمة على الناقل والمقيمة في F / AXX على CVN [aircraft carrier] الصلة في بيئات التهديد المتقدمة.

معظم هذا منطقي تمامًا ، لا سيما الرغبة في نطاق وسرعة أكبر ، مما سيمكن شركات النقل من إطلاق طائرات F / A-XX مستقبلية على مسافات أكبر من أهدافها دون الحاجة بالضرورة إلى زيادة الوقت الذي تستغرقه تلك الطائرات للوصول إلى مكان الحادث. الأسلحة طويلة المدى ، بما في ذلك الصواريخ المستقبلية التي تفوق سرعتها سرعة الصوت ، لن تؤدي إلا إلى زيادة مدى وصول هذه الطائرات.

كل هذا من شأنه ، بدوره ، أن يساعد في تقليل ضعف F / A-XX ، وكذلك السماح لشركات الطيران بالبقاء بعيدًا عن دفاعات العدو التي تهدد بشكل متزايد ، بما في ذلك الصواريخ المضادة للسفن والصواريخ الباليستية. من المحتمل أن يكون هناك اهتمام أكبر بمدى أكبر الآن بعد أن أدت المشكلات غير المعروفة إلى حد كبير إلى توقف خطط إضافة خزانات وقود مطابقة إلى Super Hornets الجديدة والمحدثة في تكوين Block III ، على الأقل في الوقت الحالي.

USN

طائرة اختبار F / A-18F Super Hornet مزودة بخزانات وقود مطابقة على جانبي الجزء العلوي من جسم الطائرة المركزي.




توضح وثيقة رؤية الطيران الجديدة للبحرية أيضًا أن الهدف هو أن تكون F / A-XX في مركز قدرات العمل الجماعي بدون طيار داخل الأجنحة الجوية المستقبلية للخدمة:

إلى جانب الخزانات العضوية ، ستمهد MQ-25 الطريق للمركبات الجوية غير المأهولة على الناقل والفرق المأهولة وغير المأهولة (MUM-T) لتوسيع نطاق الضربة وتعزيز القدرة على المناورة. مع توفير سعة الخزان غير المأهولة ، تقل متطلبات الناقلة المأهولة ، مما يوفر عمر خدمة إضافي وقدرة لمهام الضربات القتالية. سيتيح التطوير المستمر لـ MUM-T مشاركة المعلومات عبر قوة موزعة ، وزيادة القدرة على البقاء ، وتقليل المخاطر على الطائرات المأهولة ، وضمان قدرة الأسلحة. سوف تجد المركبات الجوية غير المأهولة المستقبلية ذات الأشكال القابلة للبقاء ، وأجهزة الاستشعار ، والاستقلالية القوية ، وتصلح ، وتحدد ، وتتعقب ، وتشارك ، وتقيّم الأهداف البرية والبحرية والجوية. ستشمل NGAD FoS منصات بدون طيار مع F / A-XX كقارب الوسط. سيتم استخدام هذه الطائرات المأهولة وغير المأهولة بالإضافة إلى الأصول القابلة للاستهلاك عبر المجالات لتمكين الحرائق الحركية وغير الحركية المتكاملة في النطاقات ذات الصلة من الناحية التكتيكية. كالحكم الذاتي و ML [machine learning] تنضج الجهود ، وسيتم تقييم المزيج المناسب من F / A-XX والمنصات المأهولة وغير المأهولة لضمان أكثر CVW فتكًا وبأسعار معقولة.

يعتبر الفصل بين الأصول “المأهولة وغير المأهولة” عن “الأصول القابلة للاستهلاك” أمرًا مثيرًا للاهتمام نظرًا لأن الفئة الأخيرة تم وصفها عادةً عبر الجيش الأمريكي على أنها تنطبق حصريًا على الأنظمة غير المأهولة. قد يكون من الصعب تحديد خاصية الاستدراج ، ولكن غالبًا ما توصف بأنها منصة منخفضة التكلفة مصممة مع وضع عمر خدمة محدد وقصير نسبيًا في الاعتبار ، وبالتالي فهي رخيصة بما يكفي لتكون مناسبة للمهام ذات المخاطر العالية حيث قد يكون القادة أكثر تحفظًا على استخدام تصميمات أكثر تقدمًا وتكلفة. هناك دلائل تشير إلى أن القوة الجوية قد تعيد الآن تركيز فهمها للقدرة على الاستنزاف لتكون أكثر تركيزًا على التكلفة ، كما قرأت هنا. القدرة على تحمل التكاليف هي أمر سلطت عليه البحرية الضوء هنا أيضًا في مناقشتها حول المزيج الأمثل للطائرات المأهولة وغير المأهولة في الأجنحة الجوية الحاملة المستقبلية.

عندما يتعلق الأمر بالضبط بما ستعمل عليه F / A-XX “قورتربك” ، فإن الرسم المتضمن في رؤية الطيران ، الذي يظهر في الجزء العلوي من هذه القصة ، يظهر طائرتين جو-جو (“A / A”) مسلحتين صواريخ جو – جو ، بالإضافة إلى مجموعة أخرى للحرب الإلكترونية (“EW”) وأخرى من النوع الذي تم تكوينه للقيادة والتحكم (“C2”). على الرغم من عدم تقديم مزيد من المعلومات ، فمن المحتمل أن تُفهم الطائرة C2 بدون طيار على أنها واحدة مزودة ببوابة اتصالات متقدمة قادرة على ربط الطائرات الشبحية معًا ، كما هو متوقع ، وطائرات غير متخفية ، بالإضافة إلى العديد من الطائرات الأخرى. العقد ، بما في ذلك تلك الموجودة على الأرض وفي البحر.

