العسل أربع فوائد مهمة – موقع عرب اوروبا

العسل أربع فوائد مهمة – موقع عرب اوروبا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

العسل أربع فوائد مهمة – موقع عرب اوروبا

👨‍💻فيديو #أربع #فوائد #مهمة #للعسل #موقع #علوم #العرب #منتوف #MANTOWF
أربع فوائد مهمة للعسل – موقع عرب اوروبا

العسل أربع فوائد مهمة – موقع عرب اوروبا

تنتشر في كافة الثقافات شرقا و غربا الأمثال و الأقوال المشهورة التي تتغنى بالعسل، فمكونات “الذهب السائل” لذيد الطعم لها فوائد كثيرة، أهمها أنها مضادة للبكتريا و الأكسدة. لكن هناك فوائد أخرى مهمة أيضا.

بخلاف تناوله كطعام صحي مفيد أو تجميل المخبوزات به، أو استخدامه لتحلية المشروبات، يمكن استخدام العسل لأغراض أخرى تناول موقع “فرويندين” الألماني أربعة منها:

تهيج المعدة

هناك أمراض و أطعمة  وأساليب حياة تتسبب في تهيج المعدة فيظهر هذا التهيج في عدة أشكال منها الغثيان و آلام في البطن. يساعد العسل على تهدئة المعدة. ومن الأفضل تناول مشروب ساخن مهدئ للمعدة مثل النعناع و البابونج و الشمر و وضع ملعقة من العسل في هذا المشروب، لكن من فضلك لا تتناول المشروب ساخنًا جدًا لأن هذا يؤدي إلى زيادة تهيج المعدة.
عسل النحل من المصادر الجيدة لعلاج إلتهاب المعدة والحد من الأعراض.

فوائد العسل تنظيف البشرة 

يمكن للعسل أن يخفف و بسرعة من البثور والعيوب و الإصابات الصغيرة للبشرة على سبيل المثال في شكل قناع للوجه يعزز حاجز الحماية الطبيعي للبشرة و يمنع الالتهابات. و يمكنك أن تعد بنفسك ما يسمى “ماسك وجه” (قناع) العسل.

طريقة عمل هذا القناع لتنظيف البشرة :

خذ مقدار ملعقتي طعام من العسل و سخنه تسخينا خفيفا ثم اخلطه بمقدار ملعقتين من الزبادي و ملعقتين من زيت الزيتون. ثم ضع الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة، و من ثم اغسله تماما بالماء الفاتر.

آلام الحلق

إذا كان الحلق ملتهبا و يسبب لك آلاما فبإمكانك أن تضع مقدار ملعقة من العسل في مشروبك الساخن، فهي “يمكنها أن تصنع المعجزات”. إما إذا كنت مصابًا بنزلة برد، فمن المفيد أيضًا تناول ملعقة من العسل قبل الذهاب إلى الفراش لتخفيف أعراض السعال الجاف، و الذي عادة ما يكون أسوأ في الليل، بحسب الموقع المذكور.

صحة الأمعاء

هناك فائدة أخرى للعسل، فهو يعتبر من المواد العضوية التي تغذي البكتيريا النافعة التي تعيش في أمعائنا و تعزز عملية الهضم و صحة الأمعاء.

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي
[the_ad id=”5244″]
شاهد جميع اخبار فرنسا هنا


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇أربع فوائد مهمة للعسل – موقع عرب اوروبا

افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي
افلام وثائقية dw,وثايقي,DW Documentary وثائقية دي دبليو,DW,DW Documentary,وثائقي,دويتشه فيله,dw وثائقية,وثائقية دي دبليو,dw arabic,الهيدروجين الأخضر,غازات الدفيئة,الكهرباء الخضراء,جول فيرن

#مجلةناشيونالجيوغرافيكالعربية #ناشيونالجيوغرافيك #ناشونالجيوغرافيك #ناشونالجيوغرافيكأبوظبي #ناشيونالجيوغرافيكالعربية #ناشيونالجيوغرافيكأبوظبي #مجلةناشيونالجيوغرافيك #مجلةناشيونالجيوغرافيك #ناشنلجيوغرافيك #ناشونالجيوغرافيكأبوظبي #نشونالجيوغرافيك #عباراتجميله #خيولعربية #إجازة #شتويه #الرستاق #الملكسلمانبنعبدالعزيز #النمسا #القرم #اجنبية #صحارىمول #حكياف_ام