وكالة أوروبية: التطعيم وحده لن يوقف انتشار متحور ” أوميكرون “

وكالة أوروبية: التطعيم وحده لن يوقف انتشار متحور ” أوميكرون “

ديسمبر 15, 2021 0 By mantowf team



🗼 #أوروبا #وكالة #أوروبية #التطعيم #وحده #لن #يوقف #انتشار #متحور #أوميكرون #منتوف #MANTOWF
وكالة أوروبية: التطعيم وحده لن يوقف انتشار متحور ” أوميكرون ”

أهلا بكم في موقع عرب أوروبا من منتوف

يشرفنا متابعتك لصفحاتنا لوصول أسرع

أخبار العرب في أوروبا – متابعات

شددت وكالة مكافحة الأمراض الأوربية، اليوم الأربعاء، على ضرورة اتخاذ “إجراء صارم” بشكل “عاجل” لمواجهة التفشي السريع لسلالة أوميكرون، محذرة من أن “التطعيم وحده لن يكون كافيا”.

وقال مديرة المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها، أندريا أمون، في كلمة عبر الفيديو ألقتها مساء اليوم، “في الوضع الحالي، لن يسمح لنا التطعيم وحده بمنع تأثير متحور أوميكرون، حيث لا يوجد متسع من الوقت لسد النقص في التطعيم”.

وجددت دعوة الوكالة إلى “إعادة فرض عاجل وتعزيز” التدابير “غير الصيدلانية” ضد “كوفيد-19″، وهو مصطلح يغطي القيود بشكل عام، لتخفيف العبء على النظام الصحي.

وذكرت أن من “المحتمل جدًا” أن تؤدي السلالة الجديدة إلى دخول المستشفى ووفيات بنسب أعلى من تلك التي تم توقعها بالفعل في التقديرات السابقة المتعلقة بالمتحورة دلتا، السائدة حتى الآن.

كما أكدت أن “الأولوية” تكمن في وضع الكمامة والعمل عن بعد وتجنب الازدحام في الأماكن ووسائل النقل العام والبقاء في المنزل عند المرض والتهوية والحفاظ على مستوى عالٍ من النظافة، وذلك إضافة إلى تتبع الإصابات المحتملة أو المؤكدة بـ”أوميكرون”، مع اعتبار الاختبار “أداة مهمة” حتى عندما يتم تطعيم الأشخاص، علاوة على عزل المصابين بالفيروس.

ورأت أنه من “المحتمل جدا” أن يؤدي المتحور الجديد إلى دخول المستشفى ووفيات بنسب أعلى من تلك التي تم توقعها بالفعل في التقديرات السابقة المتعلقة بالمتحور “دلتا”، السائد حتى الآن.

ورفعت وكالة الصحة التابعة للاتحاد الأوروبي تقييمها لمخاطر المتحور الجديد على الصحة العامة إلى “عالية جدا”، وأوصت بسلسلة من التدابير بينها العودة إلى العمل عن بعد وزيادة مستوى الحذر خلال التنقلات والاحتفالات بمناسبة أعياد نهاية العام.


اقرأ أيضا: بريطانيا.. رفع مستوى التأهب وتقرير يتحدث عن سيناريو مخيف بسبب متحور “أوميكرون”

وأضافت الوكالة التي تغطي 27 دولة في الاتحاد الأوروبي والنروج وأيسلندا: “هناك حاجة ملحة لاتخاذ إجراءات صارمة للحد من انتقال العدوى وتخفيف العبء الذي يثقل كاهل النظام الصحي وحماية الفئات الأكثر ضعفا في الأشهر المقبلة”.

في السياق، بدأت اليونان وإسبانيا والمجر وألمانيا حملات تطعيم للأطفال دون سن 12 عاما ضد فيروس كورونا، كما بدأت فرنسا حملتها لتحصين الأطفال لكنها حصرتها في الوقت الراهن على الأطفال “المعرضين للخطر” الذين من المحتمل أن يصابوا بأشكال خطيرة من كورونا.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت أمس الثلاثاء، أن المعطيات المتوفرة تفيد بأن سلالة “أوميكرون” لفيروس كورونا تنتشر بوتيرة غير مسبوقة، مؤكدة أن التلقيح وحده لن يكون كافية لمكافحة المتحور ودعت إلى اتباع كافة الإجراءات التي تشملها الإجراءات خاصة التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات للحد من انتشار الوباء.

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

الرجاء الأعجاب بالمقال 👇

اليك الأكثر مشاهدة لهذا الأسبوع

بعض الصفحات التي قد تهمك وشروط النشر

 
  • ممنوع التنمر ونشر الإعلانات المتكررة أو لا علاقة لها بهذا البلد وإعلانات السحر او طلب مساعدات مالية و الدخان > راجع المجموعات المخصصة
  • الرجاء الابتعاد عن الأسئلة الشخصية
  • المجموعة غير مسؤولة عن صحة أي منشور والتعامل مع الأعضاء على مسؤوليتك الشخصية, أحذر أحذر أحذر , لا تقم بأرسال أي معلومات.
  • أي منشور لا يعجبك قم بالتبليغ عنه.. لزيادة الأمان والاحترام في المجموعة
  • روبوت الفيسبوك يقوم بالحذف التلقائي للتعليق أو المنشور المخالف
  •  اذا كنت تعيش في هذا البلد ولديك معلومات مفيدة لا تبخل بنشرها يوميا وهذا سبب وجود المجموعة والموافقة تكون فورية… وستجد مباشرة انك أصبحت مديرا هنا ( نبحث عن شخص مفيد لباقي الأعضاء, هل انت شخص مفيد للمجتمع ؟ )
  • خدمة مدفوعة | أذا اردت زيادة متابعين انستغرام أو يوتيوب أو غيرها وتفعيل الربح أو بناء عمل على الانترنت أو حساب نتفلكس أو عمل تمارين رياضية للتخسيس أو حل مشاكل نفسية أو زوجية أين ما كنت في العالم تواصل مع الصفحة فريق عمل محترف ولطيف من فرنسا
 
  • مندوب رسمي للموقع Hakim Noufal أرسل متابعة
لطفا وليس أمرا , اضغط أي اعلان قبل الخروج

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇وكالة أوروبية: التطعيم وحده لن يوقف انتشار متحور ” أوميكرون ”

#اوروبا #دوريابطالاوروبا #دوريأبطالأوروبا #أوروبا #ابطالاوروبا #اوروبابعيونعربية #عشاقاوروبا #برشلونةبطلابطالاوروبا #المسافرونالىاوروبا #اوروباللعرب #اوروباسياحة #سياحةاوروبا #سياحهاوروبا #ملوكاوروبا #اوروبابارك #انتقالاتاوروبا #قرعةدوريابطالاوروبا #دوريأبطالاوروبا
#اوروبا
بعيونعربيه #امماوروبا #جولةاسطنبولاوروباواسيا #منكتيناوروبا #زيلامسيالنمساالمانياميونخسويسرااوروبا #دورىابطالاوروبا #قرعهدوريابطالاوروبا #السياحهفياوروبا #تونسالمغربدولاوروباأمريكيا #اخبارالعالمالعربيفياوروبا #دوريالابطالاوروبا #اوروبا_المانيا