🟢”سيدتي” في المؤتمر الصحافي لدنيا بطمة: المحامي يبرئها وشقيقتها WWW.MANTOWF.COM منتوف 💬

01/03/2021 0 By mantowf team

[ad_1]

صوير محمد بلميلود
قال محامي الفنانة دنيا بطمة، عبد اللطيف بوعشرين، مساء أمس الأحد، أن موكلته وشقيقتها ابتسام بطمة قد تمت تبرئتهما في كل من المحكمة الابتدائية ومحكمة الاستئناف من حساب “حمزة مون بيبي”، وأنهما تتابعان بسبب شكايات وضعت ضدهما.
وأضاف بوعشرين في مؤتمر صحافي عقد بحضور الفنانة دنيا بطمة وزوجها محمد الترك أن “الأحكام في قضية بطمة وشقيقتها سربت، وأنه تقدم بشكاية في الموضوع للتأكد من هذه النقطة ومعاقبة المتورطين” .

أسباب رفع عقوبة دنيا بطمة

المحامي عبد اللطيف بوعشرين ودنيا بطمة
المحامي عبد اللطيف بوعشرين ودنيا بطمة

وحول أسباب رفع محكمة الاستئناف عقوبة دنيا بطمة من 8 أشهر إلى 12 شهراً حبساً نافذاً. واستناداً على وثائق رسمية، سرد بوعشرين 4 أسباب كانت وراء رفع محكمة الاستئناف العقوبة الحبسية في حق بطمة.
وقال إن السبب الأول هو أن “المحكمة اعتمدت على شهادة المسمى جواد قنانة مع العلم أن لا وجود له في هذا الملف ولم يقدم أي شكاية”.
وأبرز النقيب بوعشرين أن السبب الثاني الذي استندت عليه محكمة الاستئناف لرفع مدة موكلته الحبسية، تواصلها مع الهاكر “أنس عجمي”، من أجل استرجاع حساب شقيقتهما إيمان وابنة شقيقتها بعدما تمت قرصنتهما.

جانب من الصحفيين
جانب من الصحفيين

دنيا بطمة كانت بين الفينة والأخرى تتدخل من أجل إضافة أو لتبيان بعض الأخبار التي تداولتها الصحافة الوطنية او العربية من بينها سبب تواصلها مع الهاكر “العجمي” وتعليقاً على الموضوع قالت بطمة: “بحثنا عن من بإمكانه استرجاع حساب شقيقتي الصغرى وبطريقة قانونية وأخبرونا وقتها أن هذا الأخير سبق له أن تعامل مع مجموعة من الفنانات من بينهم سعيدة شرف، وفعلاً ثم استرجاع الحساب وأرسلنا له المبلغ عبر أحد الحسابات البنكية”.

محمد الترك
 محمد الترك

وأبرز بوعشرين أن السببين الآخرين لرفع عقوبة بطمة من 8 أشهر إلى عام حبساً نافذاً، تقديم الفنانة سعيدة شرف وسلطانة شكايات ضد ابتسام ودنيا بطمة تتهمانهما فيها بوجود صلة بينهما وبين حساب حمزة مون بيبي، موضحاً أن المحكمة اعتبرت أن هناك تعدداً للفعل فرفعت فترة العقوبة.

هذا ما قاله لـ”سيدتي نت”

الفنانة دنيا بطمة من المؤتمر الصحافي
الفنانة دنيا بطمة من المؤتمر الصحافي

وفي رد حول سؤال لـ”سيدتي نت”، حول ما إذا كان الحكم في حق شقيقة دنيا بطمة ابتسام مجحف، فهل ستطالب دنيا برد اعتبار لشقيقتها ابتسام ، رد النقيب بوعشرين أنه لا زال هناك نقض ولم يحسم في الأمر بعد ،وأن الموضوع يستوجب وقتاً أطول.

ينفي ادعاء سعيدة شرف

محضر استماع لسعيدة شرف
محضر استماع لسعيدة شرف

أكد المحامي في ذات الوقت، أن الفنانة سعيدة شرف تقدمت بشكاية ضد موكلته على عكس ما صرحت به للإعلام واستناداً على وثائق رسمية تقاسمها مع الصحافيين الحاضرين في الندوة، أوضح بوعشرين أن سعيدة شرف تقدمت في تاريخ 6 أغسطس- آب 2019 بشكاية ضد الفنانة بطمة، كما طالبت بتعويض قدره 500ألف درهم مغربي. وتضمنت الشكاية ما يلي: “أفيدكم أن مجموعة من الأشخاص يقفون وراء ما تم نشره ضدي بحساب حمزة مون بيبي على تطبيق الإنستغرام، وأخص بالذكر، كلاً من المسماة دنيا بطمة، والمسمى سيمو بن بشير، ويرجع سبب هذا التشهير في حقي إلى عدم دعوة المسماة دنيا بطمة إلى حفل خطوبتي ولأسباب شخصية أخرى”.

دموع دنيا بطمة

بكاء دنيا بطمة
بكاء دنيا بطمة

ولم تتمالك دنيا بطمة نفسها وذرفت دموعها حينما بدأ النقيب بوعشرين يعدد خصال شقيقتها الكبرى ابتسام التي لا تزال قيد الحبس ودفاعها الدائم عن دنيا، واعتبر ذلك من شيم الأخت الكبرى التي تتسم بها مجموعة من العائلات المغربية والعربية على السواء.
وكان النقيب بوعشرين أشار في المؤتمر الصحافي نفسه، بأنه يتوقع الاحتفال يوم 13 مارس بالإفراج عن ابتسام بطمة.
وكان الحكم الابتدائي والاستئنافي قد أكدا براءة دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام من التهم المتعلقة بالحساب، بينما توبعتا بتهم السب والشتم والتشهير.

منابر صحفية محددة

 

عند انتهاء المؤتمر الصحافي
عند انتهاء المؤتمر الصحافي

وعرف المؤتمر الصحافي الذي أقيم بإحدى الفنادق الكبرى بمدينة الدار البيضاء، حضوراً مختاراً بعناية من الصحفيين وفق لائحة محددة من المنابر الإعلامية، وهوقرار اتخذه المنظمون من أجل احترام الاحترازات الوقائية التي يحرص عليها المغرب بسبب فيروس كورونا، وهو الأمر الذي احتجت عليه بعض المنابر الإعلامية التي لم يسمح لها من حضور المؤتمر.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر “سيدتي فن”



[ad_2]

Source link