وفاة فنان الكاريكاتور السويدي لارش فيلكس صاحب رسم مسيء للنبي محمد في حادث سير

وفاة فنان الكاريكاتور السويدي لارش فيلكس صاحب رسم مسيء للنبي محمد في حادث سير

أكتوبر 4, 2021 0 By mantowf team


#وفاة #فنان #الكاريكاتور #السويدي #لارش #فيلكس #صاحب #رسم #مسيء #للنبي #محمد #في #حادث #سير

يشرفنا متابعتك لصفحتنا على فيسبوك, أضف تعليق لنرحب بك 

شاهد الفيديو 🔊


وفاة فنان الكاريكاتور السويدي هل هو مقصود؟ حادث؟ ام جريمة ؟

نقدم اليكم من موقعنا منتوف اخبار اشهر الصحف والاذاعات حول وفاة فنان الكاريكاتور السويدي

نشرت في:

أكدت الشرطة السويدية الأحد وفاة رسام الكاريكاتور السويدي لارش فيلكس (75 عامًا) في حادث سير برفقة رجلي شرطة. وكان فيلكس يعيش تحت حماية الشرطة منذ عام 2007، بعد تلقيه تهديدات بالقتل لتناوله النبي محمد في رسوم كاريكاتورية ساخرة، وكان تنظيم “القاعدة” قد عرض جائزة قدرها 100 ألف دولار جائزة لمن يقتله.

توفي الأحد في حادث سير رسام الكاريكاتور السويدي لارش فيلكس البالغ 75 عاما والذي عاش تحت حماية الشرطة منذ عام 2007 إثر تلقيه تهديدات بالقتل لتناوله النبي محمد في رسوم كاريكاتورية ساخرة. ولاقى حتفه مع رجلي شرطة كانا برفقته بعد اصطدام سياراتهم مع شاحنة .

وقال متحدث باسم الشرطة لوكالة الأنباء الفرنسية “يتم التحقيق بالحادث مثل أي حادث سير آخر. لكن لأن الأمر يتعلق ايضا بمقتل شرطيين، تم تكليف قسم خاص في مكتب المدعي العام بهذا التحقيق”.

ووقع الحادث بالقرب من بلدة ماركاريد الصغيرة عندما اصطدمت السيارة التي كان فيلكس يستقلها بشاحنة، حيث اشتعلت النار بالمركبتين لكن تم انقاذ سائق الشاحنة الذي يخضع الآن للعلاج في المستشفى، وفق الشرطة.

وأشار بيان للشرطة إلى أن سبب الحادث ليس واضحا.

وقالت رئيسة الشرطة الإقليمية كارينا بيرسون “الشخص الذي كنا نقدم له الحماية توفي مع اثنين من رجال الشرطة في هذه المأساة الحزينة التي لا يمكن تصورها”.

ان وفاة فنان الكاريكاتور السويدي تركت انطباعات مختلفة بين فرح و حزن واقتتال على السوشل ميديا

وخضع فيلكس لحماية الشرطة منذ أن أثار أحد رسومه الكاريكاتورية الذي تضمن إساءة للنبي محمد عام 2007 غضب المسلمين. وعرضت القاعدة 100 ألف دولار جائزة لمن يقتل فيلكس.

كما تسببت رسومه بتوترات دبلوماسية للسويد، حيث عمد رئيس وزراء السويد حينها فردريك راينفلدت إلى لقاء سفراء دول إسلامية لتخفيف التوتر. وعام 2015 نجا فيلكس من حادث إطلاق نار خلال مؤتمر في كوبنهاغن أسفر عن مقتل مخرج دانماركي.

لارش فيلكس

مصدر الصورة،EPA

التعليق على الصورة،لارش فيلكس صاحب الرسوم الكاريكاتيرية للنبي محمد كان يعيش في حماية الشرطة

لقي رسام الكاريكاتير السويدي الذي وضع رسوما ساخرة للنبي محمد، مصرعه في حادث مروري جنوبي السويد.

وكان لارش فيلكس، 75 عاما، قد رسم كلبًا بوجه رجل قال إنه للنبي محمد، مما أثار استياء مسلمين حول العالم عام 2007 بعد نشر الرسوم.

وأفادت تقارير إعلامية سويدية بأن فيلكس كان مسافرًا أمس الأحد في سيارة تابعة للشرطة اصطدمت بشاحنة قرب منطقة ماركاريد جنوبي السويد.

وأسفر الحادث أيضا عن مقتل شرطيين اثنين وإصابة قائد المركبة. وكان فيلكس يعيش في حماية الشرطة بعد تلقّيه تهديدات بالقتل بسبب رسوماته للنبي محمد.

ويعتقد مسلمون أن تصوير النبي محمد كُفر وتجديف. وكانت رسوم فيلكس قد ظهرت بعد عام من نشر صحيفة دنماركية سلسلة رسوم كاريكاتيرية أخرى للنبي محمد.

