يمكن أن تكون بورش كايين حافلة صغيرة أو سيارة مرسيدس ML فائقة

يمكن أن تكون بورش كايين حافلة صغيرة أو سيارة مرسيدس ML فائقة

17/06/2022 0 By mantowf team

🛻🚗🚛 يمكن أن تكون بورش كايين حافلة صغيرة أو سيارة مرسيدس ML فائقة

#يمكن #أن #تكون #بورش #كايين #حافلة #صغيرة #أو #سيارة #مرسيدس #فائقة

أهلا بكم في موقع عرب أوروبا من منتوف

يشرفنا وجودك في تطبيقنا الجديد أضغط الان لتتعرف على جميع الميزات

عرب أوروبا – ملتقى واعي و شامل
لمحة عن هذا التطبيق
 
عرب أوروبا لكل المقيمين في أوروبا والعالم من فرنسا و بلجيكا الى هولندا و سويسرا ثم ألمانيا وغيرها ,
يشمل الكثير من الأقسام كالمنوعات والفيديوهات والمعلومات عن البلدان وأمور لم الشمل , و السفر والأبراج اليومية , قسم الطبخ والوصفات , أيضا قسم خاص بأفلام ناشونال جيوغرافيك وقسم للدكتور فيصل القاسم وفيديوهات الاتجاه المعاكس
الأهم هو بأماكنك وضع اعلانك مجانا روج لمنتجك أو بيع أي قطعة لديك لا تحتاجها
يمكنك البحث عن بيوت ، عمل، استفسار ، وكذلك الزواج , كن عضوا فعالا معنا ,
أيضا أخبار بلجيكا وفرنسا ودول أوروبا والكثير من المعلومات التي قد تهمك أذا كنت مقيم أو لديك نية بالقدوم
بأماكنك طرح الأسئلة و تقديم الاقتراحات في القسم المخصص أو التواصل معنا
التطبيق جديد لكن لدينا ألاف المتابعين ونأمل أن ينضم الجميع خلال الأشهر القادمة , أبقى معنى وقم بإضافة لمستك في التطبيق فقد تجذب اليك كل المهتمين وبالطبع نكبر معا كعائلة ومثال عن المجتمع العربي الواعي.

يمكن أن تكون بورش كايين حافلة صغيرة أو سيارة مرسيدس ML فائقة

لطالما كانت سيارات الدفع الرباعي أكثر موديلات بورش مبيعًا منذ عدة سنوات. في عام 2021 ، تم بيع 88362 ماكان و 83.071 كايين. نجاح يسمح للشركة المصنعة بأن يكون لديها كلى قوية بما يكفي لمواصلة طائرتها 911 و 718 التي لا تزال مبيعاتها التراكمية أقل من 60.000 وحدة سنويًا. كانت هذه الديناميكية مدفوعة بإطلاق أول كاين ، الذي يحتفل بعيد ميلاده العشرينالعاشر عيد ميلاده عام 2022. لكن مشروع SUV هذا أخذ عدة أدوار قبل أن يصبح حقيقة كما نعرفها اليوم.

صحراء بورش كايين E1
كانت كاين واحدة من أولى سيارات الدفع الرباعي الرياضية الفاخرة.


بوكستر وبعدها؟

في بداية التسعينيات ، لم تكن بورش رخيصة ، والتي كانت لا تزال علامة تجارية مستقلة على الرغم من سيطرة عائلة Porsche / Piëch مثل مجموعة فولكس فاجن. لم يكن طراز 911 كافيًا لإبقاء الشركة واقفة على قدميها ولم تحقق مجموعة السيارات الرياضية ذات المحرك الأمامي (928 ، 924 ، 944 ، 968) النجاح المتوقع. كانت الشركة في المنطقة الحمراء ، حيث سجلت خسائر في عام 1992 والتي ستصل اليوم إلى ما يقرب من 170 مليون يورو. جاء الخلاص غير المتوقع مع Boxster ، وهي سيارة للمبتدئين تم الإعلان عنها بمفهوم في عام 1993 وتم تسويقها في عام 1995 لتحل محل سيارة 968 ، إلى جانب إعادة تنظيم عميقة للشركة.

بورش بوكستر 986 الخارج
أنقذت بوكستر بورش من الإفلاس.

كان النجاح فوريًا وعادت الحسابات إلى اللون الأخضر. لكن سرعان ما بدا أن هذا لن يكون كافياً. أظهرت الدراسات التي أجرتها فرق مبيعات بورش في الولايات المتحدة ، أكبر سوق للشركة المصنعة في ذلك الوقت ، أن الشركة ستنخفض مرة أخرى إذا ظلت محصورة في الجزء المحدود من السيارات الرياضية. كان من الضروري إضافة نموذج ثالث إلى النطاق ، مخصص لعملاء أوسع.