بخلاف ذلك ، فإن وصف البحرية للمنصات غير المأهولة التي تتصور أن طائرات F / A-XX تتحكم فيها يتوافق بشكل جيد مع البرامج المختلفة المعروفة علنًا بأنها مستمرة الآن عبر الجيش الأمريكي. ويشمل ذلك المشاريع التي تركز على تطوير طائرات بدون طيار متقدمة شبه مستقلة من نوع “طيار الجناح المخلص” والتي من شأنها أن تعمل مباشرة مع الطائرات المأهولة ، وكذلك تلك التي تستكشف أسراب شبكة مستقلة بالكامل من الطائرات بدون طيار والذخيرة. ترتبط العديد من هذه الجهود ارتباطًا وثيقًا بالعمل على الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لتوفير قدر أكبر من الاستقلالية أيضًا.

البحرية ، على وجه التحديد ، شاركت بشكل مباشر في تطوير أجنحة مخلصين وأنظمة مدفوعة بالذكاء الاصطناعي لتحليقهم ، بالإضافة إلى طائرة بدون طيار MQ-25 ، والتي يتم البحث عنها بالفعل لأدوار أخرى. وتتابع الخدمة أيضًا نظامًا بيئيًا ثوريًا جديدًا للحرب الإلكترونية ، يُطلق عليه اسم المحاكاة الشبكية للتوقيع متعدد العناصر ضد أجهزة الاستشعار المتكاملة ، أو NEMESIS.

DARPA / CSBA

رسم بياني يصور المفاهيم التي استكشفتها وكالة مشاريع الأبحاث الدفاعية المتقدمة (DARPA) فيما يتعلق بـ “المواد الاستهلاكية المتصلة بالشبكة” ، بما في ذلك أسراب الطائرات بدون طيار القادرة على تنفيذ هجمات إلكترونية ومهام أخرى ، كجزء من برنامجها لتكنولوجيا تكامل النظام والتجريب (SoSITE). يشبه SoSITE ، في بعض النواحي ، ما هو معروف عن برنامج NEMESIS التابع للبحرية وهذا الرسم له أيضًا أوجه تشابه واضحة مع F / A-XX من رؤية الطيران الجديدة للبحرية.




الفكرة الأساسية وراء NEMESIS ، والتي يمكنك قراءة المزيد عنها في الماضي منطقة الحرب الميزة ، هي ربط قدرات الحرب الإلكترونية معًا ، بما في ذلك على كل من المنصات المأهولة وغير المأهولة ، لتشمل الأسراب ، وكذلك السفن والغواصات. التركيز الرئيسي للمشروع هو أن تكون قادرًا على استخدام هذه القدرة المشتركة لإنشاء أساطيل وهمية من الطائرات والسفن التي تظهر لأجهزة استشعار العدو المختلفة ، الموجودة في مناطق كبيرة ، في وقت واحد. هذا من شأنه أن يقلب نظريًا دورة اتخاذ القرار للعدو ويسبب تشويشًا كبيرًا فيما يتعلق بما يحدث بالفعل ، ويمتص الوقت والموارد الحرجة ويخطئ في توجيه أفعاله. إلى جانب هذه الأهداف المنسقة ، فإن الأنظمة المتصلة بموجب NEMESIS ، أو مفهوم مثله ، قد تتعاون بطريقة أخرى لإجراء عمليات حرب إلكترونية أكثر فاعلية وكفاءة ضد خصم عالي القدرة.

بشكل عام ، كما توضح رؤية الطيران الجديدة للبحرية ، لا تزال الخدمة في طور تحديد ما تريده بالضبط من F / A-XX. في الوقت نفسه ، من الواضح أن المتطلبات الأساسية تتجمع بالفعل ، وستحتاج خطط الجيل التالي من المقاتلة الإضرابية إلى أن تصبح أكثر ثباتًا في وقت قريب نسبيًا إذا كان الهدف لا يزال هو البدء في استبدال Super Hornets بهذه الطائرات الجديدة بدءًا من الثلاثينيات. علاوة على ذلك ، هذا إلى حد كبير ما وصفناه بالضبط بأنه ضروري لسنوات حتى الآن. لذلك من الجيد أن نرى بعض الحركة نحو هذه المفاهيم ، لا سيما عندما يتعلق الأمر بالتقديم الواسع لمنصات متقدمة بدون طيار في معادلة الحرب الجوية البحرية ، فضلاً عن المنصات المأهولة القادرة على حاملات الطائرات ذات المدى الأطول بكثير.

كما أعربنا مرارًا وتكرارًا ، فإن هذا النظام من الأنظمة ، حيث يتم إقران المنصات المأهولة ذات المدى الأكبر ، وإمكانية المراقبة الأقل (التخفي) ، وربما السرعة الأكبر ، مع عائلة من المركبات الجوية القتالية غير المأهولة والأسلحة المتصلة بالشبكة أيضًا على الأرجح ما تعكسه الولايات المتحدة. تنفذ القوات الجوية بمبادرة NGAD الخاصة بها. في حالة هذه الخدمة ، هناك نظام نموذج أولي يطير بالفعل.

من المحتمل جدًا أن تتابع البحرية جهودًا مماثلة للحد من المخاطر الآن بعد أن اكتسبت مبادرتها NGAD زخمًا ، إذا لم تكن قد بدأت بالفعل.

اتصل بالمؤلف: [email protected]


المصدر : مواقع انترنت
[ad_2]