اشتعلت سيارته.. وفاة الرسام السويدي صاحب الرسومات المسيئة للرسول الكريم

هذا ما كتبته الصحف العربية فرحة بالخبر واعتبرته الجزاء اليكم التكملة من موقع منتوف

قد لقى مصرعه في حادث سيارة، عقب اصطدام سيارته بشاحنة ما أدى إلى اشتعال النيران فيها.

وذكرت وسائل الإعلام أن الحادث جاء عقب اصطدام شاحنة بسيارة شرطة مدنية كان يستقلها لارس فيلكس في حماية الشرطة، وفق ما نقلته صحيفة “واشنطن تايمز” الأمريكية.

وقالت وكالة الأنباء السويدية تي تي إن الشرطة أكدت أن فيلكس كان يستقل السيارة مع ضابطي شرطة في السيارة، حيث يعيش في حماية الشرطة منذ الرسومات المسيئة للرسول (ص).

أيضا قالت السلطات السويدية إنها تجري تحقيقات للوقوف على أسباب الحادث، حيث تفحمت الجثث داخل السيارة، نتيجة اشتعال النيران.

عرض تنظيم القاعدة 100 ألف دولار جائزة لمن يقتل فيلكس.

وقتل الرسام البالغ من العمر 75 عاماً مع رجلي شرطة كانا برفقته، بعد اصطدام سياراتهم مع شاحنة، وفق ما أكدت الشرطة السويدية لوكالة “فرانس برس”.
وقال متحدث باسم الشرطة لـ “فرانس برس” “يتم التحقيق بالحادث مثل أي حادث سير آخر. لكن لأن الأمر يتعلق أيضاً بمقتل شرطيين، تم تكليف قسم خاص في مكتب المدعي العام بهذا التحقيق”.
ووقع الحادث بالقرب من بلدة ماركاريد الصغيرة عندما اصطدمت السيارة التي كان فيلكس يستقلها بشاحنة، حيث اشتعلت النار بالمركبتين، لكن تم إنقاذ سائق الشاحنة الذي يخضع الآن للعلاج في المستشفى، وفق الشرطة.
وأشار بيان للشرطة إلى أن “سبب الحادث ليس واضحاً”.
وقالت رئيسة الشرطة الإقليمية كارينا بيرسون “الشخص الذي كنّا نقدّم له الحماية توفي مع اثنين من رجال الشرطة في هذه المأساة الحزينة التي لا يمكن تصورها”.
وخضع فيلكس لحماية الشرطة منذ أن أثار أحد رسومه الكاريكاتورية للرسول محمد عام 2007 غضب المسلمين.
وعرض تنظيم القاعدة 100 ألف دولار جائزة لمن يقتل فيلكس,  هل وفاة فنان الكاريكاتور السويدي حادث مفتعل ؟
كما تسبّبت رسومه بتوترات دبلوماسية للسويد، حيث عمد رئيس وزراء السويد حينها فردريك راينفلدت إلى لقاء سفراء دول إسلامية لتخفيف التوتر.
وعام 2015 نجا فيلكس من حادث إطلاق نار خلال مؤتمر في كوبنهاغن أسفر عن مقتل مخرج دنماركي.

الاشتراك بضغطة واحدة
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email

اليك الأكثر مشاهدة لهذا الأسبوع

🈂️ هل شاهدت من قبل اللوبستر الأمريكي الأزرق ؟ تفضل لمشاهدة فيديو المأكولات البحرية اليابانية 

American Food – BLUE LOBSTER SASHIMI Park Asia Brooklyn Seafood NYC

🛩 اذا كان هناك مشكلة في المقال الرجاء كتابة تعليق او مراسلتنا مباشرة , شكرا لتفهمكم ولكم كل الاحترام

شاهد الفيديو ▶

لطفا وليس أمرا , اضغط أي اعلان قبل الخروج

تقييم المقال بالنجوم 👇

4.4/5

الان موقع منتوف شريك لموقع الحجوزات الأرخص في العالم BOOKING.COM

شاهد أرخص الأسعار المخفضة لقراء موقع منتوف . ​

Booking.com

تابعنا على فيس بوك, أضف تعليق لنرحب بك 

تطبيقات مجانية اندرويد افضل التطبيقات بدون تهكير نظامية من متجر غوغل بلاي رهيبة يجب تحميلها اي جهاز تلفون .png
ارخص
افضل تطبيقات الأندرويد 40 تطبيق مجاني بأداء خرافي

نتحدث في هذا المقال عن افضل البرامج للاندرويد: 40 من افضل برامج الاندرويد، فإذا أخذت جولة في متجر جوجل بلاي ستحتار من كثرة التطبيقات التي ستراها في هذا المتجر، ولعل هذه الحيرة تكمن في اختيار التطبيق الأفضل للاندرويد من بين هؤلاء، وبالطبع سيختلف اختيارك على حسب ميولك ورغباتك فقد تحتاج تطبيقات للتواصل الاجتماعي أو تطبيقات لعمل الفيديوهات وتسجيل اللحظات الجميلة، وفي هذا التقرير نوافيك عزيزي القاري بأفضل برامج للاندرويد، وانتقينا لك 40 تطبيق من افضل برامج الاندرويد.

اقراء المزيد »

منتوف
المصدر صحف ومواقع واضافات منتوف