يشرفنا متابعتك لصفحتنا على فيسبوك, أضف تعليق لنرحب بك

يعقوبو صفقة الأهلي المنتظرة.. ميزة يحتاجها كولر ونقطة ضعف وحيدة … – كورة بلس

يعقوبو صفقة الأهلي المنتظرة.. ميزة يحتاجها كولر ونقطة ضعف وحيدة … – كورة بلس

ابحث : مثال فيزا فرنسا

يعقوبو صفقة الأهلي المنتظرة.. ميزة يحتاجها كولر ونقطة ضعف وحيدة … – كورة بلس

⌚ يعقوبو صفقة الأهلي المنتظرة.. ميزة يحتاجها كولر ونقطة ضعف وحيدة … – كورة بلس
#يعقوبو #صفقة #الأهلي #المنتظرة #ميزة #يحتاجها #كولر #ونقطة #ضعف #وحيدة #كورة #بلس #منتوف #قطر #مباريات #أهداف #رياضة


يعقوبو صفقة الأهلي المنتظرة.. ميزة يحتاجها كولر ونقطة ضعف وحيدة … – كورة بلس

أصبح النادي الأهلي قاب قوسين أو أدنى من إتمام التعاقد مع المهاجم الغاني عبد العزيز يعقوبو المُلقب بـ”عزيز”، لاعب نادي رايو آفي البرتغالي، ليكون ثاني التدعيمات خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وأنهى النادي الأهلي في وقت سابق اتفاقه مع نادي النجم الساحلي التونسي من أجل التعاقد مع محمد الضاوي “كريستو”، ويتبقى فقط الإعلان الرسمي ليكون أول التدعيمات الشتوية.

وأكد مصدر مطلع لـ”Kora Plus” إن الأهلي قطع شوطًا كبيرًا في مفاوضاته مع النادي البرتغالي لضم يعقوبو خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، في ظل ترحيب رايو آفي برحيل اللاعب.

وخلال هذا التقرير سنسلط الضوء على أبرز مميزات ونقاط الضعف لدى عبد العزيز يعقوبو، صفقة الأهلي المنتظرة، وكيف سيُفيد كتيبة مارسيل كولر.

من هو عبد العزيز يعقوبو صفقة الأهلي المنتظرة؟

بنظرة عامة على عبد العزيز يعقوبو، فإنه يلعب في مركز رأس الحربة الصريح “9”، ويستطيع اللعب بالقدمين اليمنى واليسرى بنفس الكفاءة تقريبًا.

على مستوى الأرقام بشكل عام، شارك عبد العزيز يعقوبو مع فريقة رايو آفي البرتغالي الموسم الحالي في 15 مباراة، سجل خلالهم 8 أهداف “من بينهم ركلتي جزاء” وصنع 3 أهداف أخرى، أي أنه ساهم بـ11 هدفًا.

معدل تهديفي مميز للمهاجم الغاني المنتظر انتقاله إلى الأهلي في الانتقالات الشتوية، إذ أنه يساهم بما يقرب من هدف في كل مباراة تقريبًا، وهو معدل رائع للغاية.

مهاجم الأهلي المنتظر، عبد العزيز يعقوبو نسبة إهداره للفرص المحققة قليل للغاية وهو شئ مُبشر بكل تأكيد، إذ أن اللاعب أضاع فرصتين محققتين فقط خلال 14 مباراة في الدوري البرتغالي.

عبد العزيز يعقوبو ليس مهاجم “صندوق” بالمعنى المتعارف عليه، وإنما يستطيع النزول إلى وسط الملعب والمساعدة في عملية بناء اللعب -كما يظهر من الخريطة الحرارية- ويتحرك على طرف الملعب كثيرًا طلبًا للكرة.

 

طالع أيضًا:

شاهد أبرز أهداف ومهارات عبد العزيز يعقوبو صفقة الأهلي الجديدة (فيديو)

يصل إلى مليون دولار.. تعرف على راتب عبد العزيز يعقوبو مع الأهلي

رونالدو يجتاز الفحص الطبي في النصر السعودي

تحركات عبد العزيز يعقوبو خارج الصندوق كثيرًا جعله يصنع 3 أهداف للزملاء، بجانب أيضًا صناعته لـ4 فرص محققة للتسجيل خلال 14 مباراة، بالتالي كان بالإمكان مساهمته بصناعة 7 أهداف خلال 14 مباراة بمعدل هدف في كل مباراتين، كما يقوم بإرسال 0.4 تمريرة مفتاحية في كل مباراة.

دقة تمريرات عبد العزيز يعقوبو خلال مشاركاته في الدوري البرتغالي وصلت إلى حوالي 72%، إذ أنه يمرر 9.4 تمريرة صحيحة كل مباراة، مما يعني قدرته على المساهمة بشكل دقيق في عملية صناعة اللعب.

بالنسبة إلى فاعليته على المرمى، فإن عبد العزيز يعقوبو يقوم بتسديد 1.3 تسديدة في المباراة، من بينهم تسديدة على المرمى وهي نسبة دقة كبيرة في استهداف المرمى.

وينجح عبد العزيز يعقوبو في تحويل تسديداته إلى أهداف بنسبة تصل إلى 33% من عدد التسديدات التي يرسلها بشكل عام، وهي نسبة تحويل جيدة للغاية في ترجمة التسديدات إلى أهداف.

لكن على المستوى المهاري الفردي، صفقة الأهلي المنتظرة لا يتميز بالقدرة على المرور من موقف 1 على 1 بنسبة كبيرة، إذ أنه يقوم بـ0.5 مرور ناجح في كل مباراة بنسبة نجاح 39%، وهو ما يدل أن اللاعب الغاني لا يحاول الدخول في مواقف ثنائية كثيرة لأنه لا يُجيد ذلك بل إن تفوقه يأتي في العمل الجماعي وإنهاء الفرص.

بشكل عام وبقراءة أرقام اللاعب في منتصف موسم الدوري البرتغالي، فإنه “بروفايل” لاعب يحتاجه النادي الأهلي تحت قيادة مارسيل كولر، إذ يحتاج إلى لاعب يجيد إنهاء الهجمات، حيث يعاني الأهلي من إهدار الفرص بشكل كبير وهو ما يتميز به عبد العزيز يعقوبو.

كما أن نزول عبد العزيز يعقوبو إلى وسط الملعب للمساهمة في صناعة اللعب، سيساعد مارسيل كولر مع الأهلي في القيام بدور المحطة والمساعدة في الخروج عليه في ظل قدرته على الاحتفاظ بالكرة والتمرير تحت الضغط.

يعقوبو صفقة الأهلي المنتظرة.. ميزة يحتاجها كولر ونقطة ضعف وحيدة … – كورة بلس
أقراء أيضا


المصدر : منتوف و غوغل و مواقع انترنت 👇يعقوبو صفقة الأهلي المنتظرة.. ميزة يحتاجها كولر ونقطة ضعف وحيدة … – كورة بلس

يعقوبو صفقة الأهلي المنتظرة.. ميزة يحتاجها كولر ونقطة ضعف وحيدة … – كورة بلس

تعليق لطيف منك يسعدنا > أكتبه هنا