أسعار النفط ترتفع مع انحسار المخاوف من أميكرون.. وخام برنت قرب 79 دولارًا

أسعار النفط ترتفع مع انحسار المخاوف من أميكرون.. وخام برنت قرب 79 دولارًا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

أسعار النفط ترتفع مع انحسار المخاوف من أميكرون.. وخام برنت قرب 79 دولارًا

🎡 #أخبار #أسعار #النفط #ترتفع #مع #انحسار #المخاوف #من #أميكرون #وخام #برنت #قرب #دولارا #منتوف #MANTOWF
أسعار النفط ترتفع مع انحسار المخاوف من أميكرون.. وخام برنت قرب 79 دولارًا

ارتفعت أسعار النفط في تعاملات اليوم الثلاثاء، لتواصل حصد المكاسب التي حققتها في الجلسة الماضية، مع تداول الأسعار بالقرب من أعلى مستوى في شهر.

يأتي الارتفاع مع بيانات تشير إلى أن متحور فيروس كورونا الجديد أوميكرون سيكون له تأثير محدود في الطلب على الوقود.

كانت أسعار النفط قد ارتفعت بأكثر من 3% في نهاية تعاملات أمس الإثنين، ليصعد الخام الأميركي أعلى من 75 دولارًا للبرميل.

أسعار النفط اليوم

بحلول الساعة 08:07 صباحًا بتوقيت غرينتش (11:07 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط -تسليم فبراير/شباط- بنسبة 0.26%، مسجلة 75.77 دولارًا للبرميل.

كما ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت -تسليم فبراير/شباط 2022- بنحو 0.08%، مسجلة 78.66 دولارًا للبرميل.

إصابات كورونا

قال وزير الصحة البريطاني ساجيد جافيد أمس الإثنين، إن إنجلترا لن تفرض أيّ قيود جديدة على فيروس كورونا قبل نهاية عام 2021، إذ تنتظر الحكومة المزيد من الأدلة حول ما إذا كانت الخدمة الصحية قادرة على التعامل مع معدلات الإصابة المرتفعة.

قال رئيس السلع في سواستيكا إنفيستمارت، أبهيشيك تشوهان: “ظل الاتجاه الصعودي للأسعار محدودًا بعد أن ألغت شركات الطيران الأميركية أكثر من 1300 رحلة طيران يوم الأحد، إذ قلّل فيروس كورونا عدد الأطقم المتاحة، بينما اضطرت العديد من السفن السياحية إلى إلغاء التوقّف”.

ارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا في الصين لليوم الرابع على التوالي أمس الإثنين، إذ أبلغت شركة إكسيان عن المزيد من الإصابات، بالتزامن مع وضع العديد من القيود على سكان المدينة البالغ عددهم 13 مليونًا.

الطلب على النفط - أوبكتحركات أوبك+

ارتفعت أسعار النفط نحو 50% هذا العام، مدعومة بتعافي خفض العرض والطلب من قبل منظمة البلدان المصدّرة للنفط (أوبك) وحلفائها من الخارج بقيادة روسيا في التحالف المعروف باسم أوبك+.

وقال مدير شركة كيديا كوموديتيز، أجاي كيديا: “أحجام التداول ضعيفة بسبب العطلات، بالتزامن مع استيعاب الأسواق مخاوف أوميكرون، لذا، فإن التركيز ينصبّ على اجتماع أوبك+ في 4 يناير/كانون الثاني المقبل، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

ينتظر المستثمرون اجتماع أوبك+، إذ من المقرر أن يناقش التحالف ما إذا كان سيمضي قُدمًا في زيادة الإنتاج المخطط لها 400 ألف برميل يوميًا في فبراير/شباط.

في الاجتماع الأخير، تمسّك تحالف أوبك+ بخطط زيادة الإنتاج لشهر يناير/كانون الثاني، على الرغم من المخاوف من ثأثير متحور أوميكرون في الطلب على النفط.

الخام الأميركي

قالت لجنة تداول العقود الآجلة للسلع الأميركية أمس الإثنين، إن مديري الأموال رفعوا صافي عقودهم الآجلة للخام الأميركي وخياراتهم، الأسبوع المنتهي في 21 ديسمبر/كانون الأول.

رفعت مجموعة المضاربين مركزها المجمع للعقود الآجلة والخيارات في نيويورك ولندن بمقدار 4 آلاف و34 عقدًا إلى 93 ألفًا و259 خلال المدة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇أسعار النفط ترتفع مع انحسار المخاوف من أميكرون.. وخام برنت قرب 79 دولارًا

#اخبار #اخبارالكويت #أخبار #اخبارالسعودية #اخبارالمحاكم #اخبارایران #اخبارالسعودية #اخبارالمشاهير #اخبارفوری #اخبارالفن #اخبارقيمنق #اخبارالعالم #اخبارالسعوديه #اخبارروز #اخبار24 #الاخبار #اخبارایران #فورتنايتاخبار #أخبارالكويت #الشارقةللأخبار
#الشارقة
للأخبار #أخبارالكويت #فورتنايتاخبار #اخبارایران #الاخبار #اخبار24 #اخبارروز #اخبارالسعوديه #اخبارالعالم #اخبار_24ساعه #اخبارورزشی #اخبارالنجوم #اخباررياضيه #اخبارعمان #اخبارنجراناليوم #اخبارورزشی #اخبارالخليج #اخبارالامارات #اخبارفورتنايت #اخبارالكويت #اخبارالرياضة