كان من الممكن أن تكون كايين حافلة صغيرة …

برز مشروعان لسيارة “بورشه الثالثة”. كان أحدهم سيارة الميني فان الفاخرة، وهو نوع من السيارات العصرية للغاية في ذلك الوقت ، كما يتضح من نجاح كرايسلر فوييجر في أمريكا الشمالية ونجاح رينو إسباس في أوروبا. أما الفكرة الأخرى فكانت فكرة وجود سيارة للطرق الوعرة متطورة تقدم أداءً رياضيًا على الطرقات المعبدة وقدرات على الطرق الوعرة. كان هذا في فجر الظهور الأمريكي المبكر لما يسمى الآن سيارات الدفع الرباعي.

عائلة بورش كايين E1
صُممت كايين خصيصًا للعائلات ، وكان من الممكن أن تكون حافلة صغيرة قبل أن تختار بورش سيارة دفع رباعي.

لكن الفريق الأمريكي (مرة أخرى) شعر أن سوقًا ذات إمكانات كبيرة كانت تختمر. ” في ذلك الوقت في أمريكا ، كانت الميني فان تحظى بشعبية خاصة بين العائلات التي لديها العديد من الأطفال وذوي الدخل المنخفض. لكن سيارات الدفع الرباعي الكبيرة كان أداؤها جيدًا في جميع مستويات الدخل “، يشرح اليوم أنطون هانجر ، مدير الاتصالات في Wendelin Wiedeking الذي كان حينها رئيسًا لشركة Porsche. لذلك بدأت الشركة المصنعة في البحث عن شريك لتطوير وتسويق سيارة دفع رباعي.

… أو مرسيدس ML كبيرة

كما ذكرنا سابقًا ، كان من الواضح منذ البداية أن سيارة بورش الرياضية متعددة الاستخدامات تقدم خدمات تليق بصورة العلامة التجارية. لكن التطور الداخلي الخالص لم يكن ممكناً مالياً أو صناعياً. ثم اقتربت بورش من مرسيدس ، التي كانت تستعد للفئة M من جانبها. التي كان من المفترض أن تحقق نجاحًا باهرًا منذ إطلاقها في عام 1997. وقد تعاون جيران شتوتغارت بالفعل في الماضي ، سواء على سيارة السيدان الرياضية مرسيدس 500 E التي تنتجها بورش أو على مرسيدس 280 G من باريس داكار بمساعدة 1985 مع بورش V8 ، التي كانت على وجه التحديد سيارة للطرق الوعرة.

مرسيدس ام ال سيتي
كادت أول سيارة مرسيدس ML بمثابة الأساس التقني لسيارة بورش كايين الأصلية.

في هذه المرحلة ، تصورنا أن بورش SUV هي مشتق عالي الأداء من مرسيدس. مع تصميمها الخارجي الخاص ، الكثير من التكنولوجيا من الفئة M ، ولكن المحركات وعناصر الهيكل بالنسبة لنا يقول Klaus-Gerhard Wolpert ، الذي كان مسؤولاً عن مجموعة Cayenne من 1998 إلى 2010. تم التوصل إلى اتفاق في صيف عام 1996 ، ولكن تم إحباط هذا المشروع بعد بضعة أشهر بسبب الخلافات حول الجوانب الاقتصادية لهذه الشراكة.

بورش وفولكس فاجن: قصة عائلية

تحولت بورشه بعد ذلك إلى شركة فولكس فاجن ، التي كان رئيسها فرديناند بيتش ، حفيد فرديناند بورش ، حملت توسعة المجموعة نحو قمة النطاق. ستؤدي هذه الطموحات إلى الاستحواذ على بنتلي وبوجاتي في عام 1998 ثم إطلاق فولكس فاجن فايتون في عام 2002 ، من بين أمور أخرى. في هذا السياق ، تم إغراء المهندس الذي أصبح رائد أعمال كبير بالمقترح. ” قدمت بورش المفهوم إلى فولكس فاجن ، واعتقد فرديناند بيتش أن سيارة من هذا النوع كانت ذات أهمية محددة. قال وولبرت. هكذا ولد مشروع كولورادو.

النموذج الأولي بورش كايين E1
كان على كايين أن تقدم أداءً يستحق بورش ، على المزيد من التضاريس.


من مشروع كولورادو إلى بورش كايين وفولكس فاجن طوارق

في عام 1997 ، بدأت بورش وفولكس فاجن في التطوير المشترك لاثنين من سيارات الدفع الرباعي العائلية المتشابهة جدًا من الناحية الفنية ، وهما فولكس فاجن التي تحمل اسم طوارق. ستوفر بورش التصميم الفني وستشرف فولكس فاجن على التصنيع. ستكون المنصة الموقعة من بورش مشتركة بين كلا الطرازين ولكن ستستخدم كل علامة تجارية محركات داخلية حصريًا لسيارتها وستختلف إعدادات الهيكل بين السيارتين. التصميم الخارجي أيضا بالرغم من بعض العناصر المشتركة مثل الأبواب.

بورش كايين لايبزيغ
تم تجميع الجيلين الأولين من كاين في لايبزيغ ، في مصنع تم بناؤه من أجل سيارات الدفع الرباعي.

