وصول 16 جثة إلى العراق من غرقى مأساة المانش

وصول 16 جثة إلى العراق من غرقى مأساة المانش

ديسمبر 26, 2021 0 By mantowf team



🗼 #أوروبا #وصول #جثة #إلى #العراق #من #غرقى #مأساة #المانش #منتوف #MANTOWF
وصول 16 جثة إلى العراق من غرقى مأساة المانش

أهلا بكم في موقع عرب أوروبا من منتوف

يشرفنا متابعتك لصفحاتنا لوصول أسرع

أخبار العرب في أوروبا – العراق

وصلت إلى إقليم كردستان العراق اليوم الأحد جثث 16 مهاجرا كانوا قد غرقوا في 24 نوفمبر/ تشرين الثاني، في أسوأ كارثة تحل بمهاجرين يحاولون عبور بحر المانش من فرنسا إلى بريطانيا، وراح ضحيتها نحو 27 شخصا.

ووصلت الطائرة التي تحمل جثامين الضحايا قرابة الثانية صباحا إلى مطار أربيل عاصمة الإقليم ذي الحكم الذاتي، قبل أن تعمل سيارات إسعاف على نقل النعوش إلى قرى الغارقين وبلداتهم.

وانتظرت العائلات المفجوعة وصول الجثامين داخل المطار، حيث تجمع عشرات الرجال والنساء والأطفال بعضهم يواسي البعض الآخر. النساء اللواتي ارتدين الأسود ذرفن الدموع، وإحداهن حملت صورة شاب في مقتبل العمر.

وقالت شكرية بكير التي كان ابنها أحد الغارقين “آخر مرة سمعت صوت ابني عندما ركب المركب. قال ’لا تقلقي يا أمي، سأصل إلى إنكلترا قريبا’. والآن رجع لي في نعش”.

وجرى تحديد هويات 26 من الضحايا في فرنسا من بينهم 17 رجلا و7 نساء تراوح أعمارهم بين 19 إلى 46 عاما، وطفل يبلغ من العمر 7 سنوات. 

ومن بين الضحايا بالإضافة لـ 16 كرديا عراقيا، أيضا كردي إيراني و3 إثيوبيين وصومالي و4 أفغان ومصري. وام ينجُ من الغرق إلا كردي عراقي وسوداني، وفق وزارة الداخلية الفرنسية.


اقرأ أيضا: غالبيتهم عراقيون.. فرنسا تكشف هوية ضحايا كارثة ” المانش “

وكان المهاجرون قد غادور في نهاية الليل من “لون بلاج” قرب “غراند سينث”، حيث يخيم العديد من المهاجرين على الساحل الشمالي لفرنسا صباح الـ 24 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، على متن قارب مطاطي قابل للنفخ، ليعبروا إلى السواحل الإنكليزية، قبل أن يغرق القارب ويتسبب في أسوأ كارثة للمهاجرين في المانش.

ومنذ نهاية 2018 تزايدت عمليات عبور المانش باتجاه المملكة المتحدة، على الرغم من التحذيرات المتكرّرة من السلطات التي تشدد على خطورة هذا النوع من الهجرة بسبب كثافة حركة المرور والتيارات القوية وانخفاض درجة حرارة المياه.

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

الرجاء الأعجاب بالمقال 👇

اليك الأكثر مشاهدة لهذا الأسبوع

بعض الصفحات التي قد تهمك وشروط النشر

 
  • ممنوع التنمر ونشر الإعلانات المتكررة أو لا علاقة لها بهذا البلد وإعلانات السحر او طلب مساعدات مالية و الدخان > راجع المجموعات المخصصة
  • الرجاء الابتعاد عن الأسئلة الشخصية
  • المجموعة غير مسؤولة عن صحة أي منشور والتعامل مع الأعضاء على مسؤوليتك الشخصية, أحذر أحذر أحذر , لا تقم بأرسال أي معلومات.
  • أي منشور لا يعجبك قم بالتبليغ عنه.. لزيادة الأمان والاحترام في المجموعة
  • روبوت الفيسبوك يقوم بالحذف التلقائي للتعليق أو المنشور المخالف
  •  اذا كنت تعيش في هذا البلد ولديك معلومات مفيدة لا تبخل بنشرها يوميا وهذا سبب وجود المجموعة والموافقة تكون فورية… وستجد مباشرة انك أصبحت مديرا هنا ( نبحث عن شخص مفيد لباقي الأعضاء, هل انت شخص مفيد للمجتمع ؟ )
  • خدمة مدفوعة | أذا اردت زيادة متابعين انستغرام أو يوتيوب أو غيرها وتفعيل الربح أو بناء عمل على الانترنت أو حساب نتفلكس أو عمل تمارين رياضية للتخسيس أو حل مشاكل نفسية أو زوجية أين ما كنت في العالم تواصل مع الصفحة فريق عمل محترف ولطيف من فرنسا
 
  • مندوب رسمي للموقع Hakim Noufal أرسل متابعة
لطفا وليس أمرا , اضغط أي اعلان قبل الخروج

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇وصول 16 جثة إلى العراق من غرقى مأساة المانش

#اوروبا #دوريابطالاوروبا #دوريأبطالأوروبا #أوروبا #ابطالاوروبا #اوروبابعيونعربية #عشاقاوروبا #برشلونةبطلابطالاوروبا #المسافرونالىاوروبا #اوروباللعرب #اوروباسياحة #سياحةاوروبا #سياحهاوروبا #ملوكاوروبا #اوروبابارك #انتقالاتاوروبا #قرعةدوريابطالاوروبا #دوريأبطالاوروبا
#اوروبا
بعيونعربيه #امماوروبا #جولةاسطنبولاوروباواسيا #منكتيناوروبا #زيلامسيالنمساالمانياميونخسويسرااوروبا #دورىابطالاوروبا #قرعهدوريابطالاوروبا #السياحهفياوروبا #تونسالمغربدولاوروباأمريكيا #اخبارالعالمالعربيفياوروبا #دوريالابطالاوروبا #اوروبا_المانيا