✈ أجمل وجهات سياحية للعوائل في شهر رمضان 2021

✈ أجمل وجهات سياحية للعوائل في شهر رمضان 2021

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

✈ أجمل وجهات سياحية للعوائل في شهر رمضان 2021

#أجمل #وجهات #سياحية #للعوائل #في #شهر #رمضان

يعشق الكثيرون السفر في شهر رمضان للاستمتاع بأجواء مختلفة خلال هذا الشهر الكريم والتعرف على الطقوس والعادات المتنوعة للشعوب للاحتفال بالشهر المميز.

واليوم نتعرف على مجموعة من اجمل وجهات سياحية للعوائل في رمضان حيث تتميز هذه الوجهات بأجواء روحانية ساحرة وطقوس وعادات مبهجة للشهر الفضيل تجعل الرحلة في هذا التوقيت أكثر متعة..

تقدم مدينة دبي كل ما يحتاجه المسافر للاستمتاع بأجواء شهر رمضان، فهي حافلة بأجمل الوجهات الساحرة لتناول الافطار والسحور ولقاء الأصدقاء والسهر حتى الفجر في أوقات مميزة بالسعادة.

وخلال شهر رمضان تتنافس المقاهي والمطاعم في دبي وكذلك الفنادق على تقديم أروع العروض للاستمتاع بموائد الافطار والسحور الشهية من مختلف المطابخ العالمية لينعم الزائر بتجارب تذوق لا تنسى.

كما تتزايد في شهر رمضان الفعاليات والانشطة الفنية والثقافية في دبي حيث يتم تنظيم العديد من الأمسيات الرمضانية المبهجة وتتألق مراكز التسوق والمولات بالعروض والخصومات والمسابقات كما يصبح السهر في الخيام الرمضانية حتى الصباح طقساً مميزاً للاستمتاع بأجواء وليالي الشهر.

القاهرة

تتميز القاهرة بكونها من أكثر المدن بهجة في شهر رمضان حيث تتميز العاصمة المصرية بطقوس رمضانية لا تشبه غيرها تعود الى أكثر من ألف عام وتثير البهجة في نفوس زوارها خلال الشهر الفضيل.

ومن أهم لمسات البهجة في شهر رمضان بالقاهرة الزينة الملونة التي تزين مختلف الشوارع والأزقة والفوانيس المضيئة التي يحرص كل شارع على تعليقها وكذلك المقاهي والمطاعم والفنادق والمعالم الأثرية.

كما تضاء المساجد والمعالم الاسلامية بزينة مميزة لشهر رمضان ويزداد الاقبال على زيارة المناطق الأثرية الساهرة حتى الصباح مثل شارع المعز ومنطقة الحسين للاستمتاع بليالي شهر رمضان.

ويعد السهر حتى الفجر لتناول السحور في الخيام الرمضانية مع الموسيقى الشرقية من الطقوس المميزة للشهر بالاضافة الى اقامة موائد الطعام العامة في مختلف شوارع وأحياء القاهرة وحضور الفعاليات الثقافية المخصصة لهذا الشهر.

كما يتزايد الاقبال على صلاة التراويح والتهجد في أكبر مساجد  القاهرة الأثرية مثل مسجد السلطان حسن ومسجد عمرو بن العاص التي يغلفها أجواء مبهجة وساهرة.

مكة والمدينة

توفر المملكة العربية السعودية الاجواء الروحانية الساحرة لشهر رمضان فهي تضم أهم الاماكن المقدسة لدى المسلمين في مكة والمدينة وتزدحم بالزوار الراغبين في تلمس هذه الاجواء الساحرة خلال الشهر الكريم.

ويستمتع الزوار في شهر رمضان بقضاء الصلوات والطقوس الدينية في الحرم المكي ومسجد الرسول حيث يزداد الاقبال على قضاء عمرة شهر رمضان.

وفي أجواء ساحرة يشهد الحرمين الشريفين توزيع وجبات الافطار على الصائمين عند أذان المغرب وتوزيع الصدقات وسط الطقوس الدينية والروحانية المميزة، كما يمكن الاستمتاع بزيارة الأسواق لشراء أفضل البضائع وتناول السحور في الخيام الرمضانية.

ولا يمكن تفويت أداء صلاة التراويح في الحرمين الشريفين وصلاة ختم القرآن في ليلة القدر التي تشهد زحاماً كبيراً، كما يستمتع الزوار بحضور فعاليات رمضان المميزة مثل مهرجان الحارة المكية الذي يقدم توثيق مميز لتاريخ المدينة مع عروض المسرح التفاعلي.

كوالالمبور

تعد كوالالمبور في ماليزيا من أجمل الوجهات المفضلة لدى المسلمين في شهر رمضان حيث تتمتع المدينة بأجواء ساحرة في شهر رمضان ممتزجة بالعادات والتقاليد الماليزية المميزة.

وفي شهر رمضان تقدم المحلات التجارية في ماليزيا أروع العروض والتخفيضات كما يتزايد الاقبال على البضائع المميزة من الطعام والملابس في الاسواق العامة والشعبية التي تتزين بزينة رمضان.

كما تتميز كوالالمبور بأجواء مبهجة في شهر رمضان حيث يحرص الجميع على تناول الافطار بشكل جماعي في موائد كبيرة بالأحياء بالاضافة الى ساحات الصلاة المتسعة لصلاة المغرب والتراويح.

وتعد زيارة كوالالمبور في شهر رمضان فرصة للاستمتاع بتناول الأطباق المحلية المميزة والأطباق الآسيوية بالاضافة الى زيارة المساجد الكبرى للصلاة وحضور فعاليات رمضانية مميزة في المتحف الاسلامي والمراكز الثقافية.

نيودلهي

أجواء شهر رمضان مميزة ومثيرة في نيودلهي حيث تتميز المدينة الهندية العريقة بأروع الطقوس والتقاليد الخاصة بشهر رمضان والتي تعود الى عصر السلاطين المغول قبل عدة قرون.

وينعكس التراث الاسلامي الغني في نيودلهي على طقوس شهر رمضان وعاداته مثل الأطباق والمشروبات المميزة والموائد الطويلة التي تفترش الشوارع والساحات وقت الغروب.

كما تتوفر في نيودلهي أروع المعالم الأثرية الاسلامية التي تزيد من بهجة شهر رمضان وتتزين بالزينة المضيئة الساحرة مثل قطب منار وتاج محل وضريح همايون.

كما تعد صلاة المغرب والتراويح من الطقوس المميزة في الهند حيث تزدحم ساحات المساجد الشهيرة مثل المسجد الجامع بالمصلين وتحيط بها أسواق الطعام لتناول أشهى الأطباق على الافطار والسحور.

-->

Source link