قررت فولكس فاجن بناء طوارق في براتيسلافا (سلوفاكيا) لكن بورش قامت ببناء مصنع في لايبزيغ (ألمانيا) لتجميع كايين ، والتي ستظل ألواح جسمها تصل مطلية من براتيسلافا. تم الإعلان عن مشروع كولورادو في عام 1998. تم الكشف عن بورش كايين (النوع E1) في معرض باريس للسيارات 2002.

مجموعة بورش 2002
انضمت كايين إلى 911 و بوكستر في تشكيلة الفريق في عام 2002.
صحراء فولكس فاجن طوارق
أطلقت فولكس فاجن طوارق “ابن عم” كايين.


بورش مختلفة ، لكنها لا تزال بورش

على الرغم من إحجام المعجبين وخاصة أندية بورش ، سرعان ما وجدت كاين جمهورها. أعطتها محركاتها V8 أداءً من الدرجة الأولى على الطرق المعبدة بينما دفعها الرباعي مع قفل تفاضلي وعلبة تروس تخفيض وتعليق هوائي متكيف جعلها سيارة حقيقية للطرق الوعرة ، وكلها مغلفة في أجواء داخلية فاخرة. سرعان ما نما النطاق ، مع الإصدارات الرياضية مثل GTS و Turbo S.

بورش كايين GTS E1
GTS ، Turbo ، Turbo S … بورش كايين لم تفتقر أبدًا إلى المتغيرات القوية.

في وقت مبكر من عام 2002 ، أنتجت بورش حتى مفهوم كايين كابريو ، والذي ظل غير محقق. في عام 2006 ، صنعت الشركة المصنعة نموذجًا أوليًا لـ Cayenne S. ومع ذلك ، وصلت الكهرباء فقط إلى كاين القياسية مع الجيل الثاني من الطراز. خططت بورش في البداية لبيع 25000 نموذج من سيارات الدفع الرباعي الخاصة بها كل عام ، لكنها حققت متوسطًا سلسًا لما يقرب من 35000 وحدة على مدى ثماني سنوات من العمل في النوع E1.

مفهوم بورش كايين المكشوفة
ظل مفهوم بورش كايين كابريو سريًا لعدة سنوات.

للقراءة. بورش. هل تعلم أن مجموعة GTS ولدت بفضل بيجو؟

بعد الهجين ، كايين كهربائي؟

صفراء بورش كايين E2
تم إطلاق الجيل الثاني من بورش كايين في عام 2010.

مع كاين E2 جاء الهجين ثم الهجين القابل لإعادة الشحن من بين التطورات التقنية الأخرى التي تؤثر على كل من المحرك والشاسيه. تم إطلاق كاين الثالثة والحالية من نوع E3 في عام 2017. على عكس سابقاتها ، تم تجميعها في براتيسلافا.

تميزت مسيرتها بوصول نوع جديد من الجسم. في غياب سيارة مكشوفة ، كانت كاين كوبيه ذات الخمسة أبواب هي التي شهدت ضوء النهار في عام 2019 ، مع سقف مقوس ممتد يذكرنا بطراز 911.

بورش كايين كوبيه جودوود
تمت إضافة كايان كوبيه إلى مجموعة كاين إي 3 في عام 2019.

في عام 2020 ، تم تجاوز الإنجاز المتمثل في إنتاج مليون كاين. تستعد بورش حاليًا لإعادة تصفيف النموذج. يمكن أن يكون جيلها القادم كهربائيًا ، مثل جيل ماكان ، حيث تخطط شركة صناعة السيارات لتحقيق 80٪ من مبيعاتها السنوية بمركبات عديمة الانبعاثات بحلول عام 2030.

أجيال بورش كايين
هناك ثلاثة أجيال من بورشه كايين نجحت بعضها البعض حتى اليوم.

للقراءة. الشركات المصنعة تصبح كهربائية بنسبة 100٪ بحلول عام 2030 في أوروبا

.
يمكن أن تكون بورش كايين حافلة صغيرة أو سيارة مرسيدس ML فائقة

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

للنشر في الموقع

هل لديك القدرة على كتابة مواضيع، معلومات، ومقالات قصيرة  ؟يتيح لك فرصة النشر ومشاركة كتاباتك مع الآخرين. نستقبل كل المواضيع التي تهم أوروبا او اي معلومات مفيدة او قصص ذات قيمة .

بإمكانك المشاركة في إغناء موقع عرب أوروبا من خلال إرسال مقالاتك في هذه الصفحة. سننشر لك مواضيعك بشرط أن تكون غير منشورة مسبقاً على الانترنت وغير منقولة من موقع آخر .

بإمكانكم إرسال مقالاتكم عبر الاستمارة أسفله

    موقع منوف أضغط هنا ليصلك كل ما هو جديد

    شاهد أرخص الأسعار المخفضة لقراء موقع منتوف .


    المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇 يمكن أن تكون بورش كايين حافلة صغيرة أو سيارة مرسيدس ML فائقة


    يمكن أن تكون بورش كايين حافلة صغيرة أو سيارة مرسيدس ML فائقة


    شارك هذا ياعيوني