أردوغان يزور الرياض بواسطة Investing.com

أردوغان يزور الرياض بواسطة Investing.com

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

أردوغان يزور الرياض بواسطة Investing.com

🚦 #أردوغان #يزور #الرياض #بواسطة #Investingcom #منتوف #MANTOWF
أردوغان يزور الرياض بواسطة Investing.com

© Reuters.

Investing.com – منذ أسابيع استقبلت أنقرة للمرة الأولى ولي عهد أبوظبي بعد غياب 9 سنوات وأسفرت الزيارة عن توقيع اتفاق تبادل بين المركزي التركي والمركزي الإماراتي، وتدشين صندوق استثمارات إماراتي بـ10 مليارات دولار.

ووصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الزيارة الإماراتية حينها بالتاريخية وقال أن بلاده ستحذو الحذو ذاته مع المملكة العربية ومصر.

وتعول الإدارة التركية على إحداث انفراجة في أزمة توتر العلاقات التركية ودول منطقة الخليج، ما يمنح بلاد الأناضول حليفا اقتصاديا قويا يتمثل في كتلة الخليج الغنية بالنفط بقيادة المملكة العربية السعودية، وشرق المتوسط الغنية بالغاز من خلال .

حان الوقت

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الاثنين إنه سيقوم بزيارة الشهر المقبل للسعودية التي توترت العلاقات بينها وبين أنقرة في السنوات الأخيرة.

وقال أردوغان ردا على سؤال بشأن حل مشكلات تتعلق بالصادرات للسعودية لدى خروجه من مؤتمر عن التجارة إنه سيزور السعودية في فبراير المقبل.

وقال في تسجيل بُث على مواقع التواصل الاجتماعي دون أن يذكر اسم الشخص “إنه ينتظرني في فبراير، لقد تعهد وأنا سأقوم بزيارة للسعودية في فبراير”.

رغبة تركية

وأكد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان في وقت سابق حرص أنقرة على الارتقاء بالعلاقات مع دول الخليج، متوقّعاً أن تشهد العلاقات مع السعودية ومصر تطورات قريباً.

وقال الرئيس إردوغان: “سنعمل على الارتقاء بالعلاقات مع السعودية إلى مكانة أفضل”.

وتعد المملكة العربية السعودية أحد أكبر 20 اقتصاد على مستوى العالم، جنبا إلى جنب مع الطفرة العملاقة التي يشهدها اقتصاد المملكة في إطار تحقيق رؤية 2030.

البحث عن حلفاء

وتسعى أنقرة إلى تحديث أجندة الحلفاء من جديد بعد توتر العلاقات مع الجانب غربي والتي سبقها توتر العلاقات مع دول الخليج وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ومصر.

وكانت العلاقات السعودية التركية شهدت مقاطعة اقتصادية على صعيد غير رسمي حيث اتجهت أغلب الشركات السعودية إلى مقاطعة المنتجات التركية.

وتأتي تلك الزيارة في وقت تشهد فيه العلاقات التركية بجيرانها المزيد من التوترات حيث تفجرت منذ أسابيع أزمة طرد 10 من السفراء الغربين.

جنبا إلى جنبا تطل أزمة غاز شرق المتوسط بين الفينة والأخرى مع قبرص واليونان، بينما لا تزال هجمات عسكرية جديدة على الأكراد تلوح في الأفق.

وفي المقابل يبدو أن العلاقات التركية الأمريكية ليست على أفضل ما يرام حيث كان السفير الأمريكي أحد من شملهم قرار الطرد الأخير، بخلاف أزمة منظومة الدفاع الدفاع الصاروخي S400 التي لا تزال عالقة.

الليرة الآن

وعن أداء خلال تلك اللحظات فقد ارتفعت مقابل في حدود 3% وصولا إلى مستويات 13.18 ليرة / دولار.

ومنذ قليل أعلنت الأعلنت هيئة الإحصاء التركية، زيادة ضريبة الاستهلاك الخاصة بالسجائر والكحول بنسبة 47%.

وأضافت أنه وفقًا للزيادة الجديدة سترتفع أسعار السجائر بمقدار 3 – 4 ليرات،وأنه من المتوقع أن يرتفع أدني سعر علبة سجائر في تركيا من 15 ليرة إلى 20 ليرة.

توضيح المخاطر: Fusion Media would like to remind you that the data contained in this website is not necessarily real-time nor accurate. All CFDs (stocks, indexes, futures) and Forex prices are not provided by exchanges but rather by market makers, and so prices may not be accurate and may differ from the actual market price, meaning prices are indicative and not appropriate for trading purposes. Therefore Fusion Media doesn’t bear any responsibility for any trading losses you might incur as a result of using this data.Fusion Media or anyone involved with Fusion Media will not accept any liability for loss or damage as a result of reliance on the information including data, quotes, charts and buy/sell signals contained within this website. Please be fully informed regarding the risks and costs associated with trading the financial markets, it is one of the riskiest investment forms possible.

أردوغان يزور الرياض بواسطة Investing.com
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇أردوغان يزور الرياض بواسطة Investing.com
[ad_1]
أردوغان يزور الرياض بواسطة Investing.com