أستراليا تعيد فتح حدودها الدولية بعد 19 شهرا من الإغلاق لكبح فيروس كورونا

أستراليا تعيد فتح حدودها الدولية بعد 19 شهرا من الإغلاق لكبح فيروس كورونا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

أستراليا تعيد فتح حدودها الدولية بعد 19 شهرا من الإغلاق لكبح فيروس كورونا


#أستراليا #تعيد #فتح #حدودها #الدولية #بعد #شهرا #من #الإغلاق #لكبح #فيروس #كورونا



نشرت في:

فتحت أستراليا الاثنين مجددا حدودها الدولية بعد ما يقرب عن عام ونصف من الإغلاق، الذي تقرر فرضه في 20 آذار/مارس 2020 لمواجهة انتشار فيروس كورونا، ما أثار مشاهد لم شمل مؤثرة في مطار سيدني. في المقابل، أبقت السلطات على الإغلاق في بعض الولايات التي لا يزال معدل التطعيم فيها منخفضا، وحيث سيسري الحجر الصحي الإلزامي لمدة 14 يوما.

أعادت أستراليا فتح حدودها الدولية الاثنين بعد ما يقرب من 600 يوم من إغلاقها جراء جائحة فيروس كورونا، ما أثار مشاهد لم شمل مؤثرة في مطار سيدني.

وكان هذا البلد الشاسع قد فرض في 20 آذار/مارس 2020 أحد أكثر تدابير إغلاق الحدود صرامة في العالم من أجل الحد من انتشار وباء كوفيد-19.

وأدى إغلاق حدود أستراليا منذ 19 شهرا إلى تقطع السبل بعشرات آلاف المواطنين في الخارج، إذ كانت الرحلات نادرة وكان يتعين على الأستراليين الراغبين بالسفر إلى بلدهم طلب إذن خاص وقضاء حجر صحي مكلف للغاية في فندق لمدة 14 يوما.

وقررت أكبر مدينتين في البلاد، سيدني وملبورن، إلغاء هذه التدابير والسماح للأستراليين الملقحين بالكامل الآن بالسفر دون الحجر الصحي.

ورحبت شركة الخطوط الجوية الأسترالية “كانتاس” التي أوقفت جزءا كبيرا من رحلاتها بالخطوة، وأعرب رئيسها التنفيذي آلان جويس عن سعادته باستئناف الرحلات الدولية الذي “تأخر جدا”. وقال “إنه لأمر رائع أن نرى لم شمل الأستراليين بأقاربهم بعد فترة طويلة من البعاد”.

بدوره، قال رئيس الوزراء سكوت موريسون “إنه يوم عظيم بالنسبة لأستراليا”، ونشر رسالة على فيس بوك يقول فيها إن البلاد أصبحت الآن “مستعدة  للانطلاق!”

وفجر الاثنين، عبر أول القادمين عن فرحتهم في مطار سيدني، الذي كان مسرحا لمشاهد عناق مؤثرة. وقال تيم ترنر الذي لم ير ابنه منذ عام للصحافيين إن القدوم كان “رائعا”. وإلى جانب عودة البعض، كان آخرون يستعدون للسفر للقاء أحبائهم في الخارج.

وصرح أبهي باجاج (35 عاما) بأنه “متشوق” للتوجه إلى الولايات المتحدة من أجل الاحتفال بعيد الميلاد مع العائلة، بعد عامين من الفراق. وقال قبل مغادرته إلى لوس أنجلس “أنتظر هذا اليوم منذ فترة طويلة”.

في المقابل، ستظل بعض الولايات الأسترالية التي لا يزال معدل التطعيم فيها منخفضا مغلقة، وسيسري فيها الحجر الصحي الإلزامي لمدة 14 يوما.

 

فرانس24/ أ ف ب



Source link