أسباب السفر إلى مليحة في الإمارات

أسباب السفر إلى مليحة في الإمارات

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

أسباب السفر إلى مليحة في الإمارات

🗼 #أسباب #السفر #إلى #مليحة #في #الإمارات #منتوف #MANTOWF
أسباب السفر إلى مليحة في الإمارات

إذا كنت قد بدأت بالفعل في التخطيط لعطلات نهاية الأسبوع الطويلة الخاصة بك للعام الجديد، وتبحث عن بعض الرحلات الفريدة والمغامرة داخل الإمارات العربية المتحدة، فمن المؤكد أن أحد الأماكن التي يجب زيارتها هو مركز مليحة للآثار في الشارقة.

أسباب السفر إلى مليحة في الإمارات

أين تقع مليحة

تقع مليحة في صحارى الإمارات العربية المتحدة على بعد ساعة بالسيارة من دبي، وتضم هذه الوجهة التاريخية مواقع أثرية ومتحفًا به معارض وعروض تفاعلية وأنشطة بما في ذلك الرحلات وركوب الخيل وكهوف الوادي والتحف التاريخية التي يعود تاريخها إلى الحركة الأولى للبشر من أفريقيا قبل 130.000 سنة.

مقبرة أم النار

بمجرد الوصول إلى هناك، هناك موقع مثير للاهتمام يستحق الزيارة وهو مقبرة أم النار، والتي تقع بالقرب من مركز مليحة الأثري، ويعتبر من أكثر المباني القبور إثارة للإعجاب من بين العديد من مواقع الجنائز القديمة في منطقة مليحة، تم تشييد هذا الموقع حوالي 2300 قبل الميلاد، واستُخدم لمدة 200 عام تقريبًا.

الأنشطة المتنوعة

التخييم بين عشية وضحاها مليحة

هل تستمتع بالتخييم والتزلج على الكثبان الرملية والمشي لمسافات طويلة والطيران المظلي وعلم الآثار والتاريخ، أو فقط تحب الاسترخاء في أحد الملاذات الصحراوية المريحة، ستجد كل ذلك وأكثر في منطقة واحدة صغيرة نسبيًا.

هناك أيضًا الكثير مما يجب القيام به فيما يتعلق بالأنشطة بما في ذلك ركوب عربات التي تجرها الدواب على الكثبان الرملية وجولات ركوب الدراجات في الصحراء ورحلات الكهوف .

المغامرة

تزداد شعبية مليحة بسرعة بين عشاق المغامرة ومحبي الطبيعة وهواة الآثار، حيث تعد مكان طبيعي فريد يجمع بين التضاريس الصحراوية المليئة بالتاريخ القديم ومجموعة من الأنشطة المثيرة.

واحدة من أفضل الطرق لتجربة سحر مليحة بالكامل هي التنزه بين الصخور الأحفورية الكلاسيكية، في مغامرة رائعة ستتمكن خلالها من الاستمتاع بالمسار الشهير الذي يقودك إلى قمة جبل مليحة التي تشبه سطح الطاولة.

جبل الفايا

بالنظر إلى المحيط الاستثنائي لطبيعة جبل الفايا، فليس من المستغرب أن يكون له أهمية أثرية كبيرة، فتم العثور على بقايا مستوطنات من العصر الحجري القديم يعود تاريخها إلى 125000 عام في هذه المنطقة، علاوة على ذلك، إذا كنت ترغب في اكتشاف العصور القديمة في الهواء الطلق، يمكنك التوجه في رحلة قصيرة للمشي لمسافات طويلة بين الجبال في وادي الكهوف الذي يقع على الجانب الآخر من جبل الفاية.

كما أنه على بعد كيلومترات قليلة من الجبل، سيكون لديك فرصة أيضًا للقيام برحلة جيولوجية منذ 93 مليون سنة إلى الوراء في حديقة بوحيص الجيولوجية ..

العزلة

في صخب وضجيج التحضر في الإمارات العربية المتحدة، ربما يكون الجانب الأكثر روعة في زيارة مليحة هو عزلتها في الصحراء إلى جانب أهميتها التاريخية، حيث يأخذك الموقع إلى الوراء في الوقت المناسب ليعطيك لمحة عن حياة المستوطنين في المنطقة خلال العصر الحجري القديم، والعصر الحجري الحديث، والبرونزي، والحديد، وما قبل الإسلام، والإسلامي، والعصور الحديثة.

أسباب السفر إلى مليحة في الإمارات
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇أسباب السفر إلى مليحة في الإمارات

أسباب السفر إلى مليحة في الإمارات
#اوروبا #دوريابطالاوروبا #دوريأبطالأوروبا #أوروبا #ابطالاوروبا #اوروبابعيونعربية #عشاقاوروبا #برشلونةبطلابطالاوروبا #المسافرونالىاوروبا #اوروباللعرب #اوروباسياحة #سياحةاوروبا #سياحهاوروبا #ملوكاوروبا #اوروبابارك #انتقالاتاوروبا #قرعةدوريابطالاوروبا #دوريأبطالاوروبا
#اوروبا
بعيونعربيه #امماوروبا #جولةاسطنبولاوروباواسيا #منكتيناوروبا #زيلامسيالنمساالمانياميونخسويسرااوروبا #دورىابطالاوروبا #قرعهدوريابطالاوروبا #السياحهفياوروبا #تونسالمغربدولاوروباأمريكيا #اخبارالعالمالعربيفياوروبا #دوريالابطالاوروبا #اوروبا_المانيا
أسباب السفر إلى مليحة في الإمارات