أجمل مدن تركيا لزيارتها.. تاريخ وطبيعة ساحرة تمتد بين آسيا وأوروبا

أجمل مدن تركيا لزيارتها.. تاريخ وطبيعة ساحرة تمتد بين آسيا وأوروبا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

أجمل مدن تركيا لزيارتها.. تاريخ وطبيعة ساحرة تمتد بين آسيا وأوروبا

✈️ #أجمل #مدن #تركيا #لزيارتها #تاريخ #وطبيعة #ساحرة #تمتد #بين #آسيا #وأوروبا #منتوف #MANTOWF

الاعلانات على المدونات باسعار رخيصة من موقع منتوف للاعلانات للتطبيقات والمواقع للحصول على زوار ذو جودة عالية من عرب اوروبا مهتمين بالزواج والسياحة

أجمل مدن تركيا لزيارتها.. تاريخ وطبيعة ساحرة تمتد بين آسيا وأوروبا

أصبحت تركيا في السنوات الأخيرة الماضية واحدة من الوجهات السياحية المفضلة لدى المنطقة العربية بشكل خاص وعالمياً أيضاً، حيث إنها تعتبر دولة عابرة للقارات، إذ يقع أغلبها في شبه جزيرة الأناضول في غرب آسيا، والجزء الأصغر في شبه جزيرة البلقان في جنوب شرق أوروبا، وتضم مضيقي البوسفور والدردنيل، وإسطنبول تمتد بين قارتي آسيا وأوروبا.

إليك أجمل المدن والجهات السياحية لزيارتها في تركيا.

إسطنبول

تعتبر إسطنبول أكبر مدينة في البلاد، وتضم مجموعة هائلة من المزارات السياحية والتاريخية، إضافة إلى موقعها الرائع على المضيق، لتمنحك إطلالات مميزة لا مثيل لها على البحر.

وبالحديث عن إسطنبول، فإن أول ما يأتي بأذهاننا هي منطقة السلطان أحمد التي تضم مجموعة كبيرة من المتاحف والمساجد الأثرية، ربما أشهرها مسجد آيا صوفيا (محمد الفاتح) في إسطنبول، الذي عُرف في العصر العُثماني باسم الجامع الكبير الشريف لآيا صوفيا، وكان في العصر البيزنطي يُسمى كنيسة آيا صوفيا، التي تعني كنيسة الحكمة الإلهيّة، لهذا ستجد عند زيارتك هذا المبنى التاريخي معالم واضحة لشكل الكنائس، والعمارة الإسلامية القديمة.

كذلك ننصحك بزيارة متحف توب كابي، الذي كان مقراً لحكم البلاد في فترة الحكم العثماني، ليصبح واحداً من المتاحف الشهيرة في إسطنبول، ويضم مجموعة من المباني المزخرفة التي تشهد على تاريخ العمارة الإسلامية.

وبالحديث عن التاريخ العثماني، بالطبع كانت الحمامات من التقاليد والعادات التي ما زالت متأصلة بالشعب إلى الآن، مثل حمام آيا صوفيا، الذي بُني بقسمين للرجال والنساء، ويبلغ طوله 75 متراً، ويعتبر مزاراً شهيراً للمشاهير، للاستمتاع بحمامات البخار وجلسات المساج وفرك الجلد وتنظيف البشرة وغيرها من العلاجات التجميلية الخاصة بالجسم.

وللتسوق في إسطنبول، هناك الكثير من المطاعم والكافيهات بأنحاء المدينة، ولكن بالطبع يعتبر سوق جراند بازار أحد أشهر الأسواق في تركيا، يمنحك إحساساً رائعاً بالسفر عبر الزمن للأجواء العثمانية قديماً، ويضم مجموعة هائلة من المتاجر التي تعرض مجموعات لا مثيل لها من الملابس والأحذية والذهب والفضة وغيرها.

لا تنس أيضاً المرور ببرج الفتاة، الذي يقع داخل موقع مثالي في مياه البوسفور في منطقة إسطنبول الآسيوية، حيث يبعد عن ساحل منطقة اسكودار بنحو 200 متر، ويمكن الوصول إليه عن طريقة رحلة بحرية بالقارب السياحي.

وعند عودتك، يمكنك الاستمتاع بجولة رائعة أثناء سيرك على الممشى الخاص بالمضيق، حيث تصطف الكثير من المطاعم والمقاهي، لتناول الطعام وشرب الشاي التركي الشهير، وأنت تستمتع بهذا المشهد الساحر.

