أخطاء تؤدّي إلى الرسوب المباشر في إمتحان القيادة – هولندا اليوم

أخطاء تؤدّي إلى الرسوب المباشر في إمتحان القيادة – هولندا اليوم

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

أخطاء تؤدّي إلى الرسوب المباشر في إمتحان القيادة – هولندا اليوم

🦜 أخطاء تؤدّي إلى الرسوب المباشر في إمتحان القيادة – هولندا اليوم
#أخطاء #تؤدي #إلى #الرسوب #المباشر #في #إمتحان #القيادة #هولندا #اليوم #هولندا


أخطاء تؤدّي إلى الرسوب المباشر في إمتحان القيادة – هولندا اليوم

تعتبر فحص القيادة العملي (het praktijk-rijexamen) مصدر توتّر وقلق كبير للطلّاب وذلك لإعتقادهم أنّ الممتحن سيقوم بالتدقيق على أصغر التفاصيل خلال فحص القيادة، مع العلم أنّ الممتحن يعلم أنّ المتدرّب هو عبارة عن سائق غير محترف وبالتالي فإنّ حدوث أخطاء أثناء الإمتحان هو أمر طبيعي جدّاً ،وتشير CBR إلى أنّ الأخطاء تحدث أثناء إمتحان القيادة يمكن تصنيفها ضمن قسمين أساسيّين ،الأوّل وهو عبارة عن الأخطاء البسيطة التي يمكن التجاوز عنها حيث يشير قانون CBR إلى أنّه يمكن للمتدرّب إرتكاب حتّى 5 أخطاء بسيطة خلال الإمتحان دون أنّ يؤثّر ذلك على تقييم الفاحصde examinator النهائي ،وتندرج ضمن قائمة الأخطاء البسيطة نسيان إيقاف تشغيل إشارة الانعطاف بعد الإنتهاء ، أو عدم النظر عن كثب في النقطة العمياء،الإنعطاف بزاوية كبيرة وكذلك القيادة بالقرب من السيّارات المتوقّفة ،هذه الأخطاء تعتبر من الأكثر شيوعاً وعلى إعتبار أنّ الذي يقود السيّارة هو متدرّب وليس سائق محترف فإنّ إرتكاب خمسة أخطاء من هذه النوع كحدّ أقصى يمكن التغاضي عنه أثناء إجراء فحص القيادة العملي Rijexamen ولكن بالمقابل هناك أخطاء يتمّ تصنيفها ضمن عنوان الأخطاء الجسيمة والتي تؤثّر على تقييم الفاحص للمتدرّب والتي تؤدّي في أغلب الأحيان إلى رسوب المتدرّب في إمتحان القيادة Rijexamen .

بشكل عام ، تعد الانتهاكات الواضحة لقواعد المرور أخطاء لا تغتفر ، حيث يمكن أن تعرض الأشخاص الذين يتشاركون الطريق العام معك للخطر. الأخطاء الفادحة أو الجسيمة والتي غالباً ما تتكرّر خلال الإمتحان :
1- عدم الإلتزام بالإشارات الضوئيّة وخاصّة عدم التوقّف عند الضوء الأحمر .
2- عبور خط أبيض متصل ،حيث لا يسمح بالعبور إلّا من خلال الخط المتقطّع .
3- القيادة في الاتجاه الخاطئ في شارع باتجاه واحد .
4- عدم إفساح المجال للمشاة عند الممرّ المخصّص لهم .
5- اجتياز راكب دراجة دون مراعاة مسافة الأمان المطلوبة .
6- عدم إفساح الطريق من اليمين أو عدم إفساح الطريق عند الدوار.
7- تجاهل علامة التوقف STOP
8- القيادة في ممر للحافلات أو مسار دراجات أو على حافة الطريق .

عندما يتدخّل الفاحص de examinator لتوجيه المركبة أو إيقافها عندما يتدخل الفاحص في التحكم في السيارة (الكبح ، التوجيه) ، فهذا يعني أنه يعتقد أن سلوكك في القيادة قد يكون خطيرًا على الآخرين. في نظره ، هذا التدخل هو دليل على أنه لا يمكنك القيادة بشكل مستقل بعد. يعدّ هذا دائمًا خطأ فادحًا ، على الرغم من أنه مع استثناءات قليلة يمكن الجدال إذا كنت تتفاعل مع الموقف غير المتوقع في نفس وقت الفاحص (على سبيل المثال ، عبور أحد المشاة بشكل غير متوقع حيث لا يوجد ممر للمشاة).
بعض النصائح التي يمكن أن تحدث فرقا بشكلٍ عام فإنّه لا يوجد خطأ جسيم أثناء الامتحان العملي لا يضمن النجاح. سيقوم الفاحص de examinator بتقييم سلوكك في القيادة بشكل عام ، ومهاراتك في القيادة على المسار الصحيح ، وقدرتك على الاستجابة والتوقع. بعض العناصر مهمة ويمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا في يوم الامتحان :
*- عند القيام بمناورة ، تحقق بشكل منهجي من المرايا وتأكد من أنك لا تعرقل مستخدمي الطريق الآخرين.
*- احترام مسافات الأمان .
*- تفسح المجال إذا كان لديك حق المرور (لا تحاول التوقف عند تقاطع إذا كان لديك حق المرور) .
*- لا تنسى استخدام فرملة اليد بعد الوقوف.
رخص القيادة RijBewijs لها صلاحية إدارية 10 سنوات. بعد هذه السنوات العشر ، يجب تجديد رخص القيادة هذه. في بعض الأحيان لن تتلقى تذكيرًا بهذا ، لذا لا تنس أن تطلب تمديد رخصة القيادة الخاصة بكRijBewijs من بلديتك في الوقت المناسب. إذا تعرضت لحادث أثناء القيادة برخصة قيادة غير صالحة ، فسيكون لذلك عواقب وخيمة عليك. سيتم تعويض الأضرار التي لحقت بأطراف ثالثة ، ولكن يحق لشركة التأمين الخاصة بك verzekeringsmaatschappij أن تطلب منك تعويض هذه التكاليف. إذا كان لديك ضرر مادي أو مادي ، فلن تتدخل شركة التأمين الخاصة بك بعد الآن.

هولندا اليوم

أقراء أيضا


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇أخطاء تؤدّي إلى الرسوب المباشر في إمتحان القيادة – هولندا اليوم

شكرا لمشاهدتكم : أخطاء تؤدّي إلى الرسوب المباشر في إمتحان القيادة – هولندا اليوم