بورصة

لمحبي الطبيعة الخضراء، أنتم على موعد لمشاهدة مجموعة رائعة من الطبيعة الخضراء عند زيارتكم مدينة بورصة، حيث تكثر بها الحدائق مثل الحديقة الثقافية التي تمتد على مساحة 393 ألف متر مربع، ويعود بناؤها عام 1955، حيث تعتبر من الوجهات السياحية الرائدة بالمدينة.

كذلك تعد حديقة بوتانيك أو كما تُسمى بحديقة الزهور من الوجهات المميزة في مدينة بورصة، وهي تمتد على مساحة 400 ألف متر مربع، وتضم الحديقة 8500 شجرة من 150 نوعا مختلفاً، و100000 شجيرة من 76 نوعاً، بالإضافة إلى 6000 وردة من 27 نوعاً من الورود.

ونستكمل الرحلة بزيارتك لشلالات بورصة الرائعة، مثل شلال سعيد أباد وشلال كوريكلي والشلال الكبير، كذلك لا تفوّت فرصة الاستمتاع بالبحيرات الرائعة بالمدينة على غرار بحيرة الوبات وبحيرة كوش جنات التي تُعرف ببحيرة الطيور حيث تضم مجموعة هائلة من الطيور كالنسر والبط والصقور.

لم تنتهِ الرحلة عند هذا الحد، ففي موسم الشتاء، يمكنك الذهاب في جولة رائعة إلى جبل أولوداغ بورصة، وهو أعلى قمة في منطقة الأناضول، ويضم محمية جبل أولداغ الوطنية، ويعتبر ملاذاً لعشاق التزلج، حيث إن المنطقة مجهزة ومخصصة لمحبي التزلج والتزحلق على الجليد، ويحيط به العديد من المطاعم والكافيهات.

ريزا

أكثر ما يميز مدينة ريزا التي تقع شمال تركيا، أنها تطل من الجهة الشرقية على ساحل البحر الأسود، وتتمتع بطبيعتها الساحرة، والمساحات الشاسعة الخضراء، خاصة وأنها تشتهر بزراعة الشاي، وتعتبر المصدر الأول للشاي في تركيا.

ننصحك بالذهاب إلى قرية إيدر التركية لمشاهدة البيوت التي تقع وسط المساحات الخضراء والغابات، ومشاهدة أشجار الزان والتنوب والبساتين الساحرة، حيث يحيط بها الوديان والسهول والجبال الشاهقة، فضلاً عن حمامات إيدر الكبريتية التي بها العديد من الفوائد الصحية، وتقدم أفضل أنواع السياحة العلاجية في تركيا.

الطعام في تركيا

نعرف جميعاً أن المطبخ التركي لا يختلف كثيراً عن مطابخنا العربية لهذا سوف نجد أكلات مختلفة شعبية في تركيا، تشبه تلك في عالمنا العربي، على غرار ورق العنب المعروف بيابراك دولما، والشكشوكة التي تُصنع بالبيض مع الخضروات.

كذلك من الأطباق الشعبية الشهيرة هو إنجول كفتة، وهو عبارة عن مزيج من اللحم المفروم وفتات الخبز المتبل بالبصل، بالإضافة إلى مجموعة الفطائر التركية الشهيرة مثل فطائر Pide المستطيلة المحشية بالجبن واللحم.

أما عن الحلوى فتشتهر تركيا بتقديم حلوى البقلاوة بالفسدقBaklava، وحلوى الـ Dondurma الذي يصنع من الحليب والسحلب والمستكة.

أجمل مدن تركيا لزيارتها.. تاريخ وطبيعة ساحرة تمتد بين آسيا وأوروبا
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇أجمل مدن تركيا لزيارتها.. تاريخ وطبيعة ساحرة تمتد بين آسيا وأوروبا

أجمل مدن تركيا لزيارتها.. تاريخ وطبيعة ساحرة تمتد بين آسيا وأوروبا
https://www.alroeya.com/172-70/2268432-%D8%A3%D8%AC%D9%85%D9%84-%D9%85%D8%AF%D9%86-%D8%AA%D8%B1%D9%83%D9%8A%D8%A7-%D9%84%D8%B2%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%AA%D9%87%D8%A7-%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%AE-%D9%88%D8%B7%D8%A8%D9%8A%D8%B9%D8%A9-%D8%B3%D8%A7%D8%AD%D8%B1%D8%A9-%D8%AA%D9%85%D8%AA%D8%AF-%D8%A8%D9%8A%D9%86-%D8%A2%D8%B3%D9%8A%D8%A7-%D9%88%D8%A3%D9%88%D8%B1%D9%88%D8%A8%D